السبت، 13 سبتمبر 2014

شاهد الفيلم السعودي " معجزة الشفاء " الذى يُنافس على لقب الأفضل عالمياً

 بالفيديو.. الفيلم السعودي "معجزة الشفاء" يُنافس على لقب "الأفضل عالمياً"

 قدّمت قنوات فضائية سعودية وعربية ومُجمّعات تجارية تصل لأكثر من 30 مُجمّعاً تجارياً في المنطقة الشرقية، تفاعلاً مع الفيلم الوثائقي الوحيد الذي يُمثّل الوطن والدول العربية، كالأول من نوعه وفي فكرته، ودخوله في منافسة من بين 200 فيلم عالمي في مُسابقة BBC العالمية للأفلام الوثائقية، نظير تأثيره في الدعوة إلى الله أوروبياً، وتسبّبه بعد الله في إسلام 400 شخص حول العالم، وتحقيقه لأكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة في فترة وجيزة.
 

شاهد الفيلم السعودي " معجزة الشفاء " الذى يُنافس على لقب الأفضل عالمياً

 بالفيديو.. الفيلم السعودي "معجزة الشفاء" يُنافس على لقب "الأفضل عالمياً"

 قدّمت قنوات فضائية سعودية وعربية ومُجمّعات تجارية تصل لأكثر من 30 مُجمّعاً تجارياً في المنطقة الشرقية، تفاعلاً مع الفيلم الوثائقي الوحيد الذي يُمثّل الوطن والدول العربية، كالأول من نوعه وفي فكرته، ودخوله في منافسة من بين 200 فيلم عالمي في مُسابقة BBC العالمية للأفلام الوثائقية، نظير تأثيره في الدعوة إلى الله أوروبياً، وتسبّبه بعد الله في إسلام 400 شخص حول العالم، وتحقيقه لأكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة في فترة وجيزة.
 

بالفيديو الأمطار الغزيرة تغلق طريق جبل الكرا بالطائف

بالفيديو.. أمطار غزيرة تغلق طريق جبل الكرا بالطائف 

 أغلق مرور الطائف، مساء اليوم السبت، طريق الكرا، إثر هطول أمطار غزيرة على المنطقة مصحوبة بزخات من البرد، وتساقط بعض الصخور وانحدارها من الجبال على الطريق.
 

بالصور موجة غبار شديدة تضرب طريق العوالي صعوداً للطائف

بالصور.. موجة غبار شديدة تضرب طريق العوالي صعوداً للطائف  

ضربت موجة غبار شديدة طريق العوالي بمكة المكرمة صعوداً للطائف، وتسببت بانعدام مدى الرؤية؛ ما أدى إلى توقف الكثير من المركبات على جنبات الطريق، وحدوث عرقلة بسيطة في الحركة المرورية.

بالصور الغبار و الأتربة يغطيان أجواء مكة و المرور يدعو للحذر

الأتربة والغبار يغطيان أجواء العاصمة المقدسة 

 شهدت أجواء العاصمة المقدسة من ظهر اليوم نشاطاً ملحوظاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، اشتدت حدتها قبيل المغرب وأدت إلى غياب كامل لأشعة الشمس، وبدأت الجهات الأمنية في الانتشار على الطرق واستخدام الأضواء التحذيرية فضلاً عن إغلاق طريق الهدا، تحسباً لوقوع طارئ.
 

الآن ، أمطار على جازان و المحافظات الساحلية وجريان عدد من الأودية

أمطار على جازان وجريان عدد من الأودية 

تهطل الآن أمطار متفرقة على منطقة جازان، شملت المرتفعات الجبلية وعدداً من المحافظات الساحلية، سالت على أثرها عدد من الأودية. 
 

الإعلان عن مسابقة على وظائف إدارية وفنية فى وزارة الإسكان

"الإسكان" تعلن عن مسابقة على وظائف إدارية وفنية 

أعلنت وزارة الإسكان عن مسابقة وظائف (إدارية وفنية) للرجال من المرتبة الثالثة حتى السادسة، مشيرة إلى أن التقديم عليها يبدأ اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 19/ 11/ 1435هـ وحتى يوم الخميس القادم.

بالصورة مُلصقات توجيهية للإبلاغ عن مخالفات المحلات بشمال حائل

مُلصقات توجيهية للإبلاغ عن مخالفات المحلات بـ"شمال حائل" 

قامت بلدية شمال حائل، بتوزيع ملصقات ولافتات صغيرة، تتضمن، إرشادات للمواطنين عن كيفية الإبلاغ عن المخالفات التي يلاحظها المواطن على المحلات التجارية. 

