الأحد، 25 مايو 2014

80 مليون ريال غرامة لمنشآت تحكمت بسعر الأرز و حددت السعر

 

أصدرت لجنة الفصل في مجلس المنافسة غرامات مالية تقدر بـ 80 مليون ريال ضد عدد من المنشآت العاملة في مجال الأرز وذلك لارتكابها عدة مخالفات لنظام المنافسة.

رئاسة الأرصاد تحذر من سحب رعدية ممطرة على شمال المملكة

"الأرصاد" تحذّر من سحب رعدية ممطرة على شمال المملكة 

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، على عدد من مناطق شمال المملكة.
 

بالصور استكمال أجزاء الطائرة المطعم الجامبو فى أبها


استكملت أمانة منطقة عسير القطع المكملة لطائرة الجامبو 747، والتي تم جلبها إلى مدينة أبها؛ لتكون معلما سياحيا على إحدى قمم الجبال.

أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول موسم الاختبارات

شريف عرفه - مصر

أطرف الكاريكاتيرات حول موسم الاختبارات

بالصور موجة غبار كثيفة ورياح متوسطة تجتاح سماء تربة

موجة غبار كثيفة ورياح متوسطة تجتاح سماء "تربة" 


اجتاحت قبل قليل، موجة غبار كثيفة ورياح متوسطة، سماء محافظة تربة، مسببة تدنياً في مستوى الرؤية اﻷفقية بالمحافظة، وعلى الطرق المفتوحة.
 

بالصورة طالب يكتب فى ورقة إختبار ، كل تفكيرى بسامى الجابر

 

تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورة ضوئية لورقة اختبار رياضيات تركها الطالب فارغة من أية إجابات، ملمحاً إلى أن السبب في ذلك هو سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال.

بالصورة المواطن الاشقر ينشر إعلان يشكر فيه خادمته لرعايتها أبناءه 27 عام


حرص مواطن على نشر إعلان بصحيفة يومية قدم خلاله التهنئة لأبنائه الأربعة على تفوقهم الدراسي، دون أن ينسى تقديم الشكر إلى زوجته التي كان لها الدور الأبرز في ذلك وإلى خادمتهم المنزلية التي ساهمت في رعاية الأبناء وتفوقهم على مدار مدة خدمتها لديهم.

بالأسماء إعفاء 710 متوفين من سداد قروض بقيمة 141 مليون ريال


اعتمد المدير المكلف لصندوق التنمية العقاري المهندس يوسف الزغيبي، أسماء 710 مقترضين متوفين، أنهى الصندوق إجراءات تسديد قروضهم البالغ قدرها 141 مليون ريال، وخطابات فك الرهن عن عقاراتهم، وهم يمثلون الدفعتين "16 و17" من المقترضين المتوفين الذين وجه خادم الحرمين الشريفين بإعفائهم من السداد، وأكمل ذووهم بياناتهم إلكترونياً.

بالصور 500 ألف طالبة و طالبة بالمملكة يتقدمون لـ إختبارات نهاية العام 2014


شهدت مدارس المملكة، صباح اليوم، انطلاق موسم اختبارات نهاية العام لمراحل التعليم العام، وسط استعداداتٍ كبيرة من قِبل وزارة التربية والتعليم، وأرباب الأسر لضمان حصد أينع الثمار بعد عامٍ دراسي من الركض وراء التحصيل العلمي والشهادة.
 

بالصور إطلاق موقع لمشاهدة القنوات التلفزيونية مجاناً

 

لم يعد هناك أهمية لإستخدام أجهزة الأستقبال التلفزيوني بالضافة انه لم يعد ذا اهمية توصيل أجهزة الاستقبال التلفزيوني بالحاسب لمتابعة القنوات التلفزيونية، إذ يتوفر الآن الكثير من المواقع التي تحل مكان الطرق التقليدية.

بالفيديو مواطن غزاوى يرسل هدية إلى أهل السعودية بمشهد ساحر



أرسل شاب من أصدقاء المدونة من قطاع غزة ، فيديو جميل و عبر فيه عن حبه للسعودية و شعب السعودية ، فى مشهد بحر غزة الساحر فى ساعة الغروب.

بالصورة نجاح عملية فصل السيامييْن السودانييْن ممدوح ومحمود

رغم صعوبتها.. نجاح عملية فصل السياميَّيْن السودانيَّيْن "ممدوح ومحمود" 

أنهى الفريق الطبي لفصل التوائم بقيادة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء اليوم العملية رقم (34) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض للتوأم ممدوح ومحمود، وقد اتسمت هذه العملية بالصعوبة.
 

الاعلان عن توافر وظائف أكاديمية للسعوديين بجامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود تعلن توافر وظائف أكاديمية للسعوديين 

أعلنت جامعة الملك سعود بالرياض توافر عدد من الوظائف الأكاديمية للسعوديين من الرجال والنساء.
 

بالصور طلاب يستذكرون دروسهم بمنحدرات الأودية استعداداً للغد


رصدت صور مساء اليوم بمحافظة هروب.. الطلاب، أثناء استذكارهم دروسهم استعداداً لأداء الامتحانات غداً، مجتمعين معاً  على رؤوس الجبال ومنحدرات الأودية.
 

وزارة العمل تودع أودعت موظفيها الخميس الماضي على غير عادتها

وزارة العمل أودعت رواتب موظفيها الخميس الماضي 

فوجئ عددٌ من موظفي وزارة العمل برسائل نصية على جوالاتهم الشخصية، تفيد بإيداع رواتبهم لشهر رجب الحالي في حساباتهم البنكية أمس الأول الخميس الموافق 23- 7- 1435هـ، وقام بعض الموظفين بصرف الرواتب من الصرافات الآلية.
 

بالصور 10 آبار مكشوفة تثير قلق أهالي طراق قبة بالقصيم

10 آبار مكشوفة تثير قلق أهالي "طراق قبة" بالقصيم

كشف متنزهون عن وجود آبار ارتوازية مكشوفة داخل فيضة البريكة شرق قرية طراق قبة على مسافة نحو 20 كيلومتراً، وهو موقع يرتاده الكثيرون للتنزه.

بالصورة الطفل مصعب يحفظ القرآن كاملاً قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي

حدث في مكة.. طفل يحفظ القرآن كاملاً قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي 

أنهى طفل (٦ سنوات) حِفْظ القرآن الكريم كاملاً قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي؛ مُسجلاً حالة فريدة من نوعها، جعلته محطّ اهتمام إدارة مدرسته التي سجّل بها في وقت لاحق (السعدية الابتدائية بمكة المكرمة)، وأعيان الجالية البرماوية المنتسب لها.
 

إنتشال آخر مفقودي مركب جنى الخير فى شاطئ القوز بصبيا

الآن.. حرس الحدود تكثف جهودها للبحث عن مفقوديْن في شاطئ صبيا 

انتشلت فرق حرس الحدود الشاب الذي غرق في عرض البحر الأحمر اليوم في زمن قياسي، وذلك بعد نزوله للسباحة في موقع قريب من جزيرة شراع في البحر الأحمر التابعة لمنطقة جازان، بعد أن كثفت الجهات الأمنية البحث عنه بواسطة طيران البحرية ودوريات حرس الحدود البحرية.
 

الأوســـــمة