الأحد، 9 نوفمبر 2014

بالصورة المبتعث " يوسف هوساوى " يفوز بجائزة المؤتمر الوطني البريطاني

 

استطاع المبتعث السعودي يوسف ربيع هوساوي، الفوز بجائزة المؤتمر الوطني البريطاني العاشر لأبحاث السرطان، وذلك بعد المنافسة مع 30 باحث متخصص في هذا المجال، وكان جميع المرشحين للجائزة هم  من الجنسية البريطانية، باستثناء ثلاثة عرب، جميعهم سعوديين، والذي كان من بينهم الدكتورة أشواق بخاري، والدكتور محمد النهاري، والدكتور يوسف هوساوي الذي استطاع الظفر بالجائزة . 

فيديو لـ داعية سعودي يحث على طاعة ولي الأمر وتحريم التظاهر ، نشره ضاحى خلفان


دوّن الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي تغريدةً، أرفق بها مقطع فيديو لداعية إسلامي يحث على ضرورة طاعة ولي الأمر ورفض دعوات التظاهر.

شاهد بالصور أفضل تطبيقات " آيفون و آيباد " لهذا الأسبوع

 HowToBrushStrokeiOS

نقدم لكم أفضل تطبيقات "آيفون" و"آيباد" وأكثرها فائدة لهذا الأسبوع ..



شاهد كيف يمكن أن تتخلص من أصدقائك المزعجين في فيسبوك !

 

أطلق موقع فيسبوك مؤخراً أدوات جديدة لمساعدة المستخدم في إدارة عرض المشاركات عند تصفح الموقع، فمع كثرة الأصدقاء والصفحات، يُصبح الشريط الزمني TimeLine الخاص بالمشاركات مُزعج بعض الشيء على الرغم من الخورازميات التي تحاول عرض أفضل المشاركات التي قد تُعجب المستخدم.

شاهد كيف يمكن أن تتحايل على " واتسآب " وتخدع المرسل !

 

يبدو أن عدداً من مستخدمي "واتسآب" لم ترق لهم فكرة التأكيد على أن الرسالة قرئت بالتأكيد من قبل المتلقي. 

الكويت تدعو " البدون " إلى تقديم طلبات للحصول على جنسية جزر القمر

 

قالت الحكومة الكويتية أن عشرات الآلاف من عديمي الجنسية أو البدون يمكن أن يحصلوا على جنسية جزر القمر من أجل وضع حد لمشكلتهم المستمرة منذ عقود.

بالفيديو رصد طريقة بدائية لتنظيف مطار جدة ويشبّهه بـ " البقالات "

 

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً رصد خلاله أحد المواطنين عاملين ينظفان أرضية مطار جدة الدولي مستخدمين طريقة بدائية، قال مصور المقطع إنها تشبه كثيراً ما يحدث من العاملين بـ"البقالات".
 

قرار بـ ​إ​عفاء ​الدكتور ​​"​ سامى باداود​"​ من إدارة صحة جدة و​تعيين "​خوتاني​"​ بدلاً ​منه

 

أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه قراراً بتكليف الدكتور عبدالعزيز بن علي الخوتاني ليتولى مهام مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة لمدة عام اعتبارا من تاريخ صدور القرار بدلاً من الدكتور سامي باداود الذي تم تكليفه بالعمل في مجال تخصصة بمستشفى الملك فهد بجدة.

البدء فى تداول أسهم "البنك الأهلي التجاري" الأسبوع المقبل

 

نقلت صحيفة "الشرق" عن مصادر لها، أنه من المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم "البنك الأهلي التجاري" الأسبوع المقبل.

الخدمة المدنية​: فتح باب التقديم على وظائف ​تعليمية للنساء اعتباراً من اليوم الأحد

 

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خريجات الجامعات داخل وخارج المملكة، للتقديم لشغل نحو 1026 وظيفة تعليمية نسائية، مبينة أن التقديم سيكون عبر بوابة الوزارة في الفترة من اليوم الأحد 16/1/1436- وحتى الأربعاء 20/1/1436هـ.

الصحة تعلن أكثر من 15 ألف وظيفة للرجال والنساء بمختلف مناطق المملكة

 

أعلنت وزارة الصحة حاجتها لشغل نحو 15،300 وظيفة في تخصصات طبية وغير طبية بمختلف مناطق المملكة.

صورة لـ الشيخ السديس والغامدى يًقبل كلها منهما رأس الآخر تثير إعجاب المغردين

 

أوضحت صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي الشيخين عبدالرحمن السديس وخالد الغامدي إمامي المسجد الحرام، وكلّ منهما يهمّ بتقبيل رأس الآخر.

" نيشيمورا " يعترف بظلم الهلال وعدم احتسابه 3 ركلات جزاء صحيحة لصالحه

 

اعترف الحكم الياباني يوتشي نيشيمورا بأنه لم يوفق في إدارة مباراة الإياب في النهائي الآسيوي بين فريقي الهلال السعودي وسيدني الاسترالي كما يجب، وذلك بعد مشاهدته لإعادة المباراة.

"الشؤون الإسلامية والأوقاف" تحقق مع خطيب "العالمية صعبة قوية"

 

وجه مدير إدارة الأوقاف والمساجد بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الخطري فريقاً من إدارته للتحقيق مع خطيب جامع "أبو عوف" بمحافظة ينبع بمنطقة المدينة، للتحقيق معه حول ما توارد عن افتتاحه خطبته ليوم الجمعة الماضي بعبارة "العالمية صعبة قوية".

"الخطوط السعودية" تطبق آلية "احجز وادفع" اعتباراً من يناير المقبل

 

تشرع الخطوط الجوية السعودية، اعتبارا من يناير المقبل، في تطبيق نظام "احجز وادفع" في رحلاتها الداخلية، الذي يعتمد على الحجز وشراء التذكرة مباشرة، ما يعني إلغاء مهلة الفترة الزمنية للحجز ثم الدفع.

بالتغريدات الروقي لـ المالكي : لا يشرفني متابعة من يسترزق بالاختلاط بالنساء !

"الروقي" لـ "المالكي": لا يشرفني متابعة من يسترزق بالاختلاط بالنساء! 

رد الكاتب فهد الروقي على الممثل فايز المالكي؛ عقب حملته لإلغاء متابعة كل متعصب رياضي، بدأها بالكاتب الروقي وعبدالعزيز المريسل؛ حيث قال الروقي: "المالكي يمارس الابتذال ويسترزق بالاختلاط بالنساء، متسائلاً: "أنت لا تتابعني فكيف تلغي متابعتي وأنا لا أتشرف بمتابعة الممثلين والممثلات.
 

مقهى فرنسي يمنع دخول المسلمات المحجبات ويضع ملصق بذلك

عنصرية دينية: مقهى فرنسي يمنع دخول المسلمات المحجبات 

تعرضت مسلمات محجبات في فرنسا إلى العنصرية الدينية من قِبل صاحب أحد المقاهي في مدينة مارسيليا، بعد أن رفض دخولهن إلى المقهى. وقالت بعض المسلمات إنهن توجهن لأحد المقاهي في مارسيليا لشرب الشاي وقضاء بعض الوقت، وفوجئن بوجود ملصق على باب المقهى لامرأة تغطي شعرها، وإشارة "ممنوع الدخول".
 

الأوســـــمة