الثلاثاء، 15 يوليو 2014

رئاسة الحرمين تطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف

رئاسة الحرمين تطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للاعتكاف 

كشف المستشار الإداري نائب رئيس هيئة المستشارين الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وجّه باستكمال الترتيبات اللازمة لتنظيم عملية الاعتكاف والإشراف عليها وإرشاد المعتكفين.
 
وأعلن تهيئة الموقع المخصص للمعتكفين في قبو توسعة الملك فهد وتزويده بدواليب لحفظ أمتعتهم وتزويد کل معتكف بدولاب مع المفتاح الخاص به لمنع التكدس والحفاظ على هذه الأمتعة من الضياع.

وقال "الوابل": "القبو أو "البدروم" مقسم إلى مربعات للمعتكفين مزودة بخزنات لكل معتكف لحفظ الأغراض المسموح بها، وستبدأ فترة الاعتكاف من 20 رمضان وحتى نهاية صلاة العشاء من ليلة العيد، وقد خصصت أبواب خاصة لدخول المعتكفين، وهي الأبواب رقم "75" و"76" و"77" و"81" و"82" و"83".

وأضاف: "من لديه الرغبة في الاعتكاف في المسجد الحرام؛ يمكنه زيارة بوابة الحرمين الإلكترونية عبر هذا الرابط: http:/ / e-service.gph.gov.sa/ ittikafDefault.aspx وذلك للاطلاع على التعليمات المتعلقة بالاعتكاف والخدمات المقدمة للمعتكفين والتسجيل في الموقع وأخذ الرقم التسلسلي الخاص بكل معتكف".

ودعا المعتكفين إلى عدم إدخال الأطعمة إلى المسجد الحرام، وعدم الاعتكاف في بدروم المسعى حتى لا يحدث إعاقة للساعين، والاكتفاء بإدخال الأغراض الخاصة وهي "سجادة صلاة مفردة وغطاء خفيف مفرد ومخدة وقطعتا إحرام" مع إبقاء هذه الأغراض في الموقع المحدد حتى لا يتم إخراجها من المسجد الحرام وعدم تعليق الملابس على الأعمدة والسلالم وغيرها حفاظاً على المنظر العام ومراعاةً لقدسية المكان.

وشدد على ضرورة إخلاء الخزنات من أغراض المعتكفين ليلة العيد مع تسليم بطاقات الأقفال إلى مراقبي إدارة التوجيه والإرشاد، مشيراً إلى أن الرئاسة غير مسؤولة عن أي أغراض بعد ليلة العيد.

وقال "الوابل": "يمكن في حالة وجود استفسار أو اقتراح الاتصال على الهواتف (5733322) مقسم المسجد الحرام (5746005-5749045) توصيلة (249)- (255)".

الأوســـــمة