الثلاثاء، 25 فبراير 2014

بالصور وزير البلديات يضع حجر الأساس لحدائق الملك عبد الله العالمية

 وزير البلديات يضع حجر الأساس لحدائق الملك عبد الله العالمية

يضع وزير البلديات الأمير الدكتور منصور بن متعب، بعد غد الخميس، حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض، ويقوم بجولة تفقدية في متنزه الأمير سلمان بن عبد العزيز البري ببنبان الذي تنفّذه أمانة المنطقة.
 
وبدأت مرحلة الأعمال الإنشائية في مشروع حدائق الملك عبد الله العالمية عقب الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى، التي اشتملت على تهيئة موقع المشروع وتجهيزه وتسويره، حيث تبلغ مساحته الإجمالية قرابة 2.5 مليون متر مربع على طريق "الرياض- جدة".
 
ويحتوي المشروع على عدد من الحدائق النباتية مقسمة إلى قسمين أحدهما مغطى بالكامل ويتم التحكم في بيئته ويشمل حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تبلغ مساحته مائة ألف متر مربع، أي ما يزيد عن خمسة أضعاف مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا.
 
وتعرض في هذا القسم المغطي نباتات كانت موجودة في القرون الماضية على أرض الجزيرة العربية بصورة تبين مراحل تطور أشكالها وخصائصها على مر العصور، فيما يشبه متحفاً نباتياً وحيوانياً للتعريف بالتاريخ الطبيعي لمنطقة الجزيرة العربية، كما يحتوي المشروع على أجزاء أخرى ستخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو موجود في بيئات العالم.
 
وفيما يتعلق بالجزء الثاني المفتوح من الحديقة النباتية، فهو يحتوي على النباتات المختلفة التي تنمو في البيئة المحلية, بالإضافة إلى متحف مفتوح للنباتات وبنك للبذور وحديقة صخرية وأخرى صحراوية فضلاً عن ركن الحديقة الدولية الذي يحتوي على أنماط مختلفة من الحدائق في جميع قارات العالم .
 
 
 
 
 
 

استياء جماهير النصر من ماجد عبدالله

 

استاءت الجماهير النصراوية من قائدهم السابق والمحلل الفني في القنوات الرياضية السعودية ماجد عبدالله بعد انتقاده الحاد لقائد النصر الحالي حسين عبدالغني إثر طلب الأخير الخروج من الملعب بداعي الإصابة أثناء لقائهم مع الهلال بعد الهدف الهلالي الرابع، إذ وصف ماجد عبدالله خروج عبدالغني ب»الهروب».
وأبدت الجماهير الصفراء استياءها من حديث ماجد عبدالله الذي أساء «حسب وصفهم» لعبدالغني، كما طالب بعض المغردين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من ماجد عبدالله بالاعتذار.
كما دافعت شريحة أخرى من الجماهير النصراوية عن ماجد عبدالله وأبدوا تأييدهم لما يقوله، مؤكدين أنه أسطورتهم ولايقبلون المساس به أو الانتقاص منه وأن الوصف الذي صدر منه كان نابعاً من حبه للنصر وحرصه على أن يكون لاعبوه في أفضل مستوياتهم.

لجنة الانضباط : إيقاف كارينيو ولاعب الشباب وغرامة لسامي الجابر


 اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعها بتاريخ 24 / 4 / 1435هـ برئاسة المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة عدة قرارات انضباطية جاءت على النحو التالي :-
- إيقاف دانييل كارينيو مدرب النصر مباراة رسمية واحدة اعتبارا من 25 / 4 / 1435هـ وذلك لطرده في مباراة الهلال بعد اعتراضه على قرارات الحكم .
- وقررت اللجنة تغريم مدرب نادي الهلال / سامي الجابر مبلغ وقدره (50000) خمسون الف ريال عملا بالمادة (48 / 2) بعد تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الهلال و النصر .
- تغريم لاعب نادي الرائد / حسين الشويش , غرامة مالية قدرها (15000) خمسة عشر الف ريال .
- إيقاف اللاعب / رقم (8) فرناندو مينجازو , أربع مباريات رسمية في جميع المسابقات التي يحق له المشاركة فيها , بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب على الطرد , اعتبارا من 25 / 4 / 143هـ مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال .
- إيقاف نائب رئيس ناي الخليج نزيه نصر لمدة عام اعتبارا من تاريخ 25 / 4 / 1435هـ مع غرامة مالية قدرها (50000) خمسون الف ريال عملا بالمادة (53 / 1).

