الخميس، 25 سبتمبر 2014

ثغرة في نظام الرصد ساهر عند إشارة " بن درويش" تخلق فوضى

ثغرة في نظام "ساهر" بإشارة "بن درويش" تخلق فوضى 

تمكن عدد من قائدي المركبات، وبالذات من فئة الشباب، من التحايل على نظام رصد السرعة "ساهر" عند إشارة "بن درويش" وبعض الإشارات الأخرى.
 

بالصور عروض الصقور السعودية فى مهرجان " طيران للوطن " بالرياض


قدَّم فريق الصقور السعودية اليوم عروضاً مميزة كعادته في سماء العاصمة الرياض، وزينها بأجمل العروض الجوية في مهرجان طيران للوطن الذي ينظمه نادي الطيران السعودي احتفالاً باليوم الوطني؛ إذ قدم الفريق عروضاً وتشكيلات رائعة، نالت إعجاب الحضور.
 

شاهد بالصور استعداد الدفاع المدني لمواجهة الحرائق والأخطار في مِنى

بالصور.. "سبق" ترصد استعداد "مدني مكة" لمواجهة الأخطار في مِنى 

رصدت الصور في منطقة الجمرات الاستعدادات النهائية التي تقوم بها إحدى مجموعات الدفاع المدني قبل توافد حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة.
 

بالصورة اختفاء فرحان اليامي مسؤول تغذية صرافات البنك السعودى بخميس مشيط

اختفاء مسؤول تغذية صرافات بنك في خميس مشيط 

 اختفى مسؤول التغذية بصرافات البنك السعودي الفرنسي بخميس مشيط، فرحان فارس فرحان آل لحسن اليامي، البالغ من العمر 47 عاماً.
 

بالصورة الشاعر الصغير أمجد الفيفى يتعرض لموقف محرج في احتفالات جازان

 

تعرض شاعر صغير (14 عاما) إلى موقف محرج أثناء إلقائه لقصيدته أمام أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أثناء احتفالات المنطقة باليوم الوطني.

خادم الحرمين يوجه بالاستفادة من المواقع الجاهزة بمشروع توسعة المسجد الحرام


وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالاستفادة من المواقع الجاهزة من مشروع توسعة المسجد الحرام، وذلك للتيسير والتسهيل على الحجاج، وتهيئة الأجواء المناسبة لأداء مناسكهم.

بالصور أمير الرياض يبكي في احتفال وزارة الإعلام باليوم الوطني

 

رصدت عدسات المصورين في حفل وزارة الثقافة والإعلام بمناسبة اليوم الوطني بكاء أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله لدى استعراض سيرة الدكتور عبدالعزيز الخويطر - رحمه الله. 

الهيئة تفض تجمّع مختلط للاحتفال باليوم الوطني في القنفذة

 

فرّقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقنفذة مساء أمس، تجمّعاً مختلطاً بين شباب وفتيات قاموا بالرقص الجماعي والتصوير بالحديقة المجاورة للساحة، التي شهدت احتفالات المحافظة ومراكزها باليوم الوطني للمملكة.

التربية تعلن ضوابط حركة نقل المعلمين والمعلمات ، والتسجيل بعد العيد

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها ستفتح باب التسجيل وإدخال الرغبات في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1436/1437هـ، اعتباراً من يوم 18 ذي الحجة الجاري، حتى يوم الخميس الموافق 20 المحرم 1436 هـ.

العمل تتراجع عن توطين صالونات التجميل والخياطة بعد اعتراض أصحابها

 

استجابت وزارة العمل لمطالبات واعتراضات أصحاب وصاحبات "صالونات التجميل" و"محلات الخياطة" وتراجعت عن توطين هذه المحال، حيث كان من المقرر أن يكون توطينها ضمن المرحلة الثالثة من تأنيث المحال النسائية مطلع العام المقبل.

الإسكان تكشف: شقق سكنية في عمائر متعددة الأدوار حل لأزمة السكن

 

كشفت وزارة الإسكان إنها تعمل على بناء فلل وعمائر متعددة الطوابق تضم عدداً من الشقق السكنية بمساحات لا تقل عن 180 متراً مربعاً، وذلك، لحل أزمة السكن في ظل ارتفاع أسعار الأراضي.

الجوازات تمنع خروج السائق الخاص من المملكة إلا مع كفيله

 

أكدت جوازات المنطقة الشرقية، أنه لن يسمح بخروج السائقين الخاصين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة لعدة سفرات، من المملكة إلا برفقة صاحب العمل، أو للحاق به أو بعائلته في حالة وجودهم خارج المملكة.

سعودية تنتمى للقاعدة تتبنى أطفال من دور الرعاية وتغرس فيهم الفكر التكفيري

 

ذكرت مصادر صحفية، أن إحدى النساء المطلوبات للجهات الأمنية، بتهمة اعتناق الفكر التكفيري والانتماء لتنظيم القاعدة، كانت تبنت أطفالاً من إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، وعملت على تربيتهم على الفكر التكفيري، وغرس معتقدات تنظيم القاعدة فيهم.

فيتنام تقوم بعرض عمالة برواتب لا تزيد على 1300 ريال

 

أبدت الحكومة الفيتنامية استعدادها لتزويد الشركات والأفراد بالمملكة، بالعمالة الماهرة وغير الماهرة بأجور لا تزيد على 1300 ريالاً.

بالصورة تطبيق "دليلة الرياض" يحدد للسائقين الطرق المزدحمة أثناء تنفيذ مشروع المترو

 

كشف أمير الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير الرياض الأمير تركي بن عبد الله، أن "الهيئة" تعد تطبيقاً مجانياً يعمل على كافة الأجهزة الذكية، يساعد السائقين على تفادي الطرق المزدحمة داخل الرياض وتحديد التحويلات المرورية الجديدة أثناء تنفيذ أعمال المترو.

بالفيديو خالد الفيصل لطلاب مدرسة: أنقذتم أنفسكم من العقاب والغائبون سيحاسبون


أظهر مقطع فيديو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل وهو يقوم بجولة داخل إحدى مدارس منطقة حائل، ويخاطب الطلاب: "أنقذتم أنفسكم من العقاب لأنكم حضرتم اليوم، وكل الذين غابوا سيحاسبون".


قياس يعلن عن إعفاء مستفيدي الضمان من رسوم الاختبارات

 

أعفى المركز الوطني للقياس والتقويم بوزارة التعليم العالي مستفيدي الضمان الاجتماعي من المقابل المالي للاختبارات.

حسين عبدالغني يشترط شارة القيادة للعودة للمنتخب ،ولوبيز موافق

 

 دخل لاعب الوسط النصراوي عوض خميس ضمن خيارات المدرب المنتخب السعودي الإسباني لوبيز، بعد أن أرسلت إدارة المنتخبات خطابًا لإدارة النصر لمعرفة الحالة الصحية للاعبين حسين عبدالغني وعبدالله العنزي ومحمد السهلاوي وعوض خميس وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ويحيى الشهري وعمر هوساوي وحسن الراهب على أن يتم إعلان الأسماء الرسمية الإثنين القادم.

رئيس الهيئة يعلن: لباس موحد للهيئة لمنع انتحال شخصيات رجالها

 

تعتزم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، توحيد الزي الرسمي لرجال الهيئة بعد موسم حج هذا العام، لمنع انتحال شخصية رجال الهيئة.

الأوســـــمة