الأحد، 2 مارس 2014

مستشفي بالنمسا يرفض تبرع سعودي بدمه والسبب ،لا نقبل دماء المسلمين

مستشفي بالنمسا يرفض تبرع سعودي بدمه قائلاً: "لا نقبل دماء المسلمين" 

رفض مستشفى تابع للصليب الأحمر في النمسا استقبال دم شاب سعودي وعدد من المسلمين للتبرع بدمائهم في حملة نظمها أعضاء الجمعية الإسلامية في مدينة لينز، وتلقوا عبارات لاذعة تقول إن المستشفى لا يقبل دماء المسلمين.
 
وروى المتبرع السعودي (طلب عدم نشر اسمه) بأنه كان في زيارة تجارية للنمسا، وشارك في حملة للتبرع بالدم، نظمتها الجمعية الإسلامية في لينز، وقام بالتبرع بدمه، وشارك عدد كبير من المسلمين من جميع الجنسيات في حملة التبرع.
 
وأضاف بأنهم حين توجهوا إلى الصليب الأحمر بالمدينة فوجئوا برفض الطبيبة المسؤولة استقبال دمائهم، وقالت لهم بعبارات لاذعة "لا نقبل دماء المسلمين، ولا نقبل دماء الأتراك".
وقام المسؤولون في الجمعية برفع شكوى ضد الطبيبة لمدير الصليب الأحمر في المدينة، أكدوا خلالها أنه تمت معاملتهم بعنصرية؛ وعليه قدم مدير الصليب الأحمر بالمدينة اعتذاره للمسلمين، مشيراً إلى أن فيروس التهاب الكبد الوبائي (ب) منتشر في دول جنوب وشرق أوروبا؛ لذلك تم رفض الدماء.
 
كما قدم مساعد السكرتير العام لمؤسسة الصليب الأحمر النمساوية اعتذاره للمشاركين في حملة التبرع بالدماء وللمسلمين، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي هو انتشار فيروس الكبد الوبائي بين المهاجرين في جنوب وشرق النمسا؛ لذلك يتم رفضهم في المستشفيات، إلا أنه أكد أن ما تلفظت به الطبيبة أمر مرفوض تماماً، ولا يمكن قبوله، مؤكداً أنه سيتم التحقق من الأمر.

بالفيديو احداث الشغب فى إيواء الشميسي وأنباء عن إصابات

 

 كشفت مصادر عن استنفار الجهات الأمنية في مكة المكرمة قبل فترة قصيرة من مساء هذا اليوم الأحد بعد سيطرة حالة من الفوضى والشغب داخل إيواء الشميسي من قبل بعض المخالفين من الجنسيتين اليمنية والأثيوبية.

وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تفيد بنقل أكثر من 10 حالات إصابة ، لافتة إلى تعزيز التواجد الأمني والإسعافي بالموقع.


الحرس الوطني يعلن فتح باب التقديم على وظائف القطاع الشرقي

 

أعلنت وزارة الحرس الوطني اليوم (الأحد ) عن فتح باب القبول والتسجيل للتقديم على عدة وظائف في القطاع الشرقي، للحاصلين على الشهادة الجامعية وكليات التقنية.
ويشمل التقديم كذلك الحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي، وسيكون على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، على الرابط: http://job.sang.gov.sa/EastrenUD
ويشترط للتسجيل أن يكون المتقدم سعوديا، حسن السيرة والسلوك غير مدان في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وكذلك اللياقة الطبية، وأن يكون عمره بين 17 – 30 عاما.
وتتضمن الشروط ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم، ولا يزيد على 195 سم، بشرط أن يتناسب وزنه مع طوله وفقا للمعايير الصحية.
بالإضافة إلى كون زوجة المتقدم سعودية الجنسية، وألا يكون سبق له التعيين على وظيفة عسكرية، وحصوله على المؤهل المطلوب للرتبة مع اجتياز المقابلة الشخصية واختبار القبول.

