الثلاثاء، 15 يوليو 2014

شباب جازان يطالبون بإعادة النظر في موقع المدينة الرياضية

شباب جازان يطالبون بإعادة النظر في موقع المدينة الرياضية 

طالب عدد كبير من شباب منطقة جازان بإعادة النظر في موقع اختيار المدينة الرياضية "جوهرة جازان"  التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين  بجوار ضاحية الملك عبدالله بمدينة جازان، وإعادة  الدراسة في اختيار موقع بديل؛ معللين بكفاية ازدحام المشاريع الكبرى بالمدينة مما سيسبب اختناقاً كبيراً داخل المدينة وعليهم اختيار مواقع أخرى إما في المحافظات الجنوبية أو الشمالية أو الشرقية  حتى تتوازن التنمية بالمحافظات.
 
تم رصد بعض آراء وتعليقات بعض أهالي المنطقة على خبرها بخصوص تحديد أمانة جازان لموقع المدينة الرياضية  ومواقع التواصل الاجتماعي:

وقال مواطن يدعى "خالد" في تعليق : "الله يحفظك يا صاحب السمو الامير محمد بن ناصر اتخاذك لمساحه المدينة الرياضية لا مانع فيه، بس قبل اتخاذ المساحة التي ما بين جدة وجيزان قد تكون بعدة أصلاً حتى من المدينة نفسها، فلذلك قبل كل هذا على  بلديات المحافظات أن تنظر للمساحة التي تحتاجها المدينة الرياضية وتكون هذه المساحة قريبة من المنطقة ذاتها ويسهل ويكون أقرب لأهالي المنطقة أكيد رح يكون فيه مكان داخل في المنطقة ما بين المحافظات والطرق أماكن كثيرة وساحات شاسعة تخلو من السكان فلا أبادرك وأخالفك في الرأي إنما اقترحت اقتراحاً يكون قريباً من المنطقة ذاتها، أما الساحل فبرأيي بعيد جدا من المنطقة ومحافظاتها لابد أن يكون فيه مكان في ضواحي المنطقة شاسعاً.

أما شخص آخر رمز لنفسه بــ"عزوز" فقال: "تحديد الموقع يحتاج إلى دراسة من لجنة مكلفة من رعاية الشباب ليس بهذه السرعة هذا أولاً، ثانياً من المفروض أن يكون الملعب قريباً من محافظة صامطة، مثلاً جازان أبو عريش على أقل تقدير لأن نادي حطين النادي الأكثر مشاركة مع الفرق خارج المنطقة، فجمهوره يحتاج إلى قطع مسافات بعيدة حتى يصل للملعب كما أن أكثر المواهب تنتشر بين المسارحة والحرث وصامطة في كل الألعاب والموقع المحدد يبعد عنها مسافة طويلة خصوصاً الناشئين".

وأضاف: "ثالثاً يوجد في الموقع المحدد، أي قريب جداً منه ملعبان هما التعليم ومدينة الملك فيصل بينما لا يوجد أي ملعب في صامطة أو الأحد أو الحرث سوى ملعب نادي حطين الذي لا يحتوي على إضاءة، عموماً اختيار الموقع تم بسرعة فائقة فجازان دائماً سباقة".

وفي مواقع التواصل الاجتماعي قال جابر مجرشي: "تحديد موقع ملعب الجوهرة بجوار ضاحية الملك عبدالله يعد خطأ وتقديراً في غير محله من قبل من كلف بهذا الأمر فالمنطقة مزحومة جدا بالمشاريع، والموقع الأنسب هو الاتجاه نحو الشمال أو الجنوب أو شرق المنطقة بالقرب من العيدابي".

وأضاف: توزيع المشاريع على محافظات المنطقة مطلب ضروري لتحقيق التنمية المتوازنة، واستئثار البعض بالمشاريع وتركيزها في المنطقة الوسطى من جازان يحتاج لمراجعة من قبل القائمين على ذلك، معرباً أن يكون أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس المنطقة أن يكون لهم دور في ذلك . واستكمل قائلاً: المدينة الاقتصادية- المصفاة- المطار الجديد- الضاحية - الجامعة .. كلها بمحافظات تقع على الشريط الساحلي فما نصيب المحافظات الأخرى؟

فيما قال "عبدالعزيز" رئيس بلدية فرسان: "اعتقد لابد أن يكون قريباً من المطار لكون الأندية المشاركة التي ستكون من خارج المنطقة فقربه مهم جداً  فصبيا وبيش هما الأقرب للمطار الجديد.

واقترح سليمان المالكي: يكون في محافظة العيدابي أو الداير منظره بين الجبال يذكرنا بروعة الماراكانا ومع المدرجات الزراعية والمناظر الخلابة.

الأوســـــمة