الخميس، 20 مارس 2014

صالح كامل :مشروع المصفق سعودي عالمي يوفر 37 ألف فرصة عمل

"كامل": "المصفق" مشروع سعودي عالمي يوفر 37 ألف فرصة عمل 

وصف رئيس الغرفة الإسلامية رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، الشيخ صالح بن عبد الله كامل، مركز جدة الدولي للإنماء والتشغيل "المصفق" بأنه مشروع سعودي عالمي سيساهم في توفير آلاف الفرص الوظيفية ويدعم الشفافية والحوكمة التي يسير عليها الاقتصاد السعودي بشكل عام وغرفة جدة على وجه الخصوص.

وأوضح كامل في اليوم الختامي لمنتدى جدة الاقتصادي الذي اختتم فعالياته اليوم الخميس برعاية أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أن المشروع يهدف إلى تأمين 37 ألف فرصة عمل للشباب السعودي، ومساندة المشروعات الجديدة والصغيرة والمتعثرة القابلة لإعادة الهيكلة والناجحة القابلة للتوسعة وتجارة الجملة.

وأشار إلى أن مركز الإنماء والتشغيل الذي يعد أحد مبادرات غرفة جدة، سيعمل على تنمية الاستثمارات البينية بين دول منظمة التعاون الإسلامي، وسيدير جميع الصفقات التجارية التي تقام في المملكة ودول العالم الإسلامي.

 وبين رئيس الغرفة الإسلامية رئيس مجلس إدارة غرفة جدة أن المشروع سيساهم في زيادة معدل التبادل التجاري بين الدول الإسلامية، مع التركيز على دور وآلية المصفق في هذا الشأن، ويدعم إنشاء شركة العمالة التي ستعمل على تنظيم سوق العمل وإيجاد فرص عمل للسعوديين.

بالصور الأمير سعود بن نايف يدشن مهرجان عرس الساحل الشرقي


دشّن أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز اليوم (مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثانية) على أرض متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام والذي يستمر حتى 27 جمادي الأولى الجاري، وسط حضور عدد كبير من المسؤولين ومديري الجهات الحكومية وأهالي وزوار المنطقة الشرقية، والذي يساهم في توفير 1200 فرصة وظيفية ويوفر بيئة اجتماعية مناسبة تحقق مردوداً اقتصادياً وإرثاً ثقافياً .
 
وتوجه أمير الشرقية في جولة مفتوحة إلى البلدة الشعبية للمهرجان واستعرض نشاط الحرفيين في البلدة القديمة والتي تضم العديد من الحرف التي كانت تشتهر بها المنطقة الشرقية قديماً بمشاركة 150 حرفياً وأسراً منتجة في أكثر من 70 محلاً  .
 
يذكر أن مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثانية سيقام به بعض المسابقات التي ستقام للمرة الأولى وتضفي جوًا من المتعة والإثارة بالإضافة إلى إدخال بعض التجديدات حتى يظهر المهرجان في أفضل صورة معبراً عن تراث وحضارة الشرقية وهو الهدف الرئيس من إقامة المهرجان الذي يتوقع أن يزوره حوالي 700 ألف زائر من المنطقة وخارجها.









بالصور شاحنة نقل الطائرة المطعم تصل الى عسير الليلة


يُتوقع أن تصل طائرة الخطوط السعودية إلى خميس مشيط، الليلة ، وسط تتبعات أمنية من قبل الدوريات التي تسير معها، وقد قُسمت الطائرة إلى عدة أجزاء ووزعت على عدد من الشاحنات، وسبّب سيرها تعطلاً في الحركة المرورية.


وتسببت الطائرة المنقولة أيضاً في قطع الكهرباء وعرقلة الحركة المرورية في مركز صمخ جنوب بيشة، مساء يوم أمس الأربعاء، لأكثر من 6 ساعات، بعد إزالة الأعمدة والأسلاك الكهربائية؛ لتسهيل حركة الطائرة أثناء توجّهها إلى أبها.


يذكر أن عملية نقل الطائرة التي تتبع الخطوط السعودية على متن الشاحنات، قد تسببت خلال الأيام الماضية، في عرقلة حركة السير في عدة مناطق وهي في طريقها إلى منطقة عسير؛ بسبب بروز أجنحة الطائرة، بالإضافة إلى ذيلها، فيما كشفت معلومات في حينه أن هذه الطائرة خارج التشغيل منذ عدة سنوات؛ بسبب حادث انزلاق حدث قبل نحو 4 سنوات، وهناك اتفاقية بين الخطوط السعودية وأمانة منطقة عسير تبرعت بموجبها بالطائرة لصالح أمانة عسير؛ لعمل مشروع استثماري هناك (مطعم).


