الأحد، 27 أبريل 2014

بالصور 145 لوحة فنية في معرض ارتيميا بجامعة أم القرى

بالصور.. 145 لوحة فنية في "ارتيميا" بجامعة أم القرى 

شارك  نحو 100 من طلاب وطالبات كلية الطب والكليات الصحية بجامعة أم القرى بمعرض "ارتيميا" للفنون التشكيلية في دورته الثانية وبأكثر من 145 عملاً تشكيلياً، والذي نُظّم تحت مظلة النادي الطلابي لكلية الطب.

واشتمل المعرض على مجموعة مبهرة من أعمال طالبات و طلاب الكليات الصحية في مجالات الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والخط العربي، والأشغال اليدوية، حيث تخضع لمسابقة يصوّت فيها الزوار للأعمال الفائزة من كل فرع.

 وأوضحت رئيسة المعرض فاطمة صباغ أن مسمّى "ارتيميا" كان اقتباساً من الاصطلاح الطبي ودلالةً على سريان الفن في العروق وانتشاره في الدم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

بالصور طلاب الدبلوم التربوي بدون مقاعد في جامعة المؤسِّس بجدة

طلاب الدبلوم التربوي بدون مقاعد في جامعة المؤسِّس بجدة 

اضطر طلاب الدبلوم التربوي في القاعة رقم ٢١٩ بالمبنى "ب"، بكلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، مساء اليوم؛ لإنهاء محاضرة في "أساسيات القياس والتقويم في التربية" وهم وقوفٌ؛ وذلك لعدم توافر مقاعد كافية بداخل القاعة المذكورة.

وقال عدد من الطلاب، في شكوى: مع كامل الأسف أكملنا إحدى المحاضرات بمادة أساسيات القياس والتقويم في التربية، والتي تدرس لطلاب الدبلوم التربوي بكلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة؛ ونحن وقوف، بدعوى عدم توافر مقاعد كافية في القاعة!، مُبْدِينَ استغرابَهم مما حدث معهم هذا المساء، وعدم توفير مقاعد كافية لهم، وخاصة أنها ليست المحاضرة الأولى لهم، وأن عددهم معروف لدى الجامعة.

وتساءل الطلاب عن كيفية استيعابهم للدرس المعطى لهم بهذه الطريقة الغريبة، مطالبين بالتحقيق في هذا الأمر ومعالجة الوضع؛ حيث إنه من الصعب أن يحضروا جميع المحاضرات بهذا الشكل.
 
  طلاب الدبلوم التربوي بدون مقاعد في جامعة المؤسِّس بجدة
 

بالصور إبطال سحر خادمة فرّق بين زوج وزوجته منذ 7 سنوات في الخفجي

بالصور.. خادمة "تفرق" بين زوج وزوجته منذ 7 سنوات في الخفجي 

 أبطل الشيخ والراقي الشرعي ثامر الشمري في محافظة الخفجي أعمال سِحر وشعوذة، استخدمتها خادمة إندونيسية داخل منزل كفيلها منذ سنوات عدة؛ وفرقت بين الزوج وزوجته بسبب كثرة المشاكل التي أحدثتها أعمال السحر والشعوذة التي نفذتها الخادمة، وكشفت الزوجة عن موقع هذه الأعمال داخل غرفة النوم.

وروى الشيخ ثامر الشمري تفاصيل القصة قائلاً: "إن زوجة دائماً ما تشتكي لنا من أنها وقت الذهاب إلى أهلها يحدث بينها وبين أهلها وزوجها مشاكل لدرجة أن أهلها تضايقوا منها بسبب أن في كل زيارة لا بد أن تسبب لهم مشكلة".

وأضاف الشيخ الشمري: "لدى الزوجة والزوج خادمة، ومع مرور الوقت ولكثرة المشاكل التي دامت منذ أكثر من سبع سنوات حدث بين الزوجة والزوج انفصال، وقام الزوج بتطليق زوجته، ومع مرور الوقت اكتشفت الزوجة مصادفة أثناء تنظيف خزانة الملابس في الأعلى شعراً طويلاً مربوطاً وشعراً قصيراً ملفوفاً داخل كومة من المناديل، ورسائل وطلاسم، وبقع دم (حيض) موجودة على قطع أقمشة".