استقالة المكلف سعيد معتوق رئيس تحرير صحيفة الشرق

 

كشف رئيس تحرير صحيفة الشرق المكلف سعيد معتوق العدواني عن تقديمه استقالته من رئاسة التحرير بالصحيفة، مبيناً أنه رفع الأمر إلى وزير الثقافة والإعلام الذي تفهم الخطوة وتمنى له التوفيق.
وقال معتوق عبر حسابه بموقع تويتر اليوم (الأحد): "نعم استقلت من رئاسة تحرير الشرق، وتم التواصل مع معالي وزير الثقافة والإعلام الذي غمرني بلطفه وشرحت له الأمر، وقدم دعمه لي في أي خطوة مستقبلية".
وأشار إلى أن الاستقالة تسري بتاريخ ١-٤-٢٠١٤، لافتا إلى استمراره هذا الشهر (مارس) هو بدافع أخلاقي حتى البحث عن رئيس تحرير للصحيفة.
ولفت معتوق إلى تشرفه بالعمل مع مجموعة من الشباب والشابات الذين وصفهم بالرائعين، موجهاً الشكر لهم وإلى رئيس التحرير الأسبق للصحيفة قينان الغامدي، قائلا: "شكرًا قينان الغامدي لم أعرفك قبل الشرق وتشرفت بمعرفتك فيها... شكرًا لصدقك ولعل الشكر لا يكفيك".

سيدة ثمانينية سعودية تتبرع بـ 500 مليون ريال لأعمال الخير

 

تبرعت سيدة سعودية يناهز عمرها الثمانين عامًا بثروتها التي تقدر بـ500 مليون ريال وقفًا لله تعالى.

وكان رجل الأعمال بدر بن محمد الراجحي أعلن الخبر على صفحته على تويتر بتغريدة قال فيها: "ما شاء الله امرأة بعمر الـ ٨٠ تتبرع بكل ثروتها وقفًا لله عز وجل .. وتتجاوز ثروتها ٥٠٠ مليون ريال .الله يتقبل منها ويبارك لها بوقفها".

يذكر أن الراجحي كان قد كشف مؤخرا عن واقعتين مشابهتين لم يفصل بينهما سوى أيام بتبرع فتاة بـ 50 مليون ريال للأعمال الخيرية ثم تبرع مواطنة أخرى بنحو 120 مليون ريال للغرض ذاته.

تحذير ، ثلث وفيات الخليج بسبب أمراض القلب

 

حذر مؤتمر جمعية القلب الخليجية الحادي عشر، من خطر تنامي نسبة الإصابة بأمراض القلب بين مواطني دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن أكثر من ثلث الوفيات في هذه الدول سببها أمراض القلب، حيث تتراوح نسبة الإصابة بها عند الأشخاص فوق الأربعين عاماً بين 20 - 45%.
وأكد المؤتمر الذي عقد في البحرين على مدى ثلاثة أيام الماضية، في بيانه الختامي، أن نفقات الرعاية المركزة وإجراء العمليات الجراحية والقسطرة لأمراض القلب تمثل عبئاً اقتصادياً كبيراً على وزارات الصحة بدول المجلس، لذا أوصى بضروة رفع الوعي بأسباب الإصابة بهذه الأمراض وطرق الوقاية منها، وتعزيز التغذية الصحية، بجانب ممارسة النشاط البدني عند مختلف فئات المجتمع.
ولفت البيان بحسب "وكالة الأنباء الإسلامية" إلى أهمية إصدار التشريعات التي تعمل على خفض العوامل التي تساهم في زيادة الإصابة بأمراض القلب مثل التشريعات المرتبطة بالتدخين والإعلانات الصحية المضللة وغيرها.
وشدد على ضرورة تطوير خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية وتطوير عيادة الأمراض المعدية، وتدريب الأطباء والممرضين والفنيين في مجال الوقاية وعلاج أمراض القلب، وتشجيع البحوث والدراسات المرتبطة بأمراض القلب.

