الاثنين، 19 مايو 2014

أمير الرياض: هناك 7 حلول لمعالجة الاختناق المروري في العاصمة

قال أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، إن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والأمن العام سينفذان خطة تتضمن سبعة حلول مستعجلة بالتزامن مع تنفيذ مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام (قطارات وحافلات)، وذلك لمواجهة الزحام في مدينة الرياض. 


مدير الصندوق العقاري: خطة لإدراج قروض جديدة للمواطنين

 

كشف مدير عام صندوق التنمية العقاري المكلف، المهندس يوسف الزغيبي، أن هناك خطة جديدة لدى الصندوق، سيتم تطبيقها قريباً بأساليب مبتكرة، بهدف منح قروض جديدة للمواطنين.

أرامكو السعودية: سنقوم بتوفير 500 ألف وظيفة للمواطنين خلال السنوات القادمة

 

أعلنت شركة "أرامكو السعودية" عن عزمها المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال إيجاد نحو نصف مليون فرصة عمل للسعوديين، بصورة مباشرة أو غير مباشرة في مختلف أنحاء المملكة خلال السنوات القادمة.

بالصور الدفاع المدنى يقضى على ثعبان طوله لمترين فى القريات


تمكنت فرقة من الدفاع المدني بمحافظة القريات اليوم (الاثنين) من القضاء على ثعبان قارب طوله المترين ونصف المتر تواجد بأحد الأحياء، وذلك بعد بلاغ من أحد المواطنين.

خادم الحرمين يوافق على تخصيص 80 مليار ريال لتطوير التعليم خلال 5 سنوات

 

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على دعم مشروع تطوير التعليم عبر برنامج مدته 5 سنوات وكلفته 80 مليار ريال.

بالأسماء دعوة 2435 مرشح ومرشحة من المتقدمين لوظائف سلم الموظفين العام


أعلنت وزارة الخدمة المدنية دعوة أسماء 2210 مرشحين و225 مرشحة من حملة الماجستير والدبلومات ما بعد الجامعية والبكالوريوس والدبلومات دون الجامعية) من المتقدمين للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والمعلن عنها بتاريخ 10 جمادى الثانية 1435هـ لمراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية.

شاهد بالصور كيف تغيرت مدينة حمص بعد عامين من الحرب والتدمير

12

عاد آلاف السوريين إلى حمص القديمة لتفقد منازلهم أو ما تبقى منها غداة اتفاق تضمن خروج مقاتلي المعارضة من الأحياء المحاصرة.

الكاتب محمد الدويش فى تغريدة يتهكم على رئيس الهلال بن مساعد

 

تهكم الكاتب الرياضي محمد الدويش بطريقته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) على الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال بعد حديثه في برنامج "أكشن يا دوري" مع الإعلامي وليد الفراج، ، حيث قال أن الأمير في الغالب ما عنده تخصص لكنه يتفلسف في أي تخصص .

‏‫المدرب كانيدا يقرر الإستغناء عن عدد كبير من لاعبي النصر

 

وصلت إدارة نادي النصر مع الإسباني راؤول كانيدا المدير الفني للفريق لحل حول مايخص تقليص قائمة اللاعبين بالفريق ،والتي تجاوزت العدد المطلوب في القائمة المسجلة في كشوفات النادي ،وذلك من خلال اجتماعات الطرفين المتواصلة والتي تأتي إستعدادا لمعسكر الفريق القادم، حيث تم طرح جميع الأسماء على المدرب الإسباني ، مما جعله يقرر بتنسيق بعض الأسماء من اللاعبين والذين لايحتاج لخدماتهم في خارطة الفريق .

تدشين برنامج التمويل الإضافي بالتوقيع مع 12 بنك و3 شركات

 

دشن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري الذي يضع آلية للتعاون بين الصندوق والبنوك وشركات ومؤسسات التمويل العقاري، لمنح تمويل إضافي للراغبين ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم.

