الأربعاء، 23 أبريل 2014

وزارة الصحة: إعداد موقع إلكتروني وخط ساخن للرد على الاستفسارات

"الصحة": موقع إلكتروني وخط ساخن للرد على الاستفسارات 

تعتزم وزارة الصحة إعداد موقع إلكتروني معلوماتي وخطّ ساخن، للرد على استفسارات المجتمع.

صرح بذلك وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه، في بيان، وأشار فيه إلى أن ما ذُكر بخصوص تأجيل الدراسة لا أساس له من الصحة، ولم يصدر أي تصريح من هذا القبيل.

وأشار "فقيه" إلى أن "صحة وسلامة المجتمع تأتيان على رأس أولويات خطة الوزارة للتعامل مع الوضع الراهن، وتتواصل الوزارة حالياً وتنسق مع خبراء الرعاية الصحية والمجتمع، لجمع كافة المعلومات التي توضح الحالة الحقيقية، ومدى جدية الموقف.

برنامج بدون شك ، حلقة حرمان 19 موظف حكومي من مستحقاتهم 5 أشهر

"بدون شك" يناقش حرمان 19 موظفاً حكومياً من مستحقاتهم 5 أشهر 

يعرض برنامج "بدون شك" على قناة "إم بي سي" غداً الخميس، حالة جديدة وغريبة في معاناة 19 موظفاً حكومياً في بلدية هروب في جازان، لم يتسلموا رواتبهم الشهرية لأكثر من 5 أشهر.


وقام فريق "بدون شك" بزيارة منطقة جازان للوقوف على معاناتهم التي لم تقف على الموظفين الـ 19 فقط، بل تسببت في أضرار على حياتهم الأسرية، وتسبب تأخر رواتب الموظفين في إلحاق أضرار كبيرة بالموظفين ما اضطر بعضهم لبيع سيارته أو العمل عليها لتوفير متطلبات أسرته، بالإضافة إلى تعرض بعضهم لمواقف محرجة بقدوم الديانة إلى عملهم. 


والمفاجأة التي رصدتا فريق "بدون شك" تمثلت في حصول العمالة الأجنبية في بلدية هروب على مرتباتها بشكل منتظم، بخلاف الموظفين السعوديين.


 في سياق متصل تُعرض في الحلقة حالة أخرى لأم حُرمت من أبنائها بعد خلعها والدهم، وما الشروط التي وضعتها أسرة الأب من أجل مشاهدتها أبناءها.


ويعرض برنامج "بدون شك" على قناة "إم بي سي" في الساعة الثامنة كل خميس، ويركز على إيجاد حلول عملية للمشكلات من خلال التواصل مع المتخصصين والمستشارين، ويعاد عرض البرنامج في الساعة الواحدة ظهراً بعد صلاة الجمعة.

ملخص الحلقة 13 : موظفين حكوميين


صورة ،العثور على عبدالله العنزى مفقود عرعرمعلقاً بالرمال في الدبوسة

ستيني مصاب بالسكر يختفي في ظروف غامضة بـعرعر

عثرت دورية تابعة لحرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية، مساء اليوم، على المواطن "عبدالله سليمان دوخي العنزي" (60 سنة)، الذي فقد صباح أمس الثلاثاء في منطقة صحراوية شمال عرعر تسمى بـ "الدبوسة"، حيث تعلقت سيارته من نوع "داتسون" في الرمال أثناء ذهابه لأغنامه.

وتشير التفاصيل إلى أنه بعد تعميم بلاغ الاختفاء لجميع مراكز حرس الحدود بالحدود الشمالية والدفاع المدني والدوريات الأمنية؛ عثرت دورية "حرس الحدود" أثناء تمشيطها المواقع الصحراوية المتوقع وجوده بها، عليه بجانب سيارته المتعلقة بالرمال، وهو بصحة جيدة، وتم نقله للمستشفى للاطمئنان عليه بواسطة سيارة الهلال الأحمر السعودي.