بالصور إغلاق أشهر المطاعم في حى الحمراء بجدة


أغلقت أمانة محافظة جدة أحد أكبر وأشهر المطاعم في المحافظة, والذي يقع في حي الحمراء, وقالت الإدارة العامة للأسواق والرقابة التجارية بالأمانة إنها أغلقت المطعم لوجود صراصير بكثرة وانتهاء صلاحية  اللحوم المستعملة, وسوء تردي النظافة, والعثور على  أغذية  فاسدة، وقررت فرض غرامة على المطعم بمبلغ 41300 ريال.
 
 ويعد هذا المطعم من أقدم المطاعم في جدة يتجاوز عمره نحو 30 عاماً, ورصدت "سبق"   قيام المطعم بوضع سيارات أمام البوابة, حتى  لا تتم مشاهدة "ورقة إعلان الإغلاق", فيما أوضحت المصادر انه لن يسمح بفتح المطعم إلا بعد تصحيح وضعه, والالتزام بالاشتراطات الصحية، إضافة إلى استحصال الغرامات المترتبة على المخالفة.
 
 
 
 
بالصور .. إغلاق أشهر المطاعم في جدة وتغريمه 41 ألف ريال

استدعاء أكثر من 22 ألف سيارة كيا لفحص خلل فني

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن استدعاء أكثر من 22 ألف سيارة من نوع كيا، طرازي (سيراتو/أوبيروس)، لوجود خلل وقصور في كهرباء مفتاح المصابيح الخلفية يؤدي إلى إعطاء إشارات تشغيل خاطئة.
وأوضحت الوزارة أن عدد السيارات المستدعاة من طراز (سيراتو)، أكثر من 19 ألفا و500 سيارة ومصنعة بين عامي 2008 و2010، فيما بلغ عدد السيارات المستدعاة من طراز (أوبيروس) أكثر من 2600 سيارة مصنعة بين عامي 2006 و2009.
ودعت الوزارة مالكي هذه المركبات للتواصل مع الوكيل (شركة الجبر التجارية)، لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

إيقاف الخدمات عن الشركات المخالفة لبرنامج حماية الأجور من اليوم

 

تبدأ وزارة العمل، اليوم الأحد، في تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج "حماية الأجور" على منشآت القطاع الخاص التي لديها 1000 عامل فأكثر، حيث ستتعرض المنشأة التي تتأخر لأكثر من شهر في رفع ملف "حماية الأجور" لزيارات تفتيشية.
أما المنشأة التي تتأخر في رفع ملف "حماية الأجور" لأكثر من شهرين فستتعرض لإيقاف خدمات الوزارة عنها ما عدا تجديد رخص العمل، والمنشأة التي تتأخر لأكثر من ثلاثة أشهر توقف جميع الخدمات عنها بما فيها تجديد رخص العمل، ويسمح لعمالتها بنقل خدماتهم دون موافقة صاحب العمل.
وبحسب مدير إدارة التفتيش بوزارة العمل، فيصل العتيبي، فإن العاملين الذين لم تتجاوز مدة عملهم في المملكة ثلاثة أشهر لا يشملهم برنامج "حماية الأجور".

بالصورة العثور على سحر فرِّق بين زوجين 15 عام بالمدينة

 

تم الكشف عن سحر كان موضوعاً في كأس داخل أنبوب الصرف الصحي بمنزل بالمدينة المنورة أدى للتفريق بين زوجين لمدة خمس عشرة سنة، يشتبه أن تكون وضعته خادمة أندونيسية كانت تعمل بالمنزل.
وأوضح مصدر في هيئة الأمر بالمعروف بالمدينة أن شاباً حضر للمركز وأفاد بأنه وأفراد أسرته عثروا على العمل السحري بعد عمليات بحث طويلة، حيث أكد لهم عدد من الرقاة أن المشكلات التي وقعت بين والديهم وأدت لفراقهما سببها سحر وضع لهما في مكان ما، .
وقد عثر رجال الهيئة بداخل الكوب الذي عثر عليه داخل أنبوب الصرف الصحي على كيس فيه خيط أسود وعقد وورقة مكتوب فيها طلاسم سحرية، وبعد حرق السحر عادت الأمور إلى طبيعتها في منزل الأسرة وانتهت المشكلات التي تسببت في فراق الزوجين بعد خمسة عشر عاماً.

 

الأوســـــمة