السبت، 1 فبراير 2014

بالصور يزيد الراجحي يفوز باللقب في رالي جدة ويتبرع بالجائزة لجمعية


 نجح "سفير رياضة السيارات السعودية"، البطل السعودي يزيد الراجحي في وضع بصمته الذهبية على النسخة الأولى من رالي جدة، بعد أن حصد المركز الأول، مؤكداً تفوقه على بقية منافسيه طوال أيام الرالي.
 
وأضاف "الراجحي" إنجازاً جديداً لسجله كصاحب أكثر وأقوى إنجازات في منافسات الراليات التي تقام على أرض بلاده.
 
وحصد يزيد الراجحي جميع مراكز الصدارة في رالي جدة الصحراوي الدولي الأولى؛ فإلى جانب صعوده إلى منصة التتويج كأول بطل للرالي بعد أن حقق المركز الأول على الترتيب العام، نال صدارة السيارات فئة T1 ليواصل بذلك تميزه الذي سجله منذ انطلاقة السباق.
 
وجاء في المركز الثاني المتسابق أحمد الشقاوي، وكان المركز الثالث من نصيب سامي الشمري.
 وتمكن يزيد الراجحي، برفقة ملاحه الفرنسي ألكسندر وينوك، من فرض هيمنة مبكرة على تحدي رالي جدة بصدارته للجولة الاستعراضية وصدارة مراحل اليوم الأول رغم العطلين اللذين تعرض لهما وأديا إلى توقفه أكثر من تسع دقائق.





عودة المفقود الفهمى لوالدته بعد 4 أيام من اختفائه جنوب الطائف

المفقود "الفهمي" يعود لوالدته بعد 4 أيام من اختفائه جنوب الطائف 

عاد الشاب "عبدالله بن حزيم الفهمي"، الذي فقدته أسرته، اليوم لها بإرادته، وقصد والدته تحديداً، والتي تسكن في طريق بلاد بني سعد جنوب الطائف، فيما كان هزيلاً ومُتعباً، وبدت عليه علامات التعب والإرهاق الشديدين، وطلب أن يشرب الماء، وقد كان خائفاً ولا يرغب في التحدث، وظهرت آثار دماء في أقدامه من المشي، حيث كان حافياً.
 
"الفهمي"  بعد عودته طلب من والدته عدم تسليمه للشُرطة، مٰبدياً خوفه الشديد منها، وأنه لا يرغب في التحدث حول وجهته التي كان عليها، مُشيراً إلى أنه كان قد سار على قدميه مُتنقلاً بين القُرى والجبال، وينام بها كما ذكر لوالدته، والتي كانت قد فرِحت بعودته، بعد أن كانت طرفاً من عناصر البحث عنه لحظة فقدانه.
 
وكان المواطن عبدالله حزيم الفهمي (31 عاماً)، إماماً لأحد المساجد بريع ذاخر في العاصمة المقدّسة، يعاني حالة نفسية تتمثل في الشعور بالخوف، وكان وما زال يتعالج منها، حيث ذهب لوالديه بالطائف من أجل السلام عليهما، وكان ذلك يوم الثلاثاء الماضي ليلاً، إثر ذلك استأذنهما وأخبرهما بأنه سيتجه للديرة بمحافظة الليث، وبعد وصوله قرية غرابة ببني سعد جنوبي، حضرَ أحد الأشخاص، معروف لديه ولأسرته، وطلب منه أن ينقله معه، وبدلاً من أن يوصله للمكان الذي يرغبه، سلّمه لشُرطة محافظة ميسان، بدعوي أنه "مجنون".
وتمّ استيقافه لدى الشُرطة، في حين أُبلغ إخوانه وأسرته، الذين أكدوا له أنهم سيحضرون لتسلُّمه، ولكنهم تأخّروا، ما دفعَهُ للهروب من الشُرطة، تاركاً ملابسه وهاتفه الجوال، مُعلناً فُقدانه من يوم الأربعاء الماضي، حيث دخل اختفاؤه اليوم الرابع حتى عودته بإرادته.

