السبت، 26 أبريل 2014

شاهد أماكن توزيع تذاكر نهائى الكأس و إفتتاح جوهرة جدة

"سبق" تنشر أماكن توزيع تذاكر افتتاح "الجوهرة" 

أعلن الموقع الرسمي لمدينة الملك عبدالله الرياضية "جوهرة جدة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن تذاكر افتتاح الملعب ونهائي الكأس ستوزع عبر 19 مكتباً في جدة ومكة المكرمة، وسيتم الإعلان عن توزيعها حالما يتم تحديد الفريقين المتأهلين للنهائي.

وستوزع التذاكر في 15 مكتباً للبريد السعودي في جدة وهي :
 
مكاتب: البريد المركزي والمساعدية والنزلة والجوهرة والخالدية والسلامة والتحلية وحي الجامعة والشرفية وخالد بن الوليد والمحجر والمدينة الجامعية والنزهة والبوادي وحي مشرفة.
 
وأربعة مكاتب في مكة المكرمة، هي مكاتب: الجروشي مول والعزيزية والشرائع والعمرة.

بالصور فعالية والدنا عبدالله تحصد 1000 توقيع فى الساعات الأولى لإنطلاقها

بالصور.. 1000 توقيع في الساعات الأولى لفعالية "والدنا عبدالله" 

شهدت منصات فعالية "والدنا عبدالله" لمعاهدة خادم الحرمين الشريفين، التي أطلقها ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في محافظات المنطقة الـ16 تزامناً مع مناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حضور المواطنين بكثافة لتدوين عبارات الوفاء لملكهم، وتقديم الشكر الجزيل على الإنجازات التي شهدتها البلاد.

وحصدت الفعالية، أكثر من ألف توقيع للمواطنين والزوار خلال الساعات الأولى من اليوم الأول لانطلاقها. ومن المقرر أن تتضمن الفعالية توزيع 16 وثيقة على محافظات منطقة مكة المكرمة من أجل تمكين أبناء وبنات المنطقة من كتابة كلمة ومعاهدة لخادم الحرمين الشريفين لتجديد الولاء والبيعة له، ومعاهدته على بذل الغالي والرخيص لخدمة دينهم ووطنهم.

ومن المقرر أن تتواصل الكتابة على الوثائق التي تعد رسائل صادقة من أبناء وبنات المنطقة موجهة إلى قائد البلاد، وذلك لمدة أسبوع في المراكز والمجمعات التجارية والقطاعات التعليمية والمؤسسات الخاصة، بمشاركة شخصيات ناجحة وبارزة وجمعيات خيرية ومؤسسات وطنية.

وقال الأمين العام لملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحارثي: "ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم تمثل مناسبة غالية على نفوس أبناء الوطن، ومراحل حكمه لا نستطيع أن نوفيها حقها؛ لأنه ملك الإنسانية وقائد الإصلاح".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بالصور.. 1000 توقيع في الساعات الأولى لفعالية "والدنا عبدالله"

صرف مستحقات و مكافأة معلمي الليلي فى ينبع

تجاوباً مع سبق.. "التربية" تصرف مستحقات معلمي الليلي بـ"ينبع" 

أكدت إدارة التربية والتعليم بينبع أنها صرفت مكافأة معلمي الليلي، بعد شكاواهم وتذمُّرهم من تأخُّر صرف مستحقاتهم.
 
وقال المعلمون في شكواهم : "نحن على مشارف نهاية العام، ولم نحصل على المكافآت الخاصة بالمدارس الليلية". وقال أحد هؤلاء المعلمين: "إدارة تعليم ينبع لم تفِ بوعودها التي قدمتها لنا أكثر من مرة، وقد أبلغنا، أنا وزملائي، مسؤولي إدارتنا بتذمُّرنا، بسبب تأخر تسليمنا المكافآت".

بالفيديو خادمة تضرب طفل رضيع فى مشهد يثير الغضب


 فيديو يثير العاطفة والغضب .. خاص بالامهات  فقط .. شاهدي  جرائم الخادمات اللواتي يؤتمن على اطفالك فى المنازل ..

