الثلاثاء، 25 فبراير 2014

بالصور وزير البلديات يضع حجر الأساس لحدائق الملك عبد الله العالمية

 وزير البلديات يضع حجر الأساس لحدائق الملك عبد الله العالمية

يضع وزير البلديات الأمير الدكتور منصور بن متعب، بعد غد الخميس، حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بمدينة الرياض، ويقوم بجولة تفقدية في متنزه الأمير سلمان بن عبد العزيز البري ببنبان الذي تنفّذه أمانة المنطقة.
 
وبدأت مرحلة الأعمال الإنشائية في مشروع حدائق الملك عبد الله العالمية عقب الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى، التي اشتملت على تهيئة موقع المشروع وتجهيزه وتسويره، حيث تبلغ مساحته الإجمالية قرابة 2.5 مليون متر مربع على طريق "الرياض- جدة".
 
ويحتوي المشروع على عدد من الحدائق النباتية مقسمة إلى قسمين أحدهما مغطى بالكامل ويتم التحكم في بيئته ويشمل حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تبلغ مساحته مائة ألف متر مربع، أي ما يزيد عن خمسة أضعاف مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا.
 
وتعرض في هذا القسم المغطي نباتات كانت موجودة في القرون الماضية على أرض الجزيرة العربية بصورة تبين مراحل تطور أشكالها وخصائصها على مر العصور، فيما يشبه متحفاً نباتياً وحيوانياً للتعريف بالتاريخ الطبيعي لمنطقة الجزيرة العربية، كما يحتوي المشروع على أجزاء أخرى ستخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو موجود في بيئات العالم.
 
وفيما يتعلق بالجزء الثاني المفتوح من الحديقة النباتية، فهو يحتوي على النباتات المختلفة التي تنمو في البيئة المحلية, بالإضافة إلى متحف مفتوح للنباتات وبنك للبذور وحديقة صخرية وأخرى صحراوية فضلاً عن ركن الحديقة الدولية الذي يحتوي على أنماط مختلفة من الحدائق في جميع قارات العالم .
 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة