السبت، 8 مارس 2014

بالصور اغلاق محطة بنزين تتلاعب بالأسعار بطريق الدمام


 باشرت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة بلاغا حول قيام إحدى محطات الوقود على طريق الدمام بالتلاعب بعداد الأسعار، بحيث يُظهر العداد قيمة أعلى من القيمة الحقيقية. وقامت الوزارة بإغلاق المحطة، والتحقيق مع العمال، بالإضافة إلى استدعاء مالك المحطة للتحقيق واتخاذ الإجراءات وتطبيق العقوبات بحقه.



مريض يعود للحياة بعد تشخيص خاطئ بوفاته بالقنفذة

 

عادت الحياة إلى مواطن مسن بعد أن أبلغ الأطباء في أحد المستوصفات الخاصة بمحافظة القنفذة ذويه بأنه فارق الحياة، فقاموا بنقله إلى مستشفى القنفذة العام، وأُجري له إنعاش قلبي أدى إلى عودة النبضات إلى قلبه مرة أخرى، بعد توقفه لفترة من الوقت.

وفي التفاصيل أن المسن عند وصوله إلى المستوصف الخاص، وبعد الكشف عليه تبين أن قلبه متوقف عن النبض وأن أعضاءه الحيوية لا تعمل، وأبلغ الأطباء ذويه بأنه قد فارق الحياة.

وقام أبناؤه بنقله إلى مستشفى القنفذة العام على بعد 70 كيلومتراً، وقرر الطبيب إجراء إنعاش قلبي أدى إلى عودة النبضات إلى قلبه، وأخبر الطبيب ذويه أنه ما زال على قيد الحياة.

ويرقد المريض حاليًا في العناية المركزة تحت جهاز التنفس الصناعي ويتلقى العلاج حتى تستقر حالته الصحية.

وزير الثقافة خوجة: إغلاق دار الشبكة في معرض الكتاب لإدخالها كتباً مخالفة

 

قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة إن إغلاق جناح "دار الشبكة العربية للأبحاث والنشر" في معرض الكتاب بالرياض تم لمخالفة صاحبها النظام بإدخال كتب ممنوعة بصورة خفية وحاول تسريبها.
وأبان أن هذه الكتب تمس أمن المملكة ونظام الحكم، واصفاً إدخالها للمملكة بـ"الـعمل غير الأخلاقي" وغير النظامي، مبيناً أن جهة مسؤولة أثبتت ذلك هذه المخالفة، محذراً دور النشر من مخالفة الأنمظة والتعليمات.
من جانبه أفاد مدير الدار نواف القديمي الذي يشكو الخسارة، أن مدير المعرض صالح الغامدي أبلغه بأن لجنة مشكلة من عدة جهات استعرضت الكتب المعروضة في الجناح وقررت مصادرتها وإلغاء الجناح لأنها مخالفة للأنظمة في المملكة.

إنقاذ 9 أشخاص من الغرق فى الرويس بمنطقة مكة المكرمة

 

أنقذت الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ بقطاع الرويس، التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، طاقم القارب «حنين البحار» وعلى متنه ثلاثة مواطنين من الغرق.
وتمكنت فرق البحث وغواصو حرس الحدود، من إنقاذ طفل لم يتجاوز العامين في شاطئ الإسكندرية، وشاب عمره 16 عاما في مركز ثول التابع لقطاع الرويس بمنطقة غير صالحة للسباحة، وأجريت لهم الإسعافات الأولية اللازمة بعد عملية الإنقاذ.
أوضح ذلك لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد ناجي بن منصور الجهني، مهيبا بالصيادين والمتنزهين ضرورة التقيد بتعليمات واشتراطات السلامة، وقراءة اللوحات الإرشادية التي توضح الأماكن المخصصة للسباحة، والابتعاد عن المناطق غير المخصصة للسباحة، وعدم التردد في الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود «994» على مدار الساعة للاستفسار عن جميع المواقع المسموح بها للسباحة والتنزه.
كما أهاب بجميع الأسر بمراقبة أبنائهم وذويهم، في أثناء وجودهم في أماكن السباحة، متمنيا للجميع السلامة، وقضاء فترات استجمام، من دون تسجيل أي حوادث تذكر.

