الأربعاء، 30 أبريل 2014

بالصورة 900 ريال قسيمة مرورية لخادمة الموطن العبدلى في المدينة


 فوجئ المواطن عبدالرحمن علي العبدلي أثناء تجديده إقامة العاملة المنزلية التي على كفالته، بوجود قسيمة مرورية قيمتها 900 ريال مسجلة على رقم 2310578717 وهي رخصة إقامة عاملته المنزلية الإندونيسية روبياتين بت رمضان وايجمان، بدعوى سياقتها مركبة دون الحصول على رخصة قيادة بتاريخ 11 جمادى الأولى 1435هـ، مشيرا إلى أن القسيمة تسببت في تأخر تجديد الإقامة إلى حين السداد. 


وقال العبدلي: «ذهلت حين علمت أنه توجد قسيمة مرورية على العاملة المنزلية وهذا شيء غير منطقي وواقعي حيث إن العمالة المنزلية لم تتعلم قيادة السيارة، ولم تقد أي مركبة من قبل»، مشيرا إلى أن قيادة المرأة للسيارة في المملكة يعاقب عليها القانون.
متسائلا: «فهل من المعقول أن المرور أعطى العاملة المنزلية قسيمة مرورية وأطلق سراحها، وهذا يثبت أن القسيمة سجلت بالخطأ، وقد تضررت من جراء ذلك كثيرا».
وطالب العبدلي من مرور المدينة المنورة أن يتحرى الدقة في إصدار المخالفات المرورية حتى لا تشكل حجرة عثرة في طريق المواطن في تخليص معاملته.
بدوره، طالب مدير قسم السلامة في مرور المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي المواطن العبدلي بمراجعة المرور خصوصا أن مثل هذه الأمور تحدث ويجري تلافيها ووضع حلول لها.

الأوســـــمة