السبت، 8 فبراير 2014

منع استيراد أجهزة الثلاجات والغسالات المخالفة لأداء الطاقة من يناير 2015

 

تعتزم الجهات المختصة منع استيراد أو تصنيع أجهزة الثلاجات والمجمدات وغسالات الملابس الكهربائية المنزلية، بدءاً من أول يناير 2015 وحظر بيعها في الأسواق المحلية مع حلول مارس في العام المقبل إذا كانت مخالفة لمتطلبات المواصفتين القياسيتين الجديدتين لهذه الأجهزة، التي اعتمدها مؤخراً مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشيّة التي عُقدت في مقر هيئة المواصفات والمقاييس والجودة بحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول لشؤون البترول رئيس اللجنة الفرعية للبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي.

وقدّم خلالها مسؤولون يمثلون وزارة التجارة والصناعة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة ومصلحة الجمارك شرحاً للمصنّعين والموردين والتجار عن آليات وخطوات تطبيق المواصفات الجديدة لهذه الأجهزة، وأبدوا تفهماً لأهمية تطبيق المواصفة القياسية السعودية الإلزامية الخاصة بـأداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات، أو تلك الأخرى التي تتعلق بشأن متطلبات وضع بطاقات الطاقة لغسّالات الملابس الكهربائية المنزلية.
وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود والمهام المنوطة ببرنامج كفاءة الطاقة، الذي يعمل على إعداده المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنيّة ذات العلاقة، حيث عمل البرنامج في وقت سابق على رفع معايير كفاءة أجهزة التكييف في المملكة، كونها أكثر الأجهزة استهلاكاً للطاقة.

إيقاف ممارس صحيّ أنشأ موقعا لوصف الأدوية مقابل بطاقات مسبقة الدفع

 


أصدر وزير الصحة قرارا بإلغاء رخصة أحد الممارسين الصحيين في القطاع الخاص، بعد ارتكابه مخالفات جسيمة تمثلت في إنشاء موقع على الإنترنت، وادعاء كونه مستشارا للرعاية الصيدلانية.
وبالإضافة إلى ذلك قام الممارس الوافد بتحصيل مبالغ مالية عبر البطاقات مسبقة الدفع مقابل وصف أدوية لكثير من الأمراض، منها: العلاج الشامل، والبرود الجنسي، والضعف الجنسي.

أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول اللياقة البدنية

مفرح الزيادي - الجزيره

أجمل و اطرف الكاريكاتيرات حول اللياقة البدنية من مختلف الصحف العربية ..


ربيع - صحيفة الرياض
ربيع - صحيفة الرياض 
 

شاهد بالصو سيارة تقتحم محلا تجاريا شرق الرياض


انحرفت سيارة من طراز "تويوتا برادو" عن أحد الطرق شرق مدينة الرياض، واقتحمت محلا تجاريا، بعد تهشيم بوابة المحل الخارجية. وتسبب الحادث في أضرار مادية بالبوابة الحديدية والزجاج الخارجي، بالإضافة إلى حدوث تلفيات في بعض المواد الغذائية المعروضة داخل المحل دون حدوث إصابات .




الشريم: بعض المتداولين للأخبار والشائعات هدفهم البلبلة


حذر إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم من قبول الشائعات والأخبار وتداولها دون تثبت، مبيناً أن بعض الأخبار يكون منطلقها الرئيسي هو التشويش وإثارة البلبلة لتفريق الصف ونزع الثقة.
وقال الشريم خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام إن للبشر ولعاً فطرياً بتلّمس الأخبار وقبول الشائعات واصطيادها في الهواء قبل وقوعها، في حين أنهم اعتادوا الكسل المفرط عن التثبت والأناة والتبيّن، مشيراً إلى أنه من المقرر عقلاً وشرعاً أن الحوادث المستحكمة والأخبار العامة التي تتعلق بالأمة ليس لها إلا التثبت والتأني ونبذ العجلة من تصديقها.
وبين أنه فيما الشائعات والأخبار يكون دافعها الفضول وحب الاستطلاع ومعرفة ما تنطوي عليه تلك الشائعات والأخبار، فإن هناك من الشائعات والأخبار ما يكون منطلقها الرئيسي هو التشويش وإثارة البلبلة لتحقيق مآرب حقوقية أو سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو دينية من أجل خلخلة المحكم وفرط المنظوم ليتفّرق الصف وتنزع الثقة.
وتابع الشريم: "يجب على المجتمع الجادّ ألا يعطي فرصة للتفريق والضرر وتناقل الأخبار والشائعات وترويجها فإن هذه الصفات هي من سمات المجتمع البليد الذي يقطع أوقات فراغه بما يزيدها فراغا وضررا".

الإعفاء والنقل لـ 5 موظفين احتفلوا بفوز فريق النصر داخل مستشفى

 

قررت الشؤون الصحية بمكة المكرمة توقيع عقوبات على 5 موظفين في أحد المستشفيات بالحسم من راتبهم وإعفائهم من مناصبهم ونقلهم من القسم الذي يعملون به، وذلك لاحتفالهم بفوز فريق النصر بكأس ولي العهد داخل المستشفى.
ونبهت "صحية مكة" في بيان لها إلى أن الاحتفالات يجب أن تقتصر على المناسبات الرسمية وفي الأماكن الخاصة لذلك، موجهةً الجهة المختصة بإدارة المتابعة بالتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وكان عدد من المواقع الإخبارية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي قد تناقلت صوراً تُظهر احتفالاً أقامه بعض منسوبي أحد الأقسام الداخلية بأحد المستشفيات، بمناسبة فوز فريق النصر بكأس ولي العهد، ما جعل "الصحة" تقدم على هذه القرارات منعاً لتكرار هذا التصرف.

العثور على فتاة اختفت من سيارة زوجها أمام شقة مفروشة بالوجه

 

كشف مصدر أمني عن التوصل إلى فتاة عشرينية اختفت الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم (الجمعة) من سيارة زوجها أمام إحدى الشقق المفروشة بالوجه.

وكان الزوج قد توقف عند إحدى هذه الشقق للاستراحة، وبعد أن ترجل من سيارته وأنهى إجراءات الحجز، عاد للسيارة فلم يجد زوجته، ليقوم على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية.

وبالرجوع إلى كاميرات المكان، اتضح أن الزوجة نزلت عقب مغادرة زوجها من السيارة وهربت مسرعة، فيما أخبر الزوج بعض المتطوعين بمساعدته في البحث عنها بأنها تعاني من أمراض نفسية.

وقال المصدر إن أحد أقارب الفتاة اتصل بشرطة الوجه مخبراً بالعثور على الفتاة في تبوك لدى عائلتها، موضحاً أن أشقاءها هم من أخذوها بعد اللحاق بزوجها، وذلك لوجود خلاف عائلي بينهم.

الأوســـــمة