الأربعاء، 11 يونيو 2014

رئيس الهلال ابن مساعد يوضح ديانة مدرب الهلال الجديد ريجيكامب

 

أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد امتعاضه مما أسماه التعصب والترصد والتأليب المبني على الأكاذيب، حسب وصفه، مستنكراً طرح ديانة مدرب الهلال الجديد لورنتو ريجيكامب ووصفه باليهودي، مبيناً أن دول غربية لا تضع الديانة في وثيقة الهوية.

بالصورة ياسمين الميمنى ثاني سعودية تحصل على رخصة قيادة من الطيران المدني

 

كشفت كابتن طيار ياسمين الميمني - ثاني سعودية تحصل على الرخصة الدولية لقيادة الطائرات الخاصة - عن إنهائها الاستعداد لأداء اختبار الحصول على رخصة قيادة من هيئة الطيران المدني السعودي.

بالصور تصريف 16 ألف متر3 في الساعة لري مزارع الفواكه في بيده بالباحة


 قامت المديرية العامة للمياه بمنطقة الباحة بفتح مياه سد بيده، بغرض ري مزارع الرمان والفواكه الصيفية، المنتشرة على امتداد الوادي.
 

دعوة البديلات المعينات إلى تحديد مواعيد المقابلات الشخصية بالقصيم

"تعليم القصيم" يدعو البديلات إلى تحديد مواعيد المقابلات الشخصية 

هنأت إدارة شؤون المعلمين التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، البديلات المعينات في الوظائف التعليمية "معلمات" بناء على الأمر السامي الصادر بهذا الخصوص.
 

أمير مكة يوجه بإبقاء بسطات سوق بلد الطائف على وضعها السابق

أمير مكة يوجه بإبقاء بسطات "سوق بلد الطائف" على وضعها السابق 

وجّه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمين محافظة الطائف، بإبقاء وضع بسطات "سوق البلد" في المنطقة المركزية بالمحافظة على وضعها السابق، إضافة إلى السماح لصاحباتها بمزاولة البيع في مواقعهن الحالية حتى الانتهاء من توفير أماكن مخصصة ومجهزة لهن لممارسة البيع فيها.
 

بالصور الأمير تركي بن عبدالله يتفقد الرياض من الجو بطائرة الأمن


اطلع أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، على العاصمة الرياض من الجو، خلال عودته بعد انتهاء جولته في محافظة شقراء.
 

بالصور الامير سلطان بن سلمان يلتقي السياح في غابة رغدان بأبها


 فاجأ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، عدداً من السياح المواطنين في غابة رغدان في أبها، وتجول في مختلف أنحاء الغابة دون أن يكون معه أي وفد رسمي أو حرس خاص.
 

البدأ فى العمل بنظام الزكاة الجديد بالمملكة خلال أشهر

 

قال مصدرٌ مطلع، إن مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجارية والمهنية الذي وافق عليه مجلس الشورى قبل يومين، سيسهم في الحد من احتكار الأراضي البيضاء، إضافة إلى أنه سيلزم هذه الجهات بالإفصاح عن عقودها مع الشركات والمؤسسات.

بالصورة الإسكان تدعو المطورين العقاريين لمناقصة مشاريع سكنية بالرياض

 

أعلنت وزارة الإسكان رغبتها في دعوة مطورين عقاريين ممن لديهم الكفاءة والقدرة والرغبة لتنفيذ مشاريع سكنية تضم عمائر متعددة الأدوار في مشروع "الرياض".

مجلس الشورى يرفض منح شهادات نزاهة لمؤسسات الدولة

 

رفض مجلس الشورى، مقترحاً بتعديل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث نص المقترح على تقييم وإصدار شهادات اعتماد وجودة لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مجال النزاهة ومكافحة الفساد، على أن تصدر "نزاهة" شهادة اعتماد لمن يحقق شروط مكافحة الفساد في جهته.

الكشف عن ربط المقابر بالحاسب الآلي و كاميرات لمراقبتها بالرياض

 

كشفت أمانة منطقة الرياض عن تخصيص ميزانية مستقلة لمشاريع إنشاء وتشغيل وصيانة المقابر بمدينة الرياض، مشيرة إلى أن من بين المشاريع المقرر تنفيذها، تركيب كاميرات لمراقبة ومتابعة سير أعمال المقابر من خلال غرفة تحكم، وربط المقابر بالحاسب الآلي، لتسجيل بيانات المتوفين المدفونين بها أولاً بأول.