متعب بن عبدالله ينهي معاناة مواطنة اضطرت للعمل خادمة لإعالة طفلها

 

كفل وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بإعالة سيدة سعودية، وذلك بتقديم راتب شهري لها، بالإضافة إلى التكفل بسداد إيجار منزلها.
وكانت المواطنة قد اضطرت للعمل خادمة في المنازل؛ لتوفر المال لإعالة طفلها البالغ من العمر 11 عاما، بعدما هجرها زوجها المعاق منذ سنوات، ورفضها الضمان الاجتماعي.
وعبرت السيدة عن شكرها وتقديرها للمبادرة الكريمة التي تفضل بها وزير الحرس الوطني، مؤكدة أن سعادتها لا توصف بعدما تم حل مشكلتها نهائيا.

شاهد اهداف مباراة النصر والهلال 2-1 - نهائي كاس ولي العهد

 

 فاز نادي النصر بكأس ولي العهد بعد تغلبه على غريمه الهلال في مباراة حماسية ومثيرة بهدفين لهدف واحد، وأضاع الفريقان خلال المباراة العديد من الفرص المحققة.
وافتتح الهلال التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق هدافه "ناصر الشمراني" غير أن النصر سيطر على مجريات الشوط الأول ليتمكن من إحراز التعادل عبر هدف سجله المدافع الهلالي سلطان الدعيع خطأ في مرماه فيما كان يحاول إنقاذ رأسية "محمد حسين" المرتدة من القائم.
وتقدم فريق النصر في الشوط الثاني عبر جزائية سجلها مهاجمه "محمد السهلاوي" ليتوج بذلك بطلا لكأس ولي العهد.
ولا يزال الفريقان العاصميان يتنافسان على بطولة الدوري بعد مضي 20 جولة حيث يتصدر النصر قائمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن منافسه الهلال.


شاهد أجمل رسوم الكاريكاتير حول لغة الحوار بين الاجيال


فهد الخميسي - الاقتصادية 

شاهد أجمل و اطرف الكاريكاتيرات حول لغة الحوار بين الاجيال .


لماضي - صحيفة الجزيرة
الماضي - صحيفة الجزيرة 
 

اعرف نتيجة الإعدادية فى جميع محافظات مصر ..ادخل هنا

اعرف نتيجة الإعدادية .. ادخل هنا 


 ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية علي مستوى جمهورية مصر، بعد اعتمادها.
يمكنك التعرف على النتيجة برقم الجلوس من خلال الروابط التالية ...
 
اضغط على رابط المحافظة ادناه التابع لها لمعرفة النتيجة:


نتيجة الجيزة
http://gizaedu.gov.eg/
نتيجة القاهرة
 
نتيجة الإسكندرية
 
نتيجة البحيرة
 
نتيجة القليوبية
 
نتيجة الدقهلية
 
نتيجة الغربية
 
نتيجة بورسعبد
 
نتيجة الشرقية
 
نتيجة الاسماعيليه
 
نتيجة المنوفيه
 
نتيجة المنيا
 
نتيجة بنى سويف
 
نتيجة اسيوط

شاهد بالفيديو دبابة تسحق جندي يمني كان يقف أمامها



 أظهر فيديو تداوله ناشطون على فيس بوك لدبابة تسحق جندي يمني عن طريق الخطأ.


شاهد بالفيديو أجمل هدف فى التاريخ ولكن من زاوية جديدة


  من أبرز الفيديوهات التي تمّ تحميلها على موقع يوتيوب، الهدف الثاني الشهير للنجم الأرجنتيني دييغو مارادونا في مرمى الحارس الشهير أيضا شيلتون حارس المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1986، والذي يعدّ من دون أدنى شكّ هدف القرن العشرين. 

وفي الزاوية الجديدة التي كشف عنها الفيديو الجديد، يزداد الإعجاب بالعمل الإعجازي الذي قام به مارادونا، كما يبدو الإحباط واضحا على اللاعبين الإنجليز. ويذكر أن الأرجنتين أحرز لقب البطولة وقتها، بالفوز على ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن العالم لا يتذكر سوى هدفي مارادونا في مرمى شيلتون.

