السبت، 25 يناير 2014

تعديل موعد الاصطفاف الصباحي إلى 7:45 لمدارس الجوف أول يوم غداً

"تعليم الجوف" يعدل موعد الاصطفاف الصباحي إلى 7:45 

 تُستأنف الدراسة غداً الأحد في مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمنطقة الجوف، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة عبد العزيز النبط أن الاصطفاف الصباحي سيكون عند الساعة 7.45 صباحاً في حين تكون بداية الحصة الأولى الساعة 8 صباحاً.
 
وقال إن وزارة التربية والتعليم وضعت بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل تنظيمات تؤكد على التزام الطلاب والطالبات بالدوام الدراسي كاملاً، وعدم الغياب في أيام ما قبل الاختبارات أو الإجازات وما بعدها، أو الغياب في أول أيام الدراسة.
 
وأشار إلى أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف وجهّت الإدارة المعنية لمتابعة انتظام الدوام المدرسي في مدارس البنين والبنات؛ لضمان بداية جادة للفصل الدراسي الثاني، بما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

تدقيق بيانات 400 موظف وموظفة مسجلين في جدارة 3 غداً الاحد

تدقيق بيانات 400 موظف وموظفة مسجلين في "جدارة3".. غداً 

تبدأ وزارة الخدمة المدنية، غداً الأحد، التدقيق والتوثيق الآلي للبيانات المسجلة عبر برنامج "جدارة3"، من خلال تخصيص 400 موظف وموظفة لهذا الغرض.
 
 
وأوضح ‏المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: 400 زميل وزميلة في الخدمة المدنية يبدأ عملهم يوم غد الأحد في التدقيق والتوثيق الآلي للبيانات المسجلة على جدارة3. مبيناً أن هناك فريقاً تقنياً يعمل على مدار الساعة.​

جامعة جازان تعلن عن وظائف إدارية وفنية

 جامعة جازان تعلن عن وظائف إدارية وفنية 

 أعلنت جامعة جازان عن رغبتها في إشغال الوظائف الشاغرة لديها عن طريق المسابقة الوظيفية للمواطنين، الذين تتوفر لديهم المؤهلات العلمية المناسبة لكل وظيفة والخبرات العملية، وفق ما ورد في لائحة الوظائف العامة ودليل التصنيف.
 
ودعت من تتوفر لديهم الشروط ويرغبون في دخول المسابقة، إلى التسجيل الآلي على موقع الجامعة www.jazanu.edu.sa, وذلك من يوم بعد غد الاثنين، ولمدة خمسة أيام، تنتهي يوم الجمعة القادم الساعة الثانية والنصف ظهراً.

بالصور الزهرانى مخترع جهاز الأمن الإلكتروني يطالب بحفظ حقوقه الفكرية


 ناشد سالم سعيد سالم الزهراني مخترع جهاز "الأمن الإلكتروني" وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بحفظ حقوقه الفكرية.
 
وقال الزهراني : رفعت برقيتين الأولى بتاريخ 1432/4/15 والثانية بتاريخ 1432/11/2 تتعلق باختراعاتي لوزارة الداخلية.
 
وأضاف: استدعتني وزارة الداخلية وقدمت لي مكافأة مقدارها (١٥ ألف ريال)، وقالوا لي سنستأذنك بالبدء فيه، وبيّن أنه تم استدعاؤه بمركز البحوث والدراسات لشرح الفكرة لهم.
 
وأكمل: لدي عدة اختراعات من ضمنها مولد كهرباء بدون وقود، طاقة كهربائية حرارية، وتأمين السيارات أثناء الغبار والضباب بتقيد سرعة السيارة، وكاميرات مراقبة مربوطة بمركز المعلومات ترصد المعلومات عن طريق لوحة السيارة، والأمن الإلكتروني، والأخيران تم إرسال البرقيتين لوزارة الداخلية بشأنهما.
 
وأوضح أن لدى ابنته اختراع للمكفوفين عنونتنه بـ"خاتم استشاري للمكفوفين"، حيث تم طلبها بمركز الموهوبين لشرح ابتكارها ولم ير النور إلى الآن.
 


شاهد صورة الربيعة وزير الصحة تثير جدلاً واسعاً على تويتر


أثارت صورة لوزير الصحة عبد الله الربيعة وهو يجلس في سيارته، ويتحدث مع مواطن يحمل طفلاً مريضاً، جدلاً واسعاً على "تويتر"؛ إذ أثارت استياء بعض المغردين مؤكدين أن الوزير تعامل بصورة غير مناسبة مع مواطن، كان يطلب مساعدته في إيجاد العلاج للطفل.
 
ووجّه البعض انتقادات واسعة لوزير الصحة مشددين على أن للمواطن حق الكرامة وحق العلاج الذي كفلته الدولة له؛ ويجب على الوزير أن يتحمل المسؤولية التي أُلقيت على عاتقه بشكل يكفل للمواطن عدم مطاردة المسؤولين لأخذ حقه، بل يجب أن يصل العلاج إلى المواطن دون إهدار كرامته.
 

أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول وسائل الترفيه بالسعودبة

عبدالسلام الهليل - صحيفة الرياض

أجمل و أطرف الكاريكاتيرات حول وسائل الترفيه بالسعودية ..



عبدالرحمن الزهراني - صحيفة الشرق
عبدالرحمن الزهراني - صحيفة الشرق 
 

إبطال مفعول حقيبة متفجرات بميدان الجيزة

إبطال مفعول حقيبة متفجرات بميدان الجيزة 


 تمكنت قوات الأمن بالجيزة من إبطال مفعول، مواد متفجرة تم العثور عليها بحقيبة داخل ميدان الجيزة.
كانت أجهزة الأمن تلقت بلاغًا من الأهالى بالعثور على الحقيبة، وفور فحصها تيبن أن بداخلها مواد متفجرة بدائية الصنع.

