الأحد، 15 ديسمبر 2013

شاهد بالصور الثلوج تغطى مصر لأول مره منذ سنين طويلة



غطت الثلوج أماكن متفرقة في مصر صباح الجمعة بينها ضواحي للقاهرة اكتست معالمها باللون الأبيض في ظاهرة تحدث للمرة الأولى منذ سنين طويلة بحسب مسؤول في الأرصاد الجوية.
وغطت الثلوج حي "مدينتي" شمال شرق القاهرة ومدينة رأس البر على ساحل البحر المتوسط شمال البلاد وهو ما تكرر في مدينة سانت كاترين في وسط شبة جزيرة سيناء.
وقال أخصائي الأرصاد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر على عبد العظيم لفرانس برس:"بالنسبة للقاهرة الأمر يحدث للمرة الأولى منذ سنين طويلة جدا".
وغطت الثلوج البيضاء كثير من أرصفة وشرفات حيي مدينتي والرحاب على مشارف القاهرة.
وفي مدينة سانت كاترين، غطى الثلج كامل المدينة وقممها الجبلية في عاصفة ثلجية لم تشهدها المدينة منذ عقود.

واكتست شوارع وحدائق وسيارات مدينة رأس البر في أقصى شمال دلتا النيل باللون الأبيض بعدما هطلت الثلوج بغزارة.












وزارة التجارة تدعو للتوقف عن استخدام إضاءة SMILA الحائطية لأسرة الأطفال من إيكيا


أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن استدعاء منتج خاص بأسرة الأطفال، يتمثل في إضاءة SMILA الحائطية، والمتوفرة في معارض IKEA للأثاث المنزلي.
وأوضحت الوزارة أن الخلل يمثل في احتمالية تشابك حبل الإضاءة بأسرة الأطفال الرضع، مما قد يؤدي إلى خنقهم، داعية إلى التوقف الفوري عن استخدامها.
وكانت شركة "إيكيا" قد حثت جميع عملائها حول العالم ممن لديهم تلك المصابيح أو أي مصابيح أخرى تثبت على الحائط ومتصلة بسلك التأكد من بقاء المصباح والسلك بعيدين عن متناول أطفالهم وأن يتم تثبيت السلك على الحائط بإحكام وذلك بعد أنباء عن حالات اختناق لأطفال رضع.

بالصورة خالد الزيلعي يتلقى لوحة ن ص ر 25 هدية بمناسبة زواجه


تلقى لاعب نادي النصر خالد الزيلعي هدية في حفل زواجه، تتمثل في لوحة سيارة تحمل الحروف والأرقام: (ن ص ر 25).
والرقم 25 هو الرقم الذي يحمله اللاعب، وقدم الهدية له الأستاذ فهد الشهراني خلال حفل زفافه مساء اليوم .

اتهام مبتعث سعودي بجامعة إنديانا بحيازة صور إباحية لقاصرين


اتهم مبتعث سعودي بجامعة إنديانا بخمس تهم جنائية تتعلق بحيازة صور إباحية لقاصرين، وذلك إثر تفتيش منزله ومصادرة جواله وحاسوبه وبعض بطاقات التخزين الخاصة به التي عثر بها على هذه الصور.
وكشف مكتب التحقيقات المتخصص في مكافحة جرائم الإنترنت ضد الأطفال، أنه قد تم العثور على صور إباحية لأطفال على أجهزة "ع. م .غ"، الذي يبلغ من العمر 24 عاماً ويدرس التسويق بالجامعة.
واحتجز المبتعث لحين مثوله أمام قضاء ولاية إنديانا، إذ تم تحديد الثلاثاء القادم موعداً لجلسة الاستماع الأولى، وذلك بدلاً من الإفراج عنه بكفالة قُدرت بـ 50 ألف دولار، وذلك حسبما ذكرت صحيفة محلية تصدر بالولاية.
وقال محققون إنه تم الاشتباه بالمبتعث بعد شكوى قدمت حول اتصال غير مناسب بين المشتبه به وحدث عبر جهاز الجوال.

بالصور زفاف فهد بن عايد العنزي على كريمة سعود الفيصل بحضور ولي العهد بن عبدالعزيز


شرَّف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفل زواج المهندس فهد بن عايد العنزي من كريمة الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز، مساء أمس (الخميس) في قصر الثقافة في حي السفارات.

وقد حضر الحفل عدد من الأمراء والمسؤولين على رأسهم أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.








فايبر يعود إلى العمل على كافة أنظمة التشغيل بالمملكة رغم حظره


أكد مستخدمو "تويتر" في المملكة عودة تطبيق "فايبر" للمكالمات الصوتية والرسائل المجانية عبر الإنترنت، إلى العمل بكامل كفاءته على أجهزتهم المحمولة، على نظاميٌ تشغيل "iOS" و"أندرويد"، وذلك رغم تأكيد السلطات أنه ما زال محظوراً.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد فرضت حظراً على التطبيق منذ يوليو الماضي، معللة ذلك بأنه لا يفي بالأنظمة المعمول بها في المملكة، فيما تعهد "تالمون ماركو"، الرئيس التنفيذي ومالك شركة ''فايبر ميديا''، باختراق الحجب الذي فرضته الهيئة، وهو ما تحقق في نوفمبر الماضي بعد فتح ثغرة في التشفير، ما مكٌن مستخدمي نظام الأندرويد فقط من تنزيل البرنامج عبر رابط خاص.
هذا وأعلن "ماركو" اليوم – في تغريدة له على "تويتر" - عودة نسخة 4.1 المحدثة من التطبيق إلى العمل على أجهزة iOS وأندرويد، فيما تعهد المتحدث الرسمي باسم الهيئة بالتصدي لهذا الاختراق بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
يذكر أن تطبيق "فايبر" يحظى بمائتي مليون مستخدم على مختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك "أندرويد" و”iOS” و"ويندوز" .

بالصور الثلوج تكسو منطقة تبوك وأمطار متوسطة ببعض مراكزها


كست الثلوج الكثيفة مساحات كبيرة من منطقة تبوك والمرتفعات والجبال التي تساقطت عليها منذ فجر اليوم (الجمعة).

وغطت الثلوج المراكز الشمالية للمنطقة ومراكز حرس الحدود وجبال اللوز والظريف والتيه والهوارة وجبال القصير وجبال وادي مطيبخ ورحيب والطفحة والغصن والظهر وعلقان والدقيق والظلفة والصحن وأبو الحشان والوادي الجديد والاسمر وتنيينر والفروة وجبل الشاطئ.

كما هطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مركز البديعة وضواحيها، وشملت النويبعة والهدرة وأم طرفاه، وعلى مركز الظلفة والاجرية والاخلاص والمسيليق.

كما هطلت على مركز رحيب وهجرة البيضاء وعين الأخضر ومركز علقان وأبو الحنشان ومركز الوادي الجديد وشملت وادي أم جرفين وعلو السر والأسمر وعلو جله والأعناب ومركز نعمة والشاطئ والسوح ومفرق بجدة














اجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول مشاكل التعليم




اجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول مشاكل التعليم















الأوســـــمة