مدرسة بالطائف تُكرّم طلابها بعد ربع قرن من تخرّجهم فيها

 

وجّهت إحدى المدارس بحوية الطائف الدعوة إلى العاملين فيها وعدد من طلابها المتخرجين منها لتكريمهم في احتفالية ربع قرن تقيمها المدرسة مساء اليوم (الثلاثاء).
وأوضح عواض العصيمي مدير مدرسة سعد بن أبي وقاص الحالي أن إدارة المدرسة قررت الاحتفاء بالأحياء من منسوبيها وجميع المتعاقبين على إدارتها وأبرز طلابها خلال ربع قرن من الزمن.
وأضاف أن الاحتفاء سيشهد حضور أكثر من 60 معلماً من المعلمين السابقين و9 مدراء تولوا قيادة إدارة المدرسة وعدد كبير من الطلاب الذين خرجتهم المدرسة على مدى 26 عاما.
ولفت إلى أن الحفل سيشهد عرضا مصورا لتاريخ المدرسة وأبرز التحولات التي مرت بها، بدءاً من المبنى المستأجر الذي كانت فيه، وحتى انتقالها للمبنى الحكومي الذي استقرت فيه خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

شرطة شرورة تبحث عن شخص ترك والدته في فندق ولم يعد

 

تبحث الجهات الأمنية في محافظة شرورة , عن شخص ترك والدته في أحد فنادق المحافظة ولم يعد لها منذ ثلاثة أيام , وفي التفاصيل قالت مصادر مطلعة للمدينة أن شخصا حضر برفقة زوجته ووالدته إلى محافظة شروره وقصد أحد الفنادق للسكن , وبعد مضي نحو يومين خرج برفقة زوجته ولم يعد مما حد بالمسنة مغادرة الفندق حتى وجدها أحد المواطنين الذي بدورة سلمها لشرطة المحافظة على الرغم من الاهتمام الذي قام به العاملين في الفندق لها منذ قدومها وحتى خروجها , وقالت المصادر أن الفندق قام بالاتصال على الشخص القادم من خارج شروره بغية العودة لوالدته كما يدعي إلا أن محاولاتهم لم تنجح في عودته , وتبلغ المسنة من العمر نحو 75 عاما وتم إيداعها سجن محافظة شروره كون لا يوجد لديها أي أوراق اثبات تؤكد هويتها علاوة على عدم وجود دار للمسنين والعجزة في المحافظة .

بالفيديو انتحار شاب تحت عجلات القطار فى إمبابة اليوم +18


انتحر شاب مصرى بإلقاء نفسه تحت عجلات القطار بإمبابة وقامت وحدات الإسعاف بجمع أشلائه ..

بالفيديو ببغاء يصلى على النبي محمد و يطلق الزغاريد


شاهد ببغاء يصلى ويسلم على سيدنا محمد و يطلق الزغاريد الرنانة ..


بالصورة صدام حسين الهندي يعمل بمحل تجاري بالدوادمي !

 

 تفاجأ صاحب أحد مراكز التجارية بمحافظة الدوادمي أثناء استقباله بالمطار وافداً من جنسية آسيوية استقدمه للعمل في محله التجاري، بأنه يحمل اسم "صدام حسين"، اسم الرئيس العراقي الراحل.
 وقال صاحب المحل التجاري بالدوادمي: "فوجئت بعد حضوري للمطار لاستلام مكفولي بأن اسمه (صدام حسين)، وهو الأمر الذي أثارني لطرافته وغرابته؛ كونه من جنسية غير عربية".
 من جهته قال الوافد "صدام حسين"، وهو هندي الجنسية، إن الاسم دارج في مدينته، وغير مستغرب، معبراً عن اعتزازه بحمله اسم زعيم عربي، وأن الاسم أصبح محط اهتمام أسئلة من يقابله منذ لحظة دخوله المملكة.
 وأكد صدام أن سبب تسميته هو ولادته بعد نهاية الحرب العراقية الإيرانية مباشرة، وأن إعجاب والده بدور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في تلك الحرب، هو ما دفع والده لاختيار الاسم.


 

الأوســـــمة