وكان أقارب "العنزي" أبلغوا الجهات الأمنية لتكثيف جهود البحث عنه، لخوفهم من اختفائه في منطقة صحراوية على طريق جديدة- عرعر أثناء ذهابه لأغنامه، مشيرين إلى إصابته بمرض السكر، ونشرت "سبق" الخبر بعنوان "ستيني مصاب بالسكر يختفي في ظروف غامضة بعرعر".

وشاركت في عمليات البحث "فرقة عون للإنقاذ" بـ"عشر سيارات" مجهزة بجميع وسائل الاتصال والملاحة حتى تم العثور عليه.
 
ستيني مصاب بالسكر يختفي في ظروف غامضة بـعرعر

بالصور إغلاق مطعم القرية النسائية بسكاكا لوجود ديدان وأطعمة بائته


 ضمن حملاتها المكثفة على المحلات خاصة المطاعم وبمتابعة مستمرة من أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، أغلقت أمانة منطقة الجوف ممثلة بالادارة العامة لصحة البيئة اليوم الاربعاء مطعم القريه النسائية بمدينة سكاكا، على أثر وجود عدد كبير من المخالفات والاشتراطات الصحية. 

وعثر على حشرات في وجبات اعداد الطعام والحلويات وتدني شديد في مستوى النظافة وعدم وجود شهادات صحية، مع العثور على شحوم سيارات مع المواد الغذائية ووجود اطعمة غير صالحة، ووجود ديدان داخل المطعم، واطعمة معاد تبريدها بعد طهيها واطعمة تظهر عليها علامات الفساد، ناهيك عن وجود أطعمة فاسدة بناء على ما اظهرته نتائج المختبر، ووجود زيوت قلي وصلت إلى حد الإحتراق، وقد تم إقفال المطعم من خلال لجنة مكونة من الدكتور حميد الرويلي وفني المختبر عبدالله الضميري والمراقبين الصحيين نزال البيالي واحمد النهار ومحمد الطرقي ووليد الدريويش . بالاضافة الى مراقبي الأمن والدوريات الأمنية.




.


وزير الداخلية يدشن خدمتي "إصدار الجواز السعودي والتفويض إلكتروني

 

أطلق وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف مساء اليوم (الأربعاء) في مكتبه بالوزارة خدمة إصدار الجواز السعودي إلكترونيا وخدمة التفويض الإلكتروني، لتنضم لخدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر).

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى إن هاتين الخدمتين ستتيحان للمواطنين المسجلين في "أبشر" إصدار جوازات السفر إلكترونيا، وتفويض من يرغبون لإنهاء إجراءات العاملين لديهم.

ولفت إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار تحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين ووصولا إلى الهدف المرسوم بأن تكون إدارة الجوازات بلا مراجعين.

فيفا: بث ZDF مونديال 2014 دون تشفير إشاعة وBeIN الناقل الحصري

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قناة "BeIN" الرياضية التابعة لشبكة قنوات "الجزيرة" هي المالك الحصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق البث الإعلامي لمباريات بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014.

ونفى "فيفا" اليوم (الأربعاء) عبر بيان له على موقعه الرسمي كون قناة ZDF الألمانية ستبث المباريات بشكل غير مشفرّ على القمر الصناعي "يوتلسات هوتبيرد"، لافتا إلى أن حقوق البث الممنوحة للقناة محددة بداخل ألمانيا فقط.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت، بشكل واسع، خلال الأيام الماضية أن القناة الألمانية ستنقل مباريات كأس العالم دون تشفير، ولاقت هذه الأخبار ترحيبا من المشاهدين في الشرق الأوسط.

فيصل بن عبدالله يطالب مسؤولا دولياً بالتدخل لعودة المعتقلين السعوديين بالعراق

 

طلب رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله من مسؤول دولي التدخل وإيجاد حلول عاجلة لنقل المعتقلين السعوديين في العراق بشكل خاص وفي باقي دول العالم بشكل عام لاستكمال باقي محكومياتهم في المملكة ومحاكمة الباقين أمام القضاء السعودي ممن لم تصدر بحقهم أحكام.

