السبت، 29 مارس 2014

بالصور سيل يحتجز إسعاف الربوعة ويجرف سيارة مواطن بتهامة عسير


أدّت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على تهامة قحطان بمنطقة عسير، إلى احتجاز سيارة إسعاف مركز الرعاية الأولية بالربوعة، الذي كان في طريقه إلى مستشفى ظهران الجنوب، لإيصال حالتين لشابين تعرضا لحادث مروري عصر اليوم بمركز الربوعة.


وقد استنجد الأهالي بصاحب شيول من أهالي قرية المسنى يدعى فهد مداوي ال محاج الذي نقل المصابين بواسطة الشيول إلى ضفة الوادي الأخرى ونقلا بوساطة المواطنين إلى مستشفى ظهران الجنوب حيث إن حالتهما لا تتحمل التأخير كما أدى السيل إلى اجتراف سيارة لأحد المواطنين الذي كان يهم بعبور الوادي ونجا بعد خروجه من السيارة قبل انجرافها.


وطالب المواطنون هناك وزارة النقل بسرعة إنشاء الجسور المعتمدة ضمن الطريق الجديد الرابط بين منطقة عسير وجازان قبل كل شيءٍ.


وقال معيض حسن آل ثواب إن الدفاع المدني بالفرشة كان حاضراً، وطالب باستحداث مركز للدفاع المدني وآخر للهلال الأحمر بمركز الغايل، لمباشرة الحوادث التي لا يتعامل معها إلا بالإسعاف الطائر، لقوة السيول في أودية تهامة التي تفتقد الكباري والعبارات.

 

 

حلقة برنامج أكشن يا دورى ، فى آخر لحظات تلغى مساء السبت

عُطل فني يلغي بث "أكشن يا دوري" من جازان 

تسبب عطل فني في تأخير بث حلقة "أكشن يا دوري"؛ ما تسبب في إلغاء البث المباشر للبرنامج. وهذه هي المرة الأولى التي يبث فيها برنامج "أكشن يا دوري" حلقة جماهيرية، وكان من المقرر بثها في الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، من مسرح جامعة جازان.

وكان من المقرر أن تستضيف الحلقة، التي يقدمها الإعلامي وليد الفراج، رئيس نادي حطين ورئيس نادي التهامي.

وأعلن الإعلامي وليد الفراج عبر حسابه في "تويتر" عدم نقل الحلقة لوجود خلل فني، وأكد أنه سيتم تسجيلها وبثها في وقت لاحق.

يُذكر أن منطقة جازان تعد من المناطق التي تزخر بالمواهب الكروية؛ إذ يوجد عدد كبير من المواهب الجازانية في الأندية الكبيرة كالاتحاد والنصر والشباب والأهلي.

‏‫تعليق الدراسة فى مدارس قرى الرنيفة ودقم العويد بالليث غداً الأحد

‏‫تعليق الدراسة غدا بمدارس قرى الرنيفة ودقم العويد بتعليم الليث     

أعلن مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، عن تعليق الدراسة ليوم غد الأحد الموافق ٢٩ / ٥ / ١٤٣٥هـ ، في جميع مدارس البنين والبنات بقرى الرنيفة ودقم العويد بتعليم الليث .

وأوضح البركاتي ، أن التعليق جاء جراء ، الأمطار والسيول التي شهدتها قرى الرنيفة ودقم العويد وأدت إلى قطع الطرق المؤدية إليها ، مؤكدا في ذات السياق بأن قرار تعليق الدراسة جاء حفاظاً على سلامة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ، مهيبا بجميع المديرين والمديرات، ضرورة التواصل مع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم لإبلاغهم بقرار التعليق، وطالبهم بضرورة توخي الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، وتطبيق التعليمات اللازمة حيال ذلك.

تعليق الدراسة في مدارس النماص ورجال ألمع غداً الاحد

تعليق الدراسة في النماص ورجال ألمع.. غداً 

أوضح مدير التربية والتعليم بمحافظة رجال ألمع علي آل قطمة، أنه قام بتعليق الدراسة غداً في جميع مدارس المحافظة، وذلك بعد أن وردتهم تحذيرات من الجهات المختصة.

وأكّد مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص، عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم، تعليق الدراسة غداً لجميع مدارس محافظة النماص بنين وبنات.