بالفيديو ابراهيم البليهي: الهيئة تتلصص وتتجسس على الناس ولا بد من إلغائها

 

دعا الدكتور إبراهيم البليهي إلى إلغاء جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشيرا إلى أنه جهاز وظيفته التلصص والتجسس على الناس.
وأوضح خلال استضافته اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" على قناة "روتانا خليجية" أن من ينظر إلى تاريخ الهيئة عندما أُنشئت يجد أنها كانت جهازاً أمنياً قبل وجود الشرطة، لافتا إلى أنه لا يؤيد وجودها ويرى أنه لا بد من إلغائها، كون هناك الكثير من الأحاديث التي لا تبيح التجسس والتلصص على الناس.

وأشار إلى أن التعليم وتغيير طريقة التفكير هما الحل وأنه بدلا من توجيه الجهد لدعم الهيئة فإن من الممكن توجيهه لإصلاح البيئة والتعليم فلا تكون الدولة مضطرة لهذه المطاردات، متأسفا لكون ثقافة العرب مضادة للحضارة.

الحارس عبدالله العنزى : هلالي وشبابي قدما لي شيكاً مفتوحًا

 

 جاء تجديد عقد الحارس النصراوي عبدالله العنزي محبطا لمحاولات مسؤول شبابي وعضو شرف هلالي بارز لخطفه من النادي العاصمي، وفق تصريحات خاصة أدلى بها لـ «عكاظ» عقب توقيعه عقدا مدته خمسة أعوام.
وقال: ما وجدته في النصر لم أكن لأجده في أي ناد آخر لذا قررت البقاء مع العالمي، فالأمير فيصل بن تركي وجماهير الشمس هي السبب الرئيسي في عدم ترددي ولو للحظة في رفض كل العروض التي تلقيتها.
وأضاف بالقول: أمر التجديد لم يستغرق وقتا طويلا إذ إن «كحيلان» أعلنها صراحة أنه لن يفرط في عقدي وأجبته بالقبول، إذ قالها صراحة لن تغادر النصر وعليك فقط تحديد المبلغ الذي تريد، وتكفيني ثقة واهتمام كحيلان وجماهير العالمي العريضة والوفية.
وكشف العنزي عن تلقيه مفاوضات مستمرة منذ فترة من قبل أندية كبيرة في دوري جميل وعلى رأسها الهلال والشباب وكان أحدها مقابل شيك مفتوح لكنه رفض الفكرة إجمالا، مؤكدا ان كحيلان وجماهير العالمي وما يجده في النصر من اهتمام وتقدير جعله لا يفكر لحظة في الانتقال الى أي ناد مع احترامي الكبير لكل الاندية العملاقة وعلى رأسها الهلال والشباب.
وتمنى العنزي ان يكون بإذن الله على قدر الثقة الكبيرة التي منحها اياه الرئيس القدير فيصل بن تركي ومدرب العالمي وزملاؤه في الفريق وجماهير العالمي العريضة.

شاهد بالصور قائمة الدول الـ 20 الأكثر كسلا في العالم



إحصائية صادرة عن مجلة ”ذا لانسيت” البريطانية الطبية التي تأسست عام 1823.

20- بوتان. نسبة الخمول البدني: 52.3% 

 20- بوتان. 









10- ماليزيا. نسبة الخمول البدني: 61.4%
 10- ماليزيا. نسبة الخمول البدني: 61.4%  










الاقتراب من المعدل الاوروبى فى عدد اسرة المستشفيات بالسعودية



 

كشف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم أن وزارة الصحة تقترب من المعدل الأوروبي في عدد الأسرة مقارنة بعدد السكان والبالغ 3.4 سرير لكل ألف من السكان وذلك بتدشينها (45) مستشفى خلال العامين المقبلين وإنجاز (140) مستشفى خلال الخمسة الأعوام القادمة.

وبين أنه خلال السنوات الخمس المقبلة وحتى عام 1440هـ - 2020م ستشهد مناطق المملكة إضافة كبيرة في عدد الأسرة ليصبح إجمالي عدد الأسرة بوزارة الصحة نحو (73678) سريرا في (357) مستشفى بعد استكمال المشاريع وتشغيلها.وأضاف أن هذا العدد سيأتي بعد إضافة 22330 سريرا في المستشفيات الجديدة ونحو 6168 سريرا في مستشفيات الإحلال ليصبح المجموع 28498 سريرا بالإضافة إلى أسرة المدن الطبية وهي 6200 سرير.

وتوقع الدكتور خشيم أن يرتفع عدد الأسرة في القطاع الخاص إلى 20 ألف سرير ليصبح متوسط ما نتوقعه لمختلف القطاعات الصحية في المملكة نحو 119.678 سريرا حيث سيرتفع معها نسبة الأسرة لعدد السكان إلى 3.4 لكل ألف من السكان وهي نسبة معقولة حسب المعدل الأوروبي للسرر مقارنة بعدد السكان.

الشيخ خليفة بن زايد يتعرض لوعكة صحية نتيجة جلطة اصابته

 

 أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإمارتية أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تعرض صباح أمس الجمعة لوعكة صحية نتيجة جلطة ألمت به.
وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها أن الحالة الصحية للشيخ خليفة استدعت تدخل الأطباء وتم إجراء عملية جراحية وقد استقرت حالته الصحية بعدها.

الأوســـــمة