الجمعة، 9 مايو 2014

بالصورة الأمير فيصل بن عبدالمجيد يستقبل الطفل الغامدى حامل قلم الملك

الأمير فيصل بن عبدالمجيد يستقبل  الصبي "حامل القلم الملكي" 

أكد الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز، أن لفتة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإهداء قلمه للطفل فيصل بن عبدالرحمن الغامدي، والذي قام بالاستعراض الجوي وتقديم الكرة الزجاجية له- حفظه الله- خلال حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة؛ نابعة من حب الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأبنائه المواطنين بمختلف شرائحهم، وحرصه على دعمهم معنوياً.

بالصورة موجة غبار عفيف تحيل ٤٨ مريضاً بالحساسية للمستشفى

موجة غبار تغطي سماء عفيف وتحيل ٤٨ مريضاً بالحساسية للمستشفى 

اجتاحت موجة غبار وأتربة مساءً سماء محافظة عفيف، وأدت لتدني مستوى الرؤية الأفقية وذلك إثر نشاط في الرياح السطحية التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.
كما أعقبها هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على المحافظة والمناطق المحيطة بها سالت على إثرها بعض الشعاب الصغيرة.
 

بالصور إجلاء 14 شخص من منزلين بالقوراب المطاطية والمعدات بحي النوارية مكة

بالصور.. "مدني مكة" يُجلي 14 شخصاً من منزليْن بحي النوارية 

أعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أنه تم إجلاء 14 شخصاً من منزليْن بحي النوارية بمكة المكرمة، كانت المياه تحاصر منزليهما في المنطقة التي تقع خلف شركة الكهرباء؛ وذلك بعدما استخدمت فِرَق الإنقاذ قوارب مطاطية وشيولات لإنقاذهم؛ إثر الأمطار الغزيرة التي ضربت مكة المكرمة .
 

برنامج MBC في أسبوع محمد الشريف: نشعر بانتشار الفساد بكثير من القطاعات

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" محمد الشريف على سعي الهيئة للتشهير بالمفسدين في وسائل الإعلام، كعلاج لانتشار الفساد بالكثير من القطاعات.

شاهد بالصورة أين يحتمي أطفال ريف حماه من القصف !!



 هنا يحتمي أطفال ريف حماه من القصف .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..


بالفيديو الطفل هارون الذي أثار اعجاب الداعية السعودي الغماس ليهديه 10 آلاف ريال


حظي فيديو لطفل يمني بإعجاب العديد من العلماء والدعاة ،ويظهر الطفل في الفيديو وهو ينشد شعراً عن حب الله والتوكل عليه .

بالصورة الدفاع المدنى يجلي 14 شخصا من منزلين بحي النوارية بمكة

"مدني مكة" يجلي 14 شخصا من منزلين بحي النوارية 

أعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أنه تم إجلاء 14 شخصا من منزلين بحي النوارية بمكة المكرمة، كانت المياه تحاصر منزليهما في المنطقة التي تقع خلف شركة الكهرباء.
 

جامعة الإمام تعلن عن وظائف بالكادر الصحي بمركز الخدمات الطبية

جامعة "الإمام" تُعلن عن وظائف بالكادر الصحي بمركز الخدمات الطبية 

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، عن عدد من الوظائف على الكادر الصحي في مركز الخدمات الطبية، والمطلوب شغلها بمواطنين عن طريق المسابقة.
 

بالصور أمطار متوسطة تهطل على محافظات عسير ، الآن

الآن.. أمطار الخير تهطل على محافظات عسير 

تشهد محافظات ومراكز وقرى منطقة عسير في هذه الأثناء -بعد عصر اليوم الجمعة- هطول أمطار متفرقة مابين خفيفه ومتوسطة فيما رفعت فرق الدفاع المدني من جاهزيتها تحسبا للحالات الطارئة في ظل توقعان استمرار الحالة الجوية الى العاشرة من مساء اليوم ، ونشر الدفاع المدني دوريات السلامة بمدني عسير في مواقع الخطر حيث شرعت في التحذير من خطورة الاقتراب من مجاري السيول وبطون الاودية  وتدعو الجميع الى اخذ الحذر.

