الأربعاء، 15 يناير 2014

حكم قضائي بترحيل عاملة منزلية وإلزامها بدفع نحو15 ألف ريال لكفيلها

 

أصدرت محكمة الرياض الشرعية حكماً يقضي بإلزام عاملة منزلية من الجنسية السيرلانكية بدفع مبلغ "14750" ريالاً، لصالح مواطن، بعد رفض العاملة المستقدمة حديثاً العمل لدى المواطن.
وتضمن الحكم إعادة العاملة إلى بلادها، وألزمت شرطة الرياض مكتب الاستقدام الذي كان وسيطاً لاستقدامها بدفع المبلغ المقرر للمواطن، وبتحمل كلفة ترحيل العاملة، وذلك وفقاً لـ"الرياض".
وكان المواطن، سلم العاملة لمكتب شؤون الخادمات لاستضافتها، لحين الانتهاء من قضيتها، بعد إحالتها إلى المحكمة الشرعية.

بالصور أمانة عسير تواصل حملتها على المقاهي الشعبية و إغلاق بعضها



 أغلقت أمانة منطقة عسير عدد من المقاهي الشعبية بشكل نهائي وذلك بعد أن تكرر إنذارها وإغلاقها من قبل إدارة الرقابة الشاملة بالأمانة .
وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس إبراهيم الفلقي أن ذلك يأتي إنفاذا لتوجيهات أمين منطقة عسير على المحلات المخالفة والتي صدر بحقها غرامات وقرارات سابقة ، وأشار مدير عام الرقابة الشاملة المهندس عبد العزيز هادي القحطاني بأن مراقبي الأمانة تمكنوا يوم أمس من مصادرة أكثر من 500 أرجيله معسل وشيشة ، وإتلاف كيلوات من المعسّل والجراك المستخدم في هذه المقاهي ، وذلك لعدم وجود تراخيص على هذه المقاهي أو لوجود تراخيص غير مجددة .
وأضاف: بأن الإغلاق جاء بعد توجيه عدة إنذارات ، ولكل منشأة شروط وتعليمات محددة ، فإذا خالفت هذه التعليمات يحق للمراقبين اتخاذ الإجراءات المقررة تجاهها وتطبق عليها اللوائح التي تشمل خطوة الإغلاق ، و أن بعض هذه المقاهي تقع داخل الأحياء السكنية وبالقرب من منازل المواطنين، وبعضها يقع بجوار مساجد ، وبعضها لا يملك أصحابها تصاريح .
وشدد على أن هذه المقاهي المغلقة لن تعاود نشاطها إلا بعد تنفيذ التعليمات المقررة .





المركز الوطنى قياس :إعلان نتائج اختبار القدرات العامة يوم غد الخميس

 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) أن نتائج اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات ستعلن مساء يوم غدٍ (الخميس) على الموقع الإلكتروني للمركز.
وأوضح المركز أن النتائج التي ستعلن تخص طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين قدموا الاختبار في الفترة من 20/محرم/1435هـ إلى 11/صفر/1435هـ في جميع مدن المملكة ومحافظاتها.
وبين مدير العلاقات والإعلام والاتصال أن المركز يستقبل جميع الاستفسارات والملاحظات من المتقدمين من خلال مركز الاتصال على الرقم 4909090-011، ومن المتقدمات على الرقم 920001170, وذلك على مدار 12 ساعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

الحكم السعودى خليل جلال يعلن اعتزاله بعد استبعاده من مونديال 2014





 


أعلن الحكم الدولي السعودي خليل جلال اعتزاله التحكيم اليوم (الأربعاء)، وذلك بعدما أصدر الفيفا قائمة حكام مونديال 2014 من دون تضمينها اسمه.
وعلق جلال في رسالة نصية بعثها للجنة الحكام جاء فيها : «أحببت أن أعلن لكم وبعد أن استخرت الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا اليوم آخر عهدي بعالم التحكيم بعد أن ظهرت هذا اليوم أسماء حكام كأس العالم في البرازيل على غير المتوقع وبكل أسف».
وأضاف قائلا : «إخواني، ولأنكم تمثلون لي الشيء الكثير وأنتم من اهتم بي أحببت أن تكونوا أول من يعلم بذلك، فبكم وبدعمكم حققت بفضل من الله كل ما خططت له ، أرجو أن تسامحوني على أي أمر بدر مني عن غير قصد».
وكان جلال قد حمل الشارة الدولية منذ عام 2003، وشارك في تحكيم نهائيات كأس آسيا 2007، وكأس العالم للأندية 2008، وكأس العالم 2010.

العثور على فتاة محايل المختفية في مدينة جدة

 

أوضحت شرطة منطقة عسير أنه تم العثور على "فتاة محايل عسير" المختفية بمدينة جدة عن طريق إحدى الهيئات الاجتماعية، والتي قامت بتحويل الفتاة إلى دار رعاية الفتيات.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة عسير أن الجهات المسؤولة تعمل على نقل الفتاة (16 عاما) إلى منطقة عسير، ليتم تسليمها لذويها.
وأكد المقدم عبد الله آل شعثان أن الفتاة في حال صحية جيدة، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية قامت بتكثيف جهودها للعثور عليها خلال الأيام الماضية.
وكانت الفتاة قد اختفت من الفناء الخارجي لمنزل أسرتها ببلدة الحماطة التابعة لمحافظة محايل عسير أثناء قيامها بنشر غسيل الملابس، مساء الخميس الماضي.

توقيف موظف حاول سحر زملائه ببلدية الشقيق بجازان

 

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن عمل سحري عمله أحد موظفي بلدية الشقيق لزملائه.

وقال الناطق الاعلامي لهيئة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جازان الشيخ سالم الخامري إن مركز هيئة الشقيق تلقى بلاغا بوجود موظف يعمل على سحر زملائه في العمل، وباشر الفرع البلاغ، حيث وجدت أوراق معدة للسحر بحوزة المتهم، وجرى إحالتها لشعبة السحر بالهيئة لتثبت صحة انها اوراق وطلاسم سحرية.

ولاحقا، أحيلت القضية من الهيئة لمركز الشقيق بعد اثبات أن العمل الممارس من الموظف عمل سحري ، وأودع الموظف المعني التوقيف.

وزارة العمل : استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا يبدأ بعد أسبوعين

 

كشف وكيل وزارة العمل، مفرج الحقباني، عن موافقة الجانب الإندونيسي على اتفاقية لتنظيم استقدام العمالة إلى المملكة، متوقعاً إبرامها مطلع فبراير المقبل أي بعد أسبوعين من الآن، بعدما توصل الطرفان إلى مسودة اتفاق مبدئية حيال العمالة المنزلية .
وأشار الحقباني إلى أنه تم توقيع اتفاقات لتنظيم عمليات الاستقدام، مع كلٍ من الفلبين، الهند، وسريلانكا، وذلك من ضمن 15 دولة تمت مخاطبتها في هذا الشأن.

بالصور جناح المملكة الجديد في فورسيزونز الرياض بأسعار تبدأ من 38 ألف ريال لليلة


دشن فندق فورسيزونز الرياض بمركز المملكة جناحاً جديداً لكبار الشخصيات ضمن أعمال التجديد بالفندق، بأسعار تبدأ من 38 ألف ريال لليلة الواحدة، متوقعاً أن يصبح أبرز أجنحة الفندق.

ويمتد الجناح الجديد على مساحة الطابقين 48 و50 من الفندق ويتمتع بإطلالة على المدينة، فيما تبلغ مساحة الجناح 330 متراً مربعاً.

ويحظى الجناح بمجموعة متعددة من التصاميم ابتداءً من بهو الفندق الذي يضم منحوتة تمثل ألماسة طافية على المياه، وانتهاءً بالتصاميم الداخلية لأرجاء الجناح من خلال بلورات كريستالية تحاكي الذهب الأبيض والأصفر، كما طغت درجات اللونين الفضي والذهبي على جميع الأجزاء.