بالصورة تحديد أسعار الحليب و حملة تفتيشية على تطبيق الأسعار

 

تبدأ وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، جولاتها الرقابية للتفتيش على أسعار حليب الأطفال بعد انتهاء المهلة التي منحتها للشركات ومنافذ البيع، فيما استثنت الوزارة، الحليب المخصص للنواحي العلاجية من الحملات التفتيشية.

خالد الفيصل يدعو إلى تأسيس ثقافة العمل وتغيير مفهوم التوجه للوظائف الحكومية

 

أكد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل على أهمية تغيير المفهوم السائد لدى الطلاب بحيث يربطون مستقبلهم المهني بالوظائف الحكومية فقط.

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الحركة و الادراك لمواطنة ثمانينية

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الإدراك والحركة لـ"ثمانينية" 

تمكن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي، من إعادة الحركة والإدراك لمواطنة في العقد الثامن من العمر، تشكو من داء السكري وارتفاع ضغط الدم.
 

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الحركة و الادراك لمواطنة ثمانينية

فريق طبي بمستشفى عسير يعيد الإدراك والحركة لـ"ثمانينية" 

تمكن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي، من إعادة الحركة والإدراك لمواطنة في العقد الثامن من العمر، تشكو من داء السكري وارتفاع ضغط الدم.
 

بدء إجراءات توجيه المعلمات و الاداريات البديلات والمُستثنيات بتعليم عسير

بدء إجراءات توجيه البديلات والمُستثنيات بـ "تعليم عسير" 

شرعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، في الإعداد لتوجيه المعلمات والإداريات البديلات والمستثنيات، إثر صدور قرار وكيل وزارة التربية والتعليم والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري، بتعيينهن.
 

بالصور متحف رضوى التراثى في مهرجان صيف ينبع 35

بالصور.. قرية تراثية تحكي ماضي ينبع في مهرجان صيف ينبع 35 

 تواصل لجنة السياحة برئاسة الأمين العام للسياحة بينبع، يوسف الوهيب؛ الإشراف على برامج مهرجان صيف ينبع المتجددة لهذا العام، والتي تنظم وفق رؤية عالية؛ حيث قدمت للجمهور فرقة العجل الشعبية.
 

الكشف عن نجهز شاشات لعرض مباريات كأس العالم مجاناً بممشى تيماء

"العنزي": نجهز شاشات لعرض مباريات كأس العالم مجاناً بممشى تيماء 

كشف رئيس بلدية تيماء المهندس سعود العنزي، عن أن إدارته تعمل على تجهيز شاشات بطول 3 أمتار وعرض 5 أمتار لعرض جميع مباريات كأس العالم 2014 مجاناً في منتزه الممشى الواقع على مدخل تيماء، كما ستوفر البلدية خدمة الواي فاي (WiFi). 
 

البدأ فى توزيع الدفعة الجديدة من سيارات المعاقين ، غداً الاربعاء

الشؤون الاجتماعية تبدأ توزيع الدفعة الجديدة من سيارات المعاقين.. غداً 

يدشن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف، صباح غد الأربعاء، تسليم الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم السيارات الخاصة بهم، التي تمثل الدفعة الأولى من ٣٥٠٠ سيارة، تمت ترسيتها على إحدى الشركات.
 

الشيخ الطريفي: يجوز قراءة القرآن ولمسه في أجهزة الحاسوب و الجوال دون وضوء

الطريفي: لا بأس بقراءة القرآن ولمس المصحف في الأجهزة دون وضوء 

 أجاز الشيخ عبدالعزيز الطريفي قراءة القرآن الكريم ولمس المصحف على أجهزة الجوال والكمبيوتر، ولو بدون طهارة.
 

بالصور جبال فيفاء ترتوي بالأمطار وتلطف الأجواء للمتنزهين

بالصور.. جبال فيفاء ترتوي بالأمطار وتلطف الأجواء 

 هطلت مساء اليوم أمطار غزيرة على معظم أجزاء فيفاء، ارتوت على أثرها المزارع والمدرجات، وتسببت في استقطاب الأهالي للخروج والاستمتاع بالأجواء المصاحبة التي خلفها المطر.
 

الأوســـــمة