96 وظيفة شاغرة فى فروع الافتاء ودعوة المواطنين للتقدم بمختلف المناطق

 

دعت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء المواطنين الراغبين من ذوي الخبرة والمؤهل للتقديم لوظائف إدارية عبر الرابط “alifta.net” وتسجيل بياناتهم وعنوانهم؛ لشغل 96 وظيفة إدارية شاغرة في فروعها، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأحد ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين.
واشترطت الرئاسة في المتقدم ألا يكون على رأس العمل لدى جهة حكومية، وأن يحدد في طلب التقديم الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها ضمن قائمة الوظائف المعلنة، ومن ثم متابعة موقع الرئاسة الإلكتروني للإطلاع على مواعيد الاختبارات والمقابلات الشصخية لكل وظيفة.
ولفتت الرئاسة إلى أن الأسماء التي سيعلن عنها في موقع الرئاسة، لا يعني أن المذكورين رشحوا للوظائف، حيث إن الترشيح لا يكتمل إلا عند الإطلاع على أصل الوثائق والمستندات الخاصة بالمتقدم، ومطابقتها مع البيانات الموجودة في الطلب الإلكتروني.

بالصورة طلاب يكرمون معلمهم عبدالله الحربى سيارة جيب 2014


بادر ليلة أمس طلاب وأولياء أمور في هجرة نمران التابعة لمركز أم الدوم بمحافظة الموية، بتكريم المعلم المتقاعد عبد الله عابد الحربي، الذي قضى نحو 40 عاماً متنقلاً بين مدارس أم الدوم وحفر كشب ونمران وغيره من مدارس مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
وشمل احتفال التكريم الذي شرفه محافظ الموية سلطان البقمي، ومدير تعليم عفيف سعيد النفيعي وعدد من وجهاء وأعيان المنطقة، إهداء المحتفى به سيارة جيب موديل 2014،.

 

تكريم خمس شخصيات نسائية في يوم المرأة العالمي غداً بالطائف

تكريم خمس شخصيات نسائية في يوم المرأة العالمي غداً بالطائف 

تبدأ فعاليات اليوم العالمي للمرأة الأول بفندق الإنتركونتننتال غداً السبت، وتستمر لمدة يومين، وينظمها مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالطائف واللجنة التجارية النسائية وأمانة محافظة الطائف، بمشاركة التنشيط السياحي وإدارة التربية والتعليم بالطائف، وتأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية.

وستشهد محافظة الطائف خلال تلك الفعاليات تكريم خمس شخصيات نسائية؛ كانت الأبرز من بين 100 شخصية مرشحة، كان لهن بصمة في تحقيق إنجازات عالمية ومحلية.

من جانبها أوضحت المنسقة الإعلامية للاحتفال سهى العرابي أن آلية الترشيح تعتمد على طريقة محددة من حيث الإنجاز والريادة والإبداع.. على أن تكون المرشحة من أولى الحاصلات على الشهادات العلمية، وتبوأت مناصب وظيفية عالية في مدينة الطائف، وأن تكون لها خدمات مجتمعية مميزة، وأن تكون من أولى الحاصلات على السجل التجاري في مجال يخدم المرأة في مدينة الطائف.

