الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

المحكمة تفسخ عقد نكاح فتاة ضللها والدها لتزويجها من مسن فى جازان

في جازان.. فسخ عقد نكاح "فتاة" ضللها والدها لتزويجها من "مسن" 

فسخت المحكمة العامة في أبو عريش بمنطقة جازان عقد نكاح فتاة في الثامنة عشرة من عمرها، بعد قيام والدها بتزويجها من مسن في عقده التاسع من العمر، عقب لجوء الفتاة للجهات الأمنية واتهامها والدها بتضليلها عند عقد النكاح؛ إذ عرض عليها في النظرة الشرعية شاباً، تبدو عليه الوسامة، واكتشفت بعد تحصله على مهرها أن الزوج الحقيقي من مواليد عام 1355 هجرياً.
 

نجاة الشاب " مهدى السبيعى " بعد أن علق مثبِّت سرعة سيارته على 180 كم

العناية الإلهية تُنقذ عشرينياً علق مثبِّت سرعة سيارته على 180 كم 

أنقذت العناية الإلهية، ظهر أمس، شاباً عشرينياً، علق مثبِّت السرعة بسيارته من نوع (جيب لكزس) على 180 كم/ساعة، ولمسافة وصلت إلى 230 كيلو متراً على طريق "الرياض - مكة المكرّمة"؛ حيث أخلت الأجهزة الأمنية الطريق أمامه حتى توقفت.
 

الإعلان عن مواعيد اختبارات المقبولين بالمسابقة الوظيفية بجامعة نجران

جامعة نجران تعلن مواعيد اختبارات المقبولين بمسابقاتها الوظيفية 

أعلنت جامعة نجران موعد إجراء الامتحانات التحريرية للمقبولين في مسابقتها الوظيفية لعام 1435- 1436هـ التي سبق الإعلان عنها.

الهيئة الملكية تواصل فتح باب التسجيل الموحد للكليات والمعاهد بالجبيل

"الهيئة الملكية" تواصل فتح باب التسجيل الموحد للكليات والمعاهد بالجبيل 

فتحت الهيئة الملكية بالجبيل باب التسجيل الموحد لكلٍ من كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435 / 1436 هـ؛ حيث يبدأ التسجيل الأحد 16 المحرم ويستمر للخميس 20 المحرم؛ عن طريق الموقع الإلكتروني لقطاع الكليات والمعاهد بالجبيل، وكذلك المواقع الإلكترونية للكلية والمعهد على شبكة الإنترنت.
 

وزارة العدل تدعو المتقدمين على "وظائف نقل الخدمة" للاستعلام عن النتيجة

"العدل" تدعو المتقدمين على "وظائف نقل الخدمة" للاستعلام عن النتيجة 

دعت وزارة العدل المتقدمين على الوظائف التي سبق أن أعلنت عنها في بعض المناطق على المرتبة السادسة وحتى التاسعة والمطلوب شغلها عن طريق نقل الخدمات، للدخول على موقع بوابة الوزارة الإلكترونية www.moj.gov.sa والاستعلام عن النتيجة وطباعة بطاقة المراجعة، مع مراجعة الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة (إدارة التوظيف) خلال مدة أسبوعين.
 

الخبير " الجمعان " يحذّر من منخفض جوي وأمطار متفاوتة على المملكة

محلِّل يحذِّر من منخفضٍ جوي وأمطار متفاوتة على المملكة 

كشف خبير ومحلل الفيزياء المناخية البعيدة، تركي الجمعان؛ عن آخر المستجدات الصادرة عن الوكالات الأمريكية والأوروبية والكندية، والتي تشير إلى تأثُّر البلاد بحالة من عدم استقرار تصنيفها يتراوح ما بين خفيفة ومتوسطة وشبه قوية، على أرجاء مناطق المملكة.
 

البدء فى التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبد العزيز القرآنية

بدء التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبد العزيز القرآنية 

أطلقتْ الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم شارة البدء في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها السادسة والثلاثين بإقامة التصفيات الأولية، اليوم الثلاثاء 18 محرم، لـ 138 متسابقاً من مختلف دول العالم، وذلك في العاصمة المقدسة بمكة المكرمة، بعد أن استقبلتهم أمانة المسابقة وأدوا مناسك العمرة، واستقروا في مقر الإقامة قرب الحرم المكي الشريف.
 

شاهد بالصور أغرب مواقف سيارات في العالم


نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا عن أبرز البنايات التي تحولت إلى أغرب مواقف سيارات في العالم، على النحو التالي:

الديوان الملكي : خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين القادم

 

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

بالصور أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة مشاعل بنت محمد بن عبد العزيز

 

 أدى الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء، صلاة الميت على الفقيدة الأميرة مشاعل بنت محمد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض.

