الجمعة، 2 مايو 2014

إطلاق سراح عاملين بنجاليين اتهمهما مواطن بالتبول على الخبز

إطلاق سراح عاملين بنجاليين اتهمهما مواطن بالتبول على الخبز  

علمت مصادرأنه تم إطلاق سراح العاملين البنجاليين المتهمين بالتبول على الخبز، حيث لم تثبت إدانتهما بشيء بعد نتائج التحاليل، وتبين أنهما لم يكونا يصنعان الخبز أصلاً، بل كانا يشتريانه جاهزاً، ويبيعانه.
 

النصر السعودى يتعاقد مع الأسباني راؤول كانيدا لموسمين قادمين رسمياً

 

أعلنت إدارة نادي النصر اليوم (الجمعة) رسمياً إنهاء إجراءات التعاقد مع المدرب الأسباني راؤول كانيدا لتولي مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم لموسمين خلفاً للأورجواني دانييل كارينبو.

‫رفع سن التقاعد إلى 67 على طاولة مجلس الشورى الاثنين‬‎

 

ذكرت مصادر صحفية، أن مجلس الشورى سيناقش في جلسة الإثنين المقبل مقترحاً بمد خدمة الموظف حتى سن الـ67، وهو مقترح كانت تقدمت به لجنة الإدارة والموارد البشرية ضمن تقرير لها حول نظام التقاعد المدني.

الأرصاد: أمطار رعدية على الشرقية والرياض وحائل وعسير اليوم


توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطارٍ رعديّة تُصحَب برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من منطقتَيْ الشرقية والرياض، وعلى منطقة حائل، والمرتفعات الجنوبية الغربية تشمل عسير والباحة ونجران، وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية المُثارة على المناطق الشرقية والقصيم والرياض ونجران ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

كما توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد انخفاضاً في درجات الحرارة مساءً على شمال غرب المملكة مع رياح شمالية غربية نشطة تؤثر في مدى الرؤية الأفقية.

وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - شمالية غربية بسرعة 18 - 38 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 18 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

عوالق ترابية وأتربة مثارة تؤثر على الرؤية في الرياض

عوالق ترابية وأتربة مثارة تؤثر على الرؤية في الرياض 

تشهد العاصمة الرياض الآن كثافة في العوالق الترابية والأتربة المثارة والتي أدت الى التأثير في مستوى الرؤية الأفقية.
 

بالصورة واجهات الكلايدينج مكياج لتحسين محطات الوقود المتهالكة

واجهات "الكلايدينج" مكياج لتحسين محطات الوقود المتهالكة

تعمل محطات الوقود على الطرقات على قدم وساق لتحسين واجهاتها بواجهات الكلادينج المصنوعة من الألمنيوم خشية العقوبات التي تفرضها عليها الأمانات وذلك بتعطيل إجراءات التجديد وغيرها.

بالصورة عضو شرف نادى كبير متورط في قضية احتيال على 1800 شخص

مصادر "سبق": عضو شرف نادٍ كبير متورط في قضية "احتيال" 

في قضية شركة مقاولات الرياض والورش والمصانع المصاحبة لها، وما قام به مسؤولون بالشركة من احتيال على أكثر من 1800 شخص، عبر إصدار شيكات من دون رصيد .

شاهد بالصور ملعب جوهرة جدة منذ إنشائه حتى اكتماله و إفتتاحه

 "سبق" تنشر بالصور.. "الجوهرة" منذ إنشائه حتى اكتماله


صور جوية لملعب الملك عبد الله في جدة منذ إنشائه وحتى اليوم .
صور توثق خطوات بناء الملعب من البداية و حتى النهاية ..  تابع الصور  ..

بالصور تدريب 12 ألف طالب وطالبة على السلامة البرية والبحرية بينبع

تدريب 12 ألف طالب وطالبة على السلامة البرية والبحرية 

اُختتمت أمس الدورة التدريبية التي أقامتها إدارة تعليم ينبع في إطار فعاليّات أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي 1435 بمنطقة المدينة المنورة لتدريب  12 ألف طالب وطالبة في سلامة البيئة البرية والبحرية.


بالصور الدفاع المدنى ينفذ خطته لمواجهة السيول والأمطار فى الشمالية

بالصور.. "مدني الشمالية" ينفذ خطته لمواجهة السيول والأمطار 

نفذت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية، خطتها الفَرَضية لمواجهة السيول والأمطار، بمشاركة عدد من الأفراد والضباط وتعاون عدد من الجهات ذات العلاقة "المرور، الدوريات الأمنية، الشرطة، الشؤون الصحية، فرع وزارة التجارة، فرع وزارة المالية، إدارة التعليم، فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، الكهرباء، الهلال الأحمر، الأمانة".
 