السعوديون يتفوقون على الأوروبيين في استخدام الطائرات الخاصة والأول خليجياً

 

كشفت إحصائية حديثة، أن رجال الأعمال السعوديين يحتلون المرتبة الأولى خليجياً في استخدام الطائرات الخاصة، بمعدلٍ يتراوح بين 150 -200 ساعة سنوياً، حسب إحصاءات 2013، مقابل ما بين 50-100 ساعة لرجال الأعمال البريطانيين والأوروبيين عموماً.
وأرجع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "برايفت جت تشارتر" هيو كورتناي، تزايد اعتماد رجال الأعمال السعوديين على الطائرات الخاصة في سفرياتهم الداخلية، للنمو المتزايد للاقتصاد السعودي، ولمحدودية الخيارات أمامهم في الطيران التجاري الداخلي، وللرفاهية التي تتوفر في استخدام الطيران الخاص، إضافة إلى تأمينه السفر لهم في أوقات ضيقة.
وفي المقابل عزت "برايفت جت تشاتر" تناقص اعتماد رجال الأعمال الأوروبيين على الطيران الخاص في رحلاتهم إلى تباطؤ الاقتصاد الأوروبي، فيما ينصح المدير التنفيذي للشركة رجال الأعمال السعوديين بشراء طائرات خاصة في حال تعدى معدل رحلاتهم 300 ساعة طيران سنوياً.

أجمل رسوم الكاريكاتير حول بعض مظاهر الإهمال

خالد كدار - الوطن

أطرف واجمل الكاريكاتيرات حول بعض مظاهر الإهمال ..


المرزوق - صحيفة الجزيرة
المرزوق - صحيفة الجزيرة 
 

بنك التسليف يدعو للاستفادة من القرض الاجتماعي باستبدال الطلب القديم إلكترونيًا

 

أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أن العملاء الذين تقدموا بطلبات وتم إرجاعها للبريد ويرغب في الاستفادة من اللائحة الجديدة للقروض الاجتماعية باستخدام النماذج الجديدة التي ستحدّث في موقع البنك خلال الأيام القريبة القادمة والانتظار حتى منتصف شهر جمادى الآخرة ليرسل ملفه من جديد بنفس رقم الطلب القديم دون الحاجة إلى إلغاء الطلب.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين، أن كل من تقدم بطلبات ولم يكن في مستنداتهم أي نواقص يستطيعون إلغاء طلباتهم عن طريق الصفحة الخاصة بكل عميل على موقع البنك الإلكتروني دون الحاجة للحضور إلى البنك، شريطة ألا يكون البنك قد أعطى أمر الصرف الخاص بطلب العميل.

وطالب الجبرين كل من لم يستطع إلغاء طلبه من خلال صفحته الشخصية على موقع البنك أن يزور أي فرع من فروع البنك الـ26 لخدمته دون أن يذهب للفرع الذي تم تقديم الطلب عليه، مبينا أن البنك سيعيد الأوراق والمستندات الخاصة بأي عميل قام بإلغاء طلبه إلى البريد لتسليمها له.

ممدوح بن عبدالرحمن: الشباب صغير وأقول للهلالليين نراكم بعد عام

 

 قلل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف النصر، من نادي الشباب في قضية رفع سعر التذكرة إلى 40 ريالا، مؤكدا أن تلك الأفعال تصدر من أندية صغيرة تعاني ضائقة مالية. وزاد بأن الأندية الصغيرة هذا الموسم تستثمر اللعب أمام الفرق الكبيرة في رفع الأسعار لأن المادة هي عصب الحياة وقال "هي زيت المكينة"..!
وقال الأمير ممدوح بن عبد الرحمن لدى وجوده في الملعب بعد الفوز باللقب أمس: "مبروك للأجهزة الفنية والإدارية في النصر وللاعبين، فالكل بذل مجهودات كبيرة، وسنحتفل معهم بالتتويج، وفي السنة الجارية تكسب الأندية الصغيرة من رفع أسعار التذاكر، ولكن البطولة لفريق النصر، والزيت يحرك الماكينة".

