الخميس، 23 أكتوبر 2014

المتقدمون للابتعاث يشكون تأخر نتائج المرحلة العاشرة 70 يوم

المتقدمون للابتعاث يشكون تأخر نتائج المرحلة العاشرة وتجاهل الوزارة 

عبر عدد من المتقدمين والمتقدمات المسجلين في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لهذا العام، عن تذمرهم واستيائهم من طول فترة انتظارهم لإعلان وزارة التعليم العالي عن قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث والتي من المفترض أن تعلن خلال هذه الأيام، كون فترة التسجيل انتهت منذ أكثر من شهرين و١٠ أيام.
 
وفي التفاصيل، أعرب المتضررون من التأخير عن استغرابهم من تأخر إعلان القائمة وما صاحب ذلك من صمت لمسؤولي الوزارة وتجاهل لاستفساراتهم عبر وسائل التواصل المختلفة مع الوزارة ومنها الحساب الرسمي للوزارة على تويتر إضافة للتحويلات الهاتفية.

وبين عدد من المتضررين من تأخير إعلان النتائج أنهم راجعوا وتواصلوا مع موظفين في الوزارة، ولكن لم يخرجوا بأي نتيجة عن الموعد المتوقع لإعلان النتائج، حيث تسيّدت المواعيد الوهمية على غالبية أحاديث الموظفين سواء بعد يومين أو الأسبوع المقبل في كل مراجعة.


وبين المتقدمين انهم يعانون من فترة الانتظار المتواصلة منذ أكثر من ٧٠ يوماً، حيث يترقبون النتائج بفارغ الصبر ويبحثون عن أي معلومة في وقت تتجاهل الوزارة استفساراتهم في طريقة مثيرة للاستغراب.

وقال متقدمون في شكاواهم: "في بداية التسجيل قبل ثلاثة أشهر، سعدنا بتصريحات وكيل الوزارة عن تطوير التسجيل متوقعين أن يسهم التطوير الذي تحدث عنه في سرعة إعلان النتائج خاصة بأنه أكد على تطوير الاستمارة الإلكترونية للمرحلة العاشرة من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة للحصول على بعض البيانات اللازمة للمتقدم، ولكن هذا التصريح لم يأت بجديد، ولازال آلاف المتقدمين ينتظرون النتائج منذ أكثر من شهرين و١٠ أيام وهي الفترة التي قد تطول أيضاً، خاصة أن المسؤولين والوزارة تجاهلوا الاستفسارات ولم يعلنوا عن أي موعد ما ينبئ بطول فترة الانتظار".

وطالب المتقدمون وزير التعليم العالي والجهات المعنية بالنظر في مسببات تأخير إعلان النتائج والعمل على سرعة إعلانها.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي، أطلقت فترة التسجيل في يوم الأحد 7 / 10 /  1435 هـ، فيما أغلقت الفترة في 20 / 10 / 1435هـ.

الأوســـــمة