وقال سموه خلال استقباله بمكتبه اليوم (الأربعاء) رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت جيرار بترنييه: "يجب إيجاد حلول سريعة وعاجلة للمعتقلين من خلال نقلهم لوطنهم وبين ذويهم لإكمال محكومياتهم وتقديم من لم يصدر بحقهم حكم للقضاء السعودي واستكمال الحكم عليهم".

وأكد سموه أن الوضع الحالي بالعراق يحتم إما تسليم المعتقلين السعوديين للمملكة أو إجراء نقل لهم لسجن سوسة في كردستان العراق حتى يتسنى معاملتهم بشكل إنساني وتحسين وضعهم إلى أن يتم الاتفاق وتسليمهم للمملكة.

عائض القرني يثنى على الهلاليين: رفعتم رؤوسنا بهتافكم ولافتاتكم

 

أثنى الداعية الشيخ عائض القرني على فعل الجمهور الهلالي خلال مباراة فريقي الهلال وسابهان الإيراني ، ورفع خلالها الجمهور الهلالي عددا من اللافتات، دفاعا عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

وقال القرني في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم (الأربعاء): "رفعتم رؤوسنا أيها الهلاليون بالدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق بهتافكم ولافتتكم".

وشهدت تغريدة القرني تداولا لافتا بين متابعيه، حيث تم تناقلها أكثر من 12 ألف مرة خلال الساعات الأولى لنشرها.

يذكر أن مباراة الهلال وسباهان الإيراني كانت ضمن الجولة السادسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم وأقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل.

شاهد بالفيديو أهداف مضحكة بالكرة السعودية موسم 2014






حفلت المسابقات السعودية هذا الموسم بالعديد من الأهداف الرائعة والقاتلة في أوقات الحسم، لكن خمسة أهداف فقط كانت الأكثر إثارة للضحك والتعليقات الساخرة من غيرها بين متابعي كرة القدم السعودية بشكل عام.

هدف سلطان الدعيع بمرمى فريقه أمام النصر بنهائي كأس ولي العهد، لم يعادل الكفة بين الزرق وأصحاب القمصان الصفراء، بل إنه أجبر النصراويين على إيقاف احتفالاتهم ليعودوا إلى مقابلة أجراها بعد الدور نصف النهائي من ذات البطولة، ويبدأوا بعدها بإطلاق النكات على الشاب الموهوب

ومن ركلة جزاء تسبب بها عماد الحوسني، بعد احتكاك مع اسماعيل داو لاعب الرائد، فقد الإفريقي أعصابه ولم يصدق ما حدث، وبدأ محاولاته المتعثرة لإقناع الحكم بعدم صحة قرار الأخير، لكنه طرد وسجل النصر الهدف الثالث، فيما بقي داو مادة للتندر طوال تلك الجولة.

وعقب غياب طويل عن شباك المنافس التقليدي، عاد ياسر القحطاني لهز شباك النصر بهدفين، لكن الهدف الثاني كان أكثرها أهمية، وتحديداً بعد أن خرج ياسر ليشرح كيفية تسجيل الهدف عن طريق كاميرا جوال محمول.


بالفيديو خادم يعذب سيده المُسن بالضرب والركل في الإمارات


نشر نشطاء- عبر موقع “يوتيوب”- فيديو يرصد تعرض مسن للضرب والركل والتعذيب على يد خادمه داخل منزله في دولة الإمارات. 

وعرض الفيديو لحظات التعذيب التي كان يتعرض لها المسن قبل أن ينكشف أمر الخادم من قبل عائلة المسن، حيث لاحظ الأبناء علامات التعذيب على جسد والدهم .

شاهد بالصورة إعلان ورثة الأمير سلطان بن عبد العزيز لإبراء ذمته



طالب ورثه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز "رحمه الله" كل من لديه معاملات أو مستندات أو معلومات تخص أعمال المكتب الخاص أو رئيس الشؤون الخاصة السابق  عبدالمحسن بن عبد الرحمن المحيسن أو أي من وكلاء معاليه أن يتقدم بها إلى مكتب المحامي محمد الضبعان وشركاه محامون ومستشارون قانونيون بالتعاون مع مكتب المحاماة الدولي ايفرشيدسEversheds .

