الخميس، 18 سبتمبر 2014

نادى الاتحاد يعلن رسمياً التوقيع مع سعيد المولد لاعب الأهلي

 

أعلن المركز الإعلامي بنادي الاتحاد يوم الخميس عن تعاقد مجلس الإدارة برئاسة الأستاذ إبراهيم بن حمدان البلوي مع اللاعب الدولي سعيد المولد للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة أربع سنوات مقبلة .

بالصور أمير مكة يفتتح الفندق الأكبر في الشرق الأوسط بجوار المسجد الحرام

 

افتتح رئيس الهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، اليوم (الخميس)، فندق "أنجم" الذي يمثل المرحلة الأولى من تطوير جبل الكعبة بمكة المكرمة.

الشيخ الخثلان أصغر عضو بهيئة كبار العلماء يؤيد رسوم الأراضي البيضاء

 

أيَّد عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ سعد الخثلان، فرض رسوم على الأراضي البيضاء بعد يوم واحد من إحالة الهيئة الموضوع إلى المجلس الاقتصادي الأعلى لبيان ما إذا كان القرار سيؤدي، حال تطبيقه، إلى خفض سعر الأراضي من عدمه.

خادم الحرمين يرعى فعاليات أسبوع المهنة الأول بجامعة الملك سعود بالرياض

خادم الحرمين يرعى فعاليات أسبوع المهنة بجامعة الملك سعود 

 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -يحفظه الله- تقيم جامعة الملك سعود في الرياض "أسبوع المهنة الأول" للطلاب والطالبات في 25 ذي الحجة 1435، الذي يستهدف القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، ليكون المنصة الحقيقية والأهم لتوظيف خريجي وخريجات الجامعة، وليشكل مناسبة يتم خلالها جمع الخريجين والخريجات والشركات الموظفة تحت سقف واحد.
 

تيسير المفرج: لا صحة بسماح وزارة العمل بإنشاء دور سينما فى المملكة

 المفرج: لا صحة بسماح وزارة العمل بإنشاء "دور سينما" 

نفى مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج سماح وزارة العمل بإنشاء "دور سينما" عطفاً على ما تم تداوله حول وجود أنشطة اقتصادية فرعية في بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة تشير إلى ذلك.
 

صحة القصيم تُغَرم عدد من مقدّمي الخدمات الصحية بـ 34 ألف ريال

"صحة القصيم" تُغَرّم مقدّمي خدمات 34 ألف ريال 

اعتمدت لجنة النظر في المخالفات الطبية بمنطقة القصيم، عدة قرارات، تقضي بمحاسبة عدد من مقدّمي الخدمات الصحية بمختلف القطاعات الصحية الحكومية بالمنطقة؛ جراء بعض المخالفات التي ارتكبوها إجرائياً أو عملياً.
 

بالأسماء الخدمة المدنية تدعو 12 مرشح لاستكمال إجراءات ترشيحهم

"الخدمة" تدعو 12 مرشحاً لاستكمال إجراءات ترشيحهم 

أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء 12 مواطناً، ممن تقدموا لمسابقة وظيفية ومسابقات أخرى تم إعلانها في وقت سابق، وأجريت المسابقة بين المتقدمين، وتم ترشيحهم على دفعات متوالية وحسب الأولوية في درجات المسابقة، حيث أدرجت أسماؤهم على قوائم الانتظار، ويتم ترشيحهم حسب تسلسلهم في قائمة الانتظار، فور تلقي الوزارة وظائف مما تطلبه الجهات الحكومية؛ لشغلها مما يتوفر لديها من شواغر أو مشغولة بغير مواطنين.
 

وزارة العدل تدعو 177 مرشح لاستكمال مسوّغات التعيين لوظائف مراقبى السلامة

"العدل" تدعو (177) مرشحاً لاستكمال مسوّغات التعيين 

أنهت وزارة العدل، الامتحانات اللازمة للمتقدمين على وظائف (مراقبي الأمن والسلامة) بالمرتبة الرابعة، والتي سَبَق لوزارة العدل الإعلان عن التقديم عليها.
 

بالصور وصول الطائرات المشاركة فى رحلة "على درب المؤسس" إلى الخفجي

بالصور .."على درب المؤسس" تَحُطُّ رِحالَها بمحافظة الخفجي 

وصلت اليوم إلى محافظة الخفجي الطائرات المشاركة في رحلة "على درب المؤسس" برئاسة قائد الرحلة العقيد علي البقمي، يرافقه طاقم الفريق؛ حيث كان في استقبالهم محافظ الخفجي محمد سلطان الهزاع .

بالصور تسليم سيارتين لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز تأهيل ينبع

تسليم سيارتين لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز تأهيل ينبع 

سلّم محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم، بمقر مركز التأهيل الشامل في محافظة ينبع؛ سيارتين من نوع "جيمس 2015"، مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، لعدد اثنين من المواطنين بينبع من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ ليبلغ مجموع السيارات التي سلمت لذوي الاحتياجات الخاصة من المركز حتى الآن 7 سيارات.

وزارة العمل : عقوبات صارمة للقضاء على التوظيف الوهمي للسعوديات

"العمل": عقوبات صارمة للقضاء على التوظيف الوهمي للسعوديات 

كشفت وزارة العمل عن عقوبات صارمة للقضاء على التوظيف الوهمي للفتيات السعوديات خلال المرحلة الثالثة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، التي ستبدأ في غرة محرم من العام المقبل.
 

بالصور أمير الرياض مع المفتي فى سيارته و يمسك يده تثير إعجاب واسع

صور "أمير الرياض" مع "المفتي" تثير إعجاب "المغردين" 

أثارت صورة ‏أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وهو يوصل بسيارته مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما علق عدد من المغردين على صورة الأمير "تركي" وهو يمسك بيد "المفتي" عند استقباله له، حتى أوصله مقر أحد الملتقيات.
 

بالإثبات " دور السينما " ضمن الأنشطة المسموح بها من وزارة العمل

 

ظهرت البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل، أن نشاط "السينما" ضمن الأنشطة الاقتصادية المسموح بها للمنشآت والأفراد.

الخدمة المدنية: قبول تنازل الموظف عن ترقيته عائد إلى إدارته في شروط معينة

 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أنه لا يجوز للموظف التنازل عن ترقيته, التي حصل عليها عن طريق المفاضلة أو المسابقة بعد مباشرته العمل ,لأن التنازل ليس حقاً للموظف، ولكن يجوز للإدارة أن تطرق التنازل في حالة تصحيح وضع نظامي أو وظيفي أو متى رأت أن هناك ظروف اضطرارية للموظف استدعته للتنازل عن ترقيته.

الأرصاد: لم نعطل مشاريع تعويضات حرب الخليج وأبوابنا مشرعة لـ نزاهة

 

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها أن مشروعات برنامج الأمم المتحدة لتعويضات حرب الخليج الثانية معطلة بأمر سام، نافية ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها عطلت صرف مستحقات الشركات العاملة ضمن برنامج التعويضات.

الكشف عن تمكين النساء من الصلاة في الروضة الشريفة في أوقات متفرقة

 

كشف نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح، أن الرئاسة عينت نساء لتولي الأعمال الرقابية والتنظيمية، بالإضافة إلى تمكين النساء من الوصول إلى الروضة الشريفة والصلاة فيها في أوقات متفرقة خلال الليل والنهار.

بالصورة الأمطار تغرق مشروع الإسكان بأحد المسارحة وتسقط سقف إحدى المدارس

 

قادت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين على منطقة جازان، إلى الكشف عن خلو أحد مشاريع وزارة الإسكان بمحافظة أحد المسارحة (مشروع إسكان الملك عبد الله بالحصمة)، من شبكات تصريف المياه، حيث أغرقت مياه الأمطار شوارع المشروع السكني.

MBC : الإشتراك بـ 300 ريال رسوم تشفير دوري عبداللطيف جميل

 

تطرح مجموعة إم بي سي الإعلامية خلال الصيف المقبل أجهزة استقبال خاصة، لدوري عبداللطيف جميل برسوم اشتراك سنوية تقدر بـ 300 ريال.

التربية: إجازة اليوم الوطنى يوم الثلاثاء المقبل بينما أجازة عيد الاضحى الجمعة

 

أكد المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة "التربية" الدكتور عبداللطيف العوفي أن إجازة اليوم الوطني بالمدارس ستكون الثلاثاء المقبل، نافياً أن تكون بداية إجازة عيد الأضحى في اليوم المذكور، مؤكداً التزام الوزارة بمواعيد الإجازة المحددة من الخدمة المدنية.