أمير قطر يصدر أمر بتعيين الشيخ عبدالله بن حمد آل ثانى نائب له

 


أصدر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر أمراً يقضي بتعيين سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائبًا لأمير دولة قطر .

شاهد بالفيديو قطط تلتهم الأطعمة بمحل شهير بحى العريجاء بالرياض

 

أثار مقطع مصور تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي لعدد من القطط تسرح بين الأطعمة وتتناول منها ما تشاء بإحدى منشآت المخابز والحلويات استياء بالغا بين متناقلي المقطع، مبدين أسفهم لغياب الرقابة وتعريض صحة المواطنين للخطر.

بالأسماء وزارة التربية تدعو نحو 3500 بديلة لمطابقة بياناتهن

 

دعت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، 3492 بديلة تمثل الدفعة الأخيرة من البديلات، لمطابقة بياناتهن لدى إدارات التربية والتعليم التي تم التقديم عليها، وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 1436/1/23هـ ولمدة أسبوعين.

الإعلان عن توفر وظيفة "محاضر" بـ كلية المجتمع بجامعة المؤسس

كلية المجتمع بجامعة "المؤسس" تعلن عن توفر وظيفة "محاضر" 

أعلنت كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز، عن توفر وظيفة محاضر، والمخصصة لقسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، تخصص الرسم بالحاسب الآلي (جرافيكي) للعام الدراسي 1435/ 1436هــ.
 

بالفيديو مختل عقلى يغلق شارع بحي المنتزهات بالأخشاب والحجارة بجدة

بالفيديو.. "مختل" يغلق شارعاً بحي المنتزهات بالأخشاب والحجارة

تسبب شخصٌ يُرجح أنه مختل عقلياً، في إيقاف حركة المركبات بأحد شوارع حي المنتزهات بمحافظة جدة، إثر إغلاقه الشارع المؤدي لحي الحرازات بقطع الأخشاب والأحجار، حيث كان متوقفاً ويراقب تكدس السيارات على الطريق، ويمنع المارة من إزاحتها، فيما اشتبك معه مجموعة منهم في مشادة واشتباك بالأيدي.
 

بالصور أمير الرياض بحفل خليجى 22 : في هذه البطولة منتخبي "خليجي" وليس سعودي


أكد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أنه سيشجع جميع المنتخبات الخليجية خلال بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، التي ستقام في الرياض، 

إعتماد دفعة جديدة من القروض العقارية ، أواخر الأسبوع المقبل

مصادر: اعتماد دفعة جديدة من القروض العقارية.. أواخر الأسبوع المقبل 

توقّعت مصادر مطلعة أن يعتمد صندوق التنمية العقارية، الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ، أواخر الأسبوع المقبل وإعلان اسماء المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدفعة قبل نهاية الشهر الجاري.

فيديو يُظهر قطط يُغلق مخابز وحلويات بحى العريجاء بالرياض

"فيديو القطط" يُغلق مخابز وحلويات في "عريجاء الرياض" 

أعلنت أمانة منطقة الرياض إغلاقها منشأة مخابز وحلويات في حي العريجاء بالرياض، بعد تداول مقطع فيديو، يُظهر قططاً بجوار الأطعمة.
 

بالفيديو الكاتب الدوسري : كاميرات ساهر لجمع الأموال وليست لحماية المواطن

 

هاجم الكاتب الصحفي سعد الدوسري نظام "ساهر"، مؤكداً أنه نظام وظيفته جمع الأموال وليس التوعية وحماية المواطنين، مطلقاً عليه "مجموعة ساهر ماكر القابضة".


بالفيديو الأمير سلطان بن سلمان يلتقى الطفل " فيصل الحارثى " ويلبي أمنيته بالتصوير معه


استقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أحد طلاب التربية الفكرية، محققا أمنيته في لقائه والتقاط الصور معه.
 

تمديد فترة التسجيل للوظائف الإدارية والفنية بجامعة الشمالية إلى الأحد

"جامعة الشمالية" تمد فترة التسجيل لوظائفها الإدارية والفنية إلى الأحد 

اضطرت جامعة الحدود الشمالية إلى تمديد فترة التسجيل في موقعها الإلكتروني لوظائفها الإدارية والفنية إلى يوم الأحد القادم نظراً لكثرة الضغط على موقع الجامعة الإلكتروني من قِبل المتقدمين على الوظائف المعلنة في المسابقة الوظيفية التي تم الإعلان عنها من قِبل الجامعة وبدأ التسجيل فيها من يوم أمس الأحد، الأمر الذي أدى إلى تعليق الموقع لأكثر من تسع ساعات في نهاية دوام اليوم الأول.
 

الأوســـــمة