الأربعاء، 13 أغسطس 2014

أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية فى فرح جدة الجماعى

أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية 

يرعى الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، أمير منطقة مكة المكرمة حفل الزواج الجماعي السادس عشر "فرح جدة " ، الذي تنظمه الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة، يوم الخميس الـ 25 من شهر شوال الجاري في مركز جدة للفعاليات والمؤتمرات.
 

بالصور أمير تبوك يطلع على مخططات إنشاء مول بارك التجارى فى تبوك

 

التقى الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك المسؤولين عن تنفيذ مجمع (بارك) التجاري الاستثماري بمدينة تبوك، للاطلاع على المخططات النهائية للمشروع.

الأمير متعب: لا حاجة للتجنيد الإجباري ملف البدون يدرس في الداخلية

 

أكد الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني بأن تطبيق التجنيد الإجباري غير وارد في الفترة الحالية، مشيرا إلى وجود إقبال كبير من المواطنين للالتحاق بالقطاعات العسكرية.

شاهد بالصور جولة بحرية رائعة فى المملكة


بالصور جولة بحرية رائعة فى بعض شواطئ المملكة .. 


متعب بن عبدالله: فكرة لتطوير الأفواج في الحرس الوطني عسكرياً

متعب بن عبدالله: فكرة لتطوير الأفواج في الحرس الوطني عسكرياً 

أوضح وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن هناك فكرة لتطوير الأفواج في الحرس الوطني عسكرياً.
 

بالصور مدير صحة مكة: التصدي للأمراض الوبائية الوافدة ، مهمتنا

"صحة مكة": التصدي للأمراض الوبائية الوافدة.. مهمتنا  

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور عبد السلام نور ولي؛ على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية على القادمين للحج؛ منعاً لوفادة أي أمراض وبائية .

بالصور الستينى عبدالله السهلى من معلم إلى معاق يسكن أرصفة الشوارع

الستيني "السهلي".. معاق يسكن أرصفة الشوارع بعد تخلي مستشفيات الطائف عنه 

أكد المواطن الستيني المعاق عبدالله بن سعد نمشان السهلي، أن اثنين من مستشفيات الطائف رفضتا استقباله وطردتاه وأهملتا وضعه الصحي، كاشفاً أن حالته الصحية في تدهور مستمر، وأنه يتنقل حالياً على عربة في شوارع المحافظة، وينام عليها وكأنها سريره الدائم على أرصفة الشوارع، مبيناً أنه لا يرغب سوى في أن تتولاه دار الرعاية الاجتماعية "المسنين"، أو مركز للتأهيل الشامل.
 

الخدمة المدنية: 73 ألف أجنبي يشغلون وظائف تعليمية وصحية بالمملكة

"الخدمة المدنية": 73 ألف أجنبي يشغلون وظائف تعليمية وصحية 

أكّد التقرير الإحصائي الأخير لوزارة الخدمة المدنية، أن عدد العاملین في الدولة حتى 2 / 9 / 1435ھــ، بلغ (١٫٢١٨٫٥٠١) موظف ومستخدم، حيث یشكّل الرجال ما نسبته ٦١٫٣ % والنساء ٣٨٫٧ %.



فى مقالة الصحفى على الموسى يطالب براتبين للموظفين المفلسين في شوال

"الموسى" يطالب براتبين للموظفين "المفلسين" في شوال 

طالب الكاتب الصحفي علي سعد الموسى براتبين إضافيين لصغار الموظفين كل صيف؛ لأن هذه الطبقة تعاني الإفلاس عبوراً إلى يوم الخامس والعشرين من شوال.
 

وزارة العدل تدعو 844 مرشح للوظائف لاستكمال مسوغات التعيين

"العدل" تدعو (844) مرشحاً للوظائف لاستكمال مسوغات التعيين 

دعت وزارة العدل (844) مرشحاً مما اجتازوا الامتحانات اللازمة للمتقدمين على وظائف "مأمور تنفيذ، مقدر أملاك، محاسب مساعد، وأمين صندوق، ومساح" بالمرتبة السادسة، والتي سبق لوزارة العدل الإعلان عن التقديم عليها، بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية والاستعلام عن النتيجة، وطباعة بطاقة الترشيح، ومراجعة فرع الوزارة في المنطقة المتقدم لوظائفها؛ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21/ 10/ 1435هـــ، ولمدة أسبوع لاستكمال مسوغات التعيين.

تيسير المفرج: تجديد رخَص العمالة الوافدة يتعلق بـالنطاق الأصفر

"المفرج": تجديد رُخَص العمالة الوافدة يتعلق بـالنطاق "الأصفر" 

نفى مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج، أن يكون قرار وزارة العمل بشأن تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة، شاملاً العمالة الوافدة في جميع النطاقات.
 

وطبان التمياط: طالبنا وزير الحرس بأرض شبك فوج رفحاء

"التمياط": طالبنا وزير الحرس بأرض شبك فوج رفحاء 

سلم رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة رفحاء، ظهر اليوم، وزير الحرس الوطني مطالبات المجلس المتمثلة في الحصول على أرض شبك الفوج مقابل التعويض بأرض بديلة.
 

