الثلاثاء، 28 يناير 2014

بالصورة مشاركة عمال نظافة في إسعاف مصاب ومستشفى السليل ينفى


شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً لاذعاً على مستشفى محافظة السليل العام بعد مشاهدتهم عمال نظافة يشاركون في إسعاف حالة مصابة، استقبلها قسم الطوارئ بالمستشفى، ما أثار استيائهم من هذا التصرف الذي وصفوه بالإهمال وعدم المبالاة بالمرضى. 

وبرر مدير مستشفى محافظة السليل العام الأخصائي ماجد الحابي ظهور عمال نظافة تابعين لإدارته بصور عدة، تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، أثناء قيامهم بالمشاركة في استقبال حالة مصابة في حادث مروري بقسم الإسعاف، بأن وجودهم كان بهدف جلب الأغراض المطلوبة، وعمل نظافة للدماء التي خلفها المريض.
 وأضاف بعد مشاهدة الصور: تم إجراء تحقيقات مع الكادر الطبي المباشر للحادث، وتبيّن أن العمال لم يقوموا بأي دور صحي في إسعاف الحالة .
 وأبان "الحابي" أنه تم نقل المصاب لمستشفى محافظة الخرج على نظام إنقاذ حياة؛ لوجود إصابة كبيرة في الرأس، وعدم وجود إمكانيات بمستشفى السليل .


نقل الإعلامى يسرى فودة للمستشفى قبل برنامجه بساعتين

عاجل..  نقل الإعلامى يسرى فودة للمستشفى 


نقل  الإعلامى يسرى فودة إلى مستشفى دار الفؤاد منذ قليل، إثر ارتفاع مفاجئ بضغط الدم، قبل موعد حلقة برنامج آخر كلام بساعتين.

بالصورة مقيم مصري بالرياض يرفض بيع لوحة سيارته بـ 3 ملايين ريال



رفض مقيم مصري بالرياض بيع لوحة مركبته المميزة بقيمة تجاوزت 3 ملايين ريال، على الرغم من أن راتبه لا يتخطى 4 آلاف ريال وسيارته لا تتعدى قيمتها 12 ألف ريال.

وتعود تفاصيل القصة وفقاً لمالك السيارة هشام الببلي، إلى تلقيه هدية من صديقه السعودي، وهي المركبة التي يستقلها موديل 1998 قبل ثلاثة أعوام، إلا أن لوحة السيارة المميزة كانت السبب الرئيسي في أن يستوقفونه السعوديين في الطرق من أجل شراء لوحته وهي (س س س 1)، إذ بدأت بقيمة 200 ألف مع المركبة، ووصلت إلى 3 ملايين ريال.

وأضاف الببلي انه اصبح لا يتحرك بالسيارة، ويسخدم (التاكسي)، لكي يتجنب الازعاج المستمر من الذين يستوقفونه من أجل شرائها .

وأوضح الببلي أن السبب الرئيس وراء رفضه بيع لوحة مركبته رغم ضغوط اسرته وأصدقائه بقبول العرض، هو وفائه لصديقه الذي أهداه المركبة وهي صداقة دامت 16 عاماً على حد قوله.


بالصورة العثور على مفقود مترجل في صحراء دعيكان بظلم


عثرت الجهات الأمنية، صباح اليوم الثلاثاء، على مواطنٍ في العقد الخامس من العمر، يهيم على قدميه في صحراء قرب قرية "دعيكان"، شمال مركز ظلم، شرق محافظة الطائف.
 
وتلقت الجهات الأمنية بلاغاً عن اختفائه، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى أثره انتقلت دوريات مركز شرطة ظلم بمساندة فرقٍ من الدفاع المدني، للبحث عن المفقود، في منطقة صحراوية شمال المركز، إلى أن تمكنوا من العثور عليه قبل قرابة الساعة وهو بصحة جيدة.
 
وكان ذوو المفقود، قد كشفوا للجهات الأمنية عن أنه يعاني اعتلالات نفسية؛
 وجرى إعداد محاضر العثور لدى الجهات المعنية، وتمّ تسليم الشخص لذويه بمركز شرطة ظلم.
 

بالصورة صخرة كبيرة بطريق الفوارة تتربص بمرتاديه


 تركت الشركة المشغلة لطريق "الفوارة"، الرابط بين منطقة مكة المكرمة، وقرية أبو عشر، 70 كيلومتراً شرق المنطقة، صخرة كبيرة تقبع في منتصف الطريق، بالقرب من منحدر عقبة الفوارة بديار بني مسعود، منذ ما يزيد على الشهر بعد سقوطها جراء الأعمال التي تنفذها الشركة.
 
 وطالب مرتادو الطريق، الجهات المختصة، بمتابعة الشركة القائمة بأعمال الطريق والتوجيه بإزالة هذا الخطر، والتحقيق معها.

ارتفاع حالات التسمم في عرعر إلى 98 حالة

11 

 استقبل مستشفى عرعر المركزي ومستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد، صباح اليوم الثلاثاء 98 حالة تسمم.
 
وقال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالحدود الشمالية فهد دغفق: "استقبل مستشفى عرعر المركزي 78 حالة تسمم، واستقبل مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد 20 حالة".
 وأضاف: "أدخلت ست حالات لقسم التنويم، في ظل مباشرة ميدانية من قبل مديري المستشفيين في قسم الإسعاف"، مؤكداً أن الحالات ما زالت تتوافد حتى هذه اللحظة.

شاهد بالصور مياه الأمطار تُغرق مستشفى أحد بالمدينة






نشرت مصادر اليوم الثلاثاء صور لمستشفى أحد في المدينة المنورة تغمرها مياه الأمطار بعد تسربها داخل ممرات المستشفى.