بالفيديو طريقة لإزالة لفظ الجلالة من عبوات زمزم قبل إلقائها بالنفايات



ابتكر شاب طريقة مميزة؛ لإزالة لفظ الجلالة "الله"، من عبوات "زمزم" قبل التخلص منها، ورميها في حاويات النفايات، عن طريق استخدام نوع من أنواع العطور ورشه على لفظ الجلالة، ثم مسحها باستخدام المناديل الورقية، أو قطعة قماش.

ولقيت تلك الفكرة، صدى واسعاً فمن يجد صعوبة بالغة في التخلص من تلك العبوات؛ لوجود لفظ الجلالة عليها.


شاهد بالفيديو أضخم عملية تنظيف لبئر زمزم من الداخل

 

بئر زمزم تقع شرق الكعبة المشرفة في صحن المطاف محاذية للملتزم، وهي بئر قديمة العهد ترجع إلى زمن إسماعيل عليه السلام. لما ترك هاجر عليها السلام زوجها إبراهيم عليه السلام مع طفلها، في واد لا زرع فيه ولا ماء .
آنست بالله في الظلماء، حتى نفد ما لديها من زاد وماء، والطفل يتلوى حولها، تسعى فتبحث عن الماء، مهرولة بين الصفا والمروة، وإذا بجبريل عليه السلام يحمل الأمن إليها مسرعا، يبحث بعقبه في الأرض، فينبثق الماء، فجعلت تحوضه، وتغرف منه في سقائها، وهو يفور بعدما تغرف.

 وهذا الفيديو يظهر أضخم عملية تنظيف لبئر زمزم من الداخل :
 

الشيخ الكلباني: من يشتري تذاكر المباريات بأسعار عالية سفيه

"الكلباني": من يشتري تذاكر المباريات بأسعار عالية "سفيه"

وصف الشيخ عادل الكلباني من أقدم على شراء تذاكر حضور المباراة النهائية لكأس ولي العهد، مساء اليوم، بين فريقي الهلال والنصر بمبالغ عالية، بأنه "سفيه بلا شك".
 
وقال الكلباني في تصريحٍ: "إن صح ما نُقل إلي بأن هناك من اشترى تذاكر لحضور المباراة بمبالغ عالية، فهذه سفاهة بلا شك، ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".
 وأضاف: "يقول الله تعالى في محكم تنزيله (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم)، فلا حول ولا قوة إلا بالله، ولو طُلب ممن أقدم على فعل ذلك مبلغ بسيط للصدقة، فهل سيبادر بدفعه كما دفع قيمة التذكرة؟".
 
وكان مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أنباء عن وصول سعر التذاكر في السوق السوداء إلى أكثر من 11 ألف ريال.

بالصور الجامعة الإسلامية بباكستان تمنح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية






منحت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد شهادة الدكتوراه الفخرية في "السياسة والعلاقات الدولية" لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، اعترافاً وتقديراً من الجامعة للدور الريادي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار والوئام.

 
وقام الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد بتسليم الشهادة لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نائب الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل.
 
وتم تسليم الشهادة خلال حفل التخرج للجامعة الإسلامية العالمية الذي انعقد اليوم في إسلام آباد بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد العزيز بن إبراهيم الغدير، وراعي الجامعة الإسلامية العالمية الدكتور معصوم ياسين زاي، ورئيس الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد الدكتور أحمد الدريويش، وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى باكستان، وعمداء الكليات بالجامعة الإسلامية العالمية وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان.
 
وأشاد الرئيس الباكستاني ممنون حسين بالدور الريادي الذي يؤديه خادم الحرمين الشريفين على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار.
وقال: "شخصية خادم الحرمين الشريفين تعد رمزاً للسلام والوئام العالمي بفضل الحنكة السياسية التي يتمتع بها في التعامل مع القضايا الإقليمية وقضايا الأمة الإسلامية".




الهلال الأحمر : باشرنا حادث التمريات في 14 دقيقة بالجوف



الهلال الأحمر بالجوف: باشرنا حادث "التمريات" في 14 دقيقة 


 ​أكد المتحدث​باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف، خليف العرجان، أن الفرق الإسعافية باشرت حادث التصادم الذي وقع على طريق "سكاكا عرعر" بالقرب من شبك التمريات، خلال 14 دقيقة فقط, نافياً ما تداولته بعض مواقع التواصل عن تأخر الإسعاف في مباشرة الحادث.
 