بالصور حرمان كابتن المنتخب النعيمة و مدرب المنتخب لوبيز من حضور افتتاح الجوهرة


حرم سوء التنظيم كابتن المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً صالح النعيمة والإعلامي عبدالعزيز العيد وعدداً من الضيوف، من حضور افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة رغم وصولهم لمحافظة جدة بدعوات رسمية.

صورة ، تأهل الكابتن عبدالله الزهراني فى منافسات الرحلة الى المريخ للمرحلة 3

تأهَّل الكابتن عبدالله الزهراني  للمرحلة الثالثة إلى المريخ 

تأهل الكابتن السعودي عبدالله الزهراني إلى المرحلة الثالثة، في منافسات الرحلة إلى المريخ. وأوضح "الزهراني" في حديث خاص مع "سبق" أنه تأهل هذا اليوم للمرحلة التالية، والتي تم اختيار 706 متأهلين؛ وذلك للقاء لجنة خاصة سيتم أداء مقابلة شخصية معهم، وذلك في إحدى دول الوطن العربي، الشهر المقبل، بإذن الله.
 

البلطان من أرض ملعب الجوهرة : القامات لا تنحني ، وقلتها أقدح من رأسي

البلطان من أرض الملعب: القامات لا تنحني .. وقلتها أقدح من رأسي 

أكّد خالد البلطان رئيس نادي الشباب، أن الفوز هو تشريف الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك الإنسانية، وقال: "الملك أهدى لهذا الشعب التحفة الجميلة، وهذا اليوم لا حدث يعلو فوق تشريف الملك".

صحة الباحة تحيل طبيب عربى للتحقيق وتوصي بإنهاء عقده بسبب إهماله

 

أحال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة أحد الأطباء الاستشاريين، من جنسية عربية، يعمل لدى مستشفى الملك فهد بالباحة إلى التحقيق، بسبب تهاونه في استقبال مريض وتعريض حياته للخطر، كما أوصى بإنهاء عقده في حال ثبوت التهمة عليه.

‫‫الكشف عن انفراج أزمة استقدام العمالة المنزلية الشهر الجاري‬‬‎

 

أكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، أن أزمة العمالة المنزلية ستشهد انفراجة خلال شهر مايو الجاري، حيث ستوقع كل من إندونيسيا والهند اتفاقية استقدام العمالة والعقد الموحد.

الكشف أن 70 مليار ريال قيمة القروض العقارية للأفرد بنهاية عام 2013

 

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لأول مرة عن بيانات القروض العقارية الممنوحة من البنوك والمصارف العاملة بالمملكة للأفراد والشركات بنهاية عام 2013.

أمير القصيم: سوسة النخيل الحمراء تجتاح المنطقة ،ألا قد بلغت اللهم فاشهد

 

 دعا أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر، وزير الزراعة فهد بالغنيم، لزيارة المنطقة والوقوف على أضرار "سوسة النخيل الحمراء"، التي ضربت نحو 450 مزرعة بالمنطقة، مختتماً خطاب دعوته للوزير بعبارة "لقد بلغت..اللهم فاشهد".


وزارة التربية تنفي تقديم الاختبارات الدراسية أو إجازة نهاية العام

 

نفت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم (الخميس) ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم الاختبارات الدراسية أو إجازة نهاية العام.

وقال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي للوزارة على حسابه الشخصي عبر "تويتر": "لا صحة لما يتردد حول تقديم الاختبارات أو إجازة نهاية العام الدراسي".

وأكدت الوزارة أن ما يصدر عنها من قرارات يتم نشره في مواقع الوزارة وفي وسائل الإعلام الرسمية.

الاعلان عن إطلاق شبكة جناد أول شبكة عالمية معلوماتية لمحاربة المخدرات

 

أطلقت وزارة الداخلية أول شبكة عالمية معلوماتية لمكافحة المخدرات "جناد" تحت إشراف المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض وذلك برعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية.

‫ بالصور أكبر شاشة عرض فى العالم لنقل إفتتاح الجوهرة والنهائى بجدة

 

شهدت مدينة جدة اليوم أكبر شاشة عرض "LCD" في العالم، وضعت على الواجهة الغربية لبرج طريق الملك المطلة على الكورنيش، لنقل حفل تدشين استاد الملك عبدالله والمباراة النهائية لكأس الملك اليوم ، برعاية خادم الحرمين الشريفين.

الأوســـــمة