وبين الناطق الاعلامي في مدني عسير العقيد محمد العاصمي ان محافظات رجال المع ، المجاردة ، ومحائل عسير ومركز بللحمر وقرية شعار تشهد الان هطول أمطار خفيفه ، فيما تهطل أمطار مابين خفيفه ومتوسطة على  مركز خميس البحر التابع لمحافظة محائل عسير فيما يجري حاليا سيل من خفيف الى متوسط بوادي حلي.

وقال العاصمي " على امتداد عقبة ضلع الرابطة بين ابها وتهامة تهطل امطار من خفيفة الى متوسطة كما تهطل أمطار من خفيفة الى متوسطة على محافظة النماص.
 
 
 
 
الآن.. أمطار الخير تهطل على محافظات عسير

الاعلان عن قرار بإلغاء وقف خالد البلطان والاكتفاء بالغرامة

لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم تُلغي قرار إيقاف "البلطان" 

أصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارها حول استئناف إدارة نادي الشباب، ضد قرار لجنة الانضباط بحق رئيس النادي خالد البلطان، ووفقاً لما أعلنه جوال نادي الشباب اليوم، تضمّن منطوق قرار لجنة الاستئناف قبول استئناف رئيس مجلس إدارة الشباب شكلاً، وتعديل قرار لجنة الانضباط، والاكتفاء بغرامة مالية وقدرها 40 ألف ريال، مع مصادرة رسم الاستئناف؛ مؤكداً أن القرار نهائي وواجب النفاذ.
 

بالصور الأرض تعبر بين الشمس وزحل في ظاهرة التقابل غداً السبت

الأرض تعبر بين الشمس و"زحل" في ظاهرة "التقابل" .. غداً 

في ظاهرة فلكية تتكرّر كل 377 يوماً تقريباً، تعبُر الأرض بين الشمس والكوكب الطافي "كوكب زحل" يوم غدٍ السبت 11 رجب، في ظاهرةٍ فلكية لا تحدث إلا للكواكب الخارجية وتسمّى هذه الظاهرة "التقابل", وتشبه هذه الظاهرة ظاهرة البدر في القمر، حيث يتخذ زحل موضعاً معاكساً للشمس بالنسبة للأرض، ويُضاء الوجه المقابل للأرض من زحل بنسبة 100 %. 
 

الدفاع المدنى يحذر من سحب رعديّة مُمطرة على منطقة عسير

"مدني عسير" يحذّر من سحب رعديّة مُمطرة على المنطقة 

 حذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، من تقلباتٍ مناخيةٍ تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة بإذن الله.
 

الدفاع المدنى يحذر من رياح مثيرة للأتربة تحدّ من الرؤية بالرياض

"مدني الرياض" يحذّر من رياح مُثيرة للأتربة تحدُّ من الرؤية 

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر، بعد ورود تنبيهٍ متقدمٍ من الرئاسة العامة للأرصاد؛ مفاده حدوث نشاطٍ في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحدُّ من مدى الرؤية الأفقية التي قد تصل إلى أقل من كيلو مترٍ واحدٍ على الرياض، وتشمل الخرج والأجزاء المجاورة.
 

وزارة الإسكان تتجه لفرض ضريبة على المعاملات و المضاربات العقارية


 ذكرت مصادر صحفية، أن وزارة الإسكان تتجه لفرض ضريبة على بعض المعاملات العقارية كالمضاربات، ذلك في خطوة لحماية سوق العقار من الانعكاسات السلبية لتلك المعاملات، التي تؤدي إلى إحداث تضخم في الأسعار.

