الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

بالصور عامل نظافة مبتور القدم و أمانة مكة توضح حقيقته

 

 أوضحت أمانة مكة المكرمة أن العامل الذي ظهر في صورة وهو يرتدي زي عامل نظافة وتظهر إحدى رجليه مبتورة، لا يمت للأمانة بأيّ صلة.

شاهد بالصور "برج الرياض" ثاني أطول أبراج العاصمة بإرتفاع 338 متر


كشفت شركة نيكين سيكي اليابانية للتصميم المعماري عن تصاميم مشروع "برج الرياض" والذي سيتم تشييده على مساحة 6,800 متر ، بارتفاع 338 متراً ويتكون من 73 طابقاً.


طوارئ مستشفى صبيا يستقبل 12 مصاب بحادث مروري

"طوارئ" صبيا يستقبل 12 مصاباً بحادث مروري 

استقبل مستشفى صبيا العام، منتصف البارحة، 12 مصاباً في حادثٍ مروري، استنفد كامل طاقته، حيث أوضح مدير المستشفى أخصائي أول علي بن حفظ الله حكمي، أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ بعد استقباله 12 مصاباً، وتمّ استدعاء الاستشاريين والأخصائيين، إضافة إلى فرق الطوارئ.
 

هطول أمطار على محافظات جازان الشرقية ، الآن

 الآن.. أمطار على محافظات جازان الشرقية

تشهد الآن سماء عدد من محافظات منطقة جازان تكوّن سحب رعدية ممطرة، وهطول أمطار على محافظات أخرى شرق المنطقة.
 

تفعيل الربط الآلي الجمركي بين المملكة والكويت تمهيداً للربط الخليجي

 

فعلت المملكة ودولة الكويت نظام الربط الآلي الجمركي فيما بينهما، بهدف تسهيل إجراءات دخول السيارات الخاصة والنقل والشاحنات، ويعتبر النظام خطوة تمهيدية على طريق تفعيل الاتحاد الخليجي الجمركي المشترك بين دول الخليج.

سدود جدة تحت الاختبار خلال 20 يوم بدخول موسم الأمطار

 

نبه تقرير صحفي، إلى أن السدود الـ 7، التي جرى إنشاؤها في محافظة جدة والمقسمة على 18 وادياً، ستدخل مرحلة الاختبار الحقيقي في درء السيول خلال 20 يوماً، باعتبارها المدة التي حددتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لدخول موسم الأمطار على المحافظة.

الشيخ عبد العزيز الخليفة يصف العريفي بالمشاكس وأن عقابه "درة عمر"

 

انضم عضو الدعوة بالحج وإمام وخطيب مسجد العساف بمحافظة الرس الشيخ عبد العزيز الخليفة لمنتقدي تغريدة الداعية محمد العريفي حول قطار الحرمين، إذ اعتبر الخليفة في تغريدة له من ينتقد قطار الحرمين، بأنه لم يصدق وأنه مشاكس ومدفوع بهوى في نفسه.

وزارات وجهات حكومية تخالف الموعد المحدد لمغادرة المشاعر المقدسة

 

نقلاً عن مصدر مطلع، قال إن عدداً من الوزارات والجهات الحكومية لم تلتزم بالموعد المحدد لمغادرة المشاعر المقدسة، وهو يوم الثلاثاء 13 ذي الحجة، إذ غادر موظفو هذه الجهات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة قبل هذا الموعد.

بالفيديو فتاة اسبانية تعتنق الإسلام يوم العيد أمام تكبيرات المصلين

 

موقف مؤثر جدا ذلك الذي عاشه رواد مسجد حي كريمة بمدينة سلا المغربية .

موقع " فيسبوك " يطوّر تطبيق جديد للدردشة بأسماء وهمية

 


تعمل شركة فيسبوك على تطوير تطبيق للدردشة يتيح للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض دون الحاجة لاستخدام أسمائهم الحقيقية، وذلك بحسب تقرير نشره موقع صحيفة “نيويورك تايمز” نقلًا عن أشخاص على اطّلاع بخطط فيسبوك.

بالفيديو سيدة تونسية ضريرة تستعيد بصرها أثناء تأديتها لمناسك الحج

استعادت حاجة تونسية في العقد السابع من العمر بصرها وهي تؤدي مناسك الحج هذا العام.

شاهد بالفيديو نهاية نشالين جاوروا الشيطان بجسر الجمرات


لا مكان أكثر إغراء للنشالين واللصوص من الأماكن المكتظة، وفي الحج فرصة، خصوصاً بجوار الشيطان في جسر الجمرات.

منح جائزة " نوبل للفيزياء 2014 " إلى مخترعي مصابيح LED الموفرة


منحت جائزة "نوبل للفيزياء" للعام 2014، اليوم الثلاثاء، إلى اليابانيين ايسامو أكاساكي وهيروشي أمانو والأميركي من أصل ياباني شوجي ناكامورا، وهم مخترعو الصمام الثنائي الباعث للضوء أو ما يعرف بتقنية "ليد LED".

قائد مركبة مُصاب بحادث ينبه المواطنين لعدم الانشغال بالجوال أثناء القيادة

قائد مركبة مصاب بحادث ينبه المواطنين لعدم الانشغال بالجوال أثناء القيادة 

حاول قائد سيارة تعرضت وفيها أسرته لحادث مروري مساء أمس تنبيه المواطنين لخطر الانشغال عن الطريق بالجوال وبرامجه خصوصاً برنامج الواتساب.
 

شاهد بالفيديو تناوب 15 مؤذن في المسجد الحرام على الآذان




طوال أربعةِ عقود يصعدُ صوت اذانِ الحرمِ المكيِ من المكانِ ذاتهِ، المكبريةُ نسبةً للتكبيرِ ، بيت مؤذني الحرمِ المكيِ الشريف، و ضابطيِ توقيتِ مكةَ المكرمة، .


بالصور مكتشفون سعوديون يتتبعون رحلة أصحاب الفيل الوارده بالقرآن


 في سابقة فريدة قام شباب سعوديون مهتمون بالآثار برحلة استكشافية غريبة من نوعها قاموا خلالها بتتبع آثار "أصحاب الفيل"، وهم الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم في سورة الفيل.
 

رئيس الهلال يتكفل بطائرة خاصة و250 مصور للنهائي الكبير في الرياض

 

تكفل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بطائرة خاصة تنقل الفريق الكروي الأول الى مدينة سيدني الاسترالية يوم 18 اكتوبر الجاري لتخفيف اعباء السفر التي تمتد الى 18 ساعة طيران للوصول الى مدينة سيدني مكان اقامة مواجهة الذهاب في نهائي دوري ابطال آسيا للأندية يوم 25 اكتوبر الحالي.
 

بالفيديو أصدقاء المريض " عبده القيسى " المنوم منذ 13 عام يُخرجون له فيلم وثائقي بمكة

بالفيديو.. أصدقاء مريض بتبوك منوم منذ 13 عاماً يُخرجون له فيلماً وثائقياً

أخرج عدد من أصدقاء مريض منوم (33 سنة) في أحد مستشفيات تبوك منذ أن كان عمره عشرين عاماً وحتى اليوم، فيلماً وثائقياً يحكي معاناة  صديقهم طوال تلك السنوات مع المرض، متأملين أن يجد فاعل خير يتكفل بعلاجه.
 

الأوســـــمة