‫‫مواطنة تطالب زوجها بـ300 ألف تعويض لتسجيله ابنه من زوجته الأولى باسمها‬‬‎‎

 

 تنظر المحكمة العامة في الرياض، الأسبوع المقبل، في دعوى رفعتها مواطنة ضد زوجها الذي استغل زواجه منها، لتسجيل ابنه من زوجته الأولى غير السعودية باسمها، مستخدماً بطاقة العائلة الخاصة به في ذلك.

وبحسب "العربية نت"، فإن الزوجة تطالب في دعواها بالطلاق من زوجها ومحاكمته بتهمة التزوير، وتعويضها بـ300 ألف ريال عن الأضرار المعنوية التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، كما تطالب بسجن الزوجة غير الشرعية بتهمة التزوير وانتحال شخصية الغير.

وأوضح محامي المدعية أحمد الراشد، بأن الرجل تزوج من المواطنة بغرض الحصول على بطاقة العائلة ليستخدمها في إدخال زوجته الأجنبية التي تزوجها بطريقة غير قانونية إلى المملكة بدون أوراق ثبوتيه، حيث جاء بها إلى المملكة وأدخلها المستشفى وهي على وشك الولادة، وسجل مولودها باسم زوجته السعودية، التي فوجئت بهذا التصرف، والذي حدث قبل دخول زوجها بها شرعاً.

وأشار الراشد إلى أنه لم يتم الاكتفاء برفع دعوى على الزوج فقط، بل سيتم رفع دعوى أخرى باسم موكلته على المستشفى الخاص، الذي قام بتوليد الزوجة الأجنبية دون التأكد من شخصيتها بالشكل الكافي.

الشورى : لا يوجد بطالة بالمملكة ، الكلبانى متهكماً: قصدهم بين معارفهم

 

نال قول لجنة خاصة بمجلس الشورى بأنه "لا يوجد بطالة في المملكة بين الشباب" نصيبه من سخرية وتهكم الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقاً.

وقال الكلباني اليوم السبت عبر حسابه الرسمي بـ "تويتر" معلقاً على ذلك: "هم صادقين، قصدهم بين معارفهم".

يذكر أن لجنة خاصة تابعة لمجلس الشورى كانت قد أوصت برفض مشروع مقترح لمكافحة البطالة لعدم وجود بطالة سعودية بسبب كثرة الوظائف التي لا يرغب المواطنون في شغلها، إما لأسباب ثقافية أو تعليمية.

أجمل وأطرف رسوم الكاريكاتير حول مظاهر التناقض فى المجتمع

عبدالله صايل - صحيفة اليوم

أطرف الكاريكاتيرات حول بعض مظاهر التناقض في المجتمع السعودى ..


الماضي - صحيفة الجزيرة
الماضي - صحيفة الجزيرة 
 

توزيع تذاكر نهائي كأس الملك عبر البريد السعودي بجدة ومكة المكرمة

 

 أعلنت إدارة ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، عن نقاط توزيع التذاكر في كل من جدة ومكة المكرمة لحفل افتتاح الاستاد والذي سينطلق مساء الخميس القادم، وتتبعه مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وسيتم توزيع التذاكر عبر مكاتب البريد السعودي في جدة من خلال 15 مكتباً هي البريد المركزي - المساعدية - النزلة - الجوهرة - الخالدية - السلامة - التحلية - حي الجامعة - الشرفية - خالد بن الوليد - المحجر - المدينة الجامعية - النزهة - البوادي - حي مشرفة.

وفي مكة المكرمة سيتم التوزيع عبر مكاتب الجروشي مول - العزيزية - الشرائع – العمرة.

وستعلن إدارة الاستاد عن وقت توزيع التذاكر بعد تحديد طرفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

بالصور الأمير أحمد وأمير الرياض في مقدمة المصلين على الأميرة جوهرة بنت فيصل


صُلي اليوم (السبت) بعد صلاة العصر على  الأميرة جوهرة بنت فيصل بن عبدالعزيز في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض. 

وأدى الصلاة على الفقيدة الأمير أحمد بن عبدالعزيز وأمير الرياض الأمير خالد بن بندر، وإخوان الفقيدة الأمير خالد الفيصل والأمير سعود الفيصل والأمير تركي الفيصل، وجمع من الأمراء والمصلين.