وحول ترشح الأمير فيصل بن تركي للرئاسة أربع سنوات قادمة وإعلانه ذلك رسميا بعد المباراة، أضاف: "بالنسبة لنا نعتبر النصر عشق أبدي، والنصراويون قدموا البطولة هدية للنصراويين، ومع التتويج سنقدم لهم ما يرضيهم، والأمير فيصل بن تركي يسير وأنا خلفه، والله يوفقه طالما عنده الرغبة وأنا أقوله يا فيصل الله يعينك، فالحمل ثقيل والله يقدرك على طاقته".

وأشار الرئيس الأسبق للنصر إلى مواجهة الهلال والنهضة، ملمحا إلى نتيجتها: "هاردلك لكل من حاول إعاقة مسيرة النصر بالأهداف، وكل سنة وأنتم بخير، ونراكم الموسم القادم".

الاعلان عن تعليق الدراسة يوم غد الأحد في جميع مدارس عسير

 

أعلنت إمارة منطقة عسير عن تعليق الدراسة يوم غد (الأحد) في جميع المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم في المنطقة.
وأضافت أن هذا القرار صدر عن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد؛ بسبب الأحوال الجوية.
كما اعلنت ايضا جامعة الملك خالد عن تعليق الدراسة بمقرها بمدينة ابها و جميع فروعها بالمنطقة.

إصابة 23 شخص في حوادث مرورية مختلفة بسبب التقلبات الجوية بعسير

 

تسببت التقلبات الجوية التي تشهدها منطقة عسير في إصابة 23 شخصاً في عدد من الحوادث المرورية التي وقعت منذ صباح اليوم السبت وحتى الآن بمختلف محافظات المنطقة.

ووفقاً للمتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري، فإن هذه الإصابات نجمت عن 25 حادثا مرورياً شهدها المنطقة منذ الصباح، وتم التعامل معها من قبل الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر ونقلها لأقرب مستشفى.

عبدالله بن زايد يهنئ فريق النصر على فوزه بالدوري السعودي

 

 هنأ وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان فريق النصر السعودي على حسمه بطولة الدوري السعودي عقب تعادله مساء أمس (الجمعة) مع فريق الشباب بهدف لمثله.
جاء ذلك عبر تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس قال فيها: "نصر مبروك للنصر السعودي".
وقد لاقت تغريدة آل نهيان تفاعلا كبيرا من قبل المغردين، حيث تم إعادة تغريدها قرابة 4 آلاف مرة خلال أقل من ساعتين من تدوينها، كما علق كثيرون على التغريدة شاكرين سموه، فيما طلب بعضهم منه الظهور مرتدياً شعار النصر تشجيعا ودعما للفريق الفائز.

فتح باب التقديم لـ750 وظيفة بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية

 

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن فتح باب التقديم للسعوديين لـشغل 754 وظيفة تدريبية في الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية الثانوية في عدد من التخصصات، وذلك اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 29 جمادى الأولى وحتى السادس من جمادى الآخرة.
واشترطت على المتقدمين الحصول على مؤهل لا يقل عن درجة البكالوريوس، وبتقدير لا يقل عن جيد جدا، إضافة إلى الشروط الأخرى الخاصة بكل وظيفة .
ودعت الراغبين للتقدم بطلباتهم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني
www.tvtc.gov.sa.

وتشمل التخصصات المطلوبة عدة مجالات من بينها الاتصالات، إدارة مستودعات وإدارة مكتبية وإلكترونيات، إضافة إلى أجهزة طبية وتبريد وتكييف وتسويق، وسياحة وسفر، وطباعة "أوفست"، بجانب علوم أغذية وعلوم حاسب، وعلوم صحية وفندقة، وغيرها من المجالات.

الكاتبة سمر المقرن تعلن انا نصراوية منذ سنوات وليس الآن

 

نفت الكاتبة سمر المقرن صحة ما أوردته بعض الصحف بأنها أعلنت نصراويتها مساء الجمعة، مؤكدة خلال تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر" أنها سبق وأعلنت قبل سنوات عبر "تويتر" أنها نصراوية الانتماء.
وكانت بعض الصحف قالت إن الكاتبة سمر المقرن كشفت الجمعة لأول مرة عن نصراويتها، وأشارت الصحف إلى ما حظي به النصر مؤخراً من تعاطف وسط الإعلاميات من داخل وخارج المملكة.