وضم الجناح غرفة نوم وحماماً وغرفة خاصة للملابس ومنطقة خاصة للماكياج وخزانة ضخمة ومطبخاً يتمتع بمدخل خاص ومصعدا خاصا داخل الجناح ومكتبا خاصا وغرفة معيشة وغرفة طعام رحبة تستوعب 10 أشخاص وشاشة تلفزيون 84 بوصة، كما تتوفر خدمة الخادم الشخصي عند حجز الجناح.










بالصور أمير الجوف يفتتح مهرجان الزيتون السابع ويكرَّم االمشاركين


افتتح أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، مساء اليوم، مهرجان الزيتون السابع للاستثمار والتسويق بالجوف بعنوان "صفاء زيت وشفاء"، بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، وكرَّم الرعاة والمشاركين.
 
وفور وصول الأمير لموقع المهرجان يرافقه الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز والأمير طلال بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز، كان في استقباله مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، ووكيل إمارة الجوف أحمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ والوكلاء وأمين منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب عبدالله القحطاني والمدير التنفيذي للمهرجان المهندس محمد البراهيم، ومحافظو المحافظات ومديرو إدارات المنطقة، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
 
بعد ذلك اطلع الأمير على مشروع تأهيل مركز الأمير عبدالإله الحضاري الذي تشرف عليه أمانة الجوف ومشروع الأسر المنتجة، كما تجوّل على معرض أجنحة الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية والجمعيات المشاركة بالمهرجان، مستمعاً إلى شرح عن كل جهة وأبرز إنجازاتها.
 
كما اطلع على المركز الإعلامي للمهرجان، وما يقدمه من تسهيلات إعلامية لنقل صورة واضحة عن الفعاليات طيلة أيام المهرجان .










أمير الرياض: 800 حافلة لتغطية شوارع العاصمة وتحويل وسط المدينة إلى وحدات سكنية


كشف أمير منطقة الرياض، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أن نحو 800 حافلة سيتم تسييرها في العاصمة لتغطية شوارعها البالغ طولها 1200 كيلو متر، خلال السنوات الثلاث المقبلة، لافتاً إلى أنه يتم حالياً البحث والتنسيق مع وزارة الإسكان وعددٍ من رجال الأعمال، لتطوير وسط العاصمة وجعلها مكاناً قابلاً للسكن للمواطنين.
وبشأن أهمية تحويل وسط مدينة الرياض إلى وحدات سكنية، أوضح الأمير خالد بن بندر أن الوسط يعتبر من أفضل الأماكن للسكن لوجود البنية التحتية المتكاملة بها، مشيراً إلى أن الهيئة العليا لتطوير الرياض، اجتمعت مع شركة الرياض للتعمير وأمانة مدينة الرياض وهيئة الاستثمار، للانتهاء من الدراسة المتكاملة للتوصل لأفضل الخطط والتصميمات لتطوير وسط العاصمة.
كما أشار أمير الرياض إلى أن تشغيل 800 حافلة نقل في شوارع العاصمة، حسب "الحياة"، سيسهم في حل مشكلة الازدحام المروري التي تعاني منها العاصمة.
ولفت خلال لقائه عدداً من الإعلاميين أمس بمكتبه، إلى أنه لم يتم تنفيذ سوى 26% فقط من مشاريع تصريف السيول في الرياض، معبراً عن عدم رضاه عما تم إنجازه خلال العام الماضي من مشاريع بمنطقة الرياض.
وفي سياق آخر، قال أمير الرياض، إن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ستجتمع مع وزارة الحرس الوطني، لدراسة تحويل قرية الجنادرية من قرية مؤقتة إلى دائمة، وجعلها مستمرة على مدار العام.

شاهد بالصور نجوم الفن والرياضة يشاركون فى الاستفتاء بمصر


 حرص العديد من المشاهير، ونجوم الفن، والرياضة، على الإدلاء بأصواتهم فى أول أيام الاستفتاء على الدستور وفى مقدمتهم النجم أحمد السقا الذى جمعته صورة مع الكابتن حسن شحاتة، والمطرب عمرو مصطفى.

والمطرب محمد حماقى، والنجمة وفاء عامر، والنجمة رانيا فريد شوقى، والفنانة لقاء سويدان، والمطرب حكيم، والفنانة معالى زايد،  والنجمة ياسمين عبد العزيز.












الأوســـــمة