الاثنين، 10 فبراير 2014

أثرياء خليجيون وعرب يتقدمون للحصول على الجنسية المالطية

 

تتجه أنظار الكثير من الأثرياء حول العالم إلى الحصول على الجنسية المالطية وذلك لكي يتمكنوا من الدخول والتنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي بكل سهولة بعد أن أصدرت الدولة الصغيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط قانونا تمنح بموجبه جنسية البلاد مباشرة لمن يستثمر 650 ألف يورو.
وقال مكتب قانوني متخصص في دبي إن برنامج منح الجنسية استقطب العشرات من الأثرياء الخليجيين والعرب حتى الآن والذين أبدوا رغبتهم في الحصول على الجنسية المالطية، وذلك حسبما أوردت "أرابيان بزنس".
ويستوجب على المتقدم للحصول على الجنسية المالطية دفع مبلغ ٦٥٠ ألف يورو أو ما يعادل ٨٨٥ ألف دولار أمريكي بعد الحصول على الموافقات الأمنية الأخرى المطلوبة، ليستلم بعد ذلك جوازه المالطي، وذلك في إطار برنامج تمت الموافقة عليه من قبل السلطات المالطية والذي أطلقت عليه اسم "برنامج مالطا للمستثمر الفردي".
ويتمتع حامل الجواز المالطي بدخول حوالي ١٤٥ دولة حول العالم بلا تأشيرة من بينها كندا وأمريكا والمملكة المتحدة وسويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي التي تشترط تأشيرة الشنغن، حيث إن مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004.
كما يشمل هذا البرنامج العائلة المرافقة لصاحب الطلب حيث يمكنه إضافة الشخص مع تكلفة إضافية تساوي 25 ألف يورو للأطفال أقل من 18 سنة و50 ألف يورو لمن هم بين 18 و25 سنة.

الأوســـــمة