الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

سعوديون يتهمون صور " السيلفي " بنشر " القمل " بين الطلاب

سعوديون يتهمون "السيلفي" بنشر "القمل" بين الطلاب  

اشتكى عددٌ من أولياء الأمور من انتشار القمل بين أبنائهم خصوصاً في فترة العودة إلى المدارس حيث يتوقعون أن يكون الطلاب والطالبات سبباً رئيسياً في انتشار القمل، حيث تكون الرؤوس متلاصقة وتتسبب في انتقال القشرة والقمل ومن ثم ينقلها الطلاب إلى منازلهم.

العثور على الطالبة " نجوم " المختفية عند إحدى زميلاتها فى جازان

العثور على طالبة جازان المختفية عند إحدى زميلاتها 

أكد  والد الفتاة "نجوم"، التي اختفت من مدرستها منذ أسبوع، أنه تم العثور عليها اليوم مختبئة عند إحدى زميلاتها، مبررة ذلك بتعامل والدتها معها.

بالفيديو المذيع حمد جاسم يمزق لافتة " كلنا سيدنى " ويرفع لافته " كلنا الهلال "


جدد مذيع قنوات بي إن سبورت القطرية حمد جاسم، تأكيداته على أنه سيقوم بفعل ما يمليه عليه ضميره من خلال دعم فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال مشواره في نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم 2014 أمام فريق لويسترن لأسترالي.

وقال: قمت قبل مواجهة الذهاب التي أقيمت في سيدني الأسترالية بتمزيق ورقة تحمل «هشتاق» كلنا سيدني، وذلك بناء على ما يمليه على الواجب الخليجي والعربي في المقام الأول، كإعلامي يهمني فوز أي فريق خليجي وعربي في أي بطولة خارجية تسهم في رفع اسم الأندية الخليجية والعربية.


وأضاف: لا أصدق وجود مثل هذا الأمر الذي يدعم خصم الهلال أو أي فريق في منافسة خارجية في نهائي القارة، ولكن مع الأسف هذا الأمر وجد على أرض الواقع، وتابع «نحن جميعا سنقف خلف ممثل الخليج والعرب في هذه الموقعة الحاسمة السبت المقبل على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض، لأن الهلال لا يمثل نفسه أو يمثل السعودية فقط بل هو يمثل كل مواطن خليجي وعربي، وهو بلا شك قادر على إسعادنا جميعا، فهو فريق بطل ويعتبر من أفضل فرق القارة ويملك كل الإمكانات التي ترشحه للحصول على زعامة أكبر قارة في العالم.

 فهو يملك إدارة واعية وجهازا فنيا كبيرا ولاعبين من طراز عال وجمهورا مرعبا للخصوم.


وشدد مقدم برنامج نبض آسيا،: أنه سيقوم بنفس ما قام به بالأمس، وهو دعم الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014.

الإعلان عن وظائف بدارة الملك عبدالعزيز وجامعتي الملك خالد وسعود

الإعلان عن وظائف بالدارة وجامعتي الملك خالد وسعود 

أعلنت دارة الملك عبدالعزيز وجامعتي الملك خالد والملك سعود عن توفر عدد من الوظائف، داعين من تنطبق عليهم الشروط للتقدم لها في الأوقات التي تم تحديدها لاستقبال الطلبات.
 

مواصلة البحث عن 3 أشخاص فُقدوا في طريق صحراوي بالعيص

البحث عن 3 أشخاص فُقدوا في طريق صحراوي بالعيص 

تبحث الجهات الأمنية بمحافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة عن ثلاثة أشخاص سلكوا طريقاً صحراوياً وتعرضت سيارتهم لعطل مساء أمس.
 

فتح باب النقل لـ100 ألف معلم ومعلمة بالرياض حتى 20 محرم

فتح باب النقل لـ100 ألف معلم ومعلمة بالرياض حتى 20 محرم 

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، في استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بين مختلف مناطق المملكة، وحددت آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم الخميس 20 محرم 1436هـ. 

اتحاد غرف دول مجلس التعاون يطلق مشروع " خلجنة " الوظائف

 

وقع أمس الإثنين، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مع شركة "جاوا تالنت" البحرينية اتفاقية تتولى بموجبها الشركة تنفيذ مشروع "الخلجنة"، الذي يهدف لمساعدة أبناء دول المجلس على إيجاد الوظائف.

التأمنيات الاجتماعية: الاستفادة من "ساند" تبدأ في ذي القعدة المقبل

 

أكدت التأمنيات الاجتماعية أن الاستفادة من نظام التأمين ضد التعطل "ساند" ستبدأ اعتباراً من مطلع ذي القعدة 1436 المقبل، ويشترط في الموظف الذي سيستفيد من النظام ألا تقل مدة اشتراكه عن 12 شهراً، وأن يكون عمره دون التاسعة والخمسين.

الاستعلام عن مواقف السيارات الشاغرة من خلال هاتف الجوال بالدمام و الخبر

 

وفرت الشركة المستثمرة لمواقف السيارات في كل من مدينتي الدمام والخبر، خدمة جديدة ترشد السائقين إلى المواقف الشاغرة، عبر التعرف عليها بواسطة الهاتف المحمول.

بدء تطبيق حماية الأجور على المنشآت التي لديها 500 عامل فأكثر خلال أيام

 

تشرع وزارة العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، في التطبيق التجريبي للمرحلة الرابعة من برنامج حماية الأجور لفئة المنشآت البالغ عدد العاملين فيها 500 عامل فأكثر.

وزارة العمل : إيقاف تصدير العمالة الكينية لم يقتصر على المملكة فقط

 

نفى وكيل وزارة العمل لشؤون العمالة الدولية الدكتور أحمد الفهيد، أن تكون وزارته تسلمت أي ملاحظات من الجانب الكيني تتعلق بعمالتها المنزلية في المملكة، مؤكداً أن قرار إيقاف تصدير العمالة الكينية لم يقتصر على المملكة فقط، إنما شمل جميع دول الشرق الأوسط.


كشف حالة جديدة لتزوير صك لأرض تقدر بـ8 مليارات ريال بجدة

 

كشفت مصادر صحفية، أن المحكمة العامة في جدة رصدت حالة جديدة من حالات تزوير الصكوك، وذلك بعد أن رصدت صكاً مزوراً لأرض تقع بالقرب من البحر وتصل مساحتها لنحو 800 ألف متر مربع، وتقدر قيمتها السوقية بنحو 8 مليارات ريال.

البنوك : أصحاب الدخل المحدود سيستفيدون من أنظمة التمويل العقاري

 

نفى المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، منع ذوي الدخول المحدودة من الاستفادة من أنظمة التمويل العقاري، لافتاً إلى أن الوحدات السكنية تتفاوت في أسعارها بحسب القدرة المالية للشخص.

عضو بالشورى يطالب بتقديم قرض "السكن" على دفعتين فقط وتسهيل شروط التسليم

 

طالب عضو بمجلس الشورى صندوق التنمية العقارية بالتقليل من شروطه لتسليم الدفعات المالية للمستفيد من قرض الصندوق، مقترحاً أن تكون دفعات الصندوق دفعتين فقط بدلاً من أربع، لتسهم في إنجاز مسكن المستفيد. 

الأحوال المدنية : إسقاط الجنسية عن أي سعودي حصل على أخرى

 

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن الدولة لا تسمح بازدواج الجنسية لمواطنيها، وأنها تسقط الجنسية السعودية عن أي سعودي حصل على جنسية دولة أجنبية بدون إذن من رئيس مجلس الوزراء.

بالصور الكشف عن " سوار لينوفو الإللكتروني " لتتبع نشاط مستخدميه

 

شفت شركة لينوفو بهدوء عن سوارها الإلكتروني الذي أطلقت عليه اسم Lenovo Smartband SW-B100، والذي ظهر على موقع الشركة، دون أي إعلان رسمي أو بيان صحفي صادر باسم الشركة حول هذا الجهاز.

ميكروسوفت تعلن : مساحة تخزينية غير محدودة لمشتركي " أوفيس 365 "

 

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، أمس الاثنين، أن مُشتركي خدمة "أوفيس" السحابية Office 365 سيحصلون قريبا على مساحة تخزينية غير محدودة على خدمة "وَن درايف" OneDrive للتخزين السحابي، دون تكاليف إضافية.

الداخلية الإماراتية تطلق " تطبيق ذكي " لتجديد جواز السفر

 

أطلقت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية للتسهيل عليهم في الحصول على هذه الخدمة من دون الرجوع إلى مراكز تقديمها، إلا في حالات تستدعي ذلك.

هزتان أرضيتان داخل البحر على بعد 166 كم عن جدة


هزتان أرضيتان تم تسجيلهما مساء أمس، داخل البحر الأحمر إحداهما تبعد عن جدة بحوالي 166 كيلومتراً بحسب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية والذي قال لـ"العربية نت" أن الهزة الأولى والثانية التي حدثت بعدها بثلاث دقائق كانت خفيفة.

صورة ، شقيق المفقود " منصور الفهد " يروي معاناة والدته وأطفاله منذ اختفائه

شقيق مفقود بالرياض يروي معاناة والدته وأطفاله الثلاثة منذ اختفائه 

روى شقيق المواطن منصور ناصر الفهد، الذي فقد قبل نحو ستة أشهر من حي عتيقة بالعاصمة الرياض، معاناة والدته المسنة منذ اختفاء ابنها، والذي يعاني اكتئاباً يعصف به من حين لآخر، حيث لم تعد الدموع تفارق عينيها كل يوم، وتطلب الله أن يرده لها سالما معافى.
 

ولي ولي العهد يرعى جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية في دورتها الثالثة

ولي ولي العهد يرعى جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية في دورتها الثالثة 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الثالثة والتي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، حيث سيكرم سموه الجهات الفائزة بفروع الجائزة، وذلك يوم الأربعاء 19 محرم 1436هـ الموافق 12 نوفمبر 2014م بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

صورة ، إنقاذ شاب ثلاثينى تاه لمدة يومين بوادى قصيبة بالمويه عن طريق المصادفة

المصادفة ..  تنقذ شاباً "ثلاثينياً" تاه لمدة يومين في "بر نصايف المويه" 

ساهمت المصادفة في إنقاذ حياة شاب ثلاثيني تاه لمدة يومين، في وادي قصيبة النصايف التابع لمركز المويه في محافظة الطائف، عقب أن عثر عليه أحدهم ملقى في طريقه غير المعتاد لحظيرة مواشيه في بر النصايف، وهو فاقد للوعي من جراء ما تعرض له من إنهاك وعطش شديدين.
 

الأوســـــمة