الجمعة، 6 ديسمبر 2013

بالفيديو سعودية تقود السيارة على أنغام "وطنك" في وضح النهار بشرق الرياض



أظهر مقطع فيديو أمس الخميس، أن مواطنة منتقبة تقوم بقيادة سيارتها في وضح النهار بشرق الرياض.
وأبان مقطع الفيديو أن السيدة كانت تقود السيارة على أنغام أغنية "وطنك" للفنان ثامر توفيق، ثم قامت بالاستماع لبث لكلمة خادم الحرمين جاء فيها:"أتوجه إليكم طالباً منكم أن تشدوا أزرى وأن تعينوني على حمل الأمانة ولا تبخلوا على بالنصح والدعاء".

يشار إلى أن قيادة هذه المرأة للسيارة تأتى في إطار حملة دعت لها ناشطات سعوديات لخرق حظر القيادة للنساء فى 28 من ديسمبر الجاري.




بالفيديو مياه مستشفى عرعر مخلوطة بالتراب !


أظهر مقطع فيديو قام بتوثيقه مواطن، تلوث مياه صنابير غرفة خاصة بمستشفى عرعر المركزي، وقد تحولت إلي اللون البني، بسبب اختلاطه بالتراب والصدأ.
وبحسب المقطع ذاته فإن ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن سخطهم بسبب الحالة المتردية في خدمات مستشفى عرعر المركزي، وذلك لما وصفوه بالتهاون بحياة المرضى.

وطالب المغردون الجهات المسؤولة بالتحقيق في الأمر، ومحاسبة المتسببين فيه، بعدما بين المقطع وبشكل واضح مستوى نظافة الغرفة والحمام الملحق بها.




شاهد بالصور ممثلة تركية تتحول لذكر كامل



أثار قرار الممثلة التركية "نيل ايكوكار" بتحويل جنسها من أنثى إلى ذكر ضجة كبيرة في الوسط الفني التركي، حيث خضعت نيل إلى عملية جراحية لتتحول إلى رجل كامل ولقبت نفسها "بروزجار" . 

وتقول " نيل" أو "روزجار " إنها طوال الـ 26 عاما الماضيين لم تشعر بأنها امرأة، ولكن دائما كانت تشعر أنها رجل وتتحرك وتسير وكأنها رجل، وتروى نيل أن قصتها مع تغير جنسها جاءت وهى في سن السادسة، موضحة أنها لم تكن مثل الفتيات الأخريات ولم تكن تحب اللعب بالدمى، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بأنها ولد في جسد فتاة وأنها كانت ترفض دور الأنثى، لأن شعورها بأنها رجل كان يقيناً لديها.
وتكمل أنها في مرحلة المراهقة كانت تميل إلى الفتيات، ورغم أنها كأنثى تعتبر نفسها أنثى جميلة إلا أن جسدها ليس له علاقة بها، وأنها تريد أن تصبح حرة من جسد المرأة الذي هي فيه.

وتضيف أنها خضعت لعملية جراحية بعد أن أصبحت لا تطيق جسدها ولا تستطيع التعامل مع الأشخاص حولها ممن يحاولون إجبارها على إطالة شعرها والتصرف كأنثى خاصة وأنها ممثلة، وأوضحت "ايكوكار" أنها عاشت عقوداً من الصراع الداخلي إلى أن قررت أخيراً وبإصرار تغيير الجنس وهو ما جعلها تشعر بأنها ولدت من جديد بعد العملية. 

يشار إلى أن "ايكوكار" شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة في تركيا كما أنها تتمتع بصدى كبير في العالم العربي.







عقوبات صارمة بحق مدير وموظفي "تأهيل" وادي الدواسر جراء فيديو "الاستحمام الجماعي"


اعتمد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين اليوم (الجمعة) عدداً من العقوبات بحق مدير وبعض منسوبي مركز التأهيل الشامل بمحافظة وادي الدواسر في "قضية مقطع الفيديو" الذي أظهر سوء التعامل مع نزلاء المركز.

وجاءت أشد العقوبات بحق مدير المركز عبر إعفائه من منصبه وحسم راتب شهر منه، فيما تم حسم راتب شهر لـ 6 من موظفي "المركز"، وتغريم الشركة المشغلة مبلغ 533 ألف ريال وفقا لصحيفة "سبق"، إضافة إلى إجراء تدوير وظيفي شامل للمركز.

وكانت لجنة وزارية من الشؤون الاجتماعية قد شُكلت للتحقيق بعد نشر المقطع، كما تقرر سرعة نقل النزلاء للمركز الحكومي الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تجهيزه بشكل كامل.

الجدير بالذكر، أن المقطع المشار إليه تضمَّن عدداً من الصور تُظهر تعاملاً غير إنساني مع النزلاء، مثل ربط بعض النزلاء بالأسرّة واستحمامهم بطريقةٍ جماعيةٍ والجلوس مع بعضهم عراة تماماً وغير ذلك من طرق المعاملة السيئة.

قوات الأمن المصرى تغلق طرق شمال سيناء وتطلق النيران التحذيرية


أغلقت قوات الأمن بشكل جزئى طرق شمال سيناء، وقال شهود عيان إن القوات تسمح بالمرور على فترات متقطعة من مدخل العريش الغربى بمنطقة كمين الميدان، بينما أغلقت طريق الشيخ زويد- العريش والشيخ زويد- رفح.

وخلت شوارع مدينتى الشيخ زويد ورفح من المارة، وأغلقت المحلات أبوابها، وتطلق القوات بمناطق الارتكازات الأمنية النيران التحذيرية بشكل متقطع.

الأوســـــمة