الاثنين، 8 سبتمبر 2014

بالصور إتلاف 33 ألف سلعة غذائية مخزنة بالقرب من الصرف الصحي في تبوك

 

كشفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة تورط أحد المستودعات غير المرخصة في تبوك بتخزين أكثر من 33 ألف سلعة من المواد الغذائية الملوثة بمياه الصرف الصحي حيث اتضح خلال تفتيش المقر وجود "ماصورة" صرف صحي بداخل المستودع، وانتشار القوارض والحشرات، فيما تم اغلاق المقر سحب وإتلاف الكميات المضبوطة، واستدعاء المسئولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

بالفيديو سعود الفيصل يفتتح أضخم سفارة للسعودية في العالم بمصر


افتتح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم الإثنين، المقر الجديد لسفارة خادم الحرمين لدى جمهورية مصر العربية، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير خادم الحرمين الشريفين أحمد قطان وعدد من كبار المسؤولين بوزارتي خارجية البلدين ومن وزراء الخارجية والدبلوماسيين العرب.

إتاحة فرص عمل للسعوديات من خلال مشروع تأنيث وظائف السكيورتي

 

 ذكرت مصادر أمنية أن جهات حكومية مختصة تعكف حالياً على دراسة إتاحة فرص عمل جديدة أمام السعوديات في مجال الحراسات الأمنية، وفق ضوابط محددة، مشيرة إلى أنها ستتركز حول توظيف الفتيات كـ"سكيورتي" بالمستشفيات ومدارس البنات وبعض مراكز التسوق المغلقة وقاعات الأفراح.

بالصورة التشهير بشركة " ناغى " ادعت أنها وكيل تجاري لـ LG وتفرض غرامة

 

شهرت وزارة التجارة والصناعة بشركة ناغي، لادعائها بأنها وكيل تجاري لشركة "LG" للإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وأوقعت عليها عقوبة بغرامة مالية. 

الشيخ العودة يدعو للتوقف عن إضافة كلمات سماحة وفخامة ومعالي للألقاب الوظيفية

 

تساءل الشيخ سلمان العودة عن جدوى إضافة ألفاظ من قبيل "فخامة" و"معالي" و"سماحة" إلى الألقاب الوظيفية لكثير من أصحاب الوظائف.

لجنة الموارد بالشورى تؤيد السماح لموظفي الدولة بالعمل في التجارة

 

كشفت مصادر صحفية، عن تأييد لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى لمقترح تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية، بما يسمح للموظف الحكومي بالعمل في التجارة وفق ضوابط محددة.

الكهرباء: نعيد النظر في التعرفة الحالية لمراعاة ذوي الدخل المنخفض والمتوسط

 

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء صالح العواجي، أن الشركة تراجع حالياً التعرفة الكهربائية المطبقة، بما في ذلك تكاليف إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة، من أجل الخروج بتعرفة تراعي مصالح المواطنين، خاصة المشتركين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

الإسكان تحصل على مساحة 83 مليون م2 بحائل تكفي لبناء 70 ألف وحدة سكنية

 

صدرت توجيهات عليا بإفراغ أرض بحائل مساحتها 83 مليون م2، كانت ممنوحة لوزارة الدفاع والطيران، وتسليمها لوزارة الإسكان، وهي تعد أكبر مساحة على الإطلاق تتحصل عليها وزارة الإسكان.

هيئة الدواء: لا يوجد دواء أو مستحضر عشبي للتخسيس مسجل رسمياً بالمملكة

 

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه لا يوجد دواء أو مستحضر عشبي مسجل في المملكة لتخفيف الوزن، محذرة من وجود بعض الشركات التي تسوقّ لمنتجاتها على أنها لتخفيف الوزن (التخسيس)، من خلال إيهام المستهلكين بأنها مسجلة رسميا لدى الهيئة، وهو ادعاء "غير صحيح".

