الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

فيديو ، البازعي يتبرع بسيارة لاند كروزر للمسن " سمحان عسيرى " لظروفه الصعبة




أعلن رجل الأعمال ‏الشيخ صالح البازعي اليوم (الثلاثاء) عن تبرعه بسيارة من طراز لاند كروزر بيك أب شاص جديدة لمواطن مسن بمنطقة عسير يدعى سمحان عسيري، تقديرا لظروفه.

بالفيديو يمني يقيم وليمة لمنتخب بلاده بالرياض بعد تميزه بخليجي 22



أقام أحد المقيمين اليمنيين في الرياض وليمة كبيرة للمنتخب اليمني الاول لكرة القدم في مطعم خاص يمتلكه تكريما لهم على المستوى الفني المتميز الذي قدموه حتى الان في بطولة كأس الخليج العربي 22.

بالفيديو جامعة أم القرى تكافئ " لينا القحطاني " بـ 50 ألف ريال




نظّمت جامعة أم القرى اليوم (الثلاثاء) حفلاً تكريمياً للطالبة لينا القحطاني، بعد فوزها بجائزة "انتل العالم العربي للعام 2014م".

بدء تطبيق ربط بصمة المقيمات في جوازات الشرقية ، صفر المقبل

بدء تطبيق ربط بصمة المقيمات في جوازات الشرقية.. صفر المقبل 

صرح الناطق الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا بن مرزوق العتيبي أن جوازات المنطقة الشرقية ستطبق نظام ربط بصمة المقيمات، ابتداء من شهر المقبل، وذلك لإنجاز خدمات التأشيرات ونقل الخدمات وتعديل المهنة.
 

المعلمين والمعلمات فى بيشة يُفاجؤون بنقص في رواتبهم

معلمو ومعلمات بيشة يُفاجؤون بنقص في رواتبهم 

فوجئ 341 معلماً ومعلمة بمحافظة بيشة بخصومات طالت رواتبهم الجديدة مع بدء استلامهم العلاوة السنوية هذا الشهر.

الصندوق العقاري يعلن أسماء مستفيدي دفعة جديدة من القروض غداً

"العقاري" يعلن مستفيدي دفعة جديدة من القروض غداً 

أكدت مصادر أن صندوق التنمية العقارية، يستعد غداً لإعلان أسماء المواطنين والمواطنات المستفيدين الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ.
 

العثور على مفقود " عشيران الخرج " بصحة جيدة قبل قليل

"عون" يعثر على مفقود "عشيران الخرج" بصحة جيدة 

صرّح المتحدث الإعلامي باسم فريق "عون" للبحث والإنقاذ محمد الحمادي أن الفريق تمكن من العثور على مفقود "عشيران الخرج"، قبل مغرب اليوم، في جنوب وادي الحلوة (شرق هريسان).
 

بالصور كشف النقاب عن السيارة الرياضية RCF من لكزس Lexus


 كشفت لكزس بالأمس النقاب عن مركبة الكوبيه  الجديدة بالكامل”RC F” في معرض أمريكا الشمالية للسيارات في ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية. وتمتاز المركبة برشاقة الأداء وبتصميمها الجريء الذي يقدم أقصى درجات الثبات عند السرعات العالية، والتي تعد ميزة اساسية للمركبة الرياضية التي تعتبر الأقوى بين مركبات لكزس الرياضية والمزودة بمحرك بثماني اسطوانات V8 حتى الان.


الآن ، موجة غبار تجتاح جازان وتحجب الرؤية والمدنى يحذر

موجة غبار تجتاح جازان وتحجب الرؤية 

تشهد الآن مدينة جازان موجة غبار حجبت الرؤية، فيما استنفرت الفرق الإسعافية والهلال الأحمر لمواجهة الحوادث التي قد تنجم -لا قدر الله- على أثرها.
 

بالصور ما هو برنامج " مساند " وما هى الخدمات التى يقدمها فى موقعه ؟


برنامج العمالة المنزلية "مـساند" هو برنامج توعوي في المرحلة الحالية، يقوم بالتعريف باللائحة مع إبراز الحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، والإجراءات والآليات، والمكاتب المُصرَّح لها، مؤكداً أنَّ الوزارة تعمل حالياً على تقديم خدمات العمالة المنزلية من خلال البرنامج، ومعلومات أخرى تهم المواطن والعامل.

مفتي المملكة يحذّر من حرب إلكترونية للتغرير بالشباب وتضليلهم

 

حذر مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من حرب إلكترونية تقوم بها مواقع مسيئة للإسلام وأهله، تدس السم بين صفوف المسلمين من خلال استغلالها لكل ما فيه الضرر والفساد للأمة الإسلامية.