شاهد بالصور أغلى 10 منازل في العالم تصنيف 2014

منزل فير فايلد

أعلنت مجلة "فوربس" المعنية بنشر أكثر القوائم شهرة في العالم، عن قائمة عام 2014 لأغلى 10 منازل في العالم، والتي يملكها مليارديرات شهيرون حول العالم، والتي تخطت جميعها حاجز الـ100 مليون دولار، وجاءت على النحو التالي:

الكشف عن أن سامى الجابر محلل لمباريات كأس العالم على بي إن سبورت



كشف الإعلامي ماجد الخليفي رئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة القطرية عن انضمام المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر إلى فريق محللي مباريات كأس العالم على قنوات bein sport.

بالفيديو إعداد وجبات داخل دورة مياه ثانوية موسى بن نصير أبو عريش


أظهر مقطع فيديو ، مدى خطورة تقديم وجبات الإفطار المقصفية اليومية لطلاب ثانوية موسى بن نصير، بمحافظة أبو عريش، والتابعة لتعليم جازان؛ حيث كشف التصوير وجود كامل الأدوات التي يستخدمها عمال المقصف بالقرب من باب دورة المياه الخاصة بغرفة حارس المدرسة، وكذلك مكان إعداد وجبات الطلاب، التي تتم في موقع ما بين المغسلة وباب دورة المياه.
 

بالصور معام يهدي طلابه أجهزة آيباد بمدرسة شيبة بجدة


فاجأ معلم بالصف الأول الابتدائي بمدرسة شيبة مدرس بمدرسة ابتدائية طلابه بوضع أجهزة "آيباد" على طاولاتهم بعد أن قام بشرائها بمناسبة نجاحهم وتفوقهم.
 

بالصورة الاعلان عن تعليق الدراسة في تهامة ظهران الجنوب الاثنين

الأمطار تُعلِّق الدراسة في تهامة ظهران الجنوب 

علَّق المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان الدراسة اليوم الاثنين في مدارس ظهران الجنوب بسبب غزارة الأمطار. 
 

الاعلان عن تعليق الدراسة بجبال قيس اليوم الاثنين



"تعليم جازان": تعليق الدراسة بجبال قيس.. اليوم الاثنين

نظرا لغزارة الأمطار التي شهدها جبل قيس مساء اليوم، وانقطاع الطرق الموصلة إلى المدارس، فقد وجه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان، محمد بن مهدي الحارثي، بتعليق الدراسة في جبال قيس، اليوم الاثنين.
 

بالصور سيول غزيرة على بادية بني كبير في الباحة و مراكزها

بالفيديو.. سيول غزيرة على بادية بني كبير في الباحة 

الامطار اليوم أدت الى سيولاً غزيرة فى بادية بني كبير بمنطقة الباحة والمراكز التابعة لها، شملت مركز جرد والظليف وقرية حلود، وقد سال وادي قرشا ووادي حلود.
 

بالصور تركى أمير الرياض في مركز القيادة والتحكم بمرور العاصمة


رفع أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على الدعم والرعاية اللذين يلقاهما قطاع المرور في السعودية بشكل عام، ومنطقة الرياض بشكل خاص.
 

بالصور عاصفة رملية تحوّل الخرمة إلى ظلام دامس


عاصفة رملية تحوّل الخرمة إلى ظلام دامس

هبت عاصفة رملية شديدة على محافظة الخرمة،مساءً وحولتها إلى ظلام دامس. 

بالصور أمطار غزيرة على ظهران الجنوب والفرشة وحبرة


بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة على ظهران الجنوب والفرشة
 
هطلت اليوم أمطار غزيرة على محافظة ظهران، شملت ظهران الجنوب والمجازة والضحضاح والعشة والحرجة والحمرة والفيض، وسالت إثرها الأودية والشعاب، كما صاحبها زخات من البَرد على مركز الفيض.
 

الأوســـــمة