الاثنين، 8 سبتمبر 2014

بالصور توقف النقليات في الليث وأضم يجبر الطلاب على السير أو الغياب

توقف النقليات في الليث وأضم يجبر الطلاب على "السير" أو الغياب 

بعد توقف متعهدي نقل الطلاب عن العمل في محافظتي الليث، وأضم وعدم توصلهم إلى حلول مرضية بسبب مشكلة الأجور مع شركة (تطوير لخدمات النقل) المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم، اضطر اليوم الأحد عدد من طلاب المدارس في محافظتي الليث وأضم والتابعة لإدارة التربية والتعليم بالليث إلى الذهاب لمدارسهم "سيراً" على الأقدام.
 
وبهذا يكون الطلاب معرضين للخطر في الوقت الذي تشهد فيه بعض مراكز المحافظتين هذا الأسبوع أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة بخلاف درجة الحرارة العالية، مما يشكل خطراً على الطلاب أثناء سيرهم خصوصاً طلاب الصفوف الدنيا.

من جهة أخرى اشتكى  عدد من أولياء الأمور الذي أكدوا أن أبناءهم ضحية تعنت شركة النقل ورفض المتعهدين، حيث إن شركة النقل حددت مبلغاً زهيداً لم يرض متعهدي النقل الذين رفضوا تلك القيمة وتوقفوا عن العمل، مما اضطر بعض أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم بأنفسهم، أما البعض الآخر منهم فاضطر أبناؤه إلى الذهاب لمدارسهم "سيرا" على الأقدام، فيما اضطر آخرون إلى الغياب عن المدرسة أملاً في أن تحل تلك المشكلة قريباً، ويتمكنوا من العودة لمدارسهم.

وكان عددٌ من مدارس محافظتي الليث وأضم قد عانت كثيراً غياب الطلاب الأسبوع الماضي بسبب عدم توفر النقليات، مما اضطر بعض أولياء الأمور إلى إيصال أبنائهم بأنفسهم على الرغم من ظروف أعمالهم.

 
 
 توقف النقليات في الليث وأضم يجبر الطلاب على "السير" أو الغياب

الأوســـــمة