وقال الشيخ الشمري: "أحضر أهل الزوجة جميع هذه الأشياء في كيس، وعندما فتحت الكيس ظهرت رائحة كريهة، وبدأنا بفك هذه الأشياء بالقرآن الكريم، وعند سماع الخادمة صوت الرقية تسرع إلى دورة المياه، وتمكث فيها، وتبدأ بالصياح والبكاء، وعند مواجهة الخادمة بهذه الأمور اعترفت بأنها هي من عملت كل هذه الأشياء لأهداف سيئة".

 
 
 
 
 
 
 
بالصور.. خادمة "تفرق" بين زوج وزوجته منذ 7 سنوات في الخفجي

رئيس الشباب خالد البلطان يقاضي خصومه بتهمة العنصرية

 

ذكرت مصادر " أن رئيس نادي الشباب خالد البلطان بدأ اتخاذ الإجراءات القانونية في حق من فسر تصريحه التلفزيوني الذي رد فيه على تصريحات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بشكل مسيء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعدوه تصريحا عنصريا، ووجهوا إليه إساءات متكررة عبر حساباتهم الرسمية.

وكشفت مصادر عن أن البلطان أوكل محاميه لمتابعة القضية قانونيا، بعد رصد التغريدات المسيئة له، والإعلاميين الذين وجهوا إليه الإساءات.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عاقبت البلطان أول من أمس بالإيقاف لمدة عام وغرمته 300 ألف ريال، لأنها عدت تصريحاته مسيئة، وقد استأنف النادي ضد القرار مباشرة، وينتظر أن تتخذ لجنة الاستئناف قرارا بشأنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

اللاعب احمد الفريدى يترك فربق الاتحاد و في طريقه للنصر

 

كشفت مصادر بأن لاعب الاتحاد أحمد الفريدي يرغب بالرحيل عن صفوف الفريق الموسم المقبل وذلك لتأخر استلام مستحقاته المالية من قبل الإدارة الاتحادية بالإضافة لعدم ارتياحه النفسي مع العميد.

وتشير مصادر بأن أحمد الفريدي بات قريباً من الانتقال الى صفوف النصر الموسم المقبل.

ومن جهة أخرى سلم رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي العاملين ثلاث رواتب والتي تمثل الفترة التي ترأس بها الاتحاد على أن يقوم خلال الأيام المقبلة بتسليمهم باقي الرواتب المتأخرة.

إنشاء مطار دولي بالطائف لاستقبال رحلات الحج والعمرة

 
.
ذكر محافظ الطائف، فهد بن معمر، أنه سيتم إنشاء مطار دولي بالمحافظة على مساحة تقدر بـ75 كيلو متراً مربعاً، بدلاً من مطار الحوية الإقليمي.

وأوضح ابن معمر أن المطار المزمع إنشاؤه، سيكون رديفاً لمطار الملك عبد العزيز بجدة في استقبال رحلات الحج والعمرة، والسياح والزوار من داخل وخارج المملكة

وأشار المحافظ إلى مشروع النفق الرابط بين مكة والطائف، والذي دخل حيز التنفيذ بمسارين طوليين يمتدان لمسافة تزيد على 10 كيلو مترات، ليختصر مدة الصعود من مكة إلى الطائف لـ10 دقائق تقريباً، مشيراً إلى أن تنفيذه سيستغرق 3 سنوات.

كما كشف ابن معمر أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله سيرعى الأربعاء المقبل احتفال محافظة الطائف بمناسبة اختيارها عاصمة المصائف العربية، مشيراً إلى أن منطقتي الهدا والشفاء السياحيتين ستشهدان تخطيطاً شاملاً يتناسب مع موقعهما المميز.

الشيخ الشريم: لو كان حب الوطن مقدماً على الدين لما هاجر النبي من مكة

 

نفى إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن يكون حب الوطن مقدماً على حب ونصرة الدين، مؤكدا أن حب الوطن والمواطنة مرهون بمكانة الدين فيهما.

وضرب مثالا لما يقول بالإشارة إلى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة تاركا أرض آبائه وأجداده، وجاعلاً الأولوية للدين ونصرته.

