الأربعاء، 13 أغسطس 2014

وطبان التمياط: طالبنا وزير الحرس بأرض شبك فوج رفحاء

"التمياط": طالبنا وزير الحرس بأرض شبك فوج رفحاء 

سلم رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة رفحاء، ظهر اليوم، وزير الحرس الوطني مطالبات المجلس المتمثلة في الحصول على أرض شبك الفوج مقابل التعويض بأرض بديلة.
 
وقال رئيس المجلس البلدي بمحافظة رفحاء وطبان بن فاضل التمياط : "سلمت وزير الحرس الوطني خطاباً أوضحت فيه مطالبات المجلس البلدي بالحصول على أرض شبك الفوج من أجل الاستفادة منها كمخططات سكنية".

وأضاف: "أرفقت مع الخطاب صوراً لكافة المخططات وبينت فيه أن محافظة رفحاء، لا يمكنها التمدد العمراني إلا من جهة الشرق، وهي الجهة التي تقع فيها أرض الفوج 12".

وأردف: "أوضحنا لوزير الحرس الوطني أن محافظة مختنقة ولا يوجد لها منفذ إلا من جهة الشرق، وطالبناه بالتنازل عن أرض شبك الفوج مقابل التعويض بأرض بديلة في الجهات الأخرى وهي الغرب والشمال والجنوب".

وتابع: "مساحة أرض شبك الفوج تعادل 25 مليون متر مربع، بينما تبلغ مساحة محافظة رفحاء 18 مليون متر مربع، والحصول عليها يعني توفير 50 ألف قطعة سكنية وهو ما يعادل حوالي 17 حياً، وهو ما يزيد عن عدد أحياء رفحاء الحالية".

واختتم "التمياط" قائلاً: سبق أن خاطبت وزير البلديات بهذا الشأن إبان زيارته لمحافظة رفحاء قبل عدة أشهر، ووعدني بنقل الصورة كاملة إلى الأمير متعب بن عبدالله، ونأمل منه الموافقة على الطلب الذي بات ضرورياً للجميع".

وجاء خطاب رئيس وأعضاء المجلس ضمن فقرات الحفل الذي أعده منتسبو الحرس الوطني برفحاء، بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها الأمير متعب بن عبدالله لوحدات الحرس بمنطقة الحدود الشمالية.

الأوســـــمة