 




الكشف عن توقف نقل الكفالة لمهنة راعي بالسعودية

 

كشف مصدر مسؤول في وزارة العمل، أن وزارته أوقفت نقل كفالة رعاة المواشي من جميع الجنسيات بشكل مؤقت، دون أن يكشف عن أسباب إصدار الوزارة مثل هذا القرار.
من جانبهم، أبدى عددٌ من مراجعي مكتب العمل في العاصمة استيائهم لصدور القرار، مشيرين إلى أن لهم معاملات مستوفية لشروط نقل الكفالة وقوبلت بالرفض دون أي تبرير من الجوازات أو مكتب العمل.
وفي المقابل، قال الناطق الإعلامي بجوازات منطقة مكة المكرمة، العقيد محمد الحسين، إن المهن التي تخص الأفراد يتم التنازل عنها من الطرف الأول للطرف الثاني، وتبدأ إجراءات نقل الكفالة عن طريق إدارة الجوازات دون أي مشاكل.

رسالة SMS فورية لمالك المركبة مخالفة الوقوف مطلع الاسبوع بالرياض

 

يبدأ مرور منطقة الرياض مطلع الأسبوع القادم تطبيق نظام رصد مخالفات الوقوف الخاطئ إلكترونياً على طريق الملك عبدالله كمرحلة أولى ومن ثم يتم تعميم النظام في مختلف طرق الرياض بعد 10 أيام.
وأوضح العقيد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور منطقة الرياض أنه تم تجهيز عدد من الفرق بأجهزة الرصد المحمولة، بالإضافة للأجهزة اليدوية المتحركة التي ستكون مع رجال المرور والتي ستقوم بتصوير السيارة المخالفة، ومن ثم يتم إشعار مالك المركبة فوراً بالمخالفة عبر رسالة نصية قصيرة "sms"، وسحب السيارة من الموقع.
ودعا الجميع لتحديث بياناتهم وأرقام جوالاتهم لدى إدارات المرور، والتعاون مع المرور من خلال الإلتزام بالوقوف الصحيح وفي الأماكن المحددة، الأمر الذي سيرفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق انسيابية الحركة على طرق وشوارع العاصمة.

بالصور ايقاف 73 عامل واغلاق 32 منشأة لمخالفات صحية بالرياض


 أوقفت الفرق التفتيشية التابعة لأمانة مدينة الرياض 73 عاملا مخالفا، وأغلقت 32 منشأة مخالفة للأنظمة الصحية، خلال جولة رقابية .
وصادرت فرق الأمانة 243 كجم من اللحوم والأسماك والدواجن الفاسدة، والمجهولة المصدر.
جاء ذلك خلال جولة رقابية تضمنت 236 زيارة ميدانية لمحلات متعددة الأنشطة، أغلبها من المطاعم والمخابز وأسواق بيع المواد الغذائية.



بالصور محطة قطار المدينة من أفضل التصاميم العالمية وذات طابع إسلامي


 قال وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري إن تصميم محطة قطار المدينة المنورة يعتبر من أفضل تصميمات المحطات العالمية، مبيناً أنه يتميز بطابعه الإسلامي، وذلك لخصوصية المدينة المنورة التي تحتضن إلى جانب مكة المكرمة الحرمين الشريفين.
وأضاف خلال تفقده أمس سير أداء الشركة المنفذة للمحطة، أن العمل يتم وفق ما هو مخطط له، وأن نسبة الإنجاز في ارتفاع مستمر، مبيناً أن التغلب على مشكلة نقص العمالة بالتعاون مع وزارة العمل كان له الأثر الكبير في تقدم العمل بالمحطة.

 





إسترداد أموال مواطن من فندق خالف بنود التعاقد بالمدينة المنورة

 

تمكنت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمدينة المنورة من إعادة مبالغ مالية دفعها مواطن لاحد الفنادق خالف العقد المبرم بينهما وتعرض لعملية مماطلة وتغيير لبنود التعاقد.
وتعود تفاصيل القضية إلى شكوى تقدم بها مواطن إلى الهيئة بعدما خالف الفندق المتعاقد معه وطالبه بزيادة المبالغ المتفق عليها وتغيير في تصنيفات الحجوزات المختارة سلفاً، مطالباً الهيئة في شكواه بإنصافه وأسرته وإعادة مستحقاته التي يماطل الفندق في استرجاعها.
وتفاعل فرع الهيئة في المدينة المنورة مع الشكوى وتواصل مع الفندق وتمكن من إنهاء الخلاف، وإرجاع مستحقات المواطن المالية موضوع الشكوى.

