الأحد، 30 مارس 2014

رصاصة طائشة تصيب ابنة المواطن إبراهيم جبرة في أبوعريش

 

أصيبت ابنة المواطن إبراهيم جبرة من سكان محافظة أبوعريش برصاصة طائشة من قصر الأفراح المجاور لمنزلهم  .

حيث كانت المواطنة تجلس مع أهلها في ساحة منزلهم وتفاجئ أهلها باختراق رصاصة طائشة لجسدها , وقد تم نقلها لمستشفى أبو عريش العام حيث أجريت لها عملية وتم استخراج الرصاصة من جسدها , وهي ترقد الآن في العناية المركزة بالمستشفى .

بالصورة الامير فيصل يوضح بتغريدة مقصده من حركة الاصبع التى قام بها

 

ذكر الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بطل دوري عبداللطيف جميل عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الحركة التي قام بها بعد نهاية مباراة فريقه مع الشباب والتي انتهت بالتعادل الذي حسم الدوري لصالح النصر، إنه لا يقصد الإساءة بها لأحد، واستغرب ممن فسرها بشكل سيئ وقال (كحيلان) : غصب على الظروف غصب على الحظ غصب على الكرة هذا ماعنيته بحركة أصبعي وقد استغربت ممن أساء النية لذلك يا ليت تصفون نواياكم فعلى نياتكم ترزقون .


بالصورة التحذير من مستحضر رويال شوكولاته لاحتوائه على مادة كيميائية

 

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من تناول مستحضر رويال شوكولاته (ROYAL CHOCOLATE) المنتج من شركة شاي الدونغ والذي يروج له بأنه مستحضر طبيعي.

وأوضحت في بيان لها اليوم (الأحد) أن نتائج التحاليل التي تمت بالمختبرات التابعة للهيئة أظهرت احتواء مستحضر رويال شوكولاته على مادة TADALAFIL الدوائية التي تستخدم بموجب وصفة طبية من قبل الطبيب وتحت إشرافه، مشيرة إلى أن الادعاء بأنه طبيعي ادعاء مضلل وليس له أساس من الصحة.

وأوصت الهيئة جميع المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، لافتة إلى أنها قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذا المستحضر من الأسواق.


بالصورة تغريدة التويجرى بصدور أمر ملكى تنهى معاناة البديلات وخريجات الدبلوم

 

زف رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين رئيس الحرس الملكي خالد التويجري البشرى للمعلمات البديلات وخريجات معاهد المعلمات ودبلوم كلية التربية المتوسطة، بصدور أمر ملكي اليوم (الأحد) أنهى معاناة المتضررات من تأخر البت في ملفاتهن.
وقال التويجري عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر قبل قليل: "موضوع المعلمات البديلات، ودبلوم كلية التربية المتوسطة وخريجات معاهد المعلمات.. صدر الأمر الملكي رقم ٢٠٤٧٩ بتاريخ 29/5/ 1435هـ وبذلك انتهى الموضوع".
وكان التويجري قد أعلن سابقا عن طلبه التواصل مع المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مبينا أن الأولوية في الاهتمام ستكون لأصحاب المشكلات العامة.

 

بالصور مبايعة الأمير مقرن من الامراء و العلماء و المواطنين ولياً لولى العهد


استقبل الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في قصر الحكم اليوم (الأحد) الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكذلك رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجموعاً غفيرة من المواطنين، الذين قدموا للسلام عليه ومبايعته ولياً لولي العهد.
وكان في استقبال الأمير مقرن لدى وصوله قصر الحكم الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض والأمير تركي بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
وقد وصل في معية سموه الأمير فهد بن مقرن والأمير فيصل بن مقرن والأمير تركي بن مقرن والأمير منصور بن مقرن والأمير بندر بن مقرن والأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر والأمير فيصل بن فهد بن مقرن، عقب ذلك، تقبل سموه المبايعة من الحضور ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله.

 

 

 

بالصور الامير مقرن يزور آل الشيخ بالمستشفى عقب مبايعته بقصر الحكم

 

قام الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء اليوم (الأحد) بزيارة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بمستشفى قوى الأمن بالرياض.

جاء ذلك عقب استقبال سموه الأمراء والعلماء والوزراء وكبار المسؤولين وجموع المواطنين بقصر الحكم بعد ظهر اليوم، لمناسبة مبايعته ولياً لولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله.


من جانبه، قال آل الشيخ خلال الزيارة: "أيها الإخوة المواطنون، في هذا اليوم، نبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد بأمر من خادم الحرمين الشريفين، مبنياً على ترشيح هيئة البيعة، فالحمد لله رب العالمين".

ولفت إلى أن هذه البيعة ليست مستغربة، كونها تقليدا متبعا منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، متابعا: "وها نحن نبايع الآن الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، أرجو الله عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد لما يحبه ويرضاه وأن يوفقهم لكل عمل صالح".

بالفيديو لقاء رئيس النصر الامير فيصل بعد لقاء النصر والشباب وتتويجه بطلاً


 أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر عقب انتهاء مباراة النصر والشباب وتتويج فريقه بدوري عبداللطيف جميل أنه كان واثقاً من إنهاء الدوري بالنقاط، معلناً ترشيحه لإدارة النصر لأربع سنوات قادمة.

ووصف الأمير فيصل نتيجة مباراة الهلال والنهضة على ملعب الملز والتي انتهت بفوز الهلال بـ 6 أهداف دون مقابل بـ "الفيلم الهندي"، متهكما أنه يحمد الله أن حصل لاعب الهلال ناصر الشمراني على لقب الهداف - عقب تسجيله 3 أهداف بمباراة الليلة - ولم يحصل الهلال على لقب الدوري.

وعن الإنفاق هذا الموسم، كشف أنه تم صرف أكثر من 120 مليون ريال الموسم الحالي، واعداً بصرف مبالغ أكثر الموسم القادم والمنافسة على جميع البطولات وعلى رأسها بطولة آسيا.

سامى الجابر يرفض الحديث عن ضياع الدوري وناصر الشمراني يضحك


تجاهل سامي الجابر، مدرب الهلال، فوز غريمه التقليدي النصر رسمياً بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد غياب دام أكثر من 19 عاماً إثر تعادله مع الشباب 1-1، وقال خلال المؤتمر الصحافي عقب نهاية مباراة الهلال والنهضة للصحافيين: "لا تسألوني عن خسارة الدوري فلن أجيب عليكم، وأترك الفرصة لكم لتسألوني عن لقائنا أمام النهضة".
وحاول الصحافيون أن يقنعوا الجابر بسؤاله عن خسارة لقب الدوري، ولكنه واصل رفضه، الأمر الذي رسم أكثر من علامة استفهام لدى البعض من الصحافيين الذين انتظروا من الجابر أن يتحدث عن خسارة الهلال للقب الدوري.

وبدا المدرب الهلالي راضياً عن فريقه عندما قال: "حققنا فوزاً كبيراً على النهضة بستة أهداف بغض النظر عن الفرص التي ضاعت، وأنا سعيد بما قدمه اللاعبون في المباراة لاسيما الحارس عبدالله السديري لتصديه للكرات الخطرة".

وأشار الجابر إلى أن فريقه حقق معدلاً جيداً بوصوله إلى النقطة 60، مشدداً على أن فريقه سيغلق ملف الدوري وسيلتفت لما تبقى من منافسات للفريق، وهي كأس خادم الحرمين الشريفين والبطولة الآسيوية.

ومن ناحية أخرى، ظهر ناصر الشمراني مبتسماً بعد نهاية المباراة، رغم علامات الحزن التي ارتسمت على ملامح زملائه اللاعبين، وقال الشمراني وهو يضحك: "الدوري لم يكتب لنا، لكني سأواصل تسجيل الأهداف في الجولة المقبلة أمام الفتح من أجل الحصول على لقب هداف الدوري للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية".

يُذكر أن الشمراني يسعى لكسر الرقم الصعب الذي يحمله هداف المنتخب السعودي والنصر السابق ماجد عبدالله عندما حقق اللقب 6 مرات، يليه الشمراني بـ4 مرات، ويطمح في نيل الخامسة في هذا الموسم.

بالصور مهرجان ربيع الرياض يوزع 35 ألف هدية على الزائرين


اختتم مهرجان "ربيع الرياض" العاشر، الذي نظمته أمانة منطقة الرياض واحتضنه متنزه الملك عبدالله بحي الملز على مدى عشرة أيام، فعاليّاته السبت.
وشهد المهرجان حضوراً جماهيرياً غير مسبوق، حيث حرص الزوار على الاستمتاع بفعاليّاته المتنوعة التي تمحورت حول الزهور ونباتات الزينة.


