الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

بالفيديو أصدقاء المريض " عبده القيسى " المنوم منذ 13 عام يُخرجون له فيلم وثائقي بمكة

بالفيديو.. أصدقاء مريض بتبوك منوم منذ 13 عاماً يُخرجون له فيلماً وثائقياً

أخرج عدد من أصدقاء مريض منوم (33 سنة) في أحد مستشفيات تبوك منذ أن كان عمره عشرين عاماً وحتى اليوم، فيلماً وثائقياً يحكي معاناة  صديقهم طوال تلك السنوات مع المرض، متأملين أن يجد فاعل خير يتكفل بعلاجه.
 
الفيلم لم تتجاوز مدته سبع دقائق، وتحدث فيها المريض عبده القيسي، المنوم بمستشفى الأمير سلمان العسكري بتبوك منذ 13 عاماً، عن مرضه ومعاناته وحالته الصحية الصعبة التي يعاني منها.\ 

معاناة الشاب "القيسي" لم تقتصر على حالته الصحية الصعبة فحسب، بل إنه فقد شقيقه في الحادث المروري الذي أصيب فيه، كما أنه فقد شقيقين له وأحد أخواله أثناء عزمهم زيارته قبل خمس سنوات، كما يعاني والده ووالدته من مرض الضغط نتيجة ما تعرضا له طوال الثلاث عشرة سنة الماضية.


ويروي مقبول القيسي، شقيق "عبده"، حكاية شقيقه مع الحادث قائلاً: "يرقد شقيقي على سرير المرض في مستشفى الأمير سلمان العسكري بتبوك منذ 13 عاماً؛ بسبب حادث مروري تعرض له على طريق الوجه، فقدنا فيه شقيقاً لنا -رحمه الله- في نفس الحادث".

وتابع: "تم تنويم "عبده" وإجراء بعض العمليات آنذاك في مستشفى الملك خالد بتبوك، وجلس مدة شهر في غيبوبة، ثم تم نقله إلى المستشفى العسكري، وجلس في العناية المركزة أربع سنوات أيضاً، منها سنة ونصف في غيبوبة، وتم عمل عدة عمليات جراحية أحس بعدها بمن حوله بفضل الله".

وأكمل "القيسي": "شقيقي مصاب بشلل كامل، ويعيش على جهاز التنفس الاصطناعي؛ لكونه لا يستطيع العيش بتنفس طبيعي؛ بسبب قطع كامل بالنخاع الشوكي، ويعاني من الضغط والسكر، وبسبب ظروفنا المادية الصعبة لا نستطيع علاجه بسبب التكاليف العالية بعد اعتذار جميع مستشفيات المملكة عن عدم علاجه".


الأوســـــمة