الشباب و الهلال و الاتحاد يدخلون في مفاوضات مع فيكتور سيموس البرازيلى

 

اقترب هداف فريق الأهلي السابق، فيكتور سيموس من العودة للدوري السعودي حيث أكدت تقارير صحفية أن أندية الاتحاد والهلال والشباب دخلت في مفاوضات جادة وعاجلة مع اللاعب الذي فسخ ناديه الحالي أم صلال القطري عقده ، وسبق للسفاح أن وقع عقد تسويق مع شركة النخبة، عبر وكيل التعاقدات فهر الطيب.

تبرئة 9 متهمين من الرشوة واستغلال النفوذ في قضية سيول جدة

 

رأت المحكمة الإدارية في جدة، أمس الخميس، 9 متهمين من جريمة الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي، والتي تم التحقيق فيها بالتزامن مع تحقيقات "سيول جدة"، فيما أدانت المحكمة المتهم الأول بتهمة الاشتغال بالتجارة رغم كونه موظفاً حكومياً وغرمته 10 آلاف ريال.

بالصور صواعق قوية تضرب برج الساعة بمكة وتقطع التيار بموجه الخميس

 

ضربت الصواعق القوية التي شهدتها مكة المكرمة ، مساء أمس برج الساعة عدة مرات وتسببت في إيقاف التيار الكهربائي عنه فترة من الوقت قبل إعادته في وقت لاحق.

بالصور إنجراف سيارات فى سيول مكة بسبب الأمطار الغزيرة التى سقطت الخميس


هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة مساء أمس (الخميس) شملت المنطقة المركزية، والعوالي، والمعابدة. 

بالصورة المواطن حسين العنبدى وابنه أمجد يتخرجان من الجامعة في يومٍ واحد

 

تخرج مواطن ويدعى حسين العنبدي (40 عاماً)، وابنه أمجد (20 عاماً) في يومٍ واحد، وفي حفل تخرج واحد، بمدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية.

بالصور حفل زفاف اللاعب نايف هزازى وشط حضور رياضى وإعلامى


احتفل اللاعب نايف هزازي بزواجه مساء أمس الخميس في جدة، بحضور لفيف من أهله وأصدقائه، وعدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد ورئيس نادي الشباب خالد البلطان.

المفتى علي جمعة يبيح للفتاة إجراء عمليات غشاء البكارة قبل أن تتزوج دون علم زوجها

 

أباح الدكتور علي جمعة، مفتي جمهورية مصرالسابق، للفتاة التي فقدت عذريتها أن تجري عملية لإعادة غشاء البكارة، دون إعلام الرجل الذي ستتزوج منه بالأمر، قائلاً إن ذلك ليس غشًا بل هو من قبيل الستر. 

بالصورة مغردون يسخرون من غترة مع بنطلون ، يارب ما تصير #موضة

 

يُعد هاشتاق يارب ما تصير “#موضة”، من أكثر الهاشتاقات إثارة للضحك على موقع “تويتر”، بسبب ما يحويه من صور يطلقها مغردون سعوديون يعبرون فيها عن مخاوفهم، من تحول بعض الصرعات إلى ظواهر في المجتمع خاصة بين فئة الشباب. 

رئاسة الأرصاد تُحذر من موجة غبار تحد من مدى الرؤية على الرياض

"الأرصاد" تُحذّر من موجة غبار تحد من مدى الرؤية على "الرياض" 

حذّرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من عوالق ترابية وأتربة مثارة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض. وبيّنت أن الحالة ستبدأ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتنتهي الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة.  
 

بالصورة مركز مطمئنة ينظم دورة جماهيرية عن مهارات القيادة والتأثير


ينظم مركز مطمئنة للتدريب دورة تدريبية عن مهارات القيادة والتأثير، في قاعات مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض، عصر السبت القادم.
 

بالصورة الدكتور المغامسي: ارتفاع أعداد المصابين بالسكري في الربع الأول من العام

"المغامسي": ارتفاع أعداد المصابين بالسكري في الربع الأول من العام 

قال المدير الطبي للمركز التخصصي للسكري والغدد الصم في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالرحمن المغامسي: إن المركز استقبل قرابة 2322 ألف مراجع مصاب بداء السكري في العام 2013م، مشيراً إلى زيادة عدد المرضى مع بداية الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.
 