وقال العرجان: ورد بلاغ إلى غرفة العمليات من دوريات أمن الطرق في الساعة الخامسة وسبع دقائق مساء أمس، يفيد بوقوع حادث تصادم على طريق "سكاكا عرعر" بالقرب من شبك التمريات.
 وتابع: "البلاغ أشار إلى وقوع عدد من المصابين، فتوجهت ست فرق إسعاف إلى موقع الحادث على الفور، واستدعيت فرقتا إسعاف من منطقة عرعر".
 
وقال "العرجان": "فرق الإسعاف التي باشرت الموقع تعاملت مع جميع الحالات وقدّمت الخدمات الطبية لجميع المصابين الستة، وكانت بينهم حالة خطيرة والباقي حالات متوسطة".
 وأضاف: "استجبنا للبلاغ في خلال 14 دقيقة، وانتهى التعامل مع المصابين بشكل كامل في السادسة و 50 دقيقة، نُقل المصابون إلى مستشفى الأمير عبدالرحمن السديري ومستشفى صوير العام".

تحسن طفيف فى الحالة الصحية للاعلامى محمود سعد

تحسن طفيف فى الحالة الصحية لمحمود سعد 

تحسنت الحالة الصحية للإعلامى محمود سعد بشكل طفيف بعد خضوعه لعملية فى الظهر، منذ يومين، فى مستشفى هارلى ستريت كلينيك فى العاصمة البريطانية لندن.
وذكرت مصادر طبية فى المستشفى - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن أن الحالة الصحية لسعد مستقرة مع وجود تحسن طفيف فيها، حيث لايزال فى العناية المركزة.
وأكدت زوجة الإعلامى محمود سعد الزميلة الصحفية نجلاء بدير، فى اتصال هاتفى مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها ستلحق بزوجها فى العاصمة البريطانية الأسبوع القادم حيث لا تزال فى انتظار تأشيرة دخول المملكة المتحدة.
كان محمود سعد قد وصل إلى لندن منذ عدة أيام لإجراء جراحة فى العمود الفقري.

تحسن طفيف فى الحالة الصحية للاعلامى محمود سعد

تحسن طفيف فى الحالة الصحية لمحمود سعد 

تحسنت الحالة الصحية للإعلامى محمود سعد بشكل طفيف بعد خضوعه لعملية فى الظهر، منذ يومين، فى مستشفى هارلى ستريت كلينيك فى العاصمة البريطانية لندن.
وذكرت مصادر طبية فى المستشفى - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن أن الحالة الصحية لسعد مستقرة مع وجود تحسن طفيف فيها، حيث لايزال فى العناية المركزة.
وأكدت زوجة الإعلامى محمود سعد الزميلة الصحفية نجلاء بدير، فى اتصال هاتفى مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها ستلحق بزوجها فى العاصمة البريطانية الأسبوع القادم حيث لا تزال فى انتظار تأشيرة دخول المملكة المتحدة.
كان محمود سعد قد وصل إلى لندن منذ عدة أيام لإجراء جراحة فى العمود الفقري.

الاعلان عن بدء التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل


أعلن وزير العمل أن صندوق الموارد البشرية (هدف) سيبدأ في استقبال طلبات التسجيل في برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" بداية هذا الأسبوع.
وأوضح المهندس عادل فقيه أنه من المفترض أن يفتتح البرنامج بعد 60 يوما؛ لأن المهلة المعطاة من مجلس الوزراء لاستكمال المتطلبات التقنية للبرنامج حددت بـ 90 يوماً، مشيرا إلى أن "هدف" استطاع إنجاز المتطلبات في 30 يوما فقط.
وأضاف أن برنامج "حافز" سيقدم بالإضافة إلى المساعدات المالية خدمات التدريب والتوظيف عبر برنامج "طاقات" الذي يربط بيانات الباحثين عن عمل في "حافز" بمنشآت القطاع الخاص.
وأشار الوزير إلى أن تفاصيل التسجيل والشروط المطلوبة للانضمام لبرنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" موضحة على الموقع الإلكتروني للبرنامج، والذي سيبدأ في استقبال الطلبات بداية هذا الأسبوع.

