الخميس، 11 سبتمبر 2014

استعراض مشاريع السجون في اجتماع لفريق من الخبراء والقيادات

استعراض مشاريع السجون في اجتماع لفريق من الخبراء والقيادات 

في إطار الشراكة الاستراتيجية ما بين المديرية العامة للسجون وشركة علم لأمن المعلومات، عقد مكتب إدارة المشاريع في مقر المديرية العامة للسجون اليوم الخميس، اجتماعاً خاصاً ضم فريقاً من الخبراء والمختصين في الـ PMP من الشركة وقيادات السجون، يتقدمهم مدير عام السجون بالمملكة.
 

بالصور جلوس كل طالبين على مقعد واحد بفصول ابتدائية البحر الأحمر بالطائف

كُل طالبين على مقعد واحد بفصول ابتدائية البحر الأحمر بالطائف 

 انزعجَ أولياء الأمور من أن جلوس كُل اثنين على مقعد واحد داخل الفصل الدراسي، خصوصاً مع طلاب الصف الأول، ما أدى لتذمرهم ورفضهم لهذا الوضع.

شاهد بالفيديو عامل آسيوي يصلي الظهر تحت أشعة الشمس الحارقة ببيشة

بالفيديو .. عامل آسيوي يصلي الظهر تحت أشعة الشمس الحارقة ببيشة

وثق اليوم مواطن بمحافظة بيشة بالفيديو؛ عاملاً آسيوياً لم يمنعه ارتفاع درجة الحرارة من أداء صلاة الظهر تحت أشعة الشمس الحارقة وارتفاع درجة الحرارة، وذلك أثناء موقع بطريق تثليث – بيشة.

لجنة المنشطات تستدعي أسامة المولد للتحقيق والاتحاد يرد: لاعبنا بريء

لجنة المنشطات تستدعي "المولد" للتحقيق .. والاتحاد يرد: لاعبنا بريء 

أكدت إدارة نادي الاتحاد تلقيها خطاباً من الهيئة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلب من خلاله خضوع اللاعب أسامة المولد لجلسة استماع يوم الأحد المقبل، بعد أن ظهرت نتائج إيجابية في عينة اللاعب الذي خضع لكشف المنشطات في لقاء فريقه أمام الفتح ضمن الجولة الأولى من دوري جميل .

شاهد بالفيديو جسر الملك حمد الرابط بين السعودية و البحرين

تقرير عن جسر الملك حمد الرابط بين السعودية والبحرين ..


بالفيديو مُعلم يضرب طالب بالسوط على يديه وظهره فى المملكة


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصورا يظهر فيه أحد المعلمين ممسكاً بسوط في يديه وينهال ضرباً على أحد الطلاب في إحدى مدارس المرحلة المتوسطة.

إخلاء ابتدائية ومتوسطة بصامطة بعد جرس إنذار مجهول الأسباب

إخلاء ابتدائية ومتوسطة بصامطة بعد جرس إنذار مجهول الأسباب 

انطلقت اليوم أجراس الإنذار بمجمع مدارس الابتدائية والمتوسطة الثانية بمحافظة صامطة لأسباب مجهولة، وتم إخلاء المجمع من الطالبات والمعلمات لأسباب مجهولة. 

إطلاق خدمة إلغاء حجوزات برنامج الحج المخفض بشكل إلكتروني

إطلاق خدمة إلغاء حجوزات برنامج "الحج المخفض" إلكترونياً 

تطلق وزارة الحج، غداً، خدمة جديدة تُمَكّن مَن قاموا بالحجز في برنامج "الحج منخفض التكلفة" بإلغاء حجوزاتهم بشكل إداري إلكترونياً من خلال موقعها على البوابة الإلكترونية؛ وفقاً للأولوية المعلن عنها في الموقع وفي نفس الوقت.
 

بالصورة رسوم مخلة بالآداب على تيشيرتات نسائية بمحل في الطائف

رسوم مخلة بالآداب على "تيشيرتات" نسائية بمحل شهير في الطائف 

أبدت مجموعة من المتسوقات في أحد محلات بيع الملابس المعروفة بالطائف استياءهن بسبب عرض "تيشيرتات" نسائية تحمل رسومات إباحية مخلة بالآداب، ووضعها في أماكن عرض بارزة لبيعها. 

