الخميس، 23 أكتوبر 2014

المتقدمون للابتعاث يشكون تأخر نتائج المرحلة العاشرة 70 يوم

المتقدمون للابتعاث يشكون تأخر نتائج المرحلة العاشرة وتجاهل الوزارة 

عبر عدد من المتقدمين والمتقدمات المسجلين في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لهذا العام، عن تذمرهم واستيائهم من طول فترة انتظارهم لإعلان وزارة التعليم العالي عن قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث والتي من المفترض أن تعلن خلال هذه الأيام، كون فترة التسجيل انتهت منذ أكثر من شهرين و١٠ أيام.
 

مشجع سعودى يوجه نصائح لفريق ويسترون سيدنى قبل مواجهة الهلال !!

 

اقتحم مشجع سعودي المنتدى الرسمي لنادي ويسترن سيدني الأسترالي، موجها نصائح فنية للأستراليين قبل مواجهة الهلال السعودي في ذهاب نهائي القارة الآسيوية. 

المبرمج " ماجد المطيرى " يطلق موقع Private Tweet للرسائل الخاصة على تويتر

 

أطلق المبرمج ماجد المطيري موقعاً جديداً يقوم على فكرة إرسال تغريدة على موقع التدوين المصغر "تويتر" تحتوي على رابط لرسالة خاصة لا يمكن قراءتها إلا من قبل الشخص الذي جرى ذكره Mention في التغريدة.

بالصور أول جهاز كمبيوتر " أبل " يُباع فى مزاد بـ 905 آلاف دولار

 


بيع جهاز كمبيوتر "أبل – 1" من النماذج القليلة التي ما زالت باقية من أول انتاج لهذه الأجهزة مقابل 905 ألف دولار، في مزاد أجري أمس الأربعاء في نيويورك، وهو مبلغ فاق كل التوقعات.

صور ، النادي السعودي بجامعة دايتون يشارك بحملة التبرع بالدم بأمريكا

النادي السعودي بجامعة دايتون الأمريكية يشارك بحملة التبرع بالدم 

شارك النادي السعودي بجامعة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية، صباح أمس اﻷربعاء؛ بحملة للتبرع بالدم أقامها مركز الدم بالمدينة بالتعاون مع جامعة دايتون؛ حيث كان دور النادي السعودي المشاركة الفعلية في التنظيم والتسويق للحملة بين طلاب الجامعة.
 

الإعلان عن أسماء المقبولين لـ وظيفة " عريف و وكيل رقيب " بالدفاع الجوى

"الدفاع الجوي" يعلن أسماء مقبولي وظيفة "عريف" و"وكيل رقيب" 

أعلنت قوات الدفاع الجوي أسماء المقبولين مبدئياً من حملة شهادة الثانوية العامة (علمي/ مقررات علوم طبيعية) على وظيفة (جندي أول عريف/عريف فني)، وخريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات، وكليات خدمة المجتمع والمعاهد الصناعية الثانوية، والمعاهد المهنية الصناعية، ومراكز التدريب العسكري المهني، وكليات السياحة والفندقة، وما يعادلها على وظيفة (وكيل رقيب فني).
 

بلدية عفيف تبدأ في نظافة وتسوير أقدم مقبرة بالمحافظة


وجَّه رئيس بلدية محافظة عفيف، محمد المطرب، صيانةَ البلدية؛ بالعناية عاجلاً بأقدم مقبرة فى عفيف، ووجَّه بترميم السياج الحديدي وإعادة رفعه حتى تنتهي باقي إجراءات تسويرها.
 

شاهد بالصور و التفاصيل " ترام دبي " كل ما يجب أن تعرفه عنه


شارفت الأشغال في "ترام دبي" الذي طال انتظاره على الانتهاء. 

شاهد بالفيديو جمل غاضب يطيح بصاحبه في الهواء ، لا يفوتك


ظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل جملاً "متمرداً" يبدو وكأنه غير راضٍ عما يفعله صاحبه، فما كان منه إلا أن انتقم بطريقته الخاصة. 

وزارة الخدمة المدنية : إحصائيات القضاة المعيَّنين أعدَّها المجلس الأعلى

"المدنية": إحصائيات القضاة المعيَّنين أعدَّها المجلس الأعلى 

ردَّت وزارة الخدمة المدنية على تصريح أمين عام المجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان بن محمد النشوان، حول مجموع القضاة الذين وُجِّهوا للعمل في المحاكم خلال هذا العام.
 

نزيف بالدماغ يصيب المواطنة زوجة " سعد التيمانى " بسبب " إبرة " فى تبوك

"إبرة" تتسبب لمواطنة خمسينية في نزيف بالدماغ في تبوك 

تسببت إبرة، وصفها طبيب في مستوصف خاص قبل ما يزيد عن عشرة أيام بإحدى محافظات تبوك الساحلية، في حدوث نزيف دماغي لمواطنة تبلغ من العمر 50 عاماً.
 

بالصور الأمير تركي بن عبدالله يطلع على مجسم لـ قطار الرياض

 

شاهد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس اللجنة المشرفة على مشروع النقل العام، مجسماً لعربة القطار بحجم (10/1) الجاري تصنيعها والذي أظهر كافة التجهيزات الفعلية في العربة الأصلية التي توفر الراحة والأمان.

بالصور وزير الحرس وأمير الرياض يؤديان صلاة الميت على بدرية التويجري

 

أدى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عقب صلاة العصر اليوم صلاة الميت على الفقيدة بدرية بنت عبدالعزيز التويجري - رحمها الله - وذلك بجامع الملك خالد بأم الحمام بالرياض .

#استثمر_بعرعر ، مغردون يدعون حسابات تجارية عالمية للاستثمار بعرعر

مغردون يدعون حسابات تجارية عالمية في "تويتر" للاستثمار في عرعر 

لجاء عدد من الناشطين بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى دعوة حسابات تجارية عالمية للاستثمار في عرعر، تحت وسم "#استثمر بعرعر" نظراً لحاجة المنطقة لمنتجاتهم التي يستوردونها من المناطق المجاورة لهم.
 

بالتغريدات الشيخ الكلباني رداً على " فيصل أبو اثنين " : التعصب يعمي ويصم


 أثارت تغريدات الكاتب الرياضي لاعب الهلال السابق فيصل أبو اثنين موجة عنيفة من الانتقادات، حيث رأت الجماهير أن التشجيع لا علاقة له برفعة الوطن.
 

بالصور مجموعة " آيات القرآنية " تحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسها


احتفلت مجموعة "آيات القرآنية" ليلة أمس، بعامها الخامس منذ تأسيسها لخدمة القرآن الكريم، بحضور وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، والمشرف العام على المنتخبات السعودية الأمير تركي بن خالد، ورجل الأعمال الشيخ حمد بن سعيدان، ورجل الأعمال الشيخ خالد بن عبدالرحمن الماجد، ومجموعة من أصحاب الفضيلة.
 

إغلاق 3 مطاعم مخالفةالصحية فى بنجران

إغلاق 3 مطاعم مخالفة للاشتراطات الصحية بنجران

أغلقت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة نجران يوم أمس، ضمن جولاتها الرقابية، ثلاثة مطاعم مخالفة للاشتراطات الصحية.
 

نجاح زراعة مضخة في بطن مريضة " تليف كبدى " لأول مرة بالمملكة

لأول مرة بالمملكة.. نجاح زراعة مضخة في بطن مريضة "تليف كبدى" 

نجح فريق طبي جراحي بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام، في زراعة مضخة تعرف بمضخة "ألفا" لمريضة تبلغ من العمر 35 سنة تعاني استسقاءً في البطن؛ بسبب تليف شديد بالكبد، مما يسبب تجمعاً متكرراً في تجويف البطن؛ حيث تمت زراعة المضخة تحت جدار البطن، والتي تقوم بتحويل السائل من تجويف البطن إلى المثانة بشكل منتظم؛ ذلك وتُعتبر هذه الزراعة هي الأولى في المملكة والشرق الأوسط.
 

الأمير بندر بن محمد : العالمية ليست طموح الهلال والمتغنون بها حققوها بـ الواسطة

 

وضح رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد في حديث خاص لـ”المواطن” أن طموح ناديه ليست الوصول إلى العالمية كما يظن البعض، وإنما تحقيق البطولة القارية التي اعتاد الزعيم على نيلها، والتربع على قمة القارة الصفراء.

14 سيارة أمنية و 15 سيارة لفريق عون للبحث عن المفقود " فايد الحربى "

 

كثفت الجهات الأمنية بمحافظة الخفجي جهودها للبحث عن مواطن تغيب عن منزله مساء أمس الأول الثلاثاء، مستخدمة 29 سيارة منها 15 سيارة عون، و14 أخرى تابعة للجهات الأمنية.

سفير الهند: إجراءات تعرقل وصول العاملات المنزليات إلى المملكة


أكد سفير الهند لدى المملكة حامد روا، على وجود العديد من الإجراءات التي تعرقل وصول العاملات المنزليات من الهند بسرعة إلى أسواق المملكة، على الرغم من التفاهم بين وزارة العمل السعودية ونظيرتها الهندية فيما يخص التعامل مع ملف استقدام العمالة المنزلية من الهند.

فتح حسابات بنكية لكل مدرسة و 200 ريال لنظافة الغرف الدراسية

 

تتجه وزارة التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارة المالية، لفتح حسابات مصرفية للمدراس، تودع فيها مبالغ مالية، لتنفيذ أعمال صيانة الأجهزة والمعدات، وتحسين مستوى نظافة الغرف الدراسية.

البدء فى تسليم 1100 وحدة سكنية للمواطنين بمكة المكرمة

 

بدأ مشروع واحة مكة للإسكان الميسر، في تسليم 1100 وحدة سكنية للمواطنين المستحقين، وهي تمثل المرحلة الأولى من المشروع.

الداخلية : قيادة المرأة للسيارة ممنوعة وسنتصدى بحزم لأي دعوة لها

 

أكدت وزارة الداخلية أنها ستتعامل بحزم مع الدعوات المتداولة في شبكات التواصل الاجتماعي، للخروج في تجمعات ومسيرات محظورة بغرض قيادة المرأة للسيارة.

رئيس الهلال: متفائل بالفوز في مباراة السبت وأزعجني تمني البعض خسارتنا

 

أعرب رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تفاؤله بفوز فريقه في مباراته المقررة بعد غدٍ السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا للأندية أمام فريق ويستيرن سيدني الأسترالي، بمدينة سيدني، ومضاعفة حظوظه في الفوز في لقاء الإياب بالرياض.

نادى سيدنى يُغرق ملعب البارماتا بالماء و الهلاليين و إدارة الهلال تحتج

 

احتجت إدارة نادي الهلال لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على محاولة نادي ويسترون سيدني الأسترالي إغراق ملعب (البارماتا) الذي سيستضيف ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا السبت المقبل، بالإكثار من رشه بشكل يومي لجعل الحركة عليه أصعب للاعبين القادمين من مناطق جافة مثل منطقة الخليج؛ لتسهيل مهمة النادي الأسترالي على حساب نادي الهلال.

بالفيديو السعوديات ممنوعات من دخول الملعب ومشاهدة نهائي آسيا

 

 اشتكى عدد من الطلبة السعوديين في مدينة سيدني الأسترالية، من عدم تمكّن شراء تذكرة مباراة ويسترن سيدني والهلال في وقت مبكر، بجانب منع دخول المشجعات السعوديات إلى ملعب المباراة حسب قانون داخلي أصدره نادي الطلبة هناك.

تعرّفى على 7 إستخدامات مذهلة لأكياس الشاي ، قبل أن ترميها


من المعروف أن الشاي جيد لصحتك لكن هل تعرفين ما هي الطرق العديدة التي يمكن أن تستخدمي بها أكياس الشاي الصغيرة تلك؟


داوود الشريان يتقدم ببلاغ على الهواء لإغلاق فضائية دينية تُبَث من السعودية

 

طالب الإعلامي داوود الشريان مقدم برنامج "الثامنة" على قناة "MBC" بإغلاق فضائية دينية أكد أنها تخالف النظام، متهماً وزارة الإعلام بأنها لا تدري عنها شيئاً.

جديد ، موقع لـ إستعراض وتحميل الخطوط إلى أى جهاز مجاناً

 

تضيف الخطوط والألوان إلى التصاميم والعروض التقديمية، الكثير من الجمالية، دون الدخول في تفاصيل كثيرة واستخدام كمية كبيرة من الرسومات. 

العلامة " مايكروسوفت لوميا " بدلاً من " مايكروسوفت نوكيا " قريباً

 

شارت بعض المعلومات الجديدة والمبنية على تغييرات ملموسة إلى أن شركة "مايكروسوفت" تعمل على استبدال العلامة التجارية "نوكيا Nokia" بعلامة جديدة تحت اسم "مايكروسوفت لوميا Microsoft Lumia". 

بالفيديو آل الشيخ : لا تسامح مع من يهاجمنا أو يهاجم الهيئة وأفرادها

http://vid.alarabiya.net/images/2014/10/22/18b78264-150e-4609-b7e5-f5da5376a30b/18b78264-150e-4609-b7e5-f5da5376a30b_16x9_600x338.jpg

طالب الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ عبداللطيف آل الشيخ في تصريح  بإيجاد نظام صارم لمعاقبة المبتزين في السعودية، تحدده هيئة شرعية وقضائية، بعد ازدياد حالات الابتزاز في الفترة الماضية.

شاب معاكس يجذب غطاء رأس طالبة أمام كلية البنات بالفيصلية بالطائف

معاكس يجذب غطاء رأس طالبة بحافلة أمام كلية "فيصلية الطائف" 

روى المواطن علي العمري قصة تعدي شاب معاكس أمام كلية البنات بحي الفيصلية بالطائف، الأربعاء الماضي، على فتاة في إحدى الحافلات أمام الكلية، محاولاً نزع غطاء الرأس، مطالباً بوجود دوريات أمنية، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
 

الأوســـــمة