تأخير رواتب موظفي الحراسات بسبب خلاف بين شركة المياه و شركة وشاح

خلاف بين "المياه" و "وشاح" يؤخر رواتب موظفي الحراسات 

تسببَ ‏خلاف مالي بين شركة المياه الوطنية وشركة وشاح الوطن، في تأخير صرف رواتب موظفي الحراسات في كل من "الرياض وجدة ومكة والطائف"؛ وذلك عن شهر أغسطس. 

الإعلان عن وظائف أكاديمية لحمَلَة الماجستير فى جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تُعلن عن وظائف أكاديمية لحمَلَة الماجستير 

أعلنت جامعة الملك خالد، فتح باب التقديم على عدد من الوظائف الأكاديمية على مرتبة "مُحَاضر"، لحَمَلة الماجستير (رجال ونساء)، في مختلف كلياتها وأقسامها؛ ابتداء من يوم غد الأحد وحتى السبت 25/ 11/ 1435هـ؛ وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة.
 

الخدمة المدنية: عملية تحوير الوظائف تتم وفق 3 مستندات نظامية

"الخدمة المدنية": "تحوير الوظائف" يتم وفق 3 مستندات نظامية 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخر استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف "تحوير الوظائف" تستند على ثلاثة مستندات نظامية، أولها الأوامر السامية الكريمة وقرارات مجلس الوزراء، وثانيها مرسوم الميزانية العامة للدولة، والمادة الأولى من لائحة التعيين في الوظائف العامة الصادرة من مجلس الخدمة المدينة المتضمنة عدم إيجاد وظيفة إلا وفق قواعد تصنيف الوظائف.
 

جامعة تبوك تنشر مواعيد اختبارات المتقدمين لوظائفها وتحدد الموقع

جامعة تبوك تنشر مواعيد اختبارات المتقدمين لوظائفها 

دعت جامعة تبوك المتقدمين للوظائف التي أعلنت عنها في 28/ 10/ 1435هــ، للدخول على الرابط التالي: http://gate.ut.edu.sa/jobsquery غداً الأحد؛ لمعرفة حالة الطلب ومواعيد وأماكن الاختبارات التحريرية المحددة لكل وظيفة والتقيد بها. 

لجنة المساهمات العقارية: مزاد علني لبيع أراضي مساهمتَي " أم المعن وشذا القنفذة "

"العقارية": مزاد علني لبيع أراضي مساهمتَي "أم المعن وشذا القنفذة" 

تقيم لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة عصر غد الأحد، مزاداً علنياً لبيع أراضٍ (خام غير مطوّرة) تابعة لمساهمتَي أم المعن وشذا القنفذة،  بقاعة فندق الإنتركونتيننتال في الطائف بعد صلاة العصر مباشرةً, في إطار العمل الذي تقوم به لجنة المساهمات العقارية لتصفية المساهمات العقارية تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء القاضية بتصفية المساهمات العقارية وإعادة حقوق المساهمين فيها.
 

الشورى السعودى يصوت على إجراءات تدعم استقرار السوق المالية يوم الاثنين

"الشورى" يصوت على إجراءات تدعم استقرار السوق المالية.. الاثنين 

يصوت مجلس الشورى بعد غد على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية، حيث طالبت اللجنة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتحكم في المخاطر وضمان عدم تكرار ما حدث عام 1427هـ، كما يناقش التقرير السنوي لهيئة الري بالأحساء، والتقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر، ومقترح إضافة مادة جديدة لنظام المرور تنص على "اعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي وما في حكمها من أجهزة إلكترونية". 
 

بالمملكة 120 متعافي من الإدمان يؤدون الحج بتوجيه وزير الداخلية

120 متعافياً من الإدمان يؤدون الحج بتوجيه وزير الداخلية 

أصدر وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الأمير محمد بن نايف، توجيهاته بتحجيج ما يقارب 120 متعافياً من الإدمان لأداء مناسك حج هذا العام 1435هـ؛ وذلك بتنسيقٍ من الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدات مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومستشفيات الأمل بالمملكة.
 

الإعلان عن وظائف شاغرة بمستشفيات القوات المسلحة بالمملكة

وظائف صحية شاغرة بمستشفيات القوات المسلحة  

أعلنت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، اليوم، توفر عدد من الوظائف "طبيب مقيم" خاضعة لنظام الخدمة المدنية في العديد من التخصصات الطبية.
 

لجنة بالشورى: 117 ألف مواطن مسجلون في التأمينات برواتب أقل من 3 آلاف ريال

 

أوضح رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى، الدكتور محمد آل ناجي، أن عدم تحديد الحد الأدنى للأجر الخاضع للاشتراك في التأمينات الاجتماعية، سمح لبعض أصحاب العمل بتسجيل موظفيهم السعوديين بأجور تقل عن 3 آلاف ريال شهرياً، وبلغ عدد المسجلين بهذا الأجر الضئيل 117 ألف مواطن.