بالصور مداهمة مستودع يضم 53750 مكيف مخالف فى جدة


مداهمة مستودع يضم 53750 مكيفاً مخالفاً للمواصفات بجدة

صادرت وزارة التجارة 53750 مكيفاً مخالفاً للمواصفات والمقاييس نظراً لعدم مواءمتها لتوجُّه البلاد في توفير الطاقة خلال الفترة المستقبلية، وذلك بعد مداهمتها بعد ظهر اليوم مستودعاً يملكه أحد أكبر رجال الأعمال في جدة لتخزين المكيفات.
واستعانت الوزارة بفرقة من الدفاع المدني لفك إقفال المستودع بعد رفض أصحابه فتحه أمام مفتشي الوزارة.

وكانت الوزارة قد رصدت المخالفات منذ فترة، ومنحت أصحاب المستودع الفرصة لتصريف تلك المكيفات خارج البلاد، لكن الشركة المالكة للمستودع ماطلت في تصريف المكيفات، ولم تلقِ لتوجيهات "التجارة" بالاً.

وتحمل المكيفات المخالفة نجمتين، وتُعتبر مخالفة بالنسبة لمكيف النافذة؛ إذ إن الحد الأدنى المقبول لعدد النجوم ثلاث نجوم للنوافذ، وأربع نجوم للإسبلت. وقد شاركت دوريات الأمن في عمليات المداهمة ومصادرة المكيفات.

 
 
 
.
 
 
مداهمة مستودع يضم 53750 مكيفاً مخالفاً للمواصفات بجدة

بالصور الثلوج تكسو جبال سودة عسير في مناظر خلابة

بالصور.. الثلوج تكسو "سودة عسير" في مناظر خلابة 

استمتع الأهالي، ولاسيما الأطفال، بالأجواء بعد تساقط الأمطار والثلوج على جبال سودة عسير والتي تساقطت بكثافة اليوم.

وهطلت الأمطار الغزيرة مصحوبة بكميات كبيرة من البرد في منظر خلاب، تفاعل معه هواة التصوير وسكان المنطقة بالتنزه.
 
وزاد تساقط الأمطار، وتكون الضباب، والأجواء اللطيفة والخلابة التي تشهدها المنطقة، من كثافة المصطافين في متنزهات السودة التي تعد من أشهر متنزهات منطقة عسير.
 
 
 
 

الباحث السعودى خالد الشايع يحرج المذيعة علا القارس بعد طلبه بعدم ظهورها

الشايع لـ"سبق": طلبت عدم ظهور مذيعة Mbc تجنباً للإساءة لي ولها 

كشف الباحث السعودي المتخصص في شؤون السنة النبوية، الدكتور خالد الشايع، تفاصيل مسببات حديثه اليوم في بداية مداخلته مع برنامج Mbc في أسبوع، والذي طلب خلالها أن تكون لقاءاته مع القناة خالية من النساء.

وفي التفاصيل، قال الشايع : "بالإشارة للقاء mbc فقد اتصلوا بي قبل أيام ووافقت على اللقاء، واشترطت أن يكون المذيع رجلاً وليس امرأة؛ لأني أعتقد أن خروج المرأة بزينتها أمام الرجال الأجانب مخالف لأمر الله الواضح في القرآن الكريم: "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ" "النور:31".


وأضاف: "لدى حضوري في أستوديو الرياض لاحظت عبر الشاشة أن الأخت المذيعة في دبي تلبس لبساً غير محتشم، فطلبت من المنسق في الرياض الاتصال عليهم بعدم خروج المذيعة بتاتاً، فهذا مسيء لها ولي أيضاً، ويسيء للعلم الشرعي الذي أشرف بحمله، ولو كان قليلاً".


وأكمل الشايع قائلاً: "للأسف بدأت الفقرة دون ملاحظة لما طلبته، فذكرت ما ذكرته في البرنامج؛ لأني لا أرضى لأختي ولا لبنتي أن تكون مذيعة تظهر عبر الشاشات بتلك المناظر المخالفة للشرع ولمقتضى الغيرة والمروءة. وأسأل الله الهداية لي وللجميع".‏‫


وكانت مداخلة الشايع وطلبه على الهواء مباشرة عدم خروج المذيعة معه، قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ووصفت بأنها تسببت في إحراج القناة والمذيعة علا الفارس.

الأوســـــمة