خالد الثبيتي يكشف سبب تأخر صرف سيارات المعاقين في عسير و المملكة

"الثبيتي": صرف سيارات المعاقين في عسير تأخر بسبب المتعهد 

أكد المتحدث الإعلامي للشؤون الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي، أن سبب تأخر صرف السيارات الخاصة بالمعاقين بمنطقة عسير ومختلف مناطق المملكة ، كان بسبب المتعهد السابق، الذي تم سحب المشروع منه وطرح منافسة جديدة وترسيتها على متعهد جديد، وتجري حالياً عمليات صرف 400 سيارة شهرياً لمختلف مناطق المملكة تبعاً لنوعية الإعاقة، حيث سيتم البدء بالشلل الرباعي والثلاثي والنصفي.
 

الكشف عن ترشيح 24089 ونقل 9577 موظف وموظفة في العام المالي الحالي

ترشيح 24089 ونقل 9577 موظفاً وموظفة في العام المالي الحالي 

كشفت وزارة الخدمة المدنية أن عدد من تم ترشيحهم من المواطنين والمواطنات للعام المالي 1434/1435هـ، بلغ 24089 موظفاً وموظفة؛ سواء عن طريق المفاضلة أو المسابقة أو التوظيف المباشر، وذلك عن طريق برنامج "جدارة".

شرطة الرياض: عقوبات صارمة لأصحاب حملات الحج الوهمية

شرطة الرياض: عقوبات صارمة لأصحاب حملات الحج الوهمية 

دعت شرطة منطقة الرياض عموم الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1435هـ  إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتثبت من نظامية حملات الحج التي يرغبون بالتسجيل فيها، والتأكد بأنها مقيدة في موقع وزارة الحج الإلكتروني قبل التسجيل؛ حتى لا يقعوا ضحية للمحتالين الذي يستغلون هذه الشعيرة في الترويج لحملات وهمية للاستيلاء على أموالهم.

منح الأمير سلطان بن سلمان وسام "جمعية مستكشفي الفضاء" فى الصين

الصين.. مَنْح سلطان بن سلمان وسام "جمعية مستكشفي الفضاء" 

منحت جمعية مستكشفي الفضاء، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، جائزة مستكشفي الفضاء ووسام الجمعية؛ تقديراً لجهوده التي قدّمها في مجال الفضاء، وخدمة أهداف وجهود الجمعية.
 

برنامج بدون شك - حلقة الليلة - مواطنون يطالبون بأراضيهم منذ 8 سنوات

الليلة في "بدون شك".. مواطنون يطالبون بأراضيهم منذ 8 سنوات 

يواصل فريق برنامج "بدون شك" على قناة إم بي سي دوره في حلّ المشكلات التي تواجه الأفراد في المجتمع، حيث يركز في حلقة هذا الأسبوع، التي تذاع الليلة، على معاناة مواطنين في منطقة جدة يطالبون بالحصول على أراضيهم وحق البناء عليها.
 

شاهد بالصور رفع أجزاء من ثوب الكعبة للأعلى احترازياً ولمنع العابثين

بالصور.. رفع أجزاء من ثوب الكعبة للأعلى احترازياً 

صرح مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبد الله باجودة، أنه جرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام 1435هـ، تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، ويتم تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع.
 

بالأسماء الإعلان عن نتائج القبول لكلية خالد العسكرية من قِبل الحرس الوطنى

"الحرس الوطني" تعلن نتائج القبول لكلية خالد العسكرية 

  أعلنت وزارة الحرس الوطني نتائج القبول لكلية الملك خالد العسكرية، ودعت الطـلبة المقبولين إلى مراجعة اللجنة يوم السبت الموافق 18/ 11/ 1435هـ في مقر لجنة القبول والتسجيل الواقع جنوب وزارة الحرس الوطني، في الساعة السادسة صباحاً، بالزي الرياضي.
 


بالصورة تفحم مقيم واحتراق سيارات في حادث على طريق الخرمة - رنية

 

توفي شخص متفحماً بمركبته، وأصيب آخر في حادث تصادم مروع بين شاحنة مقطورة لنقل السيارات وسيارة أخرى من نوع ميكروباص لنقل البضائع .


الطريفي: ليس أضر على الأمة ممن لا يفرق بين عقيدة البراء وسياسة الاستعداء

 

قال الشيخ عبد العزيز الطريفي، إنه لا يوجد أضر على الأمة ممن لا يفرق بين عقيدة البراء وسياسة الاستعداء.