منح 11 صلاحية للجهات الحكوميةة منها التعيين والترقية وإنهاء الخدمة

 

كشف مستشار وزير الخدمة المدنية المهندس باسم الشافي عن إطلاق الوزارة مطلع أبريل المقبل مشروعين يعدان الأكبر ضمن خطة استراتيجية لها.
وأشار على هامش ورشة عمل عقدتها الوزارة بمعهد الإدارة العامة إلى أن أحد هذين المشروعين يمنح الجهات الحكومية 11 صلاحية، من بينها التعيين والترقيات والتعاقد وإنهاء خدمة الموظف.
وقال الشافي: "أبرز المشاريع التي ستطلق في أبريل المقبل مشروع منح الصلاحيات للجهات الحكومية، ليتأكد منسّق الجهة أن الموظف لديهم موجود في قواعد بيانات الوظيفة العامة في وزارة الخدمة المدنية، ثم ينتقل إلى الخطوة الثانية بعد أن يقوم النظام بإرسال رقم يوزع الصلاحيات لمنسوبي تلك الجهة، ليتمكن الشخص الممنوحة له الصلاحية من تنفيذ أي من الصلاحيات الـ11، وهي: "تعيين موظف والترقية وتمديد الخدمة وتسوية وضع وتصنيف وإنهاء خدمة للمواطن أو الأجنبي وإلغاء قرار على موظف والنقل وخدمة طلب النقل والتعاقد".

وزارة العمل تغلق 10 محلات لم تلتزم بقرار التأنيث في عرعر

 

 أغلقت وزارة العمل 10 محلات للمستلزمات النسائية لم تلتزم بقرارات التأنيث وتوظيف مواطنات، في السوق النسائي بعرعر.
جاء ذلك خلال حملة تفتيشية ينفذها مكتب العمل بمنطقة الحدود الشمالية بمشاركة جهات حكومية.
وبلغ عدد المحلات التي شملتها الجولة التفتيشية 34 محلا منذ بداية تنفيذ قرار التأنيث، وتم معاقبة بعضها بالإغلاق في وقت سابق.

بالصورة مجهولون يسرقون أغراض للشيخ الكلباني من سيارته أثناء الصلاة

 

 سطا مجهولون على سيارة الشيخ عادل الكلباني أثناء تأديته صلاة العصر أمس الأربعاء وسرقوا منها جوالين ومحفظته الخاصة وفيها جميع البطاقات.
وقال الكلباني متهكماً عبر حسابه على "تويتر" : "سرق من سيارتي أثناء صلاة عصر جوالان ومحفظة فيها جميع البطاقات الخاصة، مسلمون!"، لافتاً إلى أنه حين كان في زيارة له لكوريا ضاع هاتف صديقه "فوجدناه ملفوفاً ومحفوظاً، كفار!".

 

بالصور و التفاصيل شاهد من هو اللاعب البرازيلى مارسيلو تفاريس ؟



مارسيلو تفاريس  marcelo tfares

(ولد في 30 أغسطس 1980) هو لاعب كرة قدم برازيلي في مركز الدفاع، لعب في صفوف الهلال السعودى قبل الانضمام للريان القطري، ومن ثم اللعب في صفوف الشباب، وبعد ذلك لعب في صفوف لخويا لفترة قصيرة، وأخيرا الاحتراف بصفوف السيلية القطرى .


لعب لنادي الهلال السعودي وحقق برفقته عدد من البطولات وهو من أفضل المدافعين الذين مروا على نادي الهلال وأمضى أربعة مواسم رائعة أحبته الجماهير الهلالية كثيراً غادر بعدها إلى نادي الريان القطري وامضى معه موسمين عاد بعدها لقيادة دفاع فريق الشباب واستطاع معه بالفوز ببطولة الدوري وكأس الملك .


مارسيلو تفاريس Football pictogram.svg
معلومات شخصية
الاسم الكامل      مارسيلو تفاريس
تاريخ الولادة 30 أغسطس 1980 (العمر 33 سنة)
مكان الولادة سانتا روزا دي فيتربو، ولاية ساو باولو، البرازيل
الطول 1.85 متر (6 قدم 1 إنش)
اللقب الصمام (صمام الامان)
المركز مدافع
معلومات الأندية
النادي الحالي السيلية القطرى
الرقــــــم5
____________________________________


تقييم اللاعب فى اخر دورى قطرى



صور اللاعب  مارسيلو تفاريس






 



  


 





 

الأوســـــمة