بالصور أمير تبوك يطّلع على المخططات النهائية لإنشاء المول الاستثماري

أمير تبوك يطّلع على المخططات النهائية لإنشاء المول الاستثماري 

اطلع أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، اليوم بمكتبه بالإمارة، على المخططات النهائية لإنشاء مول تبوك الاستثماري "بارك"، الذي سيقام على أرض مساحتها 110 آلاف متر مربع.
 

إعلان دفعة جديدة من القروض العقارية الأسبوع القادم إضافة للأسماء

مصادر "سبق": إعلان دفعة جديدة من القروض العقارية الأسبوع القادم 

قالت مصادر انها علمت أن صندوق التنمية العقارية يستعد لاعتماد الدفعة الثانية من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ، وإعلان أسماء المواطنين الذين شملتهم الدفعة الأسبوع القادم.
 

بالفيديو شاب سعودى يرفض صعود شاعرة لإلقاء قصائدها أمام الرجال بالطائف


أبدى شاب خلال حضوره ملتقى الشعر الخليجي المقام حالياً بالطائف بتنظيمٍ من وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع نادي الطائف الأدبي اعتراضه على صعود شاعرة بحرينية لإلقاء عدد من القصائد أمام الرجال.


تشغيل طيران المها و الخليجية رحلاتهما داخل المملكة بداية العام المقبل

 

ذكرت صحيفة محلية أن شركتي "طيران المها" و"طيران الخليجية السعودية"، ستبدآن تشغيل رحلاتهما الداخلية في المملكة مطلع 2015.

الشريم: الأحداث المتسارعة الحالية تُبشّر بجيل جديد لا يحمل مِنةً لأحد سوى لله

 

توقع إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن تسفر الأحداث المتسارعة الحالية التي تمر بها الأمة الإسلامية عن ميلاد جيل جديد يختلف في قناعاته عن الأجيال السابقة عليه.

فقيه: "ساند" لا يهدف لتوفير إيرادات مالية بل هو ضرورة مجتمعية

 

نفى وزير العمل المهندس عادل فقيه أن يكون الهدف من نظام "ساند" هو توفير إيرادات مالية، موضحاً أن الدولة ضامنة لجميع فروع التأمينات الاجتماعية وهي ملتزمة بتغطية أي عجز مالي فيها، مؤكداً أن النظام امتداد لأنظمة التأمين الاجتماعي والتقاعد وله ذات المبادئ.

عضو بالشورى: من يفتون بتحريم "ساند" عليهم تحريم نظام التأمينات الاجتماعية

 

وصف عضو مجلس الشورى الدكتور فهد العنزي الفتاوى الصادرة بتحريم نظام "ساند" بغير المنطقية، مشيراً إلى أن "ساند" له نفس حكم نظام التأمينات الاجتماعية كونه نظاماً تكافلياً، وعلى الذين يفتون بحرمة "ساند" تحريم نظام التأمينات الاجتماعية ونظام التقاعد.

الشيخ العوضي: لا صحة لحصولي على الجنسية القطرية أو عرضها عليّ

 

أكد الداعية الكويتي الشيخ نبيل العوضي عدم صحة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حصوله على الجنسية القطرية أو عرض دولة قطر عليه التجنيس، بعدما سحبت الحكومة الكويتية منه الجنسية.

بالأسماء اعتماد حركة توجيه المعلمات البديلات ومحضرات المختبرات بعسير

بالأسماء.. اعتماد حركة توجيه المعلمات البديلات ومحضرات المختبرات بعسير 

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة عسير "جلوي بن محمد آل كركمان" حركة توزيع المعلمات البديلات ودبلوم محضرات المختبر.
 

بالفيديو مشاهد ساحرة لـ جدة من السماء لم تراها عيناك من قبل

بالفيديو .. شاهد جدة من السماء كما لم ترها من قبل 

 أن تتاح لك الفرصة في الطائرة لتشاهد مدينة جدة قبل الهبوط وتستمتع بجمالها من الأعلى، فهذا أمرٌ يستلزم حجز مقعدٍ مسبقاً بجانب النافذة، لكن المصوّر عامر الطرزي أتحف المشاهدين بمقاطع لبعض معالم مدينة جدة، وبعض جوانب الحياة الترفيهية فيها، وذلك بتصوير هذه المدينة بطريقة التصوير الطائر؛ لتحلق مع مدينة جدة في أروع المشاهد، كما لم تشاهد هذه المدينة من قبل.
 

بن نايف وزير الداخلية يستمع إلى شكاوى السيدات عبر الاتصال المرئي

وزير الداخلية يستمع إلى شكاوى السيدات عبر الاتصال المرئي 

يواصل وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أسبوعياً الاستماع إلى شكاوى السيدات المواطنات والمقيمات عبر الاتصال المرئي التابع لمركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني "القسم النسائي"، المجهز بقاعات تضم أحدث تقنيات التواصل المرئي الآمن والفوري بالصوت والصورة.
 

بالصورة الشاب محمد البار خرج من منزله ولم يعد فى أبى عريش

"البار" عشريني خرج من منزل بـ"أبي عريش" ولم يعد

تواصل أسرة سعودية من منطقة جازان بحثها عن ابنها المفقود "محمد حامد البار"، الذي يعاني اضطرابات نفسية؛ ما تسبب في فقدانه بعد خروجه من منزله منذ مساء السبت الماضي.
 

الأوســـــمة