بالصورة المبتعث نواف العنزى يتحدى معلمه و يحصل على اجازة رمضان بجوار اسرته بالرياض

٢٥ ألف "ريتويت" تمنح مبتعثاً إجازة رمضان بجوار أسرته بالرياض


 نجح مبتعث سعودي في كسب التحدي مع معلمه الأمريكي، في الوصول إلى ٢٥ ألف رتويت خلال ٢٤ ساعة، وظفر بإجازة رمضان كاملة بين أهله وأقاربه في مدينة الرياض. 

وزارة الصحة تنفي تأجيل التدريب العملي لخريجي الدبلومات الصحية

"الصحة" تنفي تأجيل التدريب العملي لخرِّيجي الدبلومات الصحية 

نفى مصدر مسؤول بوزارة الصحة، صحة ما تداولتْه وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخراً، فيما يتعلق بتأجيل التدريب العملي للمشمولين بالأمر السامي الكريم رقم 26736 وتاريخ 12/7/1434، والمحوّلين إلى وزارة الصحة من خرّيجي الدبلومات الصحية.
 

بالفيديو إاتلاف بطاقات الضمان و الإئتمان بطريقة مسيئة و الشؤون الاجتماعية تحقق

الشؤون الاجتماعية لـ"سبق": لجنة تُحقق في مقطع فيديو بطاقات الضمان 

شكلت وزارة الشؤون الاجتماعية لجنة للتحقيق حول عملية الإتلاف غير النظامية، التي تمت لكمية من بطاقات الضمان الاجتماعي المنتهية الصلاحية، والتي تم تداول مقطع فيديو لها.

جامعة جازان تعلن عن إستقبال المتقدمين للوظائف الأحد والاثنين المقبلين

جامعة جازان تستقبل المتقدمين للوظائف.. الأحد والاثنين المقبلين 

أعلنت جامعة جازان على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن إجراء المقابلات الشخصية للوظائف الإدارية والفنية والهندسية، التي سبق الإعلان عنها في الفترة من 26ـــ30/ 3/ 1435هـ، سيكون خلال يومي الأحد والاثنين 12-13/ 07/ 1435هــ الموافقين 11-12/ 05/ 2014م.
 

بالفيديو إاتلاف بطاقات الضمان و الإئتمان بطريقة مسيئة و الشؤون الاجتماعية تحقق

الشؤون الاجتماعية لـ"سبق": لجنة تُحقق في مقطع فيديو بطاقات الضمان 

شكلت وزارة الشؤون الاجتماعية لجنة للتحقيق حول عملية الإتلاف غير النظامية، التي تمت لكمية من بطاقات الضمان الاجتماعي المنتهية الصلاحية، والتي تم تداول مقطع فيديو لها.

رئاسة الأرصاد: أمطار رعدية على محافظات مكة والباحة الجمعة

"الأرصاد": أمطارٌ رعدية على محافظات مكة والباحة 

نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قبل قليل، على موقعها "الإنذار المبكر" إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع سحب رعدية ممطرة من الساعة 11:30م من مساء أمس الخميس وحتى الساعة 10:00 من صباح الغد الجمعة، على منطقتي مكة المكرمة والباحة.

بالأسماء الاعلان عن بدء اختبارات و مقابلات التشغيل الذاتي فى تبوك


أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك أسماء المرشحين لدخول الاختبار والمقابلة الشخصية، حيث تقرر أن يكون مكان الاختبار والمقابلة الشخصية للرجال بمركز التدريب والابتعاث بجوار طوارئ مستشفى الملك خالد، ومكان الاختبار والمقابلة الشخصية لوظائف السائقين في مبنى إدارة الخدمات العامة خلف صيانة الشرطة .


الأوســـــمة