جاء ذلك في تغريدة للشريم على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  قال فيها: "حب الوطن والمواطنة مرهون بمكانة الدين فيهما، ولو كان الوطن مقدما على الدين أو مزاحما له، لما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكة أرض آبائه وأجداده إلى المدينة!".

بالصورة الشيخ ناصر العمر يزور الشيخ الطريفي في منزله للاطمئنان عليه

 

 قام الشيخ ناصر العمر المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم بزيارة للشيخ عبد العزيز الطريفي في منزله، للاطمئنان على سلامته بعد تعرضه لوعكة صحية منعته من الانتظام في إلقاء دروسه. وكان الشيخ الطريفي قد اعتذر عن إكمال درسه قبل أيام بسبب عارض صحي ألمّ به واحتاج على إثره للراحة بالمنزل.

احمد عيد: لا نقاشات مع البلطان ودخوله المنصة للتتويج ليس اختصاصي

 

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد إنه لا يعتزم الدخول في نقاشات مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان، مشيرًا إلى أن لديه ما هو أهم من ذلك، كتتويج أولمبي الهلال وافتتاح ملعب الجوهرة في جدة.

وأضاف في تصريحات لإذاعة يو إف إم مساء اليوم (الأحد) أنه طلب أن يكون هو من يتوج فريق أولمبي الهلال ‏في بطولة الأمير فيصل بن فهد وذلك لأهمية البطولة وعرفاناً وتقديراً للأمير الراحل.

وحول السماح للبلطان بدخول المنصة في حال تأهل فريقه لنهائي كأس الملك والفوز باللقب، أشار إلى أن هناك لجانًا مُختصة تبت في هذه الأمور.

يذكر ان لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي كانت قد أوقفت خالد البلطان رئيس نادي الشباب لمدة عام، وغرمته 300 ألف ريال، على خلفية تصريحاته المسيئة تجاه أحمد عيد.

صور ساحرة من داخل استاد جوهرة جدة بمدينة الملك عبد الله الرياضية

مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

نشرت مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدداً من الصور من داخل الاستاد الرئيس "الجوهرة"، والمقرر افتتاحه مساء الخميس المقبل، بالتزامن مع المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.

إغلاق بوابة التكامل الخميس المقبل وعلى البديلات المسارعة بإدخال رغباتهن

 

دعت وزارة التربية والتعليم المعلمات اللاتي لم يستكملن إدخال رغباتهن للمسارعة بإدخالها عبر بوابة تكامل الإلكترونية، مؤكدة أن البوابة سيتم إغلاقها بنهاية دوام يوم الخميس المقبل الموافق 2/7/1435هـ.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، مبارك العصيمي، إلى أن من ترغب في تعديل نوع الوظيفة بعد إعلان نتائج قياس، يمكنها ذلك عبر الدخول لبوابة التكامل أو مراجعة إدارة التربية والتعليم بمنطقتها في حال واجهتها أي مشكلة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم فتحت بوابة التكامل أمام المعلمات البديلات وخريجات المتوسطة ومعاهد المعلمات لإدخال رغباتهن، لاستيعابهن في وظائف تعليمية أو إدارية، على أن يتم تحويل من تفقد الفرصة في التوظيف إلى برنامج "جدارة".

بالصور إرتطام شاحنة فى ورشة حدادة فى مركز البديع بالأفلاج

 

تسبب النعاس في دخول شاحنة يقودها وفداً اجنبي باحد ورش البديع.

وتشير تفاصيل الحادث الذي وقع اليوم بمركز البديع 30كم جنوب الأفلاج بانحرف شاحنة عن مسارها بالشارع العام بعد نوم قائدها حيث تفاجأ عمالة ورشة حدادة تقع على الطريق العام بدخول شاحنة تستقل حملة حديد دخل الورشة واسفر الحادث بتلفيات كبيرة للورشة.

الجدير ذكره أن الشاحنة لم تستقر بورشة الحدارة ولكن تسببت في سحب مركبتين بأحد البناشر المجاورة.