بالصور طمر عدة آبار مكشوفة بمركز صلصلة بالمدينة


نظَّم مركز الصلصلة في المدينة المنورة حملة للتعامل مع الآبار المكشوفة، أسفرت عن طمر آبار مكشوفة عدة خلال يوم واحد. ومن المقرر أن تستمر هذه الجهود لحين التأكد من إتمام المهمة بشكل كامل.
 وقال رئيس مركز الصلصلة عبدالله بن رشيد الحربي : "هذه الحملة انطلقت في ظل توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة، الذي أكد ضرورة طمر جميع الآبار المكشوفة حفاظاً على سلامة المارة والأطفال".
 وأضاف "الحربي": "نجحت الحملة في طمر آبار مكشوفة عدة، وستتواصل حتى الانتهاء من طمر جميع الآبار، وتمشيط جميع القرى بالكامل حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين".




رسمياً شركة صلة تعلن نفاد تذاكر نهائي كأس ولي العهد

رسمياً.. "صلة" تعلن نفاد تذاكر نهائي كأس ولي العهد 

أعلنت شركة صلة، المسوقة لتذاكر مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد، التي ستقام غداً، أنه تم بيع جميع التذاكر المطبوعة للمباراة البالغة 61 ألف تذكرة، وذلك بالتعاون مع البريد السعودي.
وشددت الشركة على أنه لن يكون هناك بيع للتذاكر في ملعب المباراة، أو أي فرع من فروع البريد السعودي التي سبق البيع بها.
وأهابت الشركة بالجماهير عدم الحضور ومزاحمة من حصل على تذكرة مسبقاً.
وعلى صعيد منفصل، أقام الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاجتماع الفني الخاص بنهائي كأس ولي العهد، وذلك برئاسة أحمد الخميس، وبحضور مدير ملعب الملك فهد المهندس سلمان اليوسف وقائد المراسم الملكية وممثلي الفريقين؛ لبحث عدد من الأمور المهمة؛ من أجل خروج النهائي بشكل مشرف بعيداً عن الفوضوية والازدواج، وانتهى الاجتماع ببعض التوصيات منها:
 سيرتدي الهلال طاقمه الأزرق الكامل، فيما سيرتدي النصر الأصفر الكامل.
العدد المسموح له بصعود المنصة 35 شخصاً فقط من اللاعبين وأعضاء الجهازَين الفني والإداري.
 من بداية الشوط الثاني سيُمنع وقوف الإعلاميين في مضمار الملعب، ويُسمح لهم بعد انتهاء مراسم التتويج وذهاب راعي المباراة.

بالصور فنان عالمي يجذب الانظار بالرسم على مبنى قديم في جدة


بدأت فعالية الرسم على مبنى قديم في المنطقة التاريخية من "جدة" من فنان الجرافيت العالمي "إل سيد" Elseed، ابتداءً من أمس الأول الخميس وتستمر حتى السبت المقبل.
 
ويأتي ذلك ضمن فعاليات "أسبوع فن جدة" من الأول إلى السادس من فبراير الجاري.
 وحرصت أمانة جدة على تقديم الدعم اللوجستي للفعالية.



بالصور انهيار أرضي يهدد حياة المواطنين بخيوف فى ينبع النخل


 فوجئ سكان مركز ينبع النخل في الساعة السادسة، مساء أمس الجمعة، بظهور انهيارات أرضية بمنطقة الخيوف؛ ما أدّى إلى الخوف من انهيار أقوى، خاصة بعد ظهور عشر حفر عميقة جداً تعرّض حياة المواطنين للخطر.
 
ويرجع انهيار "خيوف" بأماكن عدة من ينبع النخل، خاصة سويقة ومخطط الجابرية، والمياه تجري معها حيث كانت مجرى للعيون، إلى هطول الامطار الغزيرة بالمركز أخيراً وامتلاء سد الفارعة وفتح العبّارات لتقليل منسوب المياه فيه، وتزداد الانهيارات بعد تدفق المياه وجريانها داخل مجرى هذه الخيوف.
 
وقالت المصادر أن الدفاع المدني خاطب البلدية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح التصدّعات وإغلاق تلك المواقع التي ظهرت فيها تفادياً لوقوع المارة بها.




الأوســـــمة