الإسكان: قادرو​ن على توفير السكن للمواطنين والسداد شرط لنقل الملكية

 

أكدت وزارة الإسكان قدرتها على زيادة نسبة تملك المواطنين للمساكن وتوفير السكن المناسب لكل منهم ضمن حدود دخل الفرد، وفي الوقت المناسب من حياته.

شاهد بالصور أجمل 10 جزر في العالم فى تقرير

جزر "المالديف"

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا مصورًا عن أجمل 10 جزر في العالم، وجاء تقريرها وفقًا لاستطلاع لموقع "كوندي ناست ترافلر" صوت خلاله القراء لجزرهم المفضلة، وجاء التقرير على النحو التالي:

بالصور توقف النقليات في الليث وأضم يجبر الطلاب على السير أو الغياب

توقف النقليات في الليث وأضم يجبر الطلاب على "السير" أو الغياب 

بعد توقف متعهدي نقل الطلاب عن العمل في محافظتي الليث، وأضم وعدم توصلهم إلى حلول مرضية بسبب مشكلة الأجور مع شركة (تطوير لخدمات النقل) المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم، اضطر اليوم الأحد عدد من طلاب المدارس في محافظتي الليث وأضم والتابعة لإدارة التربية والتعليم بالليث إلى الذهاب لمدارسهم "سيراً" على الأقدام.
 

مواطن يدّعي ملكية أرض مشروع مدرسة بالدراريج بالسيل الكبير في الطائف

مواطن يدَّعي ملكية أرض مشروع مدرسة بالسيل الكبير في الطائف 

اعترض مواطن ستِّيني، بحي الدراريج بالسيل الكبير غرب الطائف؛ عملَ لجنة حكومية كانت بصدد تسليم أرض مشروع بناء مدرسة الحسن بن علي الابتدائية إلى إدارة المشاريع والمقاول، وكان بصحبته ابنه.
 

رجل الامن عماد بن على ينتقل لمستشفى قوى الأمن بالرياض

"عماد" ينتقل لمستشفى قوى الأمن بالرياض  

استقبل مستشفى قوى الأمن بالرياض، امس، رجل الأمن "عماد بن علي"، بعد أن مكث قرابة أسبوعين منوماً بمستشفى الإيمان إثر تعرضه لحادث سير بعد خروجه من عمله، وذلك بعد مناشدة ولي أمره، وطلبه العلاج بأحد المستشفيات المختصة.
 

بالأسماء الإعلان عن المقبولين والمقبولات للوظائف الإدارية بجامعة الجوف

جامعة الجوف تعلن أسماء المقبولين والمقبولات للوظائف الإدارية 

أعلنت جامعة الجوف مساء الأحد أسماء المقبولين والمقبولات "نهائياً" للوظائف الإدارية والفنية المعلنة مؤخراً، الذين تجاوزوا الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية.
 

الحافلات تتسبب في تخلف عدد من طالبات جامعة الملك خالد ببيشة

الحافلات تتسبب في تخلف عدد من طالبات جامعة الملك خالد ببيشة 

تخلف عدد من طالبات مركز ترج وقرى السد عن الحضور لفرع جامعة الملك خالد ببيشة بسبب عدم مجيء الحافلات التي تقلهم وعدم توفر وسيلة نقل لهن بالرغم من بداية العام الدراسي منذ الأسبوع الماضي .
 

نادى الأهلي يخطف البرازيلى إلتون جوزيه من نادى الفتح

 

اقترب الأهلي من إتمام صفقة التعاقد مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، البرازيلي إلتون جوزيه نظرا لسد النقص الذي يعاني منه الفريق في مركز صانع اللعب على أن يحل بديلا للمحترف النيجيري إسحاق بروميس.

​بسبب معاملته ، لاعبو النصر يرفضون كانيدا على درب محمد نور

 

كشف مصدر مطلع  أن عددا من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النـصر وعلى رأسهم القائد حسين عبدالغني ومحمد حسين وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وحسن الراهب، ليسوا على علاقة جيدة مع المدير الفني الإسباني كانيدا .

الأوســـــمة