بالصور الأمطار والخضرة تزين جبال رجال ألمع وتغمرها بالشلالات


زينت الأمطار والخضرة جبال رجال ألمع الشاهقة، ما ساهم في جذب المواطنين للاستمتاع بالشلالات الناتجة من مياه الأمطار، والتي عزفت أنغاماً من المتعة والصفاء، وامتزجت بواحاتها الخضراء والجبال التي تعانق السحاب.
 

بالفيديو مهرجان تيماء السياحي يعيد بئر هداج للعمل بعد توقف 62 عام

بالفيديو.. مهرجان تيماء السياحي يعيد "بئر هداج" للعمل بعد توقف 62 عاماً


أعاد "مهرجان تيماء السياحي 35هـ" الأذهان إلى ما قبل عام 1373هــ؛ إذ تم تشغيل "السواني" التي كانت تعمل قبل هذا التاريخ، وأظهر مدى معاناة أهالي تيماء وهم يتحملون جهوداً مضنية لاستخراج المياه من البئر قبل 62 عاماً، حينما كان العمل في ذلك الوقت بواسطة السواني، وهي عبارة عن استخراج المياه من الآبار بواسطة "الجِمال". 


شاهد بالصور السيول تتدفق بين الصخور بجبال بني مالك بالطائف

بالصور.. السيول تتدفق بين الصخور بجبال بني مالك بالطائف 

تسببت الأمطار التي هطلت اليوم على مركز بني مالك جنوب محافظة الطائف في تدفق السيول من بين الجبال، حيثُ شملت "حداد وصيادة ومهور والعمشان والقريع والمحارزة وقرى بالحليس" .

بالصور الرحالة ناصر القحطاني يصل إلى الحرم المكي ويسجد شكراً لله

الرحالة "القحطاني" يصل إلى الحرم المكي ويسجدُ شكراً لله على وصوله 

 وصل الرحالة "ناصر بن محمد بن جارالله القحطاني" إلى الحرم المكي الشريف بعد رحلة عناء ومشقة، كانت قد بدأت بانطلاقة من مقبرة العائلة بمحافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير يوم الأحد ٥-١١-١٤٣٥هـ، مروراً بمنطقة الباحة ثُمَ بني مالك، ووصولاً للطائف، ثُمَ استكمال مسيرة رحلته مشياً على الأقدام حتى ان حطَ رِحاله في الحرم المكي .

شاهد بالصور البرق يرسم صور جميلة في سماء بلقرن

بالصور .. البرق يرسم صوراً جميلة في بلقرن 

رصدت عدسة المصور محمد منصور القرني صورة جميلة للبرق أثناء الأمطار الخفيفة، التي شهدها مساء اليوم مركز سبت العلاية التابع لمحافظة بلقرن.
 

شاهد آخر تغريدات المتوفى ناصر بن منيجل و تغريدة ينعى بها نفسه قبل وفاته

 

نعى شاب سعودي في الحادية والعشرين من عمره، نفسه بعبارة كتبها في حسابه بموقع "تويتر"، وكانت المفاجأة أن توفي بعدها بأيام في حادث مروري على طريق (الخرمة- تربة) بمنطقة مكة المكرمة.

بالصور بن مساعد يرمى عقاله على الأرض منفعلاً و هلاليون : هذا عاشق وليس رئيس نادى

 

أثارت انفعالات رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وردات فعله الحماسية خلال مباراة فريقه أمام العين الإماراتي في نصف نهائي بطولة آسيا وبُعيد انتهائها، العديد من التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي جاءت في أغلبها تحمل إعجابا وتعاطفا معه. 

رفع بدل بعض موظفي دور الحضانة الاجتماعية إلى 40% فى المملكة

 

وافق مجلس الخدمة المدنية على زيادة بدل بعض العاملين في دور الحضانة الاجتماعية بنسبة 5% ليصبح مجموع البدل إلى 40% بدلا من 35%.

أمير قطر يرفع معاش الضمان الاجتماعي إلى 6 آلاف ريال

 

اعتمد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر قرار مجلس الوزراء القطري بشأن تحديد قيمة المعاش الشهري المستحق للفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والذي يبدأ العمل به بعد يوم من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

الضويحي يغادر اجتماع كبار العلماء غاضباً لتأجيل رسوم الأراضي

 

ذكرت مصادر صحفية أن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي شوهد وهو يغادر اجتماع هيئة كبار العلماء الذي انعقد أمس لتحديد الرؤية الشرعية لفرض رسوم على الأراضي البيضاء وعلامات الغضب ترتسم على وجهه.

الأوســـــمة