بالصورة الطبيب عاصم مخدوم ينال جائزة علمية على مستوى أمريكا وكندا

طبيب سعودي ينال جائزة علمية على مستوى أمريكا وكندا


حصل الطبيب عاصم محمد أنس قاضي مخدوم، المبتعث من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الذي يدرس بجامعة ميجيل بكندا في زمالة جراحة العظام، على جائزة المركز الأول للبحث العلمي خلال المؤتمر السنوي لمناقشة تطورات جراحة العظام لحل مشاكل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستلم الدكتور مخدوم الجائزة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية في ٦ مارس ٢٠١٤م، وهي تحمل اسم "1st Place New Investigator Research Award".
وتم تكريم الدكتور مخدوم على خلفية مساهمته بوصفه باحثاً أول مع فريق بحثي في ابتكار طريقة حديثة لتحسين سرعة التحام العظام في حالات إطالة وترميم العظام بجهاز إيلازروف.
ويُضاف هذا الإنجاز لسجل الطبيب مخدوم؛ إذ حصل على جوائز تميُّز عدة من قِبل الملحقية الثقافية بكندا لتفوقه الأكاديمي خلال مرحلة الزمالة لجراحة العظام بجامعة ميجيل، وكذلك سبق أن نال جائزة المركز الثاني للبحث العلمي في عام ٢٠١٣ على مستوى قسم الجراحة بجامعة ميجل الكندية.
وتم مؤخراً تعيين الطبيب مخدوم ليكون رئيساً مشاركاً لمؤتمر جراحة العظام السنوي للأطباء المقيمين في كندا، الذي سيُعقد بشهر يونيو ٢٠١٤ بمدينة مونتريال.
 

طبيب سعودي ينال جائزة علمية على مستوى أمريكا وكندا

مجهول ينتحل صفة مكافحة التسول ويسلب متسولاً ألفيْ ريال بالطائف

مُنتحل لصفة "مكافحة التسول" يسلب متسولاً ألفيْ ريال بـ"الطائف" 

انتحل شخص مجهول صفة رجال مكتب المتابعة الاجتماعية، المعروف سابقاً باسم "مكافحة التسول"، وبرفقته شخص آخر وامرأة، وسلب وافداً مُمتهناً للتسول عند أحد الجوامع مبلغ 2000 ريال، وهرب مع رفاقه مستقلاً مركبة صغيرة؛ في حين تم إبلاغ الأمن، وقامت دورية بالتحفظ على الوافد المتسول بعد استجوابه وتسجيل أقواله رسمياً؛ فيما تبحث الجهات الأمنية بمحافظة الطائف عن الجناة.
 
وتوضح التفاصيل أن أحد المواطنين لاحظ وافداً يمنياً مُمتهناً للتسول يستنجد بالمُصلين في جامع الأمير سعد في حي قروى، القريب من كلية البنات بـ"الطائف"، وبعدها غادر إلى خارجه، وجلسَ على باب الجامع.
 
أثناء ذلك خرج المواطن الراصد، وشاهد أحد الأشخاص يمسك بالمتسول، وعند الاقتراب منه أبلغه بأنه مندوب عن مكافحة التسول، وتلقى بلاغاً عنه؛ وهو ما جعل المواطن يطمئن لتلك المتابعة، وبعد أن تقفاه استمع لصوت عالٍ جادّ، وبعودته اكتشف هروب المُدّعي بأنه مندوب عن مكافحة التسول؛ حيث كذب على المواطن والمتسول، بعد أن تمكّن من سلب الأخير مبلغ 2000 ريال من كيس يحمله بهِ إلى جانب جُملة من التقارير الطبية المزورة.
 
تابع المواطن الراصد للحالة، الهاربَ وهو يستقل مركبة من نوع "هونداي أكسنت" يُشتبه في أن يكون موديلها 2007، وبرفقته شخص آخر وامرأة؛ حيث هربوا من الموقع.

بالصور أمير الباحة مشارى يتابع ميدانياً مشروع طرق المندق






قام الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، اليوم الجمعة، بالوقوف ميدانياً على مواقع بقريتَي الجماجم وعنازة التابعتَين لمحافظة المندق حيث تعتزم البلدية تنفيذ طريق يمر منها.

ووجَّه أمير المنطقة المختصين بإعداد المخطط التنظيمي لمشروع الطريق تمهيداً للتنفيذ، مع مراعاة استفادته من الأراضي العامة، وربطه بالتجمعات السكانية المحاذية له للاستفادة من سهولة التنقل.
 وأشار إلى أن هذه الزيارة الميدانية تأتي استجابة لأهالي القريتَين حرصاً منه على تحقيق الصالح العام، والاطمئنان بصورة مباشرة على ما ارتأته اللجان المشكَّلة في هذا السياق.





الأوســـــمة