وزارة العمل تلزم الشركات بنشر أسعار الاستقدام على موقع " مساند "

 

ألزمت وزارة العمل جميع شركات ومكاتب الاستقدام بنشر أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع "مساند" عبر الرابط: www.musaned.gov.sa، بما يخدم المواطن والمقيم على حد سواء، ويضع أمامهما خيارات سعرية متنوعة، وذلك تأكيدًا من الوزارة لمبدأ الشفافية، وسعياً منها إلى تحفيز تنافسية "الاستقدام".

تغريدات البرازيلي " نيفيز " تفجر الاوضاع في نادي الهلال

 

أثار البرازيلي تياغو نيفيز نجم الهلال الجماهير الهلالين بعد ان المح برغبته في الرحيل من النادي, برغم انه نشر قبل اسبوع تغريدات على موقع تويتر يبدي فيها رغبته في البقاء مع الهلال وتحقيق البطولة الآسيوية.

تراجع طلبات التمويل العقاري بنسبة 95% منذ تطبيق اللائحة الجديدة

 

أكدت مصادر مصرفية، أن طلبات التمويل العقاري تراجعت بنسبة 95%، منذ أن اشترطت لائحة التمويل الجديدة لمؤسسة النقد، أن يدفع طالب التمويل 30% من إجمالي القرض كدفعة أولى.

الكشف عن أنه لا يتطلب دفع تأمين على العمالة الهندية غير المتعلمة

 

كشف أمين عام غرفة مكة، إبراهيم برديسي، أن استقدام العمالة المنزلية "غير المتعلمة" من الهند، والتي تحمل جواز سفر من نوع "ECR"، لا يتطلب من صاحب العمل دفع أي مبلغ تأمين لمكاتب الاستقدام الأهلية.

بالصورة اللواء " يحيى الزهرانى " يُقبل جبين الشيخ السديس فى وداعه

 

التقطت كاميرا أحد المصورين، صورة لقائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، اللواء يحيى بن مساعد الزهراني، وهو يطبع قُبلة على جبين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، وقال متناقلو الصورة إنها التقطت يوم أمس بعد صلاة الاستسقاء بالحرم المكي.

بالفيديو نصيحة " لينا القحطاني " الفائزة بجائزة " انتل العرب " للطالبات

 

وجّهت الطالبة بإدارة تعليم مكة المكرمة لينا القحطاني الفائزة بجائزة "انتل العالم العربي 2014" نصيحةً للطالبات، موصيةً إياهن بالتمسك بحجابهن، ومؤكدة أن الحجاب يرفع شأن من تمسكت به.

دولة الكويت تخلو من " الحمير " رسمياً ، وإستيرادها مسموح

رسمياً.. لا حمير في الكويت

نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصدر في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، أنه لا يوجد في الكويت حالياً ولا حمار واحد، "وربما أنها انقرضت ولم تعد موجودة في البلاد، أو على الأقل عند الجهات الرسمية". 

700 متقدمة لوظائف " يوم المهنة " بمؤسسة محمد بن فهد بالشرقية

700 متقدمة لوظائف "يوم المهنة" بمؤسسة "محمد بن فهد" بالشرقية 

شهد يوم المهنة الرابع الذي نظمته مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الثلاثاء الماضي حضور نحو 700 فتاة، تمكنّ من الاطلاع على الفرص الوظيفية المعروضة، التي بلغت نحو 485 وظيفة لمختلف التخصصات الجامعية والدبلوم، التي طرحتها 29 شركة بالمنطقة.
 

إيقاف الحكم اليابانى 6 أشهر بسبب أخطائه بمباراة الهلال وسيدنى ، رسميا ً

 

قرر الاتحاد الآسيوي إيقاف الحكم الدولي الياباني «نيشيمورا» ٦ أشهر وذلك بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا والتي جمعت الهلال بويسترن سيدني الأسترالي.

شاهد بالصور و الأسماء أفضل المنتجعات " الشاملة كلياً " بالعالم all-inclusive


نشر موقع "تريب أدفايزور" تقريرًا مصورًا عن أفضل المنتجعات بالعالم في فئة "all-inclusive" او "الشاملة كليا" التي فازت بجائزة الموقع لعام 2014 وهي المنتجعات التي تقدم جميع الوجبات والمشروبات على مدار اليوم بدون تكلفة اضافية على النزلاء ، وقد شارك ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم بآرائهم في المنتجعات، وجاء التقرير على النحو التالي:

شاهد بالصور كيف تغيرت الصين على مدى عقود قليلة


تغيرت الصين كثيرًا على مدى العقود السابقة، إذ تحولت من دولة ريفية غير متطورة إلى واحدة من أكبر اقتصادات العالم، وقد قام مجموعة من مصوري رويترز بجمع صور للصين في الثمانينيات والتسعينيات مع صور حديثة لها في الوقت الحاضر، على النحو التالي:

الأوســـــمة