هذا وقد طالب العديد من الأهالي بمركز البديع بفتح مركز للمرور والدفاع المدني لوقع العديد من الحوادث المميتة بالطريق العام الذي يتوسط مركز البديع.


بالفيديو عريس كويتي يستخدم الصاعق الكهربائي للمزح مع أصدقائه وإبعادهم


لم يجد معرس كويتي وسيلة لابعاد اصدقائه الذين ارادوا التقاط الصور التذكارية معه سوى استخدام الصاعق الكهربائي.

ولقيت مزحة المعرس تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي رأت في ذلك المشهد طرفة محببة اقدم عليها المعرس ليذكرها مع اصدقائه دائما.وذهب آخرون لانتقاد تلك اللقطة التي رأوا فيها استخفافا وتجاوزا بحق الاصدقاء.

أمير الباحة يُوجِّه بشراء مولد كهربائي لمُسن وأسرته على حسابه

 أمير الباحة يُوجِّه بشراء مولد كهربائي لمُسن وأسرته على حسابه 

 في لفتة انسانية من أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، حيال معاناة مسن في مركز الجرب، لعدم وصول التيار الكهربائي لمنزله المملوك له بصك شرعي، ويعيش هو وأسرته من دون تيار كهربائي؛ إذ وجَّه أمير الباحة بشراء مولد كهربائي على حسابه الخاص للمسن وأسرته.

 وقال أمير الباحة: نظراً إلى أن الشركة شركة أهلية خاصة، وربما تحتاج لكثير من الإجراءات، لكن بإذن الله سنقوم بتوفير مولد كهربائي على حسابنا الخاص.

يُذكر أنه جاء في الشكوى: سيدي.. هناك مسن في مركز جرب، يملك منزله بصك شرعي، ويعيش هو وأسرته بلا كهرباء.. وترفض الشركة إيصال التيار؛ لأنه يبعد عن صلاحياتهم بـ 200 متر فقط.. تخيل أكثر من عشر سنوات لا يستطيع دفع الفرق.. فهل تتحمل الدولة عنه هذه المسافة البسيطة، خاصة وهو يعيش على بساط الفقر بدون أي دخل.

شاهد قصيدة الأمير خالد بن سعود إهداء للقيادة والوطن بذكرى البيعة

 الأمير خالد بن سعود يهدي عبر "سبق" قصيدة للقيادة والوطن 

شارك الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير الوطن فرحته بمناسبة ذكرى البيعة التاسعة لعهد النماء والرخاء، عهد خادم الحرمين الشريفين، بقصيدة بعنوان "تسعة أعوام".

وقال سموه: هذه فرحة وطن، ونحن ندين للوطن وللقيادة بكل غال ونفيس.
وقد أهدى الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير أبياتاً شعرية للوطن في يوم غال على كل مواطن بهذه الذكرى الغالية، مشاركةً منه في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، التي تجسِّد سيرة بطل ونماء وطن، قال فيها:
 
 مرت علينا يا وطن تسعة أعوام
  ما كنّها إلا يوم وإلا تواليه
مرت وحنا ننعم بأمن وأنعام
  في عهد أبو متعب عسى الله يعافيه
العاهل اللي حاكم بشرع الإسلام
   الله يمهل به ويشكر مساعيه
عشنا معه في أمن والخير قدام
   والحمد للي في وطنا موليه
في عهده الميمون عز الوطن قام
   والشعب من قلبه يحبه ويغليه
مليكنا المحبوب حنّا له حزام
   والله لو يامر بالأرواح نفديه
له بيعة بأرقابنا حب وإسلام
 عهد علينا يا وطن ما نخليه

بالصور البَرَد يكسو وادي العرج شمال الطائف ليضفى أجواء رائعة


هطلت أمطار غزيرة،اليوم السبت، على الأودية الواقعة شمال الطائف، مثل "العرج"، وكانت مصحوبة بزخات كثيفة من البرد.

ورصدت عدسة مواطن كثافة البرد المتساقط على الأودية شمال المحافظة، وأضفى أجواء رائعة دفعت الأهالي إلى الخروج من منازلهم للاستمتاع بها.
 
  بالصور.. "البَرَد" يكسو وادي العرج شمال الطائف
 
 
 

الأوســـــمة