ونجح متنزه الملك عبدالله، من خلال إمكانياته الهائلة وقدرته الاستيعابية الكبيرة، في استقبال زائري المهرجان الذين افترشوا ساحاته الخضراء واستمتعوا بما يضمه من مسطحات مائية ونافورات تفاعلية قدمت عروضاً مبهرة بالليزر أثناء فترة المساء.


وأصبحت النافورات التفاعليّة إحدى أكثر الفعاليّات جذباً طوال فترة مهرجان هذا العام، الذي يعد الأنجح على الإطلاق.
 
وجذبت 660 ألف زهرة ضمتها سجادة الزهور، زائري المهرجان الذين افترشوا الساحات حولها للاستمتاع بألوانها المبهرة والمتنوعة، في ظل الجو المعتدل الذي شهدته أيام المهرجان العشرة.
ووزعت أمانة منطقة الرياض، خلال أجنحة إداراتها المختلفة، أكثر من 35 ألف هدية متنوعة و26 ألف زهرة على أطفال المهرجان، حيث توافد عددٌ كبيرٌ من الأطفال على جناح الإدارة العامة للنظافة التابع للأمانة للمشاركة في المسابقات التوعوية التي شهدت فرز وتصنيف نماذج للمخلفات بسرعة، وحصل الفائز في نهاية المسابقة على جائزة.

 
 







بالفيديو شاب إماراتي يستعرض بسيارة بـ أربع عجلات أمامية

بالفيديو .. إماراتي يستعرض بسيارة ذات أربع عجلات أمامية 

 ذهب بعض الشباب في تزيين سياراتهم إلى أمور شديدة الغرابة في بعض الأحيان، ومنها ما نشاهده في هذا الفيديو لشاب إماراتي أراد تزيين سيارته فوضع عجلتين إضافيتين للهيئة الأمامية فأصبحت بأربع عجلات أمامية.


وحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، أثار الفيديو الاستغراب، فاعتبر البعض أن ما قام به الشاب ليس تزييناً؛ بل تشويه خالص.

رجل أعمال يهدي الشاعر تركي العازمي سيارة لنجاته من حادث

رجل أعمال يهدي الشاعر تركي العازمي سيارة لنجاته من حادث 

أعلن رجل أعمال، مساء اليوم، تقديم سيارتَيْ "جيب" لشاعر سعودي ووالده عقب أن أنقذ المولى - عز وجل - هذا الشاعر من حادث مروري تعرض له قبل نحو ثلاثة أيام.

وزار رجل الأعمال محمد بن ناصر بن وزن القحطاني الشيخ سعد بن عديس العازمي في منزله بمركز ظلم، مساء اليوم، لتهنئته بمناسبة سلامة ابنه الشاعر تركي بن سعد من الحادث المروري.

وخلال الزيارة قدم "القحطاني" هديتين للشاعر ووالده، عبارة عن سيارة من طراز "جيب vxr موديل 2014" لوالد الشاعر، وسيارة من طراز "جيب شاص موديل 2013" للشاعر نفسه.
وأقام الشيخ سعد بن عديس وابنه الشاعر "تركي" وليمة عشاء لرجل الأعمال "القحطاني"، وقدما له الشكر والتقدير على اهتمامه وزيارته وهديتيه.

"تعليم الباحة": لا تعليق للدراسة في مدارس المنطقة.. غداً

"تعليم الباحة": لا تعليق للدراسة في مدارس المنطقة.. غداً 

 أكدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة أن كمية الأمطار التي هطلت على المحافظة اليوم لا تستوجب تعليق الدراسة حتى اللحظة.

وأوضح مدير الاعلام التربوي بمنطقة الباحة محمد سعيد هضبان أن الأمطار التي شهدتها المنطقة لم تبلغ حد الخطر إلى الآن، منوها في الوقت نفسه إلى أن تعليق الدراسة يأتي بالتوافق مع تعليمات الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد الجهتين المخولتين بتحديد مدى خطورة الأمطار وما إذا كان الأمر يستوجب تعليق الدارسة.

وذكر "هضبان" أن مدير ادارة التربية والتعليم بالباحة حريص على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وهي مطلب الجميع، ولو رأى أن التحذيرات الواردة من الجهات المختصة تحتم تعليق الدراسة لن يتردد في ذلك.

وفي سياق متصل، طالب عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بتعليم الباحة بتعليق الدراسة يوم غد الأحد نظراً لسوء الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار على المحافظة وذلك حفاظاً على سلامة أبنائهم وبناتهم من أي ضرر.

الأوســـــمة