وزارة التربية والتعليم تفصل 83 موظف و المحكمة الادارية تؤيد القرار

 

 أيدت المحكمة الإدارية بالرياض قرار وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية، بفصل 83 موظفاً من حملة الدبلوم، تم تعينهم بالخطأ بوزارة التربية على المرتبة السادسة، التي تتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس.
وأوضحت مصادر قضائية أن المحكمة ذكرت في قرارها أنه جاء لمقتضى المصلحة الاجتماعية، معتبرة أن قرار تعيينهم يعتبر خطأً فادحاً، يستوجب التصحيح دون النظر للمدة التي مرت على صدوره،.
وكان المفصولون، وعددهم 83 إدارياً في التربية والتعليم، تلقوا خطابات بفصلهم، بعد التحاقهم بالعمل بـ5 أشهر، بدعوى أنهم من حملة شهادات الدبلوم رغم المطابقة السابقة لشهاداتهم، فقاموا برفع قضية ضد القرار الصادر، إلا أن المحكمة الإدارية أيدت قرار فصلهم، فقام محاموهم برفض القرار وتم رفع القضية إلى محكمة الاستئناف.

بالصورة عادل الهندى يبتكر جهاز لإنقاذ من يسقطون فى الآبار الارتوازية


ابتكر أحد منسوبي مستشفى الأطفال والولادة ببريدة، جهازاً يساعد في التقاط وإنقاذ حياة الذين يسقطون في الآبار الارتوازية، وأجرى المبتكر عدة تجارب على الجهاز وحقق نجاحاً كبيراً.
وبحسب صحيفة فإن المبتكر ويدعى عادل عبد الخالق الهندي، قدم مشروع جهازه مصحوباً بتسجيل فيديو للتجارب التي أجريت عليه، إلى مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد عطال العتيبي، الذي رحب بالفكرة وأبدى استعداده بدعمه للمشروع.
وأوضح الهندي أن جهازه يعتمد على فكرة وآلية بسيطة في عمله في سرعة الإنقاذ، بجانب إمكانية تطويره بكل سهولة.


بالصور مئات آلاف الزوار استمتعوا بفعاليات مهرجان ربيع الرياض


حرصت أمانة منطقة الرياض على توفير كل سبل الراحة لزوار مهرجان ربيع الرياض؛ برغم العدد الهائل من الزائرين خلال عشرة أيام، كسر خلالها حاجز المليون زائر.

وأبدى الزائرون سعادتهم بفعالياته وبالمساحات الخضراء والمسطحات المائية لمنتزه الملك عبدالله، في ظل جو معتدل شهدته مدينة الرياض؛ حيث يختتم المهرجان فعالياته غداً السبت.

ومن جانبها، خصصت الأمانة أكثر من 300 موظف في المهرجان لتلبية احتياجات الزوار والإجابة على تساؤلاتهم والبت في شكاواهم ومساعدتهم بكل السبل والإمكانات المتاحة، وتوفير بيئة نظيفة وصحية لهم طوال أيام المهرجان، من خلال تكثيف أعمال النظافة داخل محيط المهرجان، من خلال تواجد عدد كبير من عمال النظافة الذين باشروا أعمالهم بشكل مستمر، من خلال التقاط النفايات من المسطحات الخضراء وجمعها؛ وذلك من أجل توفير الأجواء الصحية النظيفة لزائري المهرجان.

كما انتشر رجال الأمانة من الإدارة العامة للحدائق، الذين ارتدوا ملابس مدوّناً عليها عبارة "في خدمتكم"؛ لإرشاد زائري المهرجان للأماكن التي يودون التوجه إليها، وتقديم الخدمات المتاحة لهم، والعمل على حل مشاكلهم.

كذلك وفّرت أمانة منطقة الرياض عبر أجنحة إداراتها المختلفة العديد من الخدمات التوعوية والمسابقات الترفيهية للأطفال، التي ساعدت على رفع وعيهم بأهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها.

وتوافد عدد كبير من الأطفال على جناح الإدارة العامة للنظافة التابع للأمانة؛ للمشاركة في المسابقات التوعوية التي يتم خلالها فرز وتصنيف نماذج للمخلفات بسرعة ليحصل الفائز في نهاية المسابقة على جائزة.

 

















الأوســـــمة