أسماك للزينة بمليون ريال بالرياض وصاحبته : السعوديون يشترون الجِمال بالملايين

 

عرضت سيدة أعمال يابانية أسماكاً للزينة في غرفة الرياض، بمبلغ مليون ريال للسمكة الواحدة، الأمر الذي أثار دهشة وتساؤلات الحضور.

العمل: أكثر من 200 ألف منشأة خرجت من سوق العمل بسبب النطاق الأحمر

 

كشفت وزارة العمل، عن خروج 200,118 منشأة تابعة للقطاع الخاص من سوق العمل، بما نسبته 10% من إجمالي المنشآت العاملة في السوق خلال العام السابق والبالغ عددها 1,979,103 منشأة، وذلك لوقوعها في النطاق الأحمر بسبب عدم تعيين سعوديين.

الصندوق العقاري يُنفذ أول عملية لـ إسقاط فائدة القرض وشراء أرض سكنية

 

كشف مدير عام صندوق التنمية العقارية، أن الصندوق نجح في تنفيذ عمليتين، ضمن توجهه لتفعيل البرامج والتطبيقات الخمسة للقرض الإضافي التي أعلن عنها مؤخراً.

رئيس لجنة المهندسين: غياب الحائط الساند وراء انهيار خرسان جبل الكعبة

 

كشف رئيس لجنة المهندسين في الغرفة التجارية بمكة المكرمة الدكتور يحي كوشك، عن أسباب انهيار الكتل الخرسانية في جبل الكعبة أمس الأربعاء، مؤكداً أن السبب الرئيس يعود لعدم وضع حائط ساند من الخرسانة المسلحة المطابقة للشروط والمواصفات الفنية وخاصة لهذه الارتفاعات التي تجاوزت عشرة أمتار.

هيئة الكهرباء: الأغنياء هم الأكثر استفادة من دعم الكهرباء واتجاه لدعم المتقاعدين

 

قال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبد الله الشهري، إن الدولة تقدم دعماً كبيراً لصناعة الكهرباء، غير أن المستفيد الأكبر منه هم الأغنياء، وليس الفقراء.

وزارة الإسكان تعمل على تسليم 1910 وحدات سكنية لأهالي جازان

 

أكد مدير فرع وزارة الإسكان في منطقة جازان أحمد الضايحي، أن الوزارة تعمل حالياً على تسليم مشاريعها من الوحدات السكنية البالغ عددها 1910 وحدات سكنية، تشمل محافظات صامطة وأبو عريش وبيش وصبيا وفي ضاحية الملك عبدالله شمال مدينة جازان.

بالصور أمير تبوك يستوقف مجموعة أطفال ويطلب منهم الصلاة معه بالوجه

 

تبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لأمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان، وهو يستوقف مجموعة من الأطفال ويطلب منهم أداء الصلاة معه.

بالصورة طالب نائم أمام بوابة مدرسة أبان بن عثمان الابتدائية بالمدينة

 

وجهت إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة، بالتحقيق مع إدارة مدرسة، أبان بن عثمان الابتدائية، بعد انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر طالباً مستغرقاً في النوم أمام بوابة المدرسة، في فترة الظهيرة أول أمس الثلاثاء.

الاتفاق على ترك تحديد رواتب "العمالة الإندونيسية" للقطاع الخاص

 

ذكرت وزارة العمل أنها اتفقت مع الجانب الإندونيسي على أن تحديد رواتب العمالة المنزلية، متروكة للقطاع الخاص في البلدين، لمناقشتها والتوصل لاتفاق بشأنها.

الهند ترفع رواتب عمالتها 71% ولجنة الاستقدام تطالب بتعليق التأشيرات

 

تسبب رفع السفارة الهندية لرواتب عمالتها الرجالية، في أزمة قد تصل إلى تعليق التأشيرات من الهند، في حين لم تفصح وزارة العمل عن موقفها منها بعد.

التربية تمنح درجة إضافية للحاصلين على دورات أثناء العمل أو في الفترة المسائية

 

قررت وزارة التربية والتعليم اليوم منح المعلمين والمعلمات درجة ‏إضافية ‏ لمن حصل منهم على دورات في الفترة المسائية أو أثناء العمل، بناء على قرار وزارة الخدمة المدنية بذلك.

الأوســـــمة