وجاء إعلان ورثة الأمير سلطان رحمه الله من خلال إعلان تم نشره في كل الصحف المحلية، وذلك رغبة منهم في إبراء ذمته، نظراً لوجود كثيرٍ من الملفات والقضايا العالقة والتي لها علاقة بالشؤون الخاصة بسموه خلال الفترة الماضية.

ووفقاً للإعلان الذي تم نشره أهاب ورثة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله بالتواصل مع مكتب المحامي محمد الضبعان وشركاه للمحاماة سواء كان كتابياً أو من خلال الاتصال على الهاتف هاتف : 0114844448فاكس : 0112816611 إيميل :Mysecretary@aldhabaan.eversheds.com

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من ورثة الأمير الراحل رحمة الله عليه لإعطاء كل ذي حقٍ حقه وكذلك إبراء لذمة المغفور له رحمه الله رحمة واسعة .

 
 

بالصور انطلاق ملتقى رجال الأعمال والإعلام الثاني في الرياض


عُقد مساء أمس ​الثلاثاء ​ملتقى رجال الأعمال والإعلام الثاني لعام 2014 في فندق مداريم كراون بالرياض، بحضور الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاه عرض فيديو وثائقي عن الملتقى الأول، وألقى عبد الله حمود الذييب كلمة اللجنة المنظمة، رحب من خلالها بالضيوف، وقال: "إنه من دواعي الفخر والسرور أن نجتمع مجدداً في ملتقى رجال الأعمال والإعلام الثاني، وهدفنا حب الوطن الغالي، وتعزيز قدراته، وبناؤه الاقتصادي والإعلامي".

وألقى كلمة الإعلام رئيس تحرير صحيفة الرياض الأستاذ "تركي عبدالله السديري"، بيّن فيها حالة الاستقرار التي يشعر فيها المواطن الخليجي بشكل عام، والسعودي بشكل خاص، الذي تجاوزها إلى مستويات عالمية متطورة في مختلف المجالات.

وأضاف "السديري": "لكي يعطي هذا التطور نتائجه لا بد من وجود إعلام على مستوى كبير من الأهمية، سواء ما هو رسمي أو غير رسمي؛ لأننا في مرحلة نحتاج فيها إلى قناعة كاملة لدى المواطن بوجود إعلام يؤدي دوراً متكاملاً في جوانب الحياة".

وتخلل الحفل قصيدة للشاعر عبدالله مرهب، وتم تكريم عدد من المتميزين في مجالي الإعلام والأعمال لعام 2014، وهم: الأستاذ عبدالرحمن الهزاع، الأستاذ تركي السديري، رجل الأعمال عبدالرحمن الجريسي ورجل الأعمال مسعد بن سعود بن سمار. كما تم تكريم صحيفة "سبق" الإلكترونية بوصفها راعياً للمناسبة، واستلم درع التكريم نائب رئيس التحرير شقران الرشيدي. ​

 




بالصور وصول أولى هدايا خادم الحرمين إلى المسجد الحرام 300 ألف مصحف


وصلت 300 ألف نسخة من المصاحف والتفاسير إلى المسجد الحرام إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - بإهداء الحرمين الشريفين نسخاً من المصاحف والتفاسير، وتزويدهما بالمصاحف بأحجامها المختلفة، وكذلك التراجم والتفاسير، من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وأوضح مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام، فضيلة الشيخ محمد السيلاني، أنه في إطار سبل التعاون القائم بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، فإن أولى دفعات المصاحف والتراجم، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله، تم تسليمها للرئاسة.

وأبان "السيلاني" أن الحرمين الشريفين يحظيان بعناية كريمة وكبيرة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، كما شكر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائبه الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم لما يوليانه من اهتمام ومتابعة.

 وتابع: جزى الله الجميع خيراً، وبارك في الجهود المبذولة، وجعلها في موازين الحسنات. وقد تمَّ ذلك تأكيداً على حرص ولاة الأمر في السعودية - رعاهم الله - على أهمية ربط المسلمين بكتاب الله - عز وجل - تماشياً مع ما تسير عليه السعودية من نهج واضح لنشر الدين الإسلامي، وإعلاء كلمة التوحيد.
 
 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة