الأحد، 6 أبريل 2014

شاهد بالفيديو تأثر لاعبين فريق الاتفاق بالخسارة و الهبوط الى دورى ركاء


هبط نادي الاتفاق العريق إلى دوري ركاء وذلك بعد خسارته اليوم مباراته في الجولة الأخيرة من دوري "عبداللطيف جميل" أمام فريق الأهلي بهدفين لهدف واحد ليتوقف رصيده عند 26 نقطة.

ويرافق الاتفاق في الهبوط نادي النهضة وكلاهما من مدينة الدمام ليكون بذلك الموسم القادم أول موسم للدوري السعودي لا يلعب فيه أي نادٍ من مدينة الدمام  منذ 37 سنة.



يذكر أن نادي الاتفاق باع مجموعة من لاعبيه المؤثرين خلال السنوات القليلة الماضية وقام بتغيير مدربه 3 مرات خلال الموسم الحالي.

لعل هذا الفيديو أصدق فى التعبير عن تأثر لاعبين الاتفاق بالهزيمة و الهبوط الى دورى ركاء  بعد 37 عام فى الممتاز.

شاهد الفيديو أهداف الهلال و الإتفاق 2-1 وهبوط الاتفاق الى دورى ركاء


هبط نادي الاتفاق العريق إلى دوري ركاء وذلك بعد خسارته اليوم مباراته في الجولة الأخيرة من دوري "جميل" أمام فريق الأهلي بهدفين لهدف واحد ليتوقف رصيده عند 26 نقطة. 

ويرافق الاتفاق في الهبوط نادي النهضة وكلاهما من مدينة الدمام ليكون بذلك الموسم القادم أول موسم للدوري السعودي لا يلعب فيه أي نادٍ من مدينة الدمام  منذ 37 سنة.

ونجت أندية "نجران" و"العروبة" و"الشعلة" من الهبوط وذلك بعد أن فاز نجران على الاتحاد بهدفين نظيفين، فيما حقق الشعلة نقطة ثمينة بتعادله مع الرائد، وفاز العروبة على نادي الشباب بثلاثة أهداف لهدف.


وكان نادي الاتفاق حقق العديد من البطولات المحلية والخارجية من بينها بطولة الدوري في عامي 1983 و 1987 وبطولة الأندية الخليجية 3 مرات.

الوليد بن طلال يقدم 25 سيارة مكافأة للاعبي النصر والجهاز الفني بعد اللقب

 

عبر الأمير الوليد بن طلال عن سعادته بعودة نادي النصر للبطولات، مهنئا إياه بتحقيق بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وأعلن الوليد في تغريدة على "تويتر" عن مكافأة للجهاز الفني بالنادي وللاعبين، عبارة عن 25 سيارة نظير الإنجاز المحقق.

شاهد بالصور هبوط أرضي في شارع قباء بالمدينة المنورة

بالصور ..هبوط أرضي في شارع قباء بالمدينة المنورة

وثقت صور هبوطاً أرضياً تجاوز عرضه عدة أمتار، في نهاية شارع قباء بمخطط شوران في اتجاه الشمال بالمدينة المنورة.

وأدى الهبوط الأرضي إلى تضرر بعض السيارات أثناء سيرها، إضافة إلى إثارة ذعر المواطنين وسائقي السيارات والعابرين في تلك المنطقة.

وأرجع بعض أهالي الحي هبوط الشارع إلى تدفق مياة الجزيرة الوسطي، وسوء تنفيذ الشركات المشغلة لصيانة الشوارع، مؤكدين أن العديد من الحوادث قد وقعت خلال الفترة الماضية.

وكشف أهالي الحي أن هذا الهبوط يزداد يوماً بعد يوم، وألحق أضراراً عديدة بالسيارات؛ مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حل قبل حدوث انهيار كامل للشارع.
 

 
 
 

بالصورة علم الأمارات مقلوب بواجهة فندق بجدة وإماراتية تبدى استيائها


أعربت سيدة إماراتية عن استيائها لرؤية علم بلادها مقلوباً أثناء نزولها في أحد الفنادق العالمية بجدة.


وأدى تثبيت العلم بطريقة معكوسة على واجهة الفندق، إلى شعور هذه المواطنة بالضيق البالغ، حيث طالبت بسرعة تصحيح وضع ألوان علم بلادها.


وقالت: "هذا الأمر يمسّ المنطق السيادي لدولة الإمارات ويظهر ضعف إدارة البروتوكول في الفندق، كما أن تصرفاً مثل هذا يعدّ مخالفاً لمبادئ مجلس التعاون الخليجي".


وأكدت المواطنة الإماراتية مهرة نصيب الحميري، التي قدمت إلى المملكة منذ أسبوع لأداء العمرة، أنها لم تكن تتوقع أن تؤدي هذه المهمة الدبلوماسية لصالح بلادها، دون أن يكلفها أحد بذلك.


واجتمعت "مهرة" مع مسؤولي الفندق أكثر من مرة، خلال فترة مكوثها فيه، وعبّرت عن استيائها لعدم تصحيح وضع العلم المعكوس، وأبدت ضيقها البالغ للتهاون في معالجة ما أسمته بـ "القضية الوطنية"، إلا بعد مرور ما يقرب من 48 ساعة.


وقالت المواطنة الإماراتية: "أحد المديرين المناوبين بالفندق، وعدني بتصحيح الأمر إلا أنه لم يف بوعده، وحينما راجعته بعد مرور يوم، أخبرني أن ذلك ليس من صلاحياته، على الرغم من حساسية الموضوع".


وقد اعتذر الفندق لـ "مهرة" وصحح وضع العلم الوطني وتعهد بمراعاة مثل ذلك الأمر في المستقبل.

اللاعب ماجد عبدالله يحصد التاسع عالمياً في ترتيب من لعبوا 10 سنوات لنادى واحد

ماجد عبدالله التاسع عالمياً في ترتيب من لعبوا 10 سنوات لنادٍ واحد 

احتل قائد المنتخب السعودي السابق وفريق النصر ماجد عبدالله المركز التاسع عالمياً في قائمة ضمت أكثر من 800 لاعب لعبوا أكثر من 10 سنوات على الأقل مع نادٍ واحد دون الانتقال طوال مسيرتهم إلى نادٍ آخر؛ إذ ارتدى ماجد قميص النصر 23 عاماً على التوالي في الفترة بين 1975 و1998؛ ليحتل المركز الثاني عربياً وآسيوياً بعد حارس المرمى البحريني حمود السلطان الذي لعب لمدة 24 سنة مع المحرق البحريني، ولم يتفوق عليه عبر التاريخ سوى 8 أسماء، منها نجم مانشستر يونايتد الويلزي ريان جيجز وقائد ميلان والمنتخب الإيطالي السابق باولو مالديني.

فيما جاء نجم الهلال السابق يوسف الثنيان في المركز الـ25 تاريخياً، الذي لم يلعب إلا لفريق الهلال في مسيرته التي امتدت 21 عاماً بين عامي 1984 و2005.

ويتفوق نجما المنتخب السعودي سابقاً على أسماء تاريخية مثل أسطورة الدفاع في إيطاليا فرانكو باريزي 20 عاماً مع ميلان، ومدافع أرسنال الشهير توني أدامز 19 عاماً، ولاعبي مانشستر يونايتد جاري نيفيل وبول سكولز 19 عاماً.

ويحتل لاعب الهلال محمد الشلهوب المركز الـ13 في قائمة اللاعبين الأوفياء الذين لم تنتهِ مسيرتهم حتى اللحظة؛ إذ إنه يمضي حالياً موسمه الـ 16 مع الهلال؛ ليتعادل في عدد السنوات مع قائد ليفربول ستيفن جيرارد ونجم خط الوسط في برشلونة تشافي.

شاهد بالصور خالد الغامدى يجدد عقده مع النصر لخمس سنوات


أعلن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ظهر اليوم الأحد عن تجديد العقد مع اللاعب خالد الغامدي، لخمس سنوات قادمة، حاسماً الحديث المتداول عن توقيعه مع المنافس التقليدي الهلال.

وقال رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي اليوم عبر حسابه بـ"تويتر" للغامدي "أهلاً بك لخمس سنوات قادمة في بيتك".

ومن جانبه، عبر الغامدي في حسابه بـ"تويتر" عن شكره للأمير فيصل بن تركي لحرصه على بقائه بالفريق، مؤكداً أنه سيكون على قدر المسؤولية، مضيفاً "أبارك لنفسي تجديد العقد".

العثور على طفلين حفر الباطن المفقودين يسيران على طريق الرقعى

 

عثرت شرطة محافظة حفر الباطن في وقت متأخر البارحة على الطالبين س. ش 13 سنة بالمرحلة الابتدائية وأخيه ع. ش. 8 سنوات.

وكان والد الطفلين قد أبلغ الشرطة عن اختفائهما في الثامنة من صباح يوم أمس السبت، ليتم البحث عنهما والعثور عليهما على طريق الرقعي وهما يسيران على قدميهما.

وجاء خبر العثور على الطفلين مفرحًا لأسرتهما التى عاشت وضعا نفسيا سيئا وصعبا خلال غيابهما غير مدركين لتصرفهما.

بالصور موظفين الجوازات بالزي السعودي في صالات القدوم والمغادرة


بدأ اليوم الأحد موظفو المديرية العامة للجوازات بصالات القدوم والمغادرة في المطارات الدولية بالرياض وجدة والظهران والمدينة، بتنفيذ توجيه المديرية بارتداء الزي الوطني الكامل، الأمر الذي عده الكثيرون مظهراً حضارياً، متمنين أن يلتزم موظفو الجوازات بهذا المظهر. 

وكانت المديرية العامة للجوازات وجهت الأسبوع الماضي بناءً على توجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بتغيير الزي الرسمي الأمني للعاملين بكاونترات صالات القدوم والمغادرة بالمطارات الدولية إلى الزي الوطني المدني الكامل "ثوب أبيض، شماغ، عقال أسود بالإضافة لجزمة وشراب أسودين".


 

موظفو جوازات مطار الدمام يظهرون بالزي المدني في "الكونترات"

المفتي العام عبد العزيز ال الشيخ يتماثل للشفاء ويغادر المستشفى قريبًا

 

أشارت مصادر مقربة من سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، إلى تحسن حالته الصحية، وقرب مغادرته مستشفى قوى الأمن بالرياض، والتي يعالج بها إثر إصابة في منطقة الحوض‏.

وأكدت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض أن المفتي سيحضر الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية في 15 جمادى الثاني الجاري، وبحضور أمير منطقة الرياض خالد بن بندر، ونائبه الأمير تركي بن عبد الله.

بالفيديو محمد البشرى يرفع الآذان من مسجد الاستقلال من أكبر مساجد العالم

بالفيديو .. شاب سعودي يرفع الأذان من ثالث أكبر مسجد في العالم

رفع الشاب محمد مشبب البشري صوت الحق من جامع الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا, والذي يعد ثالث أكبر مسجد في العالم ويتسع لما يقارب من 250000 مصلي .

البشري والبالغ من العمر 24 عاماً من أحد طلاب كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد والذي تميز بصوته الشجي, كان قد حصل على جائزة المركز الأول في مسابقة الصوت الندي لعام 1429 هـ .

فيديو أوبريت يدوم عزك يا وطن ، مُقدم من شباب رماح إلى خادم الحرمين


قدّم عددٌ من شباب محافظة رماح، لوحة فنية وصِفت بالمميّزة، لاحتوائها على أوبريت إنشادي، أهدِي بمناسبة إقامة خادم الحرمين الشريفين، في روضة خريم، وقربه منهم في المحافظة.


احتوى العمل الفني الذي سُميّ "يدوم عزك يا وطن"، على كلمات وطنية تجلّت جماليتها وروعتها في عذوبة مفرداتها، وتميّز انتقائها .


وقُدِم العمل الفني إهداءً للملك الغالي "أبو متعب"، كرسالة حب وولاءٍ ووفاءٍ، من أبناء الوطن لحاكم الوطن وولي عهده والنائب الثاني، باسم شعب الوطن.
 
الفيديو:
أوبريت إنشادي (يدوم عزك يا وطن) إهداء لخادم الحرمين الشريفين
إنشاد المبدعين
 فهد آل محيسن
فالح السبيعي
أحمد أبوعية
محمد عبدالرحيم

 تنسيق و إشراف

 حجاب العزة

ملتقى المهنة 2014 ، برعاية الامير سعود بن نايف يوم الاثنين

أمير الشرقية يرعى ملتقى المهنة لجامعة الدمام.. بعد غد

يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز صباح بعد غد الاثنين "ملتقى المهنة 2014"، الذي تنظمه جامعة الدمام ممثلة بوكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، والذي سيقام في شركة معارض الظهران الدولية لمدة أربعة أيام، مقسمة ليومين للطلاب، ويومين للطالبات، والذي يشتمل على محاضرات وندوات عن الفرص الوظيفية.

 وقال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش إن رعاية الأمير سعود بن نايف لملتقى المهنة 2014 م بجامعة الدمام يعد استمراراً لدعم الأمير لأبنائه وبناته طلبة الجامعة، وهذا ما يؤكد حرصه على تهيئة الفرصة المناسبة من خلال هذا الملتقى لعرض الوظائف التي يحتاج إليها سوق العمل في التخصصات كافة؛ إذ ستعرض الجهات المشاركة الوظائف على الزوار، وكذلك من المتوقع أن يوفر الملتقى عدداً من الوظائف. كما سيتخلل الملتقى ورش عمل وندوات ومحاضرات لأبرز المختصين في الموارد البشرية، وذلك على مدى الأيام الأربعة.

وزارة العمل تدعو المجتمع للإبلاغ عن مخالفات التأنيث فى المحال

وزارة العمل تدعو المجتمع للإبلاغ عن مخالفات التأنيث 

دعت وزارة العمل المواطنين إلى الإبلاغ عن مخالفات تأنيث المحال، وذلك عند عدم الالتزام بتوظيف السعوديات في محال بيع المستلزمات النسائية، وعدم وجود النساء في أقسام خاصة مستقلة عن مكان عمل الرجال، ووجود الرجال العاملين في أقسام عمل النساء.

ودعت الوزارة للتواصل عن طريق الرقم الموحد 920001173 والبريد الإلكتروني taneeth@mall.gov.sa، وإلى تزويد الوزارة بالمحل والموقع والمخالفة.

متحدث التربية مبارك العصيمى فى تغريدة يكشف عن تنبيهات هامة عن البديلات

 

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي عن عدد من التنبيهات الهامة الواجب على البديلات المستثنيات أخذها بالاعتبار، مجيبا في الوقت ذاته على عدد من الأسئلة الخاصة بهن.

وأشار العصيمي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس  إلى أن من سبق لها إدخال رغبة فإنه يلزمها الآن تسجيل رغبتها مرةً أخرى وأنه بعد إدخال الرغبات يلزم طباعة مستند بذلك ويفضل أن تزود شؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم بصورة منه وأن من لم تستطع استعادة رقمها السري فعليها مراجعة إدارة التربية والتعليم.

وأضاف أن من تجتاز اختبار القياس بعد التوظيف لا يمكنها التحويل للوظيفة التعليمية إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية، مبينا أن من درجتها في القياس العام أو التخصص أقل من (٥٠) درجة لا تعتبر مجتازة للاختبار ولا يتيح لها النظام اختيار رغبة "تعليمي".

وأبان أن البديلة غير التربوية الحاصلة على درجة البكالوريوس والتي اجتازت اختبار القياس يحق لها التقديم على "تعليمي"، مشيرا إلى أن من لم تجد بعض المحافظات في قائمة الرغبات فذلك لأنه قد غُطي احتياجها أثناء حركة النقل الخارجي ولم تعد في قائمة الاحتياج.

‏وزارة التعليم تعتزم إضافة مادة اللياقة البدنية للبنات بالمدارس السعودية

 

يعتزم مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والعشرين التي يعقدها بعد غد الاثنين التصويت على عدد من توصيات لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، من أبرزها مطالبة وزارة التربية والتعليم بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات.

وكانت اللجنة تضمنت هذه التوصية ضمن ملاحظاتهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433-1434هـ، مطالبين الوزارة بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتوافق مع طبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات.

وطالبت اللجنة في توصية أخرى بإجراء دراسة تقويمية لتجربة إسناد تدريس طلاب الصفوف الأولية البنين للمعلمات في التعليم الأهلي وتزويد المجلس بنتائج الدراسة وذلك خلال عام .

بالصورة مقال " بربسة " يتسبب بإيقاف الكاتب الرياضي عادل التويجري بصحيفة مكة


كشف الكاتب الرياضي عادل التويجري عن صدور قرار بوقفه عن الكتابة بصحيفة مكة، عقب مقال كان قد نشره بعنوان "بربسة".

جاء ذلك في تغريدة للتويجري عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال خلالها: "تم إيقافي عن الكتابة في صحيفة مكة بتوجيه من وزير الثقافة والإعلام بسبب مقال (بربسة)!".

يذكر أن التويجري كان قد هاجم في مقاله بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين، مهاجما كذلك الرئاسة العامة لرعاية الشباب عقب قرار نقل مباراة التتويج بين النصر والتعاون لاستاد الملك فهد الدولي بالرياض، معتبراً إياها "الرئاسة العامة لرعاية البربسة".
 

بالصورة نجاة عائلة من انهيار جبلي فى وادى ريم بطرف الباحة

 

أخلى الدفاع المدني بمحافظة قلوة بالباحة مساء الجمعة منزلاً بوادي ريم بقرية الطرف تسكنه عائلة مكونة من تسعة أفراد، بعد انهيار جبلي بالقرب منه.

وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الظبية أن مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بالمنطقة تلقى بلاغاً بانهيار جبلي بالقرب من أحد المنازل بقرية الطرف بوادي الريم بمحافظة قلوه، وعلى الفور تم تحريك دورية السلامة للموقع وفرقة إنقاذ، واتضح صحة البلاغ مما استوجب إحضار "شيول" تابع للدفاع المدني في حينه لفتح الطريق المؤدي للمنزل وتأمين الموقع لحين إخلاء الأسرة .

مشيرا بأنه بعد تأمين الموقع تم الطلب من صاحب المنزل المعرض للخطر وأسرته المكونة من ثمانية أشخاص الإخلاء حفاظاً على سلامتهم . 

حيث تم تأمين مسكن للمواطن وعائلته، وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بالمحافظة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة. مبينا بأن الدفاع المدني بمحافظة قلوه، قام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على الموقع لتقدير مدى خطورته والإجراءات الواجب إتباعها؛ حفاظاً على سلامة المواطن، وأفراد أسرته ومنزله.

الأوســـــمة