الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

بالصور الأمطار تزين قرى جنوب المدينة المنورة مساء اليوم

بالصور ... الأمطار تزين قرى جنوب المدينة المنورة 

شهدت بعض القرى جنوب منطقة المدينة المنورة مساء اليوم أمطاراً تراوحت بين المتوسطة والغزيرة شملت الطريق الرابط بين المدينة المنورة - ومكة المكرمة، والفيفا، وبعض القرى المجاورة لطريق الهجرة.

حسن القحطانى يكشف اختفاء شقيقته العشرينية في طريب ويناشد الامن بالتدخل

اختفاء عشرينية في محافظة طريب 

ناشد "حسن سعيد علي القحطاني" الجهات الأمنية بالتدخل لمعرفة سر اختفاء شقيقته البالغة من العمر 20 سنة، والتي تدرس في مدارس التعليم العام في محافظة طريب التابعة لإمارة عسير.
 

بالصور موقع قصر الإليزيه يتزين وينشر صور ولي العهد سلمان

قصر "الإليزيه" يتزين بصور ولي العهد

تزين موقع أشهر القصور الفرنسية "الإليزيه" بصور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

موجة غبار تجتاح محافظات جازان و تحجب الرؤية قبل قليل

موجة غبار تحجب الرؤية في عددٍ من محافظات جازان  

شهدت قبل قليل مدينة جازان موجة غبار حجبت على إثرها الرؤية فيما استنفرت الفرق الإسعافية والهلال الأحمر لمواجهة الحوادث التي لا قدر الله أن تحدث على إثرها.
 

أمطار رعدية غزيرة تغمر شمال جازان الآن

أمطار رعدية غزيرة تغمر شمال جازان الآن 

تشهد الآن المحافظات الشمالية بمنطقة جازان هطول أمطار رعدية غزيرة شملت معظم مراكزها وقراها، ووجهت مديرية الدفاع المدني نداءاتها للمواطنين بتوخي الحيطة والحذر.
 

بالصور افتتاح الملتقى الأول لـ هيئة التحقيق والأمن العام بالرياض





افتتح اليوم المؤتمر الأول لهيئة التحقيق والادعاء العام مع الأمن العام برعاية وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وبحضور رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد العبدالله واللواء عثمان بن ناصر المحرج.
 

أعضاء بالشورى: موظفين غير مؤهلين تسلموا بعض المساجد!

أعضاء بالشورى: غير مؤهلين تسلموا بعض المساجد! 

عقد مجلس الشورى اليوم جلسته العادية 52 برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
 

بنك التسليف: خدمات غير مالية للمنشآت الناشئة ومتناهية الصغر بالمملكة

"التسليف": خدمات غير مالية للمنشآت الناشئة ومتناهية الصغر بالمملكة 

أكّد البنك السعودي للتسليف والادخار، أنه يسعى لتقديم الخدمات غير المالية لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة ومتناهية الصغر بالمملكة لإيجاد التكامل والتعاون بينه وبين الجهات العاملة في هذا القطاع، التي يحرص البنك من خلالها لتكوين أرضية خصبة وصلبة تضمن نجاح المشاريع؛ حيث تبلور ذلك التعاون بتوقيع البنك عدداً من الاتفاقيات مع الجهات التي تقدم خدمات رعاية غير مالية؛ كالتدريب والاستشارات والإرشاد وتسهيل الإجراءات وغير ذلك.
 

هيئة الادّعاء العام تستدعي ٣ مغرّدين للتحقيق في إساءتهم لرئيس الهلال

"الادّعاء العام" تستدعي ٣ مغرِّدين للتحقيق في إساءتهم لرئيس الهلال 

استدعت هيئة التحقيق والادّعاء العام بمنطقة الرياض، ٣ مغرِّدين في "تويتر"؛ للتحقيق معهم بشأن الشكوى التي قدّمها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال؛ متهماً إياهم بنشر تغريداتٍ ضدّه تحتوي على سبٍّ وشتمٍ واتهاماتٍ متنوّعة.
 

الشؤون الصحية تشكو صحافي اتهم مستشفى بيش بإقامة حفلة غنائية

 "الصحة" تشكو صحافياً اتهم مستشفى بيش بإقامة حفلة غنائية 

تسلمت إمارة منطقة جازان شكوى مقدمة من المديرية العامة للشؤون الصحية، للتحقيق مع صحافي بجريدة محلية اتهم مستشفى بيش العام بإقامة حفلة غنائية داخل المستشفى.
 

بالصور أمطار بلجرشي و ضواحيها تجذب المتنزهين و الاهالى للتنزه

بالصور.. أمطار بلجرشي تجذب الأهالي للتنزُّه 

هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ظهر اليوم، على محافظة بلجرشي بالباحة وضواحيها، وسالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب.

حسين الشريف: ضغوط هائلة على برنامج " الحج منخفض التكلفة " لهذا العام

"الشريف": ضغوط هائلة على برنامج "الحج منخفض التكلفة" 

أكدت وزارة الحج على الدقة والانسيابية في استقبال طلبات الحجز لبرنامج "حج منخفض التكلفة" لموسم حج هذا العام 1435هـ، رغم الضغط الكبير بالتسجيل على الموقع منذ بداية انطلاقته، أمس والرغبة في إتاحة التسجيل لكافة المواطنين والمقيمين.
 