المحرج مدير الدوريات: استبقوا الناس بالنزول لهم واتركوا عبارة "عطني إثباتك"

 

أكد مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، أنهم يركزون في العمل على تطوير وتغيير أسلوب تعامل رجال الدوريات الأمنية مع الجمهور، داعياً رجال الأمن لتغيير أساليبهم في التخاطب مع الناس، وترك عبارة "عطني إثباتك"، والبدء بالسلام والقول "عطني هويتك".

توقعات بالموافقة على فرض رسوم على الأراضي البيضاء غداً الأحد

 

توقعت مصادر أن توافق هيئة كبار العلماء في خلال دورة انعقادها الـ80 يوم غدٍ الأحد، برئاسة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، على فرض رسوم على الأراضي السكنية المجمدة داخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات.

كاميرات تتبع لـ الدوريات الامنية وتطبيق الزي الأسود بدءاً من العام المقبل

 

كشف مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، عن مشروع جديد يهدف لمراقبة الدوريات الأمنية إلكترونياً في كافة مناطق المملكة، وذلك لحفظ حقوق المواطنين ورجال الأمن على حدٍ سواء، بجانب معالجة سلبيات عمل رجال الأمن، مبيناً أنه سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

الفلكي الشمري يحذر من هطول أمطار وسيول لم تشهدها المملكة منذ 40 عام

 

توقع باحث فلكي، عضو في الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، هطول أمطار غزيرة هذا العام، لم يشهد لها مثيل منذ 40 عاماً على منطقة الجزيرة العربية وإيران، وذلك نتيجة لتأثير الدورة الشمسية 24 التي بدأت في العام الحالي، على الأرض.

وزارة الإسكان تتيح للمواطنين فرصة تبادل وحداتهم السكنية

 

أتاحت وزارة الإسكان للمواطنين الحاصلين على وحداتها الإسكانية، فرصة تبادل هذه الوحدات فيما بينهم، وفقاً لما يناسب كل منهم، مؤكدة أنها ستوافق على أي تسوية تتم في هذا الخصوص باتفاق الطرفين.

الشيخ على الجميعة يتبرع بـ2 مليون وينتشل نادى الجبلين من عجزه المالي

"الجميعة" يتبرع بـ2 مليون وينتشل "الجبلين" من عجزه المالي 

أنقذ رجل الأعمال الحائز على جائزة حائل للأعمال الخيرية في نسختها الثامنة، الشيخ علي الجميعة، نادي الجبلين، ، من الضائقة المالية التي عصفت به؛ وذلك بعد تبرعه بأكثر من مليوني ريال سعودي؛ لينفقها النادي في تسديد ديونه وتغطية عجزه المالي خلال أنشطته الرياضية في المملكة.

بالصور كشف وحصر2000 بئر مكشوفة بالغة الخطورة بالأفلاج

بالصور.. حصر 2000 بئر مكشوفة بالغة الخطورة بالأفلاج 

كشفت لجنة حصر الآبار وقلبان المياه اليدوية الخطيرة المشكلة من عدة جهات حكومية بمحافظة الأفلاج عن حصرها لـ٢٠٠٠ بئر مكشوف منها 50 بمزرعة واحدة وبعض القلبان اليدوية بمواقع صحراوية تشكل خطورة بالغة على الآخرين في عدد من المواقع والحقول الزراعية المهجورة داخل المحافظة وخارجها.
 

معلم يضرب طالب بآلة صلبة ويمنعه مغادرة الفصل بتيماء

معلم بتيماء يضرب طالباً بآلة صلبة ويمنعه مغادرة الفصل 

قدم ولي أمر طالب يدرس في أحد المدارس الابتدائية بمحافظة تيماء بشكوى لشرطة المحافظة ضد أحد المعلمين بعد أن اعتدى على ابنه بجسم صلب غير حاد الخميس مما أدى إلى إصابته بكدمات في اليد وتورم؛ بحسب التقرير الطبي.

بالصور مرور الرياض يحتجز 151 سيارة في معارض الشفا

بالصور .. مرور الرياض يحتجز 151 سيارة في معارض الشفا 

احتجزت إدارة مرور منطقة الرياض، مساء أمس، 151 سيارة بمعارض بيع السيارات بحي الشفا؛ بسبب الوقوف الخاطئ.

بالصور هطول أمطار غزيرة على مركز خميس حرب شرق القنفذة

هطول أمطار غزيرة على مراكز شرق القنفذة 

شهد مركز خميس حرب شرق القنفذة والقرى المجاورة له مساء امس هطول أمطار غزيرة شملت مركز ثربان شرق خميس حرب سالت على إثرها الأودية والشعاب مصحوبة بزوابع رعدية متواصلة، امتدت بعض الوقت.

الأوســـــمة