الأحد، 25 مايو 2014

بالصورة نجاح عملية فصل السيامييْن السودانييْن ممدوح ومحمود

رغم صعوبتها.. نجاح عملية فصل السياميَّيْن السودانيَّيْن "ممدوح ومحمود" 

أنهى الفريق الطبي لفصل التوائم بقيادة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء اليوم العملية رقم (34) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض للتوأم ممدوح ومحمود، وقد اتسمت هذه العملية بالصعوبة.
 
وبدأ الفريق الجراحي في إجراء العملية اليوم، وكان مخصصًا للعملية (17) ساعة على تسع مراحل، إلا أن خبرة الفريق الطبي وتمكنه من إجراء مثل هذه العمليات ساعدا في تقليص مدة العملية لما يقارب 13 ساعة؛ ليتم اختصار ثلاث ساعات من زمن العملية. وقد عبَّر المستشار بالديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والجراحي عن سعادته وجميع أعضاء الفريق بنجاح العملية التي تمثل إنجازاً لهذا الوطن الغالي.

 وقد ثمّن الدكتور عبد الله الربيعة المواقف الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين، وهنأ مقامه الكريم بنجاح العملية، كما هنأ مقام سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز.

 كما وجّه التهنئة للشعب السعودي الكريم، وتهنئة خاصة لكامل الطاقم الطبي لجهودهم وعملهم الدؤوب لإنجازات هذا الوطن الغالي، الذي قام على إجراء عملية الفصل، وهنأ والدي التوأم والشعب السوداني على نجاح العملية، ودعا الله بأن يستمر هذا العطاء والإنجاز لهذا الوطن الشامخ.

من جانبه، وجَّه والد التوأم السوداني الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز راعي مسيرة عمليات الفصل على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة، كما وجه الشكر للدكتور عبد الله الربيعة رئيس الفريق الطبي، وإلى الشعب السعودي الكريم، وتهنئة وشكراً خاصاً لكامل الطاقم الطبي.
 
رغم صعوبتها.. نجاح عملية فصل السياميَّيْن السودانيَّيْن "ممدوح ومحمود" 

الأوســـــمة