الاثنين، 10 فبراير 2014

20 مليون ريال تؤخر تجديد عقد خالد الغامدي مع النصر


تشهد المفاوضات الجارية بين إدارة نادي النصر ولاعبها خالد الغامدي نوعاً من التعثر، ولم تتمكن الإدارة من التوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب حتى الآن، بالرغم من الاجتماعات العديدة التي عقدتها الإدارة مع وكيل اللاعب غرم العمري، الذي يسعى لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.
ويعود تأخر حسم الاتفاق وتجديد عقد اللاعب إلى أن اللاعب يأمل في الحصول على ما يفوق الـ5 ملايين ريال سنوياً لتجديد عقده لـ4 سنوات قادمة، ليكون المجموع الكلي للعقد 20 مليوناً.
يأتي ذلك في وقت تسعى فيه إدارة نادي النصر إلى التجديد أيضاً مع كل من محمد نور وعبده عطيف البحريني محمد حسين للموسم المقبل، بعد أن أسهموا في حصول الفريق على كأس ولي العهد، وتصدر الفريق لدوري عبد اللطيف جميل بفارق 9 نقاط عن نده التقليدي الهلال.
يذكر أن الإدارة النصراوية تعكف على التجديد مع العديد من لاعبي الفريق، كونها تأمل في خوض بطولة الأندية الآسيوية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

الأمير سلمان يرعى مهرجان الجنادرية نيابة عن خادم الحرمين الأربعاء

 

أثنى مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على الاستعدادات الجارية لافتتاح الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بعد غد (الأربعاء).
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة المجلس اليوم إن المجلس أشاد بالجهود المبذولة قبيل افتتاح المهرجان الذي سيرعاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد غد، الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وأضاف أن المجلس ثمن عالياً ما تضمنه الأمر الملكي الصادر الاثنين الماضي من إجراءات وجزاءات ضد من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو ينتمي للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية.
ونوه بما هدف إليه الأمر الملكي من تحقيق لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الأمة في دينها وأمنها ووحدتها وتآلفها وبعدها عن الفرقة والتناحر والتنازع .

بالفيديو إساءة الجماهير لسامى الجابر و الاعلامى بتال سنعتذر غداً


أبدى الإعلامي بتال القوس اعتذاره عما حدث في الحلقة الأخيرة من برنامجه "في المرمى" على قناة "العربية" من إساءة تجاه مدرب فريق الهلال سامي الجابر خلال لقاءات أجراها البرنامج مع بعض الجماهير, موضحا أن إظهارها كان خطأ غير مقصود.
وكان البرنامج قد بث تقريراً عن ردود فعل الجماهير عقب لقاء الهلال والشباب تضمن على لسان بعض الجماهير أوصافاً تزدري المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر وتجرده من جنسيته السعودية بطريقة حملت سخرية واحتقاراً.
وقال بتال عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الاثنين): "من حق جمهور الهلال الغضب مما حدث في الحلقة الماضية، الحلقة كانت الخميس والحلقة التالية غداً الثلاثاء، ما حدث خطأ غير مقصود سنوضحه غدا".
وأضاف: "اتصل بي أكثر من زميل صحفي للتصريح ورفضت من أجل أن يكون التوضيح في المكان نفسه، وكان بإمكاني التوضيح أيضا في تويتر لكن امتنعت لنفس السبب"، مضيفا: "لا نقول هذا الكلام الآن إلا احتراما لمهنية البرنامج واحتراما لمن وقع عليه الخطأ، أما ما سوى ذلك فليس في حساباتنا.. غدا سنوضح ونعتذر".

أثرياء خليجيون وعرب يتقدمون للحصول على الجنسية المالطية

 

تتجه أنظار الكثير من الأثرياء حول العالم إلى الحصول على الجنسية المالطية وذلك لكي يتمكنوا من الدخول والتنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي بكل سهولة بعد أن أصدرت الدولة الصغيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط قانونا تمنح بموجبه جنسية البلاد مباشرة لمن يستثمر 650 ألف يورو.
وقال مكتب قانوني متخصص في دبي إن برنامج منح الجنسية استقطب العشرات من الأثرياء الخليجيين والعرب حتى الآن والذين أبدوا رغبتهم في الحصول على الجنسية المالطية، وذلك حسبما أوردت "أرابيان بزنس".
ويستوجب على المتقدم للحصول على الجنسية المالطية دفع مبلغ ٦٥٠ ألف يورو أو ما يعادل ٨٨٥ ألف دولار أمريكي بعد الحصول على الموافقات الأمنية الأخرى المطلوبة، ليستلم بعد ذلك جوازه المالطي، وذلك في إطار برنامج تمت الموافقة عليه من قبل السلطات المالطية والذي أطلقت عليه اسم "برنامج مالطا للمستثمر الفردي".
ويتمتع حامل الجواز المالطي بدخول حوالي ١٤٥ دولة حول العالم بلا تأشيرة من بينها كندا وأمريكا والمملكة المتحدة وسويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي التي تشترط تأشيرة الشنغن، حيث إن مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004.
كما يشمل هذا البرنامج العائلة المرافقة لصاحب الطلب حيث يمكنه إضافة الشخص مع تكلفة إضافية تساوي 25 ألف يورو للأطفال أقل من 18 سنة و50 ألف يورو لمن هم بين 18 و25 سنة.

الزام المحاكم بقبول الهوية الوطنية للمرأة وعدم مطالبتها بمعرّف

 

 أصدر المجلس الأعلى للقضاء توجيهاً ألزم بموجبه جميع المحاكم بقبول الهوية الوطنية للمرأة وعدم مطالبتها بإحضار معرّف، وذلك على خلفية رفض بعض النساء إحضار معرّف لهن، وإصرارهن على وجوب اعتماد الهوية الوطنية كمعرّف لهن، باعتبار أنها وثيقة نظامية صادرة من الدولة.
كما طالب المجلس، وفقاً لـ"الحياة"، وزارتي العدل والداخلية وجميع الإدارات الحكومية ذات الصلة بسرعة التنسيق لتفعيل برامج البصمة الإلكترونية للتعريف بالمرأة، منعاً للحرج الشرعي لدى النساء.
وبحسب المصدر، فإن المجلس أوضح أن جميع المحاكم لا تطالب المرأة بمعرّف في حال كانت تحمل هويتها الوطنية عدا القضاء العام، مؤكداً بأنه ليس من حق أحد الاعتراض على الهوية الوطنية، مستدركاً بأن أي تحفظ شرعي يعد في نطاق الضرورة إلى حين اعتماد البصمة الإلكترونية.

وزارة الخارجية : إصدار 10 ملايين تأشيرة دخول العام الماضي بالسعودية

 

كشف الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية أن بعثات المملكة في الخارج أصدرت خلال العام الماضي (1434هـ) ما مجموعه 10,362,693 تأشيرة، مقارنة بـ 10,773,374 تأشيرة عام 1433 بانخفاض نسبته 3,8%.

وأضاف أن تأشيرات العمرة شكلت النسبة الأكبر، حيث بلغ عددها 5,661,243 تأشيرة بما نسبته 55% من مجمل التأشيرات وبزيادة نسبتها 2,9 % عن العام الذي سبقه، تلتها تأشيرات العمل بعدد 1,704,502 تأشيرة تشكل ما نسبته 16% وبانخفاض نسبته 13,1% عن العام الذي سبقه، ثم تأشيرات الحج بعدد 1,351,829 تأشيرة تشكل ما نسبته 13% بانخفاض نسبته 20,4% عن العام الذي سبقه.

وأشار إلى أن إجمالي تأشيرات الزيارة (بأنواعها كافة) بلغ 1,133,610 تأشيرات شكلت ما نسبته 11% من مجموع التأشيرات بزيادة بلغت نسبتها 7,2% عن العام الذي سبقه.
وجدير بالذكر أن تلك التأشيرات صدرت عبر 112 بعثة سعودية (سفارة وقنصلية عامة) إضافة إلى 12 بعثة حج مؤقتة.

بالصورة العثور على رضيع داخل كيس قمامة بحى المنصور بمكة


 تحقق الجهات الأمنية بمكة المكرمة في العثور على رضيع لم يتجاوز الشهرين من العمر داخل كيس قمامة في حي المنصور.
وقال مصدر إن مسعفي الهلال الأحمر تدخلوا لمحاولة إنقاذ الرضيع الذي يمر بوضع صحي حرج للغاية .
وأضاف أن الرضيع من ذوي البشرة السمراء، ويبدو أنه تُرك في الموقع منذ قرابة يومين، حيث كانت تحوم حوله القطط إلا أن العناية الإلهية أنقذته.

بالصور زيارة الشيخ عبد الرحمن السديس للمعرض الاسلامى" سايتك "


 اعتبر الرئيس العام لشؤون الحرمين، الشيخ عبد الرحمن السديس، أن بعض الدول قد تنافس المملكة في الأمور التقنية والاقتصادية، إلا أن المملكة تتفوق في الثوابت التاريخية، موضحاً أن الأماكن المقدسة تُعتبر من عوامل الخصوصية التي تتفرد بها المملكة، مما جعل خادم الحرمين يتخلى عن جميع الألقاب الأخرى ويطلق على نفسه "خادم الحرمين الشريفين".
 
وزار "السديس" المعرض الإسلامي بـ"سايتك"، وكان في استقباله مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان، ومدير عام مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية "سايتك" الدكتور حبيب أبو الحمائل، ومدير عام العلاقات العامة والتسويق وليد الرشيد.
 
وتجوّل "السديس" في المعرض، وأبدى إعجابه بما شاهده من أركان مختلفة تحكي قصة توسعة الحرمين الشريفين وكسوة الكعبة وغيرها.





الأوســـــمة