الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

بالصور أمير الرياض بحفل خليجى 22 : في هذه البطولة منتخبي "خليجي" وليس سعودي


أكد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أنه سيشجع جميع المنتخبات الخليجية خلال بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، التي ستقام في الرياض، 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض مساء أمس الاثنين في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي احتفاءً بسفراء الدول المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي22".

وشهد الحفل إطلاق الفعاليات والأنشطة المصاحبة لدورة الخليج 22 لكرة القدم، التي تحتضنها السعودية من 13 نوفمبر – 25 نوفمبر 2014.

وفور وصول الأمير تركي والسفراء رحبت فرقة الدرعية للفنون الشعبية بالضيوف، ومن ثم عُزف السلام الملكي.

وألقى الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض كلمة، نوه خلالها بعمق العلاقة التاريخية والاجتماعية والتراثية التي تربط بين أبناء الخليج، وأوضح أن الرياض سعيدة باحتضان الحدث الخليجي الكبير بحضور الإخوة في الخليج، وقال: "لذا سعينا إلى إبراز الجانب الثقافي للمنطقة، ولا شك أن فكرة إطلاق دورة الخليج من قبل الأمير خالد الفيصل كان لها أبعاد ثقافية وأدبية واجتماعية، واستمرت على هذا النهج، ويجب إبراز هذا الجانب للجيل الجديد".

وأضاف: يجمعنا في الخليج ما هو أكبر من الكرة والرياضة؛ فهناك علاقة سياسية وطيدة، وعلاقات اجتماعية وتراثية واجتماعية.. ومن هنا جاءت فكرة الفعاليات المصاحبة للنشاط الرياضي مني ومن إخواني سفراء دول الخليج ومن قِبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد - جزاه الله خيراً - ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة المنظمة لخليجي 22.

وكرم أمير منطقة الرياض السفراء بدروع تذكارية إلى جانب الرعاة، ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية مع كأس الخليج.











الأوســـــمة