وبحسب الصور التي تم تناقلها فإن كميات من مياه الامطار تريبت داخل الممرات في المستشفى نتيجة للامطار هطلت صباح اليوم على منطقة المدينة المنورة.

ويظهر في الصورة عمال النظافة يقومون بجرف المياه واخراجها من المستشفى .. الامر الذي جعل المراجعين يستاءون من هذا الاهمال.






تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع الخريجات وصدور قرارات جديدة قريباً

 

كشف وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، أنه تم تشكيل لجنة لمعالجة وضع الخريجات الجامعيات القديمات، وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأكّد الفيصل، خلال لقائه عدداً من الخريجات في مكتبه أول أمس، بأن قضية معالجة المعلمات الخريجات سوف تُحل، لافتاً إلى أن هناك قرارات جديدة ستصدر قريباً بهذا الخصوص، وفقاً لـ "عكاظ".
وفي المقابل، قال عدد من الخريجات الجامعيات القديمات، إنه لا توجد لديهن مشكلة في العمل الإداري، لاستيعابهن في وظائف وزارة التربية، خاصة أن الكثير منهن انتظرن لفترات تتراوح من 5 إلى 23 عاماً بعد التخرج دون أن يحصلن على عمل، حسب قولهن.

بالصور تسمم نحو 80 شخص بعد وجبة عشاء من مطعم بعرعر


 ذكرت مصادر صحفية أن مستشفى عرعر المركزي استقبل فجر اليوم الثلاثاء، نحو 60 حالة تسمم لأشخاص من عائلات مختلفة بعد تناولهم وجبة عشاء من أحد المطاعم المعروفة بحي الفيصلية بعرعر، فيما استقبل مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد أيضاً نحو 20 أصيبوا بتسمم، بعد تناولهم وجبات من نفس المطعم.
من جانبه، أشار مدير مستشفى عرعر المركزي، محمد الرويلي، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى واستدعاء الأطباء من جميع التخصصات، مبيناً أن جميع المرضى في حالة صحية مستقرة.






بالصور أمطار غزيرة على الفارعة تُجرى أودية الجزل بالمدينة


 هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم على مركز الفارعة بمنطقة المدينة المنورة والقرى والهجر التابعة لها، سالت على إثرها الأودية والشعاب التي تقع أعلى سد وادي الجزل بالمركز.
 
وشملت الأمطار أودية الخلاص والنقيب والغصن، حيث تعد من الأودية الكبيرة التي تصب في سد المركز، كما قام بعض أهالي القرى والهجر التي شكلتها الأمطار للخروج للتنزه في الأجواء الرائعة التي أضفتها أمطار الخير والبركة.








عبدالله القريني: جاهزون للكوكب وسنثأر من خسارتنا أمام النصر

القريني: جاهزون للكوكب.. وسنثأر من خسارتنا أمام النصر 

 أكد عبدالله القريني الأمين العام في نادي الشباب أن فريقه سيكون جاهزاً في الموعد لمواجهة نظيره الكوكب في دور الـ32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال: "هذه البطولة هي البطولة المحببة للشبابيين، وسيقاتلون للوصول إلى النهائي لنيل الشرف الأكبر وهو السلام على خادم الحرمين الشريفين، بعد أن وضعت القرعة الشباب في وجه الكوكب".
 
وأضاف القريني: لا نخشى مواجهة النصر في دور الـ16 في حال تجاوز الكوكب بمشيئة الله، بل ستكون لنا كلمة هذه المرة وتعويض الخروج من نصف نهائي كأس ولي العهد على يد النصر، وستكون على أرضنا وملعبنا وسنحتفظ بجميع حقوقنا.
 
وعن موضوع الجهاز الفني الجديد قال: "الأمر سيحسم خلال الأيام المقبلة القريبة".

شاهد بالصور مناورة مدهشة على حافة هاوية



نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً حول "مناورة مدهشة نفذها سائق شاحنة على حافة هاوية سحيقة".

وأظهرت الصور والمقاطع المصورة، حيث إن سائق الشاحنة "يواكيم هيلد"، 43 عاماً، كيف أنه تمكن من تنفيذ مناورة رشيقة، دار خلالها ثلاث مرات، رغم أنه كان يسوق شاحنة حاملاً أكثر من 200 طن من الأخشاب.
 وينفذ السائق المتمرس تلك المناورة مرتين كل يوم، خلال نقله للأخشاب عبر الدروب الضيقة في الجبال النمساوية في منطقة جبال "إسينرز" بالقرب من مدينة "ستيريا".

 
وقال السائق النمساوي قوي البنية: "أفعل هذا الأمر منذ سنوات عديدة، ويمكنني أن أتفهم لماذا يجد الناس هذا الأمر مخيفاً؛ لأني أشعر بالخوف، لكن تلك هي طبيعة عملي".







بالصور حملة للتبرع بالدم في الابتدائية 308 للبنات الاربعاء بظهرة لبن


تنفذ مدرسة ٣٠٨ الابتدائية للبنات بظهرة لبن، يوم الأربعاء المقبل، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "بتبرعك كن بطل وأنقذ حياة بشر".
 
وتأتي الحملة بالتعاون مع بنك الدم في مجمع الملك سعود الطبي، وضمن مشروع برنامج "فينا خير".
 وتستهدف الحملة شباب ورجال المجتمع إيماناً منها بأنه لابد أن يكون للمدرسة دور في خدمة المجتمع، ولنشر ثقافة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.
 
وستقام الحملة تحت رعاية مدير تعليم الرياض الدكتور إبراهيم المسند، وذلك من الساعة الثالثة عصراً إلى الثامنة مساء.
 


رسم كروكى  لمدرسة ابتدائية ٣٠٨ للبنات

الأوســـــمة