الخدمة المدنية: الجهات الحكومية هي من تحدد الحاجة التدريبية لموظفيها

"المدنية": الجهات الحكومية هي من تحدد الحاجة التدريبية لموظفيها 

أكدت وزارة الخدمة المدنية أن الخطة التدريبية السنوية التي تعدها الجهات الحكومية مع بداية كل سنة مالية، تأتي من واقع دراستها لاحتياجات العاملين بها للتدريب، وذلك انطلاقاً مما نصت عليه المادة (34/3) من لائحة التدريب حول ضرورة أن تتولى الجهات الحكومية تحديد الحاجات التدريبية لموظفيها.



بالصورة موجة غبار تجتاح محافظة ينبع والطرق السريعة المؤدية لها

موجة غبار تجتاح محافظة ينبع والطرق السريعة المؤدية لها 

تشهد محافظة ينبع والمراكز المجاورة والطرق السريعة المؤدية لها، حالياً، عاصفة رملية شديدة، حدت من مدى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة، وتدنت معها درجات الرؤية الأفقية إلى أمتار قليلة.
 

مهلة لطلاب الماجستير لسداد الرسوم بكلية خدمة المجتمع بالطائف

مهلة لطلاب الماجستير لسداد الرسوم بـ"خدمة المجتمع بالطائف" 

قررت كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الطائف منح طلابها فرصة لمدة شهرين لسداد رسوم برامجها في الماجستير التنفيذي والتجسير.
 

بالصورة التشهير بشركة خالد الحداد ادعت أنها وكيل لأجهزة شركة سامسونج العالمية

 

عاقبت وزارة التجارة والصناعة إحدى الشركات التجارية العاملة في مجال الاتصالات بالغرامة المالية والتشهير بها في الصحف إثر مخالفتها نظام الوكالات التجارية وادعائها أنها وكيل تجاري لأجهزة شركة سامسونج العالمية.

ريجي المدير الفنى لنادى الهلال : سأطرد ان لم أحقق البطولات

 

أقر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بأن ناديه ليس مجرد ناد هنا بل هو المعشوق الاول و نجم الجماهير في السعودية والعالم العربي.

ياسر القحطاني: أقسم بالله إن نادي الهلال سعودي...و سلامتكم!!

 

اعتذر قائد نادي الهلال ياسر القحطاني لجماهيره على عدم الظهور بالمستوى المتميز في لقاء الاهلي الأخير وتقاسم فيه الفريقان نقاط المباراة بعد التعادل السلبي.

تعديات الباحة تحرر مليوني متر2 من لصوص الأراضي

 

حررت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بإمارة منطقة الباحة مؤخرا، أكثر من مليوني متر مربع من أملاك الدولة، من لصوص الأراضي بعد استيلائهم على الأراضي الحكومية البيضاء في مخططات شبرقة، بني سار والمفارجة، فضلا عن بعض المواقع الجبلية، وذلك بتوجيه ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة.

بالصور تنفذ أكبر مشروع سكني على مساحة تقدر بـ 2.5 مليون م2 فى جدة

 

تنفذ المؤسسة العامة للتقاعد أكبر المشروعات الاستثمارية السكنية بمحافظة جدة، بمساحة تقدر بـ 2.5 مليون م2، ويتكون المشروع من جانبين سكني وتجاري، وسيتم إنشاء 6160 شقة و1180 فيلا ونحو 170 ألف م2 لمكاتب وفندق تضم نحو 300 غرفة.

التأمينات الاجتماعية تكشف عن حالات غير الفصل للاستفادة من " ساند "

 

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن حالات غير الفصل تمكن المشتركين في "ساند" من الاستفادة منه، مثل إفلاس المنشأة وإقفالها وتسريح جميع عمالتها، أو تسريح المنشآت لبعض عمالتها عند دخولها في الأزمات الاقتصادية.

خالد الفيصل يحذر من إقامة الندوات وتوزيع المنشورات دون موافقته شخصياً‎

 

أصدر وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، توجيهاً حظر بموجبه إقامة أي ندوات أو مؤتمرات أو توزيع منشورات أو مطبوعات أو أي تسجيلات مرئية أو صوتية حتى تلك التي تتعلق بمقررات ومناهج التربية، إلا بموافقة شخصية من الوزير.

الصندوق العقاري يدعو المسجلين في قوائم انتظار قروضه لعدم إلغاء طلباتهم

 

أصدر مدير عام صندوق التنمية العقارية يوسف الزغيبي توجيهاً إلى فروع ومكاتب الصندوق، بأهمية التوضيح للمواطنين المسجلين في قوائم انتظار القروض العقارية بعدم إلغاء تسجيلهم حتى تستكمل بقية مراحل الدعم السكني بالنسبة لهم.

بالصور سلمان ولي العهد يصل فرنسا في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام

 

وصل الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، اليوم الإثنين إلى فرنسا، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.

الأوســـــمة