الأحد، 23 فبراير 2014

كلية التربية بعفيف تطرح وظائف في 29 تخصصاً

"تربية عفيف" تطرح وظائف في  29 تخصصاً.

أعلنت كلية التربية بعفيف، التابعة لجامعة شقراء، عن طرح وظائف أكاديمية شاغرة للمواطنين الحاصلين على درجتيْ "الماجستير والدكتوراه" في أكثر من 29 تخصصاً.
 
ومن المقرر أن تبدأ الكلية في استقبال الطلبات من اليوم 23/ 4/ 1435هـ وحتى 27/ 4/ 1435هـ.
 وأوضحت كلية التربية بعفيف التابعة لجامعة شقراء أنه يجب على الراغبين في التقدم للوظائف، ممن تنطبق عليهم الشروط، الاطلاع على التخصصات المطلوبة وتعبئة استمارة التقديم المرفقة وإرسالها إلى بريد الكلية الإلكتروني، وهو: cea@su.edu.sa.
 
ويمكن في حالة الرغبة في الاستفسار، الاتصال بهاتف الكلية، وهو: 0117240306 أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني: cea@su.edu.sa

بالصور الانتهاء من مشروع التكييف المؤقت بالحرم المكي


انتهت الرئاسة العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من مشروع التكييف المؤقت بالمسجد الحرام.
 
ويتضمن هذا المشروع تكييف القبو من أجياد إلى قبو منتصف التوسعة السعودية الأولى وتكييف الدور الأرضي والأول بدءاً من باب الصفا وحتى باب الملك عبدالعزيز.
 
ويأتي تنفيذ هذ المشروع بغرض توفير التكييف بصفة مؤقتة بقصد تلطيف درجة الحرارة لحين اكتمال مشروع توسعة المطاف في كافة المراحل والذي يقدّم حلولاً شمولية لتكييف كافة الأروقة المحيطة بصحن الطواف في كافة الأدوار إضافة إلى تكييف المسعى وتوسعة الشامية بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى 120 ألف طن تبريد.
 ويتضمن المشروع اعتماد أنظمة تبريد صديقة للبيئة تساعد في تخفيض درجة الحرارة التي تنبعث من المبردات وتوفر قرابة 50% من الطاقة الكهربائية اللازمة لنظام التكييف.




بالفيديو مقدم برنامج مع سماحة المفتي لمتصل: اغرب لا بارك الله فيك

 

 قال مقدم برنامج "مع سماحة المفتي" الأسبوعي، خلال حلقة الجمعة، لمتصل من العراق، حاول التطاول على المملكة وشعبها: "أرجو أن تقلع عن هذه الأفعال الصبيانية، وجهك قميء، انصرف لا بارك الله فيك"، وأغلق الهاتف في وجهه.
يذكر أن البرنامج المذكور، يستضيف بشكل دائم مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ويستقبل أسئلة الجمهور من داخل وخارج المملكة.


بالصورة عروس تهرب بعد أن أهداها زوجها باقة ورد مملوءة بالجراد !


 فوجئت عروس في أول صباح لها مع زوجها بعدد كبير من الجراد الحي داخل باقة ورد أهداها لها زوجها، الأمر الذي أزعجها وقررت بسببه العودة لبيت أهلها.
وفي التفاصيل أن شقيق العروس تلقى مكالمة منها بعد ساعات من انتهاء حفل الزفاف، طالبة منه الحضور لأخذها لبيت والديها على وجه السرعة، موضحة أنه عندما خرج زوجها لصلاة الفجر وتركها نائمة أحست بحركة غريبة وأصوات "خرفشه" داخل غرفتها، وكانت المفاجأة بأن مصدر هذا الصوت، هو باقة الورد المهداة من زوجها بعد أن قام بحشوها -على سبيل الممازحة- بأعداد من الجراد.
وأضافت العروس أنه عندما قامت بتحريك باقة الورد تطايرت منها أعدادٌ كبيرة من الجراد وإنتشرت بالغرفة، الأمر الذي أصابها بالذعر، وجعلها تقرر ترك بيت الزوجية والعودة إلى أهلها.

بالصور سامي الجابر يستلم سيارة الوليد ويؤكد احتفاظه بها


قام مدرب فريق الهلال سامي الجابر باستلام السيارة الـ "بنتلي" التي قدمها الأمير الوليد بن طلال مكافأة له عقب الفوز على فريق النصر مساء الجمعة الماضية.
وكان الوليد قد أعلن عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر عقب مباراة فريقي الهلال والنصر بالدوري السعودي والتي انتهت بفوز الهلال عن إهدائه سيارة من طراز بنتلي للجابر، مؤكداً أن الأداء الجيد والفوز على النصر هما ثمرة الثقة بالمدرب الوطني والاستمرار في دعمه.
فيما شكر مدرب الهلال سامي الجابر هذه البادرة من بن طلال، وقال بانه سيحتفظ بها كاحد اهم الهدايا التقديرية التي حصل عليها بمشواره الرياضي ، نافيا الانباء التي اشارت الى تنازله عن الهدية لصالح احد اللاعبين .




أطرف رسوم الكاريكاتير عن أكثر الأشياء التي تكرهها المرأة

الماضي - صحيفة الجزيرة

أطرف الكاريكاتيرات عن أكثر الأشياء التي تكرهها المرأة..



منال - صحيفة الجزيرة
منال - صحيفة الجزيرة

بالصور معلمة تهدي طالباتها أجهزة آيفون لفوز الهلال على النصر



أكدت معلمة هلالية التزامها بوعدٍ قطعته على نفسها عبر "تويتر"، بأن تهدي طالباتها أجهزة آيفون في حال فاز الهلال على النصر، مبينة أنها بعد فوز الهلال قامت مساء أمس بشراء الأجهزة، وستبدأ في توزيعها خلال دوام اليوم الأحد وستخص بها الطالبات الهلاليات.
وفيما انقسم المغردون بين مؤيد للخطوة ومعارض لها، بررت المعلمة خطوتها بأنها تريد أن تغرس في نفوس طالباتها متابعة وتشجيع كرة القدم، مضيفة بأن الهلال أسعدها وأرادت أن تغرس في قلوبهن حب "الهلال"، على حد قولها.
وفي المقابل، رأى بعض المغردين أن الفكرة تزرع التعصب في قلوب الطالبات، وأنها يجب أن تفصل بين تشجيعها لناديها ودورها كمربية ومعلمة لطالباتها، في حين اعتبر آخرون أن المعلمة شاركت طالباتها الفرحة بفوز فريقها وستُدخل في قلوبهن حب كرة القدم.

بالصورة الطفل صالح الهلالى و 100 ألف ريال لمن يعثر عليه بالدمام

 

 أعلن رئيس الحملة التطوعية للبحث عن طفل يدعى صالح محسن الهلالي، الذي خرج لأداء صلاة المغرب في المسجد القريب من منزلهم قبل سبعة أشهر بالدمام ولم يعد حتى الآن، عن تخصيص مكافأة قدرها 100 ألف ريال لمن يعثر على الطفل المفقود.
وقال رئيس الحملة أحمد بن سالم بالحمر، إنه قام بهذه الخطوة تضامناً مع أسرة الطفل التي تعيش حالة من الحزن والألم على فقد ابنها منذ عيد الفطر الماضي، ولم تفلح كافة الجهود الأمنية في العثور على الطفل الذي يعاني ضعفا بالبصر، حسب "عكاظ".
وقال بالحمر "قمنا بعمل نشرات وملصقات في مدن عدة على مستوى المملكة وكذلك رسائل عبر وسائل الاتصال الحديثة ومع ذلك لم نجده حتى الآن"، داعياً من يعثر عليه أو يعرف معلومات عنه للتواصل مع ذويه عبر الرقم (0555889886).

الأوســـــمة