الخميس، 20 فبراير 2014

بالأسماء منح 48 مواطن وسام الملك عبدالعزيز للدرجة الثالثة بجازان

منح "48" مواطناً وسام الملك عبدالعزيز للدرجة الثالثة بجازان 

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، موافقة المقام السامي على منح 48 مواطناً وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، وذلك لتبرعهم بالدم لوجه الله تعالى عشر مرات، من خلال بنوك الدم التابعة لصحة جازان، أو عبر حملات التبرع التي يتم تنفيذها على مدار العام في جميع محافظات المنطقة.
 
وأكد الناطق الإعلامي باسم صحة جازان محمد الصميلي أن حرص الدولة – رعاها الله – على تكريم من يتبرعون بدمائهم ابتغاء وجه الله تعالى وسعياً إلى إنقاذ حياة من يكونون في أمس الحاجة إلى الدم من المرضى والمصابين في الحوادث المختلفة.
ودعا المواطنين المشمولين بالمنح إلى مراجعة إدارة المختبرات وبنوك الدم بمستشفى الملك فهد المركزي لاستلام الأوسمة والشهادات الخاصة بهم وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.
 
 أسماء المواطنين

بالصور المرأة السعودية المزيفة تكسب 86 مليون ريال ببريطانيا


كسبت السيدة الملقبة بـ "السعودية المزيفة " القضية التي رفعها ضدها اثنان من كبار المستثمرين العقاريين في بريطانيا طالبا فيها باسترداد مبلغ يصل إلى 14  مليون جنيه إسترليني "86 مليوناً و270 ألف ريال" ، حيث يتهمانها بحصولها على عقارات بهذا المبلغ بطرق احتيالية .
وحكمت المحكمة البريطانية العليا لصالح المرأة" السعودية المزيفة"، وإنها تحصلت على المبلغ كقرض بطرق قانونية وعلى الطرفين الالتزام بكل ما جاء في العقد الموقع بينهما .
في حين أصرّ المدعيان على أن المبالغ التي تحصلت عليها السيدة جاءت عن طريق خداعهما، وبالتظاهر بأنها ابنة ملياردير سعودي شهير واستغلت تشابه الأسماء للإيقاع بهما إضافة إلى تقديمها مستندات غير صحيحة عن امتلاكها ممتلكات ثمينة في بريطانيا - على حد قولهما .
ووجدت المحكمة ، أن موقف المدعي عليها بشأن الحصول على المبلغ ما زال صحيحاً ولا يمكن البث ضدها إلا في حال وجود مستندات تثبت عكس المتوفرة لدى المحكمة حالياً .
 

بالصور إصابة 5 طالبات في كلية بلقرن بإصطدام بمُعدة حفر آبار


أصيبت خمس طالبات من كلية بلقرن، بإصابات متوسطه اليوم، إثر اصطدام حافلة تقلهن بمُعدة لحفر الآبار على طريق "البضاضة" بمحافظة بلقرن بعسير.
 
وأوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير أحمد عسيري، أن الحادث وقع عند الساعة 2:12 من ظهر اليوم, وأضاف: تلقت غرفة العمليات بلاغاً عن وجود حادث تصادم على طريق البضاضة بمحافظة بلقرن. وعلى الفور تم توجيه الفرقة الإسعافية من سبت العلاية للموقع, إضافة إلى فرق إسعافية من محافظتي بيشة والنماص, ومستشفى سبت العلاية العام, إضافة إلى فرق الدفاع المدني.
 تم إسعافهن ونقلهن لمستشفى سبت العلاية العام. بينما لم تتعرض الطالبات الأخريات لإصابات.
 


طريقة التسجيل في إسكان للحصول على الدعم السكني بالسعودية

 

تبدأ وزارة الإسكان في الـ6 جمادى الأولى المقبل الموافق 7 مارس 2014 استقبال طلبات "الدعم السكني" بمختلف منتجاته وهي الارض والقرض والوحدات السكنية.

ووضحت الوزارة آلية التسجيل في موقع "اسكان" للحصول على الدعم السكني، حيث طلبت من الراغبين في التسجيل تجهيز بطاقة الأحوال المدنية أودفتر العائلة وتعبئة الحقول الظاهرة في الصفحة وهي: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ورمز التحقق، لتصل بعد ذلك رسالة نصية على الجوال المسجل تتضمن آخر أربعة ارقام من الهوية وكلمة المرور.
وأوضحت أن مراحل استكمال البيانات تشمل:
1- معلومات عامة: تتضمن المستوى التعليمي، والاحتياجات الخاصة أوالامراض المستعصية، ورقم المستفيد لدى الشؤون الاجتماعية ودرجة الإعاقة أوالمرض المستعصي وعدد أيام الإقامة خارج المملكة خلال آخر 12 شهر بالأيام وهل سبق وأن تم تملك مسكن ضمن برنامج دعم سكني حكومي أوخاص أومدرج فيه؟ والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الإضافي والعنوان البريدي والوظيفة الحالية ومكان العمل، والدخل الوظيفي الشهري للأسرة والدخل الإضافي للأسرة.
2- معلومات الأسرة: صلة القرابة ( زوجة، ابن، ابنة)، ورقم الهوية ورقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم المستفيد لدى الشؤون الاجتماعية.
3- العقارات: تعبئة البيانات التالية: مالك العقار، ملكية العقار(مملوك حاليا أوتم بيعه)، نوع العقار، المساحة، رقم الصك، تاريخ الصك، مصدر الصك (المنطقة، المدينة)، مكان العقار (المنطقة، المدينة)، الموقع الجغرافي، رقم حساب فاتورة الكهرباء، رقم حساب فاتورة المياه، وتتضمن المستندات المطلوبة صك العقار المملوك وفاتورة الكهرباء وفاتورة المياه.
4- السكن: يتم اختيار حالة السكن (مُلك، إيجار أوغير ذلك)، وتتضمن المستندات المطلوبة عقد الايجار (في حال اختيار إيجار)، فاتورة الكهرباء، فاتورة المياه.
5- القروض: نوع القرض، اسم الجهة الممولة، قيمة القرض الأساسي، المبلغ المتبقى، القسط الشهري، سبب القرض.
6- الالتزامات الشهرية: وصف الإلتزام المالي ومبلغ الإلتزام المالي الشهري.
7- الدعم المفضل: ترتيب الأولويات في الحصول على الدعم إما أرض وقرض، أو قرض أو أرض أو وحدة سكنية.

مصور مقطع معلم متصدر لا تكلمني يقدم منزله للمعلم حال فصله

 

تعهد مصور مقطع معلم "متصدر لا تكلمني" بتسليم منزله لمدرس التربية البدنية علي القحطاني "قائل العبارة"، وذلك في حال تعرضه للفصل أو المساس بمستقبله الوظيفي، في الوقت الذي أكد فيه القحطاني ثقته في حسن نية المصور والعفوية التي صوره بها.
وقال القحطاني إن المصور وهو لي أمر أحد الطلاب، كان أول المتصلين به بعد انتشار المقطع وسماعه لخبر قرار وزارة التربية بتكوين لجنة للتحقيق معه، حيث أكد أنه صوره دون قصد إيذائه، وأنه أرسل المقطع لابنه في شمال المملكة ومن هناك انتشر المقطع.
إلى ذلك أثنى عدد من زملاء القحطاني بمدرسة حنين في الطائف عليه وأنه يعمل في التربية والتعليم منذ 31 عاما لم يتغيب خلالها يوما واحدا، وأنه مقرب من تلاميذه على اختلاف ميولهم الرياضية، كما اتفق الطلاب وأولياء أمورهم على أن القحطاني من خيرة المعلمين، ويتحلى بأخلاق فاضلة ونبيلة.
ونفى القحطاني ما تناقله البعض حول فصله من عمله، مبيناً أنه لا يزال يؤدي واجبه في مجال التعليم، كما نفى أن تكون إدارة نادي النصر قد عرضت عليه وظيفة تدريب أشبال النادي، ولم يقدم له أي مبلغ مالي أو سيارة كما يتردد.

بالصورة تنفيذ أول محطة لسيارات الأجرة بالمملكة


يتواصل العمل في إنفاذ أول محطة نموذجية لسيارات الأجرة على مستوى المملكة بمدينة الأحساء، بتكلفة تقدر بـ588 ألف ريال، وفي مساحة 410 أمتار مربعة، ويتوقع أن تمثل رافداً أساسياً من روافد خدمة السياحة في الأحساء.
وأكد رئيس المجلس البلدي بالأحساء ناهض الجبر خلال تفقده سير العمل بالمحطة برفقة أعضاء المجلس، أهميتها بالنسبة للمنطقة، حيث ستوفر الخدمة لطالبيها في أي وقت وبالسرعة المطلوبة، وشدد على ضرورة إكمالها في وقت وجيز وتدشينها للجمهور.
وأوضح أن الأمانة سعت لتقريب محطات التنقل الثلاث (محطة الخطوط الحديدية، محطة النقل الجماعي، محطة سيارات الأجرة) في موقع متجاور يتوسط مدينتي الهفوف والمبرز ومجمع الدوائر الحكومية، وذلك تيسيراً على المواطن والمقيم.
المحطة تضم مكتباً لمُمثل إدارة المرور، استراحة للسائقين مع مصلى ودورات مياه وأقسام مراكز تموين، بالإضافة لمكتب تأجير سيارات.

حقوق الإنسان: دفع الأسر الفقيرة للسكن في أراضي التعديات من الاتجار بالبشر

 

قال عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، الدكتور محمد السهلي، إن قيام بعض المتنفذين بدفع أسر فقيرة للعيش في أراضي التعديات التي ليس لها صكوك شرعية، يُعد نوعاً من الاتجار بالبشر.
وأوضح السهلي، أن هؤلاء المتنفذين يدفعون مبالغ مالية لبعض الأسر الفقيرة من أبناء الجاليات الآسيوية المستوطنة بمكة منذ عشرات السنوات، مقابل إجبارهم على المكوث في الأراضي التي ليس لها صكوك، كما يجبرونهم على مواجهة لجان إزالة التعديات، الأمر الذي يتسبب في أذى لهم ولأطفالهم.
وأضاف وفقاً لـ"مكة" بأن هؤلاء المتنفذين يهدفون من وراء ذلك إلى الاستيلاء على أراضٍ ليست لها صكوك، خاصة في المناطق التي تنشط فيها عمليات البيع والشراء، من خلال تصدير هذه الأسر في الواجهة، ليمارسوا هم الاستيلاء على الأراضي في الخفاء.
واعتبر السهلي أن هذه الممارسات تعد تحايلاً على الأنظمة، داعياً الجهات المعنية إلى سرعة التدخل لتدارك الوضع، والوقوف على هذه الحالات وتوجيه الشؤون الاجتماعية بمد يد العون لسد عوز هذه الأُسر وحمايتها من الاستغلال، وكشف المتاجرين بها، وتقديمهم للقضاء.

الأوســـــمة