الثلاثاء، 15 يوليو 2014

بالصور مدير الأمن العام يدشن الخدمات الإلكترونية لمنسوبيه بالناصرية


 دشن اليوم مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، الخدمات الإلكترونية في الأمن العام، بمقر الأمن العام بالناصرية حيث تم في البداية افتتاح غرفة المراقبة التلفزيونية، والتي أنشئت حديثاً لمراقبة مبنى الأمن العام.
 

وزارة الصحة : إنشاء مستشفى في بريدة بسعة 300 سرير

 "الصحة": إنشاء مستشفى في بريدة بسعة 300 سرير 

وافقت وزارة الصحة على إنشاء مستشفى جديد في شمال مدينة بريدة بسعة ٣٠٠ سرير، وتسلمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، ممثلة بإدارة الشؤون الهندسية، رخصة البناء من أمانة المنطقة تمهيدا لبدء العمل بالمشروع .

رئاسة الحرمين تطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف

رئاسة الحرمين تطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف 

كشف المستشار الإداري نائب رئيس هيئة المستشارين الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وجّه باستكمال الترتيبات اللازمة لتنظيم عملية الاعتكاف والإشراف عليها وإرشاد المعتكفين.
 

شاهد بالصورة الانتهاء من ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الساحلية

الانتهاء من ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الساحلية 

أعلن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة، الانتهاء من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الساحلية، لتكون هذه الترجمة هي الترجمة رقم "63" في سلسلة الترجمات التي أصدرها المجمع؛ ضمن برنامجه الخاص بإعداد وإصدار ترجمات معاني القرآن الكريم إلى مختلف لغات العالم.
 

شاهد بالصور النعناع والحبق مزاج الصائمين في الحرم النبوي

  
عندما تنتهي صلاة المغرب في الحرم النبوي الشريف فلا صوت يعلو فوق صوت كاسات الشاي، التي تتعاقب بين أيدي الزوار و" المحتسبين" للأجر الذين يحضرون السلال الكبيرة المحملة بالنعناع والشاي الأحمر والأخضر، ليستغرق الصائمون في لحظات من الاسترخاء بعد يومٍ حار، وقبل الدخول في وقائع صلاة التراويح 
.

شباب جازان يطالبون بإعادة النظر في موقع المدينة الرياضية

شباب جازان يطالبون بإعادة النظر في موقع المدينة الرياضية 

طالب عدد كبير من شباب منطقة جازان بإعادة النظر في موقع اختيار المدينة الرياضية "جوهرة جازان"  التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين  بجوار ضاحية الملك عبدالله بمدينة جازان، وإعادة  الدراسة في اختيار موقع بديل؛ معللين بكفاية ازدحام المشاريع الكبرى بالمدينة مما سيسبب اختناقاً كبيراً داخل المدينة وعليهم اختيار مواقع أخرى إما في المحافظات الجنوبية أو الشمالية أو الشرقية  حتى تتوازن التنمية بالمحافظات.
 

امارة عسير توجه بمعالجة أزمة المياه في محافظات المنطقة

امارة عسير  توجه بمعالجة أزمة المياه في محافظات المنطقة 

وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، المديرية العامة للمياه والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة؛ بمعالجة أزمة المياه في محطات التوزيع بمدن أبها الحضرية.
 

بالصورة الشؤون الاجتماعية تسلم ١٢ سيارة لمعاقي القنفذة

الشؤون الاجتماعية تسلم ١٢ سيارة لمعاقي القنفذة 

سلم مركز التأهيل الشامل بالقنفذة ١٢ سيارة سوبر بان مجهزة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة والمصممة بتقنية عالية، ضمن مشروع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله.
 

عوالق ترابية تؤثر في مدى الرؤية الأفقية بسبب أتربة مثارة باباحة

"مدني الباحة": عوالق ترابية تؤثر في مدى الرؤية الأفقية بسبب أتربة مثارة 

أعلن نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المقدم عبدالله الظبية، عن تلقي مركز القيادة والسيطرة تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس المتوقعة، يفيد بوجود عوالق ترابية؛ ما يؤثر في مدى الرؤية الأفقية، وذلك بسبب أتربة مثارة من الساعة ٨:٣٠ من مساء اليوم الثلاثاء إلى الساعة السادسة من صباح يوم غدٍ الأربعاء.
 

خادم الحرمين يتلقى اتصالاً من نائب رئيس الوزراء العماني

خادم الحرمين يتلقى اتصالاً من نائب رئيس الوزراء العماني 

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفياً اليوم من صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة.
 

وزير الداخلية التركي يتطاول على النبي ويصفه بالغرور عند فتح مكة

وزير الداخلية التركي يتطاول على النبي ويصفه بالغرور عند فتح مكة  

زعم وزير الداخلية التركي أفكان علاء ، بان الرسول صلى الله عليه وسلم ، تملكه الفخر والغرور عندما فتح مكة المكرمة ، وذلك خلال حديثه في حفل سحور نظمه شباب حزب العدالى والتنمية الحاكم في اسطنبول . 

وزارة العمل تدعو لإبداء الرأي في عمل السعوديات بالمحال و المراكز المغلقة

 

عرضت وزارة العمل مسودة قرار وزاري ينظم عمل المرأة السعودية داخل المراكز التجارية المغلقة للنقاش المجتمعي من خلال بوابة "معاً" الإلكترونية www.ma3an.gov.sa داعية إلى المشاركة في مناقشة المسودة وإبداء الآراء.

فيصل بن تركي يحث جماهير النصر على تحويل أرقامهم إلى موبايلي

 

حث رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي جماهير ناديه على نقل أرقامهم من شركات الاتصالات الأخرى إلى شركة "موبايلي"، وذلك دون حدوث تغييرات بأرقامهم أو انقطاع الخط.

هادية جميل تتبرع بـ 1,5 مليون ريال لمساعدة عرسان جدد في تأثيث منازلهم

 

تبرعت مواطنة سعودية بمبلغ مليون ونصف مليون ريال، مساعدةً منها في تأثيث 250 منزلاً لعرسان الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية "وئام".

بالفيديو صبي يؤم المصلين بصوت شجي في صلاة التراويح ببلقرن

 

أظهر مقطع مصور تداوله عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صبياً لا يتجاوز عمره 14 عاماً يؤم المصلين في صلاة التراويح بمركز الشفاء في محافظة بلقرن.

الخدمة المدنية: صرف بدل طبيعة عمل لوظيفة رئيس المراقبين الصحيين

 

أصدر وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، اليوم الثلاثاء قراراً يقضي بمنح وظيفة رئيس مراقبين صحيين بدل طبيعة العمل التي تُصرف للمراقب الصحي بنسبة 15 % من أول مربوط للمرتبة التي يشغلها الموظف.

الأحوال المدنية تبدأ في استقبال بلاغات المواليد من المستشفيات إلكترونياً

 

كشف وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية نصار العبد الوهاب، أن فرع وكالة الأحوال المدنية بمدينة الرياض بدأ في تشغيل الربط الإلكتروني مع المستشفيات تجريبياً، وذلك باستقبال البلاغات عن تسجيل المواليد من المستشفيات إلكترونياً.

بالصور مشعل بن عبدالله يتجول بالحرم المكي ويطمئن على أوضاع المعتمرين

 

قام الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة بزيارة تفقدية للحرم المكي، تجول خلالها على توسعة الملك عبدالله واطمأن على الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين.

الشيخ المطلق رئيس لمجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار ونوال العيد عضو

 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، على تشكيل مجلس الأمناء الجديد لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله المطلق، وتعيين الأستاذ فيصل بن معمر نائباً للرئيس، إلى جانب عمله أميناً عاماً للمركز.

بالصور المسجد الذي نام فيه الرسول و صلى عليه الصلاة و السلام

 

نام الرسول، صلى الله عليه وسلم، وصلى على بعد ٢٥ كيلومترا شمال المسجد الحرام، بصحبة عشَرَةِ آلاف في مسارِ فتحِ مكة المكرمة في السنة الثامنةِ للهِجرة، ومن يومِها وهذا المكانُ محفوفٌ بعنايةِ كتبِ التاريخ حتى لوِ اختفى في أزمنةٍ عن الأرض رسمُه، متمسكاً باسمِه "مسجدُ الفتح".

وزارة الداخلية تحذر السعوديين من "نصابين" بالأردن

 

لفتت وزارة الداخلية انتباه المواطنين المسافرين للأردن إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمّان قد لاحظت كثرة تعرض السعوديين عامة ورجال الأعمال خاصة الذين يقومون بزيارة الأردن للتجارة أو الاستثمار لعمليات نصب واحتيال منظّم.

الممثل السعودى مرزوق الغامدي : الأعمال الرمضانية لهذا العام " تهريج "

الغامدي لـ"سبق":الأعمال الرمضانية لهذا العام "تهريج" 


انتقد الممثل السعودي مرزوق الغامدي بعض الأعمال التلفزيونية التي تعرض خلال شهر رمضان العام، موضحاً أنها أقرب إلى  التهريج منها إلى حل قضايا المواطن .


بالصورة سؤال فى برنامج حروف وألوف يثير سخط نشطاء تويتر

"سؤال" ببرنامج "حروف وألوف" يُثير سخط نشطاء "تويتر" 

أثار سؤالٌ طُرح في برنامج "حروف وألوف"، الذي يقدمه محمد الشهري، على قناة "mbc"، الجدل والسخط لنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ حيث جاء السؤال عمّا هي التسمية الأخرى للخليج العربي، وأتت كلمة "خليج فارس" من ضمن الخيارات المطروحة للمتسابق؛ باعتبار أنها صحيحة.

الاتفاق على راتب يتراوح بين 1000-1200 ريال للعاملة الهندية

 

أوضحت مصادر صحفية أن الجانبين السعودي والهندي توصلا خلال المباحثات التي جرت بينهما أمس، لنقاط اتفاق حول بعض ملفات استقدام العاملات المنزليات الهنديات، منها قيمة الراتب الذي اتفقا بأن يتراوح بين 1000- 1200 ريال، ويحدد الراتب حسب مستواها التعليمي.

"هدف" يقدم موعد صرف الدعم المالي لمعلمي المدارس الأهلية خلال رمضان

 

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن تقديم موعد صرف الدعم المالي لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية في شهر رمضان الجاري، وذلك حتى يتسنى للمسجلين في برنامج الدعم الاستفادة منه قبل حلول عيد الفطر المبارك.

بالصورة مصحف به صفحات بيضاء بلا آيات قرآنية في أحد جوامع مكة

بالصورة: مصحف في أحد جوامع مكة به صفحات بيضاء بلا آيات قرآنية 

تفاجأ أحد المواطنين أثناء تواجده في أحد الجوامع بحي الشوقية بمكة المكرمة وهو يقرأ ورده اليومي من القرآن، بأن عدة صفحات من القرآن الكريم بيضاء لم تظهر فيها الآيات القرآنية؛ وذلك في إحدى نسخ (مصحف النور المبين لتفسير القرآن الكريم، طباعة دار نور التقوى).

شاهد نتائج الثانوية العامة التوجيهى لطلبة غزة و الضفة لعام 2014


اعلنت وزيرة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2014 .

بالفيديو سوق سوداء لبيع المياه في خميس مشيط بعد انقطاعها

بالفيديو.. سوق سوداء لبيع المياه في خميس مشيط بعد انقطاعها

تسبب انقطاع المياه عن أغلب المنازل في خميس مشيط التي لم تصلها شبكة المياه إلى تكدس المواطنين في تحلية المياه؛ ما خلق سوقاً سوداء، استغلها سائقو الصهاريج لبيعها على المواطنين. 


بالصورة سعد الشلوي يحلم بالمشي لإعادة البسمة لوالدته المسنة منذ 15 عام

"الشلوي" يحلم بالمشي لإعادة البسمة لوالدته المسنة منذ 15 عاماً 

كان حُلماً ولا زال يُراود تلك المُسنة والتي تتمنى أن ترى ابنها الأربعيني وهو يمشي على قدميه، بعد أن تسببَ داء "التصلب اللويحي" في أن يكونَ مُقعداً منذُ 15 عاماً، ولكنَ أملها في الله سبحانهُ وتعالى، ثُمَ في ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - كبيراً، كذلك في الساعين للأجر والثواب والمُساهمة في إعادة البسمة والتي كان قد أطفأها ذلك الداء .
 

بالصور تكدس المراجعين بمكتب استقدام الباحة وموظف وحيد يخدم المراجعين

بالصور.. تكدس بمكتب استقدام الباحة وموظف وحيد يخدم المراجعين 

شهدت إدارة استقدام الأفراد بمكتب العمل بمنطقة الباحة، أمس الاثنين، زحاماً شديداً من المراجعين، وسط تذمرهم من قلة الموظفين الذين يقدمون الخدمة بالإدارة. 
 

بالصور تصاميم ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ، مونديال 2022

 ملعب "الشمال"

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا عن تصميمات الملاعب القطرية، المقرر أن تستضيف فيها قطر كأس العالم عام 2022.

بالصور ولى عهد دبى يلتقط صورا لنفسه مع القمر من على برج خليفة

 

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،صوراً لسموه على قمة برج خليفة، ويبدو خلفه «القمر العملاق»، الليلة قبل الماضية.

إم بي سي في طريقها للفوز بحقوق النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية

 

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن مجموعة "إم بي سي" اقتربت بنسبة 99 % من الحصول على حقوق النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية ومنح مباريات معدودة للقنوات الرياضية السعودية لنقلها مباشرة بالمشاركة مع الناقل الحصري.

الشيخ الحواشي بعد الختمة السادسة: أبرأ إلى الله من الابتداع وهناك من يستكثر وقوفنا لله

 

أبدى إمام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط الشيخ أحمد الحواشي تعجبه ممن يستكثرون ختمه القرآن كل ثلاثة أيام بصلاة التراويح ويعتبرونه أمرا صعبا ومعضلة ويرون أن الوقوف بين يدي الله فيه صعوبة وتعب وجهد على المصلين.

الربيعة: لا يحق لمالك العقار الحصول على السعي ، ومغردون: ومن يمنعهل ؟

 

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن مالك العقار ليس من حقه الحصول على السعي أو نسبة منه خلال عملية بيع العقار.

مجلس الوزراء يقر نظامي التراخيص البلدية و الأعلاف

 

أقر مجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين في اجتماعه الذي عقد في جدة برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نظامي إجراءات التراخيص البلدية، والأعلاف.

بالصور الأمير خالد بن بندر يتشرف بالسلام على سمو ولي العهد

 

تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة مساء اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه في منصبه الجديد .

بالصورة موبايلي تجدد رعايتها لـنادى الهلال وتوقع رعاية جديدة مع النصر

 

أعلن كل من رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف أمس (الاثنين) عن توقيعهما عقد الشراكة بين